الرئيسية » التخلص من رائحة الحمام الكريهة » التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة من كرسي الحمام والبالوعة والمطبخ

التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة من كرسي الحمام والبالوعة والمطبخ

التخلص من رائحة المجاري الكريهه في الحمام أمر ضروري، فرائحة الحمام والمجاري الكريهة من الروائح التي لا يرغب أحد بوجودها في منزله او منشأته، لكنها في الكثير من الأوقات تفرض نفسها نتيجة وجود عدة أسباب تساعد على وجودها، اليوم سنتعرف على هذه الأسباب كما سنتعرف على جميع الطرق التي تساعدنا على التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة مقدمة لنا من شركة وحدة المشاريع الشركة العملاقة بالكشف عن تسربات المياه وتسليك الصرف الصحي. وتشتكي بعض ربات البيوت من رائحة الحمام الافرنجي وخروج رائحة كريهة بشكل مستمر من مجاري المنزل، أما عن كيفية التخلص من رائحة المجاري في البيت والتخلص من روائح الحمام الكريهه؟ هذا ما نتحدث بخصوصه اليوم.

أسباب خروج رائحة من الحمام

عزيزي القارئ هناك ثلاث أسباب هامة هم المسؤولين عن خروج روائح كريهة بالحمام، والوقوف عليهم يمثل التخلص من سبب رائحة الحمام الافرنجي وكذلك أسباب رائحة المجاري في البيت، وهم:

1- الصفاية

بحال عدم وجود مياه بالصفايه سوف يسبب خروج الروائح الكريهة، لهذا يجب التأكد من وجود المياه بالصفاية بشكل مستمر، أما إن كان كوع الصفاية قائم يسبب خروج رائحة كريهة من كرسي الحمام.

إن كان مستوى المياه أعلى من لسان الصفاية فسبب يحدث خروج روائح كريهة بالصفاية، كما إن عدم وجود فتحة بماسورة الصفاية تساعد بخروج الروائح الكريهة خارج الحمام فهذا سوف يسبب خروجها داخل الحمام.

2- كرسي الحمام

بحال تم تركيب كرسي الحمام بطريقة خاطئة يحدث روائح كريهة، بحال وجود مسافة بين كرسي الحمام وبين البلاط مع الوقت سوف يتلف السيلكون وبالتالي سوف يسرب الرائحة الكريهة.

3- الهواية

عند إنشاء أعمال السباكة لابد من تركيب هواية لكي تساعد بخروج الروائح الكريهة من الحمام والتخلص من رائحة المجاري في الحوش، بعض السباكين ينسون فتح غطاء الهواية فبالتالي لا يوجد فتحة لـ حل مشكلة روائح الحمام والتخلص من رائحة الحمام الكريهة، فيحدث خروجها بشكل مزعج. وبعض السباكين لا يحرصون على مد الهواية للخارج وهنا لا يوجد فتحة للسماح بخروج الروائح.

“قد يهمك الاطلاع على: كشف ومعالجة تسربات المياه من كرسي الحمام والصرف واصلاحها

لطلب الخدمة والاستعلام : 0555717947

التخلص من رائحة المجاري في الحمام كشف سبب رائحة المجاري في الحمام ورائحة البالوعه الكرسي تابع الفيديو

كيفية التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة

نحرص على الاستعانة بسباك ماهر يقوم بتركيب أعمال السباكة بمهارة واحترافية منذ بداية الإنشاء. وللتخلص من الروائح الكريهة التي تخرج من الصفاية نقوم بإنشاء ماسورة داخليه بالصفاية ونحرص على تثبيتها بالغراء لعدم سقوطه فيما بعد، وإن كان المبنى مازال تحت الإنشاء يجب إعادة وزن كوع الرائحة لضبطه. بإمكانكم التواصل مع شركة وحدة المشاريع العربية وسوف ترسل لكم أفضل خبير سباكة لديها يقوم بفحص توصيلة الحمام من الداخل والخارج باستخدام احدث جهاز كشف تسربات المياه وبإذن الله لن تجدوا روائح كريهة بعدها لأنها شركة عملاقة بالتخلص على روائح الحمام الكريهة. كما نهتم جيدا بتنظيف وتطهير الحمام على الأقل ثلاث مرات بالأسبوع فهي من أفضل الطرق التي تساعدنا على التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة.

