الرئيسية » عزل خزانات المياه » عزل الخزان بعد التلييس واهمية تلييس وعزل الخزان

عزل الخزان بعد التلييس واهمية تلييس وعزل الخزان

عزل الخزان بعد التلييس امر هام جدا فهو يعمل على حماية المنشأة من الضعف ثم التشوه ثم الانهيار، فإن كنت ترغب عميلنا الكريم بالحفاظ على منزلك لكي تجعله ميراث قوي وممتاز لأبنائك وأحفادك فقم بالاتصال على شركة وحدة المشاريع افضل شركة عزل خزانات بجميع مدن ومحافظات المملكة السعودية، قم بالتواصل معها الأن واحصل على خدمة عزل خزانات بجودة ممتازة واقل تكلفة.

افضل شركة عزل خزانات

عميلنا الكريم إن كنت تبحث عن شركة ماهرة لعزل الخزانات فلن تجد نهائيا افضل من شركة وحدة المشاريع. فهي شركة ممتازة بإمكانها تركيب عزل مائي ممتاز للخزانات وعزل حراري ايضا. كما توفر لك افضل المعدات والمواد الهامة لعملية عزل الخزانات، كما أن شركة وحدة المشاريع تمتلك عمالة ممتازة جدا لن تجد لها مثيل، وتتميز ايضا بانها نقوم بتركيب عزل الخزانات على أكمل وجه، كل هذا وستحصل أيضا على متابعة مستمرة من الشركة. فقم الأن بالتواصل مع شركة وحدة المشاريع واستمتع بأفضل خدمة عزل خزانات.

|خد فكرة عن: كيفية معالجة تسرب المياه من الخزانات الارضية

اهمية عزل الخزان بعد التلييس واهمية تلييس وعزل الخزان

  • عزل الخزانات يوفر حماية لا مثيل لها للأسطح وأساس المنازل والجدران وجميع أركان المنشأة.
  • عندما نقوم بعزل الخزانات العلوية فنحن نمنع تسربها من الخزان وبالتالي نمنع تنقيطها من السقف، أيضا يحجب الماء ويحتجزه داخل الخزان طوال الوقت مما يمنع وصوله للكهرباء أو لحديد التسليح.
  • عندما نقوم بعزل الخزان من الخارج فإننا نساعد على حفظ نظافة المياه داخل الخزان فبالتالي لن تصل اليها فيروسات ولا أتربة ولا أجسام طفيلية تسبب ريم وطحالب داخل الخزان، فيجب العلم بان كل ذلك يؤثر بصحتنا.
  • يساعد عزل الخزانات على زيادة العمر الافتراضي للخزان، يعود ذلك إلى أنه قادر على حمايته من العوامل الجوية.
  • يساعد عزل الخزان على حماية الخزان من الرطوبة التي تحدث به تصدعات كثيرة.

عميلنا الكريم قم بالاتصال بشركة وحدة المشاريع. وتعرف على المزيد حول عزل الخزان بعد التلييس. واهمية تلييس وعزل الخزان.

“خذ فكرة عن: الشركات المؤهلة والمعتمدة للكشف عن تسربات المياة

عزل الخزان بعد التلييس واهمية تلييس وعزل الخزان

إذا كنت تعاني من مشاكل تسربات المياه في الخزانات الخاصة بك بسبب تلف خزانات المياه وبالتالي تعرض الخزان إلى الخلل الناتج عن عدم وجود عزل مائي بعد التلييس او عدم تلييس الخزان من قبل. فالسؤال هنا هل تتعرض جدران خزانات المياه الخرسانية إلى تسربات المياه بسبب عدم تلييس الخزان الارضي؟ الموجودة في تحت الارض وايضا الخزانات الخرسانية الموجودة فوق الأسطح. وقد يكون الحل هنا مع إبراز أهمية عزل الخزان بعد التلييس. حتى يتم التخلص من تسربات الخزانات نهائيا وبهذا يحصل العملاء على ضمان وسلامة الخزان بواسطة العزل ولياسة الخزان وضمان عدم وجود تعشيش في خرسانة الخزان. أو تصدعات او فراغات في زوايا الخزان من بعد الانتهاء من صبة سقف الخزان. وتختص الشركة بأنها تقوم بعملية عزل خزانات المياه بعد إتمام عملية التلييس الكاملة لكافة الجدران.

