الرئيسية » عزل خزانات المياه » عزل الخزان الارضي من الداخل الطريقة الصحيحة

عزل الخزان الارضي من الداخل الطريقة الصحيحة

عزل الخزان الارضي تحمينا نهائيًا من تسريب الخزانات الذي يعد أخطر أنواع التسريبات، فهو يؤدي إلى انهيار المباني وإلى مخاطر أخرى عديدة، لذا تأكد عميلنا الكريم بأن عزل الخزان بحاجة إلى شركة ماهرة بتركيب عزل الخزانات، ولا يوجد أفضل من شركة وحدة المشاريع التي تحتل مكانتها كـ افضل الشركات بالمملكة لتركيب عزل الخزانات، فهي ماهرة جدًا لأنها متخصصة بكشف وإصلاح تسربات المياه باشتخدام أحدث التقنيات، كما أنها من أولى الشركات المعتمدة والمؤهلة من الشركة الوطنية لكشف وإصلاح تسربات المياه.

عزل الخزان الارضي من الداخل بالرولات القار السوداء

تقوم طريقة عزل الخزانات الصحيحة على خطوات منظمة تتمثل فيما يلي:

  1. نقوم بتلييس الخزان وعلاج جميع الشقوق الموجودة فيه، ثم يتم عمل شطفة على جدار الخزان، وبعدها نبدأ بلحام الرولات السوداء ونثبتها لكي نتمكن من تثبيت الطبقة الأولى من العزل.
  2. بعد التثبيت نستخدم النار لحرق الرولات؛ لكي نتمكن من لصقها فهذه الطريقة تجعلها ملتصقة بقوة ولا يمكن نزعها بعد ذلك، لذا يتم متابعة حرق الرولات إلى أن نغطي الخزان بالكامل، مع الانتباه لضرورة وضع الرولات ملتصقة بحيث نضع الأطراف فوق بعضها بمساحة 15 سم وبذلك ننتهي من الطبقة الأولى.
  3. نبدأ في المرحلة الثانية بأن نقوم بفرش الرولات في أرضية الخزان؛ لكي نتمكن من عزلها بدقة، بعد الانتهاء نبدأ بتثبيت الرولات مرة أخرى بكاميرا الخزان من الأعلى ثم نقوم بحرقها لكي نتمكن من التثبيت، ويجب مراعاة دهانها بالبريمر قبل الحرق لزيادة التصاقها.
  4. بعد ذلك يأتي دور حدادة الجدران والأرضية، وهنا يعمل حداد ماهر من فنيينا لتنفيذ حماية للأرضية؛ وذلك عبر القيام بصب طبقة سكريد بسمك 10 سم لحماية الخزان من أي تسريب مستقبلي.
  5. بعد الانتهاء من كل المراحل المذكورة نقوم بوضع طبقة نهائية للحماية والنظافة، وذلك للمحافظة على الماء والعزل.

تأكد عميلنا الكريم بأن هذه العملية شاقة ومتعبة جدًا، لذلك أنتَ بحاجة إلى شركة ماهرة مثل وحدة المشاريع لتتمكن من القيام بالعمل على أكمل وجه، فقم الآن بالاتصال على شركة وحدة المشاريع افضل شركة لعزل الخزانات.

“خذ فكرة عن افضل: شركة عزل خزانات المياه بالرياض عزل الخزان الأرضي بمادة الأيبوكسي

شاهد الشكل النهائي لعزل الخزان الارضي بمادة الايبوكسي 

كيف تكون الطريقة الصحيحة لعزل الخزان

الطريقة الصحيحة لعزل الخزان وتركيب عوازل الخزانات الأرضية تتوافر في شركتنا العريقة، مع اتباع أحدث الطرق لـ كيفية عزل الخزانات واستخدام أنسب مواد عزل الخزانات والتي تتوافق مع عزل الخزانات الارضية للمياه وكذلك الخزانات العلوية بكل انواعها، فلهذه الطريقة أهمية كبيرة في حياة جميع الأحياء علي وجه الأرض.

من البديهي أنه لا يمكن الاستغناء عن الماء بأي حال من الأحوال، فهو مصدر هام لاستمرار الحياة، وقد تم استخدام خزانات المياه منذ القدم كأسلوب فعال وطريقة آمنة للحفاظ علي المياه بكميات كبيرة لاستخدامها فيما بعد، مع التاكد من حفاظها على نقائها ونظافتها لتكون صالحة للاستخدام الآدمي.

تختلف أنواع الخزانات حسب عوامل مختلفة، وبالرغم من اختلاف أنواعها إلا إنه ليس من الضروري عدم تعرضها للتلف، فخزان المياه كغيره، قد يتعرض للتسريب أو لتجمع الجراثيم والحشرات؛ لذا من الضروري الاهتمام به، ولا يجب التغافل عنه سواء باختيار الأفضل من بين أنواع الخزانات أو بين الشركات المناطة بعزلها أو تنظيفها.