“شاهد ايضا: طريقه تسليك مجاري المطبخ تسليك مجاري المطبخ الحمام والصرف الأمريكي

حل مشكلة الروائح الكريهة من المياه

نقوم بتركيب كوع لخروج الروائح الكريهة بحيث يكون مفتوح خارج المنزل، لكن نحرص على تغطيته بشبك قوي لمنع دخول الأتربة والرواسب، فهذا هو الذي ينتج عنه انسداد مواسير الصرف الصحي. إن كان بالحمام ماء راكد فيجب التخلص منه بشكل مستمر، فالماء الراكد لا يسبب الروائح الكريهة فقط بل يسبب وجود الكثير من الحشرات. لذا نحرص على تنظيف الخزانات بشكل مستمر فإن كان الخزان متسخ او به طحالب فسوف يؤثر ذلك على لون ورائحة المياه.

“خد فكرة عن: التخلص من رائحة المحاري في الحمام

حل مشكلة رائحة الحمام بالكلور

حل مشكلة رائحة الحمام بالكلور

من الطرق الممتازة للتخلص من الروائح الكريهة الموجودة بالحمام استخدام الكلور، فهو مادة مصنعة لقتل الفيروسات والفطريات الموجودة بالأرضيات والمواسير وغير ذلك، كما يعد أقوى مطهر يمكن استخدامه، إليكم الطريقة.

المواد والمعدات المستخدمة

  • فرشاة تنظيف.
  • كلور.
  • خرطوم مياه.
  • سائل تنظيف.

طريقة الاستخدام لرائحة الحمام بالكلور

عند استخدام الكلور للتخلص من رائحة الحمام الكريهه مع مراعاة فتح نوافذ وأبواب الحمام أو المطبخ وارتداء كمامات أثناء استخدامها وذلك لحماية النفس وأفراد البيت وهي كالتالي:

  1. نبدأ برش سائل التنظيف بكل مكان بالحمام، ويرش بكرسي الحمام وعلى الحائط وزوايا الحمام، نحرص على استخدام سائل تنظيف مناسب للسيراميك حتى لا نتعرض للإصابات.
  2. نقوم بتنظيف الحمام بالكامل بالفرشاة، ونبدأ بالتخلص من سائل التنظيف باستخدام خرطوم المياه يتم توصيله بالصنبور ونشطف الحمام بالكامل مع الاستمرار بالتنظيف بالفرشاة.
  3. نحضر وعاء كبير مصنوع من البلاستيك وملئه بالماء ونضع به الكلور ونحرص على رش الحمام بالكامل ونضع أيضا بقلب كرسي الحمام والصفاية والمغسلة وجميع الفتحات الموجودة بالحمام.
  4. نترك الكلور بالحمام بدون تشطيفه للقضاء على الروائح الكريهة بالكامل، أما إن رغبنا بتشطيف الحمام من الكلور نقوم بتشطيف الأرضيات والجدران فقط، نحرص على ترك الكلور داخل بالوعة الحمام وجميع الفتحات خاصة كرسي الحمام لـ علاج رائحة الحمام الكريهة.

“خذ فكرة عن: كشف تسربات الحمامات بجدة اصلاح تسربات الحمامات

التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة

التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة

رائحة كريهة من بالوعة الحمام

تحدثنا كثيرًا عن الأسباب التي أدت الى خروج روائح كريهة من بالوعة الحمام ومن أهمها عدم تركيب كوع تهوية داخل بالوعة الحمام، وأيضا إزالة برقع البلاعة مما يؤدي إلى وجود فضلات او أجسام غريبة بالبالوعة تؤدي الى خروج الروائح الكريهة، وآن لنا أن نتحدث عن حل مشكلة الرائحة الكريهة في الحمام وكيفية التخلص من رائحة المرحاض الكريهة.