“خد فكرة عن: كشف تسربات الخزانات

للاستفسار وطلب الخدمة 0555717947 تابع الفيديو للأهمية

تنظيف وعزل خزانات مياه الشرب قد يحميك من ارتفاع فاتورة المياه

وهذا يتم من أجل منع التسربات المائية ويتم المحافظة على مياه الشرب من اختلاطها بالملوثات التي تدخل للمياه بسبب عدم تهيئة الخزان. كما هو مطلوب. فقد تقضي عملية عزل الخزان بعد التلييس هذه على منع نقص وقلة مستوى ونقص المياه الموجودة في خزانات المياه، وتحمي خزانك من أي ضرر يلحق بها.

ماهي عملية عزل الخزان بعد التلييس واهمية تلييس وعزل الخزان

  • تعتبر عملية التلييس من عمليات العزل التي تستخدم من أجل عزل خزانات المياه. حتى يتم منع التسربات المائية التي تتعرض لها نتيجة وجود اطنان المياه في الخزانات من صور تلييس وعزل الخزان.
  • ومن أنواع الخزانات التي تحدث لها عملية التلييس الخزانات الأرضية والخزانات العلوية الخرسانية. فقد تعمل هذه العملية على منع التسربات المائية ومنع تسرب المياه ووصولها للحديد داخل الخزان.
  • كما أن عزل الخزان بعد التلييس يمنع تفاعل المياه مع المونة الخرسانية الموجودة في الخزان. حتى لا يتعرض الي تسريب في احد الجدران الداخلية او الارضية إلى التآكل والتلف او اختلاط مياه البيارة بخزان المياه.
  • تتم عملية عزل الخزان بعد اللياسة من خلال وضع المادة العازلة على جدران وأرضيات الخزان. حتى يتم سد كافة المسام الموجودة فيها ويمنع تسرب المياه إلى خارج الخزانات.
  • عزل الخزان بعد التلييس يعمل على المحافظة على خواص المياه كما هي. وتحميها من التأثيرات السلبية التي تتمثل في الروائح الكريهة وتسرب المجاري علي الخزان وتتمثل في تآكل البنية التحتية الخاصة بالمباني.
  • بالإضافة إلى أن عملية اللياسة لجدران خزانات المياه تعمل على منع تراكم الأعشاش. والطحالب وتعمل على قتل البكتيريا الضارة.
  • وغيرها من الأشياء التي تسبب الاصابة بالأمراض للسكان. وتسبب تعرضهم إلى الخلل في الصحة، وتعرضهم إلى المخاطر الصحية.

“خد فكرة عن: افضل طريقة لعزل خزانات المياه

اهمية تلييس وعزل الخزان للمستقبل قبل ان تسكن ببيتك

واهمية تلييس وعزل الخزان للمستقبل قبل ان تسكن ببيتك

نصائح تقدمها الشركة أثناء عزل الخزان بعد التلييس بعد أن يتم عمل اللياسة لخزانات المياه. ويلجأ العمال والعملاء إلى اتمام عملية عزل خزانات المياه باستخدام المواد العازلة القوية التي تم التصريح بها من قبل وزارة الصحة. حتى يتم منع تسربات المياه إلى خارج العقارات وهذا يتم في أسرع وقت ممكن باستخدام التقنيات الحديثة. التي تعمل على حماية الخزان من التسربات المائية المختلفة التي تؤثر على العقارات. وتعرضها إلى التلف والانهيار، وقد تتمثل هذه النصائح في التالي:

  • يتم أولا التأكد من أن كافة المواسير القريبة من الخزان وعند وجود تسرب في المواسير. يتم اصلاحها اولا حتي يتم عزل الخزان بعد التليس بالطريقة الصحيحه.
  • قد تم إصلاحها وتم التخلص من التليفيات والثقوب التي تتواجد فيها. كما يجب التأكد من الصرف الصحي في العقار يسير بمنظور طبيعي، حتى لا تفشل عملية العزل التي تتم للخزان كاملا.
  • العمل على عزل خزانات المياه بعد التلييس، واختيار مادة عازلة قوية. حتى تتم عملية العزل بعد التليس بدقة وجودة عالية،
  • ولابد من أن يتم وضع مادة العزل على الجدران والأرضيات الخاصة بالخزان مع اللياسة. ومن ثم يتم عمل اختبار للتأكد من مدى قوة المادة العازلة التي يتم وضعها.
  • وهذا من خلال وضع كمية من المياه في الخزان بعد وضع مادة العزل والانتظار. حتى يلاحظ هل تم تسريب المياه من الخزان بعد اللياسة  أم لا.
  • الحرص في اختيار المادة العازلة التي يتم وضعها في اللياسه لجدران الخزان، حيث يتم استخدام مواد ايبوكسيه قوية لابد من أن تكون مصاحبة للبيئة. وتكون آمنة ولا تتفاعل بمعدل كبير مع المياه، حتى لا تسبب الاصابة بالأمراض المختلفة التي تصيب الإنسان.
  • العمل على اختيار الشركات المنفذة لخدمة عزل الخزان بعد التليس بكفاءة عالية، ولابد من أن تكون الشركة خبرة في مجال تلييس خزانات المياه. من قبل وعزل خزانات المياه بعد التليس باتباع الطرق الصحيحة والسليمة التي تساعد في انهاء الخدمة في أسرع وقت.

“خد فكرة عن: اسباب تسربات الخزانات

كيف تتم طريقة عزل خزانات المياه بعد اتمام عملية اللياسة

  • بعد تلقي الخدمة من العميل يتم ارسال فريق من العمالة إلى مقر العمل، والتأكد من السباكة القريبة من خزان المياه. وعدم وجود تسرب بها سليمة بدون وجود أي خلل فيها.
  • بعدها يتم البدء في العمل من خلال فتح خزان المياه ومن ثم تفريغ المياه منه.
  • وبعدها يتم تنظيف جدران الخزان من الشوائب والأتربة التي تتواجد على الجدران والسقف .
  • ومن ثم يتم التأكد من خلو الحوائط والأرضيات من التعشيش والعنكبوت. والموجودة في الشقوق والفتحات التي تتواجد في خزانات المياه.
  • ويتم سدها من خلال استخدام مونة إسمنتية مكونة من مادة السيكا. ومادة الركام ومادة سيكو بلاك وآرك بلاك ، التي تعمل على سد المسام للتصدعات والتعشيش بالخزان فوري.
  • وبعد هذه الخطوة تتم عملية الطرطشه و التلييس للخزان، وهذا من خلال إضافة مادة السيكا إلى المادة التي تستخدم من أجل التلييس. وبعدها يتم وضعها على الحائط والأرضيات الموجودة في الخزان، ويراعى أن تكون طبقة خشنة.
  • وتتم بعدها عملية عزل الخزان بعد التلييس او التبليط الكامل للأرضيات والجدران للخزان. ووضع مادة الإسمنت الأسود عليها حتى يتم حماية الخزان من التسربات المائية او المادة الايبوكسية.
  • تتم عملية التلييس في كافة الجدران والأسقف الخاصة بالخزان لحمايته من مشاكل تسربات الخزانات. التي تؤثر على الاماكن القريبة من الخزان مثل هبوط في بلاط الحوش.
  • وبعدها يتم وضع المادة العازلة الآمنة والقوية التي تقوم بسد المسام الموجودة في الخرسانة وتكون سبب في تسرب المياه. ويراعى أن يتم استخدام مادة عازلة اسمنتية او ابوكسي آمنة على صحة السكان ومطابقة لكافة المواصفات الخاصة بالصحة والسلامة.

|خد فكرة عن: عزل خزانات المياه من الداخل

أنواع مواد العزل المستخدمة لعزل خزانات المياه بعد التلييس

تتم عملية عزل خزانات المياه لمنع التسربات المائية ويشترط بعد التلييس. التي تؤثر على العقارات وتعرضها إلى التلف والانهيار، ولهذا فقد يتم استخدام مواد عازلة قوية تعمل على منع مشكلة تسربات الخزانات. والتعرض إلى المشكلات الخطيرة التي تؤثر على خزانات المياه وتعرضها إلى التصدعات، فقد تتمثل أنواع مواد العزل القوية لخزانات المياه في النقاط التالية:

مادة عازل الايبوكسي لتسربات الخزانات بعد التلييس 

تعتبر هذه المادة من أقوى المواد المستخدمة من أجل منع التسربات المائية التي تؤثر على العقارات، فقد تتميز بأنها مادة ناعمة تمنع التسربات المائية والتسربات الحرارية، وتعمل على سد مسام العقار والتخلص من الفتحات والشقوق التي تتواجد فيها.

