الرئيسية » عزل خزانات المياه » ما فائدة استخدام مادة السيكا في صبة وعزل خزانات المياه

ما فائدة استخدام مادة السيكا في صبة وعزل خزانات المياه

مادة السيكا هي مركب كيميائى متوفر بالأسواق بشكلين، الأول مادة سائلة والثاني بشكل بودرة يتم خلطها مع المواد الإسمنتية أثناء تحضير صبة الخزانات سواء كانت الأرضية أو العلوية، حيث يتم تقليبها بشكل جيد مع المونة أو المواد المركبة لعمل صبة الخزان ثم إضافتها فقط عند عمل صبة خرسانية، فهي تمنحها قوة كبيرة جدًا وتعالج عيوبها؛ لهذا يجب أن تقلب بشكل ممتاز من بداية تجهيز مونة صبة الخزانات الخرسانية، وفي هذا المقال سنتعرف أكثر ما هي السيكا وما فوائدها ولم نختارها خصيصًا للخلط مع الاسمنت. 

مميزات مادة السيكا

  • أفاد العديد من خبراء الإنشاء والتعمير بأن استخدام السيكا للعزل تساعد على سد جميع مسام الخرسانة الظاهرة كما تعالج الثقوب الصغيرة جدًا التي لا يمكننا رؤيتها بالخزانات والقبة لهذا تساعد كثيرًا في منع تسريب المياه من الخزانات بصورة نهائية.
  • يساعد عزل السيكا أيضًا في تماسك الخرسانة ويزيد من قوة صبة خرسانة الخزان.
  • بالإضافة إلى ذلك يساعد اسمنت سيكا السريع في تقليل التشققات التي تحدث في صبة الخزانات مع مرور الوقت.
  • الميزة الأهم تتمثل في أن سعر مادة السيكا غير مبالغ فيه وفي متناول الجميع.

“خذ فكرة عن: العزل المائي والعزل الحراري للاسطح

هل السيكا تكفي للعزل

عميلنا الكريم جميع من حظوا بالتجربة  أكدوا أن مواد السيكا تساعد في تقليل تسربات الخزانات وخاصةً الخزانات الأرضية، كما أنها تقلل حدوث تسربات الخزانات لكنها ليست كافية بمفردها وتظل بحاجة إلى مواد أخرى مساعدة لها وقد تحتاج إلى إضافة وحدات المياه أو إضافات أخرى.

كما أنها بحاجة أشخاص يمتلكون خبرة كبيرة في كيفية استخدامها مثل عمالة شركة وحدة المشاريع، فتواصل معهم الآن واستمتع بخزانات أرضية قوية بدون تسرب مياه نهائيًا واحصل أيضًا على افضل اسمنت لصبة السقف.

ما يميز عمال شركة وحدة المشاريع هو أنهم يعرفون جيدًا متى تضاف السيكا وماهي أفضل المواد التي يجب استخدامها معها وكيف نستطيع الحصول منها على أعلى جودة ممكنة، كما يتعاملون مع خزانك بحسب احتياجه لتحصل على فوائد السيكا مع الاسمنت وأفضل عزل ممكن للخزان الخرساني. فسارع عميلنا الكريم بالاتصال الآن على شركة وحدة المشاريع واستمتع بخدمة كشف وإصلاح تسربات الخزانات بجودة عالية جدًا.

“خذ فكرة عن: عزل خزان المياه من الداخل بالعزل الايبوكسي

ما هي استخدامات السيكا

  • تستخدم في إنشاء الأقبية (والقبو عبارة عن مكان يتم بنائه أسفل المنشأة لحفظ المياه أو أي مواد أخرى يريدها صاحب المنشأة).
  • كما تستخدم في إنشاء الطرق والأنفاق.
  • تستعمل أيضًا في بناء الخزانات الخرسانية من البداية.