طريقة التخلص من الروائح الكريهة بالحمام تتمثل في أن نقوم بسكب كمية كبيرة من المياه المخلوطة بأحد المطهرات القوية أو مزيل روائح الحمام، خاصةً بعد الانتهاء من استخدامه، لا يوجد قلق إن تم سكب ماء ببالوعة الحمام بشكل مستمر.

هذه الطريقة من افضل طرق التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة بحال استمرار وجود المشكلة يجب أن نقوم بالاستعانة بشركة ماهرة مثل شركة وحدة المشاريع العربية لفحص وصلات البالوعة والتأكد من عدم وجود شروخ أو شقوق بها تسببت بوجود الروائح الكريهة.

“شاهد ايضا: حل مشكلة تسرب مياه الامطار من سقف السطح

لطلب الخدمة والاستعلام : 0555717947

إزالة الرائحة الكريهة من المرحاض

عملية ازالة الروائح الكريهة من الحمام والقضاء على رائحة الحمام الكريهة. ليست أمرا صعبا فمن خلال بعض النصائح والإرشادات البسيطة سنتمكن من القضاء التام على ريحة الحمام، وتطبيق أفكار لجعل رائحة الحمام جميلة اليكم الخطوات الهامة للمساعدة على التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة:

  • نحرص على أن يكون الحمام نظيف بشكل مستمر لأن قلة النظافة من أهم أسباب رائحة المجاري في الحمام.
  • سلة القمامة الموجودة بالحمام لابد من تفريغها بشكل مستمر ويفضل تعقيمها باستمرار.
  • التأكد التام من عدم وجود تسربات مياه بالحمام أو وجود عطل بمواسير الصرف أو مواسير المياه.
  • الحرص على سكب كمية كبيرة من المياه بكرسي الحمام الإفرنجي والعادي لتجنب حدوث انسداد بالمجاري يسبب روائح كريهة بالحمام.

“خذ فكرة عن: مقاول توصيل صرف صحي وتمديد مواسير الصرف الصحي للمجاري الخارجية

التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة

التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة

التخلص من رائحة الصرف الصحي

قبل معرفة بعض الحلول التي تساعد بالتخلص من رائحة الصرف الصحي أو رائحة غرفة التفتيش وأيضًا التخلص من رائحة الحمام العربي. يجب أولا معرفة أنها مشكلة تنتج بحال وجود انسداد بالصرف الصحي. أو وجود تشققات بمواسير الصرف أو بحال تركيب أكواع الصرف الصحي بطريقة غير صحيحة.

للتخلص من رائحة الصرف الصحي يجب الاستعانة بسباك ممتاز. لفحص سبب وجود رائحة كريهة في الحمام وتركيب اعمال السباكة بالمواصفات المطلوبة.

يجب العلم إن الروائح الكريهة دائما تبحث عن مكان للخروج منه. لهذا فمن الهام تركيب هواية بأعمال السباكة تكون مفتوحة خارج الحمام. والمنزل لخروج الروائح الكريهة منها.

يجب تنظيف الحمام بشكل مستمر، فسوف نكرر هذه النصيحة دائما لأنه لا يوجد أفضل من النظافة. الحل الأول والأمثل للقضاء على رائحة الحمام الكريهة هي النظافة ثم النظافة ثم النظافة.

“شاهد ايضا: كيفية التخلص من رائحة المجاري الكريهه في الحمام

افضل شركة لـ التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة

افضل شركة لـ التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة

إن كنت تتسائل كيف اتخلص من رائحة الحمام الكريهه أو كانت الصفاية تطلع ريحة فاعلم أنه من أفضل الحلول. التي يمكنك الاستعانة بها هي الاتجاه إلى شركة ماهرة ومدربة. تساعدنا على التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة بطرق علمية حديثة.

من الشركات الممتازة التي يمكننا الاستعانة بها هي شركة وحدة المشاريع. فهي شركة معتمدة من الشركة الوطنية للكشف عن تسربات المياه. وعلاج انسداد المجاري، لهذا هي أفضل اختيار لكم.