“اعرف يعني اية: عزل الخزانات بمادة الايبوكسي

العزل باستخدام “العازل الاسمنتي المطاطي للخزانات بعد التلييس

يعتبر الشاش مع العازل المطاطي من المواد العازلة التي تعمل على منع تسرب الأتربة أو الأوساخ والمياه الملوثة داخل الخزان من الداخل والخارج. حيث هذا النوع من الشاش والعازل المطاطي معا يتم وضعه على الشقوق والفتحات، وقد يعتبر من المواد السميكة العازلة التي تعمل على منع التسربات المائية إلى العقارات المختلفة.

“اعرف اهمية: العزل الاسمنتي للخزانات

العزل باستخدام مادة الايبوكسي

تستخدم مادة الايبوكسي من أجل التخلص من التسربات المائية التي ينتج عنها تلف في العقارات. فقد تعمل على سد المسام الخاصة بالخرسانة وبالتالي حماية المباني من التأثيرات السلبية التي تتعرض لها.

العزل باستخدام مادة سيكو كوت بروف من شركة CIC

مادة CIC من المواد السائلة التي تعمل على عزل خزانات المياه من التسربات المائية التي تتعرض لها، وهذا يتم من خلال وضع هذه المادة على الأسطح ومنع المياه من تسرب المياه ومن وإلى خزان المياه.

مادة الإكريليك 

تعد هذه المادة من المواد التي تكون مقاومة للتسربات الحرارية والتسربات المائية، حيث أنها تحمي من تسرب الأشعة الفوق بنفسجية إلى داخل الخزان.

تكلفة عزل الخزان الارضي بعد التلبيس واهميه التلبيس

اسعار عزل الخزان بعد التلبيس واهميه التلبيس

اسعار عزل خزانات المياه بعد التلبيس بشكل جيد يعد الحل الأنسب والأمثل للتخلص من تسربات مياه الخزانات المزعجة بشكل نهائي. تلك التسربات التي تسبب كثير من الأضرار والتلفيات وينطبق هذا الحل على تسربات مياه الخزانات العلوية وكذلك الأرضية على حد سواء. وتختص شركتنا شركة عزل خزانات المياه بكافة أعمال عزل الخزانات عقب تلبيس جميع جدران وانحاء الخزان بإحكام.

“خد فكرة عن:اسعار عزل الخزانات بجدة

أسلوب شركتنا المتبع لعزل خزانات المياه الارضية والعلوية بعد التلبيس

تتبع شركتنا أسلوب ممنهج تتبعه للشروع في عزل الخزان بعد التلييس واهمية تلييس وعزل الخزان كافة أنواع الخزانات بعد انتهاء عملية التلبيس، وهذا الأسلوب يمكن تلخيصه في السطور الآتية:

  • أولًا يجب تنظيف الخزان من الداخل بكل دقة والتخلص من أي رواسب أو شوائب عالقة. وكذلك من الأتربة والطحالب إن وجدت، وأفضل من يقوم بذلك هم عمال شركتنا. الماهرون في أعمال التنظيف والتعقيم لكافة أنواع الخزانات.
  • ثانيًا الطرق بقوة على الجدران الخاصة بالخزان، وذلك من أجل التخلص من أي تعشيشات قد تكون موجودة.
  • ثالثًا في حال وجود أي تعشيش يتم القضاء عليه بإتباع الآتي:
    • عمل خليط كثيف من مادة السيكا المعروفة والإسمنت والركام.
    • ومن ثم رش هذا الخليط بعناية على الأماكن المصابة بالتعشيش. سواء كان التعشيش في الجدران أو الأرضية، ويقوم بعملية الرش عمالة متخصصة تابعة لشركتنا.
    • رابعًا بعد التخلص من مشكلة التعشيش تبدأ عملية التلبيس التي تستحوذ على اهتمام كبير. إذ أنها عامل أساسي في نجاح عملية العزل والتخلص من مشكلة التسرب بشكل قطعي.
    • وتتم عملية التلبيس بإضافة مادة التلبيس لجميع الانحاء والأرجاء الخاصة بجدران وأرضية الخزان. ولا ننسى سقف الخزان إذ له نصيب كبير من التلبيس والتكتيم بالسيكا.
    • حيث أن خلال عملية التلبيس تلك يتم إضافة مادة السيكا التي تساعد على متانة التلبيس.
    • خامسًا بعد نجاح عملية التلبيس يتم تركيب البلاط الخاص بالخزان. ويستخدم في عملية التركيب مواد شديدة اللصق مثل مادة الغراء أو مادة الاسمنت الأسود.
    • وأخيرًا أصبح الخزان جاهز لإضافة أي نوع من أنواع العوازل. سواء تلك العوازل الخاصة بداخل أو خارج الخزان. التي لها قدرة عجيبة على منع أي تسرب قد يحدث بعد ذلك، وتلك المواد العازلة مثل الابوكسي التي تشتهر بعدم السمية وغيرها.