“خد فكرة عن: عزل الايبوكسي للخزانات

تابع الفيديو للأهمية طريقة مبدعة لعزل الخزان من البداية بسبب التسربات للاستفسار وطلب الخدمة 0555717947  

ما فائدة استخدام السيكا في صبة ارضية خزانات المياه وكم نسبة اضافتها لكل كيس اسمنت؟

السؤال هنا يدور حول مادة تعرف بالسيكا وهي مادة يعلمها جيدًا الفنيين العاملين في مجال عزل الخزانات بأنواعها المختلفة وخصوصًا الأرضية والخرسانية وكذلك حمامات السباحة والبدرومات وغير ذلك.

وهي مادة ذات أثر واضح ونتائج فعالة في تقوية وتعزيز وظائف العازل المنفذ في الخزانات خاصة عند تنفيذها حسب طريقة خلط السيكا مع الاسمنت لعزل الخزان ونسبة خلط السيكا مع الاسمنت

وقبل أن نتعرض لاستخدام هذه المادة والفوائد التي تعود على الخزان والمستخدمين منها توجب علينا شرح السر الكامن وراء عزل الخزانات وما هي الفائدة المرجوة من هذا العزل؟. ويمكن القول بشكل مباشر أن العزل حماية للمياه المخزنة داخل الخزان من الهدر والتلوث والتعرض لكافة التقلبات الجوية بالإضافة إلى حماية الخزان والمنطقة المحيطة به. وذلك لأن تسرب الخزان يعني بجانب إهدار الماء تضرر واضح بالمكان المحيط بالخزان من أرضيات واسطح وشقق سكنية.

“يهمك تعرف: اسعار عزل الخزانات

تعريف مبسط للسيكا العازلة – صبة ارضية خزانات المياه

والان هل تعلم أن استخدام مادة السيكا في صبة أرضية خزانات المياه أمر هام يعود بالنفع الشديد على الجميع؟. ولذلك أقول لك بكل ثقة أن هذه المادة لها دور كبير جدًا في تحقيق منع وحجز المياه من التسرب للداخل. ونقصد هنا داخل جدران الخزان، وذلك لأنها تسد الثقوب الدقيقة التي لا تُرى بسهولة. ولا يتمكن العمال الفنيين من ملاحظتها من الوهلة الأولى. ومن خلال هذا التعريف المبسط يتضح جزء كبير من أنواع السيكا واستخداماتها. بالإضافة إلى فوائد استخدام مادة سيكا في صبة أرضية خزانات المياه وكذلك طريقة استعمال السيكا. حيث أن تلك المادة يكثر استخدامها في الأرضيات الخاصة بالخزانات. وفي الغالب يكون هذا في الخزانات الأرضية. حيث أنها مادة عازلة تخلط مع الاسمنت. وتعمل على منع وصول المياه الجوفية الموجودة بباطن الأرض إلى الخزان. والتي كثيرًا ما تتسبب في مشاكل للخزانات الأرضية. فعند دهان أرضية الخزان بالسيكا تحجب وصول تلك المياه مهما كانت الكمية المتدفقة إلى مكان الخزان.

“اقرأ ايضا: عزل خزانات المياه بمادة الايبوكسي

للأهمية للاستفسار وطلب الخدمة 0555717947

فوائد استخدام السيكا في صبة أرضية خزانات المياه

بالرغم من ترديد البعض أن مادة السيكا مع الاسمنت لها بعض الأضرار التي قد تلحق بالإنسان وصحته. إلا أن هذا الكلام مشكوك في أمره. وذلك لأنه ثبت من خلال التجربة مدى فائدة تلك المادة. ولم يثبت إطلاقًا أي أضرار خاصة باستخدام السيكا. والتي عرفت بلقب اضرار السيكا، فهي إلى الآن لم يتم الإثبات بشكل علمي وصريح أن هذه المادة ضارة. وإنما عُرف عن هذه المادة الكثير من الفوائد التي منها الآتي:

  • عند استخدام السيكا في صبة اسمنت أرضية خزانات المياه، فإنها وبكل وضوح تعمل على تقوية الخرسانة الخاصة بالخزان.
  • تجعل الخرسانة أكثر تماسكًا ومتانة، وهذا أمر غاية في الروعة ويبين مدى أهمية تلك المادة العازلة.
  • كما أن استخدام مادة السيكا للخرسانة عامل أساسي وقوي من عوامل حماية الخرسانة الخاصة بخزان المياه من خطر التآكل بشكل تدريجي.
  • تمنع تلوث الماء حينما تتواجد بعض بقايا الصدى في الماء النظيف فيتلوث.

كل هذا تمنعه سيكا اسمنت بكل بساطة من خلال استخدامها في أرضية الخزان الأرضي. فعند استخدام السيكا في صبة أرضية خزانات المياه فإن ذلك في كثير من الأحيان يكون بهدف العمل على الحد من تشققات الخرسانة. إذ أن الخرسانة المؤسسة للخزان قد تكون فيها بعض التشققات والثغرات الصغيرة. التي يمكن للسيكا بكل دقة أن تقضي عليها تمامًا وتجعلها غير موجودة مما يجنب الخزان مساوئ وجود تلك التشققات.

“يهمك تعرف: علاج تسربات الخزانات

نسبة إضافة السيكا العازلة إلى الاسمنت

نسبة إضافة مادة السيكا العازلة إلى الاسمنت

من واقع التجربة ومن خلال استخدام السيكا في صبة أرضية خزانات المياه من جانب كثير من الشركات المتمكنة في عزل خزانات المياه بكل احترافية ومهارة. تبين أن تلك المادة يُشاع استخدامها بنسب معينة يمكن تلخيصها في تحضير كيس اسمنت سيكا أو الشيكارة الخاص به. التي تحتاج إلى إضافة ما يقارب كيلو جرام من مادة السيكا العازلة. وذلك من أجل تأمين أرضية الخزانات بشكل رائع ومن تسربات المياه التي تتم بشكل داخلي وعميق.

“اقرأ ايضا: طرق عزل الاسطح من تسرب المياه

مواصفات دقيقة لشركة عزل خزانات المياه – صبة ارضية خزانات المياه

 أهم ما في الأمر الذي نحتاجه لكي يكون استخدام مادة السيكا ناجح هو اللجوء إلى شركة تتمتع بتوفر الأمور الآتية:

  • امتلاك العمالة المناسبة تمامًا لأعمال عزل الخزانات حيث الخبرة والمهارة في تنفيذ أدق تفاصيل عزل الخزانات مثل استخدامها في صبة أرضية خزانات المياه لمنع التأثر بالمياه الجوفية ومنع تغلغل المياه المخزنة إلى داخل جدران الخزان.
  • توافر كل الإمكانيات المادية لدى الشركة التي تؤهلها من توفير كل ما يلزم عزل خزانات المياه من مواد عازلة قوية للغاية ومعدات مستخدمة في تجهيز طبقات العزل وغير ذلك الكثير والكثير.
  • تمتع الشركة بعنصر حب متابعة المستجدات في مجال عمل عزل خزانات المياه وذلك لأن هذا المجال كل يوم في تطور مستمر ومميز وكل يوم ينتج تقنية جديدة تساهم في تقليل مشاكل وجود تسربات مياه واحتلال رطوبة لداخل الجدران الخاصة بالخزان.
  • ولعل من أحسن التقنيات المستخدمة في الوقت الحالي استخدام مادة السيكا في صبة أرضية خزانات المياه. 
  • التزام تلك الشركة بشكل تام لكل ما يتطلبه الخزان المعالج بمواد العزل من صيانة دقيقة قائمة على أسس علمية واضحة ومجدية مما يساهم في معالجة مشاكل الخزانات فور حدوثها.
  • اعتماد الشركة على فحص تواريخ المواد العازلة والأسمنت قبل مرحلة التنفيذ والاستخدام وذلك لأنه كثر في الآونة الأخيرة انتشار المواد منتهية الصلاحية في غياب الضمير عند بعض التجار لذلك تتوخي الشركة منتهى الحذر.