تمتلك شركة وحدة المشاريع فريق عمل ممتاز جدا، مدرب ومحترف. ماهر جدا بتركيب أعمال السباكة أي إنها أفضل اختيار لك عند أنشاء سباكة المنشأة.

داخل شركة وحدة المشاريع أجهزة حديثة جدا من خلالها تستطيع فحص مواسير الحمام. والمطبخ بشكل ممتاز للتعرف على الأسباب المؤدية لخروج روائح كريهة من المنزل. وازالة روائح الحمام، وما يميزها بأنها تقوم بعملية الفحص هذه بدون تكسير نهائيا.

تأكد عميلنا الكريم من أن شركة وحدة المشاريع سوف توفر لك أجود أنواع المواسير والأكواع. ومستلزمات السباكة التي تريدها، هذا سيمنحك أعمال سباكة لا مثيل لها ولن تسبب لك ازعاج نهائيًا.

فإن كنتَ ما زلت تتسائل كيف ازيل رائحة الحمام الكريهه قم الآن بالاتصال على شركة وحدة المشاريع الشركة الأولى والعملاقة لعلاج انسداد المجاري. والتخلص من الروائح الكريهة، فقط اتصل بنا الآن.

“خد فكرة عن: تسليك المجاري بالضغط

لطلب الخدمة والاستعلام : 0555717947

التخلص من رائحة مجاري المطبخ

ببعض الأوقات نجد انسداد بصرف المطبخ ينتج عنه رائحة كريهة. تجعلك غير قادر على الجلوس بالمطبخ لوقت طويل. هذه من اخطر المشكلات التي تعانى منها الكثير من المنشأت وتتمحور حولها الكثير من الأسئلة بخصوص كيفية التخلص من رائحة الحمام الكريهة.

من أهم الأسباب وجود رائحة مجاري المطبخ هي عدم الحرص على تنظيف أواني المطبخ من فضلات الطعام. قبل تنظيفها بالماء بحوض المطبخ، فاعلم عزيزي القارئ إن تراكم كميات كبيرة من بقايا الطعام. تسبب وجود بكتيريا وفطريات يسببان روائح كريهة.

لكي نجد حل لرائحة الحمام الكريهه ونتخلص من رائحة مجاري المطبخ يجب تسليك بالوعة المطبخ بشكل مستمر. يجب ان نقوم بإزالة بقايا الطعام ونحتفظ بها بكيس بلاستيكي بعيدا عن صرف المطبخ.

إن عجزت عن القيام بهذه الخطوات عزيزي العميل فقم فقط بالتواصل على شركة وحدة المشاريع. أفضل شركة بالمملكة السعودية لعلاج انسداد مجاري المطبخ والتخلص من رائحة مجاري المطبخ.

“خد فكرة عن: كيف ازيل رائحة المجاري في الحمام

التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة بالديتول

من المطهرات القوية والممتازة الذي يتم استخدامها للتخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة هو الديتول. فيمكننا استخدامه لتطهير الحمام مره أو مرتين بالأسبوع.

طريقة استخدامه سهلة جدا فقط نقوم بوضع غطاء أو اثنين من محلول الديتول بالماء. ونقوم بتقليبها جيدا ثم نقوم بتطهير أرضية الحمام به، نحرص على رش المياه بالديتول بالاكواع والبالوعة وكرسي الحمام.

يفضل ملئ زجاجات من المياه المخلوطة بالديتول. ويتم وضعها بجميع أركان الحمام بهذا نتمكن من التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة.

“خد فكرة عن: تسليك مواسير مجاري صرف المطبخ والحمام وغرف التفتيش

التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة

التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة

أسباب الرائحة الكريهة من كرسي الحمام

  • تركيب كرسي حمام من نوعية رديئة.
  • حجم فتحة كرسي الحمام اكبر من حجم الكرسي نفسه.
  • ترك مسافة كبيرة جدا بين كرسي الحمام وبين البلاط.
  • تركيب كوع كرسي الحمام قائم وليس مائل.
  • وجود فضلات بمواسير الصرف.
  • حدوث تلف بمواسير صرف كرسي الحمام أدت إلى تهريب المياه وبالتالي تهريب الروائح الكريهة.