للأستفسار وطلب الخدمه 0555717947

أنواع متعددة من العزل الايبوكسي الالماني والامريكي الازرق تجدها في شركتنا

بعد أن رأينا كيف تتم الإجراءات قبل الشروع في عزل الخزان. وتعرفنا على عملية التلبيس التي تكمن أهميتها الكبيرة في منع تسرب المياه عقب إتمام عملية العزل بشكل نهائي وقطعي. نوضح لكم أنواع العزل التي نتبعها في خدمات شركتنا، وهي كالتالي:

  • عزل إيجابي وآخر سلبي: حيث يتم اللجوء إلى الإيجابي في بادئ الأمر. إذا لم يصلح يتم اللجوء إلى نظيره السلبي.
  • عزل مائي وآخر حراري: حيث نجد مواد الابوكسي والبولي ريتين. من أفضل مواد العزل المائي، أما بالنسبة للعزل الحراري فنجد من أفضل المواد المستخدمة فيه الرولات البيوتيمينية وغيرها. ويجدر القول إنه يمكن عزل الخزان بنوعي العزل في آن واحد.
  • عزل داخلي وآخر خارجي للخزان ويفضل القيام بالاثنين معًا لضمان عدم تسرب المياه مرة أخرى.

“خد فكرة عن: اصلاح تسربات الخزانات

أمور يجب الانتباه جيدًا عند الشروع في عزل الخزان بعد التلييس 

  • التلبيس: يجب تلبيس جدران وسقف الخزان وكتمه بمادة السيكا قبل العزل للحصول على أنجح أنواع العزل.
  • التوقيت الزمني: فيجب تحديد وقت مناسب لا يتزامن مع تقلبات جوية. ولا عواصف للتمكن من إنهاء العزل بشكل جيد.
  • نوع العازل: ويتم اختياره طبقًا للمواد المصنع منها الخزان ليكون ذلك العزل ناجح ومُجدي.
  • الأجهزة: التأكد من حداثة الأجهزة المستخدمة في عزل الخزان بعد التلييس. واهمية تلييس وعزل الخزان للحصول على أفضل وأمتن أنواع العزل.

“خد فكرة عن: عزل خزانات بماة الايبوكسي

أرجو أن يكون خدمة عزل الخزان بعد التلييس واهمية تلييس وعزل الخزان قد نالت على اعجابكم

الاسئلة المتكررة

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل؟
يتم تعبئة الخزان بعد التنتهاء من أعمال العزل بالكامل، وبعد التأكد من جفاف العزل وإبلاغ المهندس بمرور الفترة المحددة للعزل، مع العلم أنه لا يمكن استخدام الخزان وتعبئته قبل مرور 24 ساعة على تنفيذ العزل.
هل يتم تلييس الخزان؟
لا تتم عملية التلييس إلا في الشركات المتخصصة رغم كونها خطوة أساسية وضرورية جدًا، لذلك يجب أن تتعامل مع شركة وحدة المشاريع التي تضمن لك أعمال تلييس ممتازة توفر لك متانة في الخزان وقوة وقدرة أفضل على الحفاظ على الماء.
كيف اعزل الخزان الارضي؟
عن طريق التواصل مع شركة وحدة المشاريع التي توفر أعمال عزل احترافيه على يد خبراء مدربين ومتمكنين من كل أنواع العزل وطرق تطبيقع وإصلاح الخزانات وتنفيذ العزل السلبي والإيجابي.
التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!