“خذ فكرة عن: طريقة عزل الاسطح من تسربات المياه

للاستفسار وطلب الخدمة 0555717947

أسعار وتكاليف صبة أرضية خزانات المياه

بعد أن تناولنا كل ما يخص هذه المادة المذهلة في صبة ارضية خزانات المياه و حماية خزانات المياه المختلفة التي يتم إضافتها في هيئتها الخام حيث تكون في هيئة بودرة إلى الاسمنت.

ويتم وضع ذلك المزيج في الخلاطة التي تستخدم من أجل إعداد الاسمنت بشكل مناسب حيث أن هذه المادة تدخل في تكوين أرضيات الخزانات، وكذلك يفضل البعض إضافتها إلى جوانب الخزانات بغرض تقوية الخرسانة وجعلها شامخة ومتينة.

وبالرغم من الفوائد المذهلة لتلك المادة المسماة سيكا وبالرغم من مدى الأهمية التي تشكلها في عزل كافة أنواع الخزانات الا أن سعر وتكلفة تلك المادة في الشركات الرائدة التي لا تبحث عن المجال التجاري رخيصة ومتميزة.

لا يمكن أن يرفض أي عميل أسعارنا على الإطلاق لأنها وبكل تأكيد سوف تناسبه وتحل له العديد من المشاكل التي يتوقع حدوثها في المستقبل. فخزان المياه مهم للغاية في حياتنا فهو المصدر الأساسي للمياه التي نعيش جميعًا عليها، لذلك وجب من الجميع الاهتمام بخزانات المياه بشكل جيد ويمكن أن يظهر هذا الاهتمام من خلال الاعتماد بشكل كبير على عزل خزانات المياه وادخال مواد مثل السيكا لمعالجة الكثير من الأمور وتقديم النفع اللازم للخزان.

فإذا كنت عميلنا العزيز بحاجة كبيرة إلى أعمال ناجحة في عزل الخزانات مزودة بإضافة مادة السيكا الشهيرة إلى صبة الخزانات فلن تحتاج إلى البحث عن أماكن بيع سيكا 107 بل عليك الاتصال بنا في أي وقت نحن شركة عزل خزانات رقم واحد على الصعيد العربي ونوفر لك أفضل سعر سيكا 107 وسيكا بودرة وغيرها. وباتصالك نحن لا نبخل عليك بتقديم يد العون ولا المساعدة لحماية خزان المياه التابع لك.

“اقرأ ايضا: كشف تسربات الخزانات

فائدة صبة أرضية خزانات المياه

يعتبر الاهتمام بخزانات المياه وصلاحيتها وسلامتها من الأشياء التي يقوم الكثير بالاهتمام بها لأنه من المعروف أن الاهتمام بالخزان ومنع تعرضه للتسريبات من الأشياء التي تقي من الكثير من المشاكل ومنها تسريبات المياه وظهور الرطوبة في الأماكن المحيطة بالخزان وظهور الروائح الكريهة والحشرات. وهذا ما يسببه عدم الاعتناء بالخزان لذا هنا سوف نتكلم عن المادة التي من الممكن أن يتم اللجوء إليها في حالة تبطين أرضيات الخزان وهى مادة السيكا فهي مادة خصصت لمعالجة الخزانات. كما أنها مادة تقوم بصد المياه وعدم تسربيها لداخل الجدران و تعالج الفتحات الصغيرة جدًا الموجودة في داخل الخزان والتي تكاد لا ترى بالعين المجردة.