“خد فكرة عن: تسليك مجاري الصرف الصحي

التخلص من رائحة كرسي الحمام

  • نقوم بشراء شحن كرسي ونقوم بتركيبه قبل تركيب كرسي الحمام. بعدها نقوم بتركيب السيلكون ويجب أن يكون سيلكون من نوع ممتاز سيليكون مقاوم للبكتريا والمياه.
  • لابد التعامل مع سباك ماهر مثل سباك شركة وحدة المشاريع. هو مدرب وممتاز ويقوم بتركيب أعمال السباكة باحترافية.
  • سكب كميات كبيرة من الماء بالبالوعة او الصفاية لتجنب تراكم الفضلات المسببة للروائح الكريهة.

“شاهد ايضا: كشف تسربات الحمامات بالرياض وجده

طريقة تنظيف كرسي الحمام الإفرنجي

يمكننا استخدام الكلور مع منظف كرسي الحمام الإفرنجي، بالبداية نقوم برش منظف كرسي الحمام على جميع أجزاء كرسي الحمام الافرنجي من الداخل ثم نتركه لمدة ربع ساعة. وبالفرشاة نقوم بتنظيف كرسي الحمام الإفرنجي.

نقوم بتشغيل السيفون لتنظيف كرسي الحمام الافرنجي. ثم ناتي بعلبة كبيرة ونضع بها نصف كوب من الكلور مع 3 لتر من الماء. نقلب المكونات لكن ليس باليد ونقوم برشها داخل كرسي الحمام الإفرنجي، بهذا نستطيع تنظيفه وتعقيمه.

“خذ فكرة عن: حل مشكلة الروائح الكريهه الناتجة من مواسير المياه والحنفيات

أفضل منظف كرسي الحمام

بالأسواق الكثير من منظفات كرسي الحمام يمكننا استخدام منظف منهم. لكن نحرص على اختيار منظف أمن يستطيع تنظيف وتعقيم كرسي الحمام بان واحد. كما يمكننا استخدام الديتول او الكلور للتعقيم على إن نخلطهم بالماء ونضعه بكرسي الحمام مرتين أو ثلاث بالأسبوع. بهذا سوف نتمكن من كيفية التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة.

“شاهد ايضا: وجود رائحة كريهه في مياه الخزان الارضي طرق الاصلاح

أسباب رائحة المجاري الكريهة

  • تسربات المياه، هي المشكلة الأكبر والأخطر على الإطلاق التي تسبب رائحة كريهة بالمنزل. هذا لأنها تسبب عفن ومنه يخرج روائح غير مرغوب بها.
  • انسداد متكرر بمواسير الصرف يؤدي بشكل مستمر الى خروج روائح كريهة.
  • انسداد مجرى المكيف يسبب رائحة كريهة خاصة إن كان متصل بمواسير الصرف.
  • كسر بمواسير الصرف نتيجة وجود حشرات وقوارض بها. او إنها من نوعية سيئة أو غير ذلك، كل هذا يؤدي الى خروج روائح كريهة من المجاري.
  • عدم الاهتمام بصنع منفذ للتهوية بالحمامات. هنا تتجمع الروائح الكريهة وتبحث عن مخرج لا تجد غير الباب فبالتالي تنتشر بالمنزل.
  • ركن مواسير الصرف بدون استخدام. فان كان لدينا حمام لم نقوم باستخدامه لفترة طويلة فسوف نلاحظ خروج الروائح الكريهة منه. ذلك بسبب جفاف مواسير الصرف بالحمام.