“يهمك تعرف: كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب

فائدة صب وتبطين الخزانات

من المعروف أن مادة السيكا من المواد التي تدخل في صب وتبطين الخزانات من الداخل حتى لا يتعرض الخزان للتسريب وهنا نجد أن هذه المادة صنعت خصيصًا لصب خزانات المياه أو أرضيات خزانات المياه لحمايتها من التسريب وسد أى فتحات صغيرة أو كبيرة داخل الخزان لذا فهي تعتبر من المواد التي يستخدمها الكثير من الشركات التي تقوم بعملية صب الخزان بهذه المادة باتباع طريقة استخدام سيكا 107 الصحيحة.

“قد يهمك: معرفة حل تسرب مياه الخزان الارضي بعد صب الخزان

للاستفسار وطلب الخدمة 0555717947

طريقة صب الخزانات بالسيكا

طريق صب الخزانات بمادة السيكا

من المعروف أنه في بعض الشركات التي تقوم بعمل صب الخزانات يتم استخدام السيكا لأنها مادة تحول بين حوائط الخزان وتمنع نفاذ المياه من خلال الخرسانة. وهنا يفضل صب جميع جوانب الخزان بمادة السيكا بعد البناء حتى يتم التأكد من سد جميع الشقوق والفتحات الموجودة داخل الخزان ومن المعروف أنه يتم إضافتها لمونة البياض الداخلي أو المونة الخاصة بالخزان وهذا لبياض جميع جوانب الخزان لحمايته بالكامل.

“خذ فكرة عن: شركة كشف تسربات المياه بحي المنصورة

تلييس الخزانات 

عند الانتهاء من تجهيز وبناء الخزان توجد بعض الأمور الهامة التي يجب أن تتبع عند بناء أى خزان. ومنها تلييس الخزان بالسيكا لضمان عدم تسريب الخزان. وسد بعض الفتحات الموجودة داخل الخزان. ولأن عدم الاهتمام تلييس الخزان وسد أى فتحات فيه قد يؤدى إلي الكثير من المشاكل. بل من الممكن أن يُعرض المباني الخاصة به للانهيار. وهذا بسبب التسريبات التي يمكن أن تنتج عن عدم الاهتمام بتلييس وصب الخزان بمادة السيكا. فهي مادة أمانة تستخدم في صب أرضيات وجوانب الخزان حتى لا يتعرض الخزان إلي التسريبات.

“اعرف: اهمية تليس الخزان قبل العزل

ماهى الفوائد التي تعود على الخزان من بعد صبة السيكا

من المعروف أن حماية الخزان من التسريب والتشقق وتعرضه لكثير من المشاكل من الأشياء التي يهتم به الكثير من الأشخاص. لذا  يلجأ بعض الأشخاص للاستعانة بشركات خاصة في عملية صب الخزان بالسيكا حتى يتم حماية الخزان من تعرضه لتسريبات.

وأيضا من المعروف أنه من فوائد مادة السيكا في صب الخزانات حمايته من تسريبات داخل الخزان. وحماية الخرسانة من التآكل وأيضًا حماية المبنى الخاص بصاحب الخزان من انتشار الرطوبة نتيجة تعرض الخزان إلى التسريب.

ومن المعروف أيضًا إن هذه المادة مصرح بها من وزراة الصحة. وليس ليها أى ضرر علي الإنسان. وأيضا صب الخزان بالسيكا يجنبنا بعض المشاكل. التي من الممكن أن يتعرض لها الإنسان بسبب التسربات ومنها انتشار الأوبئة. وهذا لأن الخزان هو مصدر المياه بالنسبة للإنسان. ويجب الحفاظ علي نظافته وسلامة المياه الموجودة فيه. لأنه من مصادر الشرب عند الإنسان ويجب الاعتناء بنظافة وجودة الخزان والاعتناء باختيار المواد التي سوف يتم استخدمها في عملية بناء وصب الخزان بها.

“اقرأ عن أهمية: معالجة تشققات الخزان من التسرب

للاستفسار وطلب الخدمة 0555717947

أهم المقالات:

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!