“خذ فكرة عن: حل مشكلة الروائح الكريهه الناتجة من مواسير المياه والحنفيات

اضرار رائحة المجاري في المنزل

  • جلب أعداد كبيرة وضخمة جدا من الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض للمنزل. هذا لان هذه الحشرات تتبع دائما الروائح الكريهة.
  • إصابة من بالمنزل بأمراض تنفسية متعددة ، هذا لان الروائح الكريهة تؤثر على الرئة بشكل كبير.
  • إزعاج وحرج شديد جدا نطر لمواجهته عندما يأتي أحدا ما لزيارتنا.

كيف تتخلص من رائحة المجاري في المنزل

أفضل طريقة للتخلص من رائحة المجاري بالمنزل هو التواصل مع شركة وحدة المشاريع. هي شركة ممتازة تقوم أولا بفحص المنزل بالكامل لتكتشف الأسباب الخفية التي أدت لظهور الروائح الكريهة بالمنزل. وعلى أساسها تبدأ عملية معالجة رائحة المجاري بالمنزل.

المميز بشركة وحدة المشاريع إنها تحضر لك جميع المعدات والأدوات التي يحتاج إليها منزلك للقضاء على روائح المجاري الكريهة. فقم بالاتصال بها وتأكد انك معها لن تتكبد العناء نهائيا.

“خذ فكرة عن: خطورة تسرب الماء من السقف ووصولها إلي الكهرباء والطبلون

لطلب الخدمة والاستعلام : 0555717947

كيف أزيل رائحة المجاري من الحمام

يمكننا التخلص من الروائح الكريهة من الحمام بطرق كثيرة جدا، ومن أفضل هذه الطرق:

قشر الليمون والملح الخشن

هذه الطريقة ممتازة جدًا وتساعد كثيرًا عندما يتعلق الأمر بكيفية التخلص من رائحة الحمام والمجاري الكريهة ولكي نتمكن من تنفيذها فقط اتبع الآتي:

المواد المستخدمة

  • قشور الليمون.
  • ملح خشن.

طريقة التنفيذ

  1. نقوم بخلط قشور الليمون بالماء ويتم وضعها بالثلاجة لمدة خمس ساعات. نقوم بأخذ الملح الخشن وتوضع بوعاء كبير بلاستيكي ونحرص على إضافة قشور الليمون بالماء له ويقلب جيدا.
  2. بعد تنظيف الحمام وخاصة كرسي الحمام نبدأ بسكب الخليط بجميع مواسير صرف الحمام. خاصة كرسي الحمام والصفاية أو البالوعة.

طريقة تنظيف كرسي الحمام الإفرنجي أفضل منظف كرسي الحمام أسباب رائحة المجاري الكريهة اضرار رائحة المجاري في المنزل كيف تتخلص من رائحة المجاري في المنزل كيف أزيل رائحة المجاري من الحمام

 “خد فكرة عن: تسليك مواسير مجاري صرف المطبخ والحمام وغرف التفتيش

للاستفسار وطلب الخدمة: 0555717947

الاسئلة المتكررة

كيف اتخلص من رائحة الحمام الغير مستخدم؟
يمكنك الللجوء لبعض الطرق الطبيعية مثل استخدام الخل والليمون والكبريت، كما أن التهوية من الأمور الضرورية لمنع المشكلة، وإن لم تجدي تلك الحلول وتنهي المشكلة عليكِ التواصل مع شركة وحدة المشاريع حل المشكلة من جذورها.
كيف يمكن التخلص من رائحة المجاري في المنزل؟
استخدام معطرات الجو بالإضافة إلى توفير تهوية جيدة والحفاظ على النظافة من الحلول الممتازة في بعض الحالات، ولكن الروائح المستمرة والشديدة رغم اتخاذ تلك الإجراءات يستدعي فحص شبكة الصرف وغرف التفتيش، لذا تواصل مع شركة وحدة المشاريع.
ما سبب الريحة الكريهة في الحمام؟
انسداد المجاري وانعدام النظافة من أهم أسباب انتشار الروائح المنفرة في حمام المنزل، لذا تأكدي من التنظيف الجيد وعدم انسداد المواسير، وإن استمرت الرائحة تواصلي معنا في شركة وحدة المشاريع لخدمات شبكات الصرف الصحي.
التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!