“قد يهمك تعرف اهمية: عزل الخزان بعد التلييس

الطريقة الصحيحة لعزل الخزان

نظرًا لأهمية المياه في حياتنا تم تخصيص شركات تهتم في أعمالها بعزل الخزان والحفاظ عليه لمدى طويل، وذلك من خلال استخدام مواد خاصة وفعالة ومصرح بها من قبل وزاة الصحة العالمية مع وحدة المشاريع أفضل طريقة لعزل الخزان الأرضي بطرق احترافية.

كما يتم استخدام أجهزة خاصة تساعد على توزيع مواد العزل على الخزان بأكمله، مع ضمان وصولها الي أركان الخزان وزواياه، لذلك تتميز وحدة المشاريع باتباع أفضل الطرق والأساليب لضمان تقديم أكفأ خدمة من خلال مهندسيها وعمالها وفنييها المتخصصين، وأيضًا لضمان الحفاظ على الخزان والمياه التي تتواجد فيه نظيفة ونقية ومعقمة، فإن كنتَ تريد أفضل عزل خزان ارضي فبالتأكيد “وحدة المشاريع” هي الأفضل.

“خذ فكرة عن: شركة اصلاح تسربات الخزان

أنواع خزانات المياه

أنواع عزل خزانات المياه واسعارها

خزان المياه من الأمور التي لاغنى عنها في أي مكان، فهو من أهم وسائل الحفاظ على المياه وتخزينها بالشكل السليم والصحي، وهناك أنواع كثيرة من خزانات المياه نذكر منها:

1- الخزانات العلوية

وهي الخزانات التي تتواجد علي الأسطح المختلفة فوق مختلف البنايات، وتختلف أنواعها ودرجة كفائتها حسب المادة التي يتم تصنيعها منها، وكذلك حسب العناية المتوفرة لها، ومنها ما صُنع من الصاج ومنها ما صُنع من البلاستيك.

2- الخزانات الأرضية 

وهي خزانات يتم بناؤها حسب الطلب بشكل وبطريقة خاصة؛ لتفي بغرض حفظ المياه بالشكل السليم والمطلوب، ويمكن بنائها من الخرسانة، أو المعدن، أو غيرها من المواد.

وتقوم هذه الخزانات بحفظ المياه بكميات كبيرة، كما تساهم في تنقيتها وحمايتها من التلوث لتكون صالحة للاستخدام لفترات طويلة ولا تتسبب في أي أضرار ولا تؤدي إلى الإصابة بأي أمراض ناجمة عن التلوث.

من الضروري أن يتم عزل الخزانات الأرضية قبل استخدامها، فهي لا تكون صالحة للاستخدام إلا بعد أن يتم تنفيذ العزل، وبذلك تكون آمنة وسليمة ومياهها صحية، وبفعل هذا يتم تنفيذ الطريقة الصحيحة لعزل الخزان.

“خد فكرة عن: مواد عزل خزانات المياه

اهميه عزل خزانات المياه الارضيه

تعتبر عملية عزل خزانات المياه من أهم الطرق لحماية الخزان والحفاظ على المياه نظيفة ونقية، كما أنها مهمة أيضًا لتجنب مخاطر تسريب مياه الخزانات، سواء كانت أرضية أو علوية، فالتسريبات تؤدي إلى ظهور مخاطر كبيرة للإنسان وللمبنى.

وتعتبر الخزانات الأرضية من أهم أنواع الخزانات التي لا يمكن استخدامها إلا بعد عزلها حفاظًا على سلامة المياه ونقائها كما ذكرنا، لهذا تعتبر عملية عزل الخزان ضرورة للحفاظ على سلامة المياه، وبجانب ما سبق ذكره قد يتعرض الخزان إلى أشعة الشمس التي تؤدي بدورها إلى تغير طعم ورائحة الماء، كما قد يواجه مشكلة التسريب الداخلي أو الخارجي الذي يؤدي إلى اختلاط مياه الخزان بالمياه الملوثة من حوله مما يسبب أضرارًا كبيرة على صحة الإنسان.

كما يؤدي هذا التسريب أيضا إلى ارتفاع تكاليف فواتير المياه، الأمر الذي يعتبر مكلفًا بشكل كبير بجانب كونه إهدار لأجمل وأهم نعمة في الحياة وهي المياه التي هي مصدر للحياة والاستمرار والبقاء على وجه الأرض.

“اعرف معنا: اهمية عزل خزانات المياه

العزل الاسمنتي لخزان الماء العلوي

العزل الاسمنتي خطوة هامة وضرورية لضمان نظافة الخزان وسلامة المياه وضمان تعقيمها بشكل آمن لتصبح مهيأة للشرب والاستخدام، وتعتبر خزانات المياة الأرضية من أكثر أنواع الخزانات التي تحتاج إلى تنظيف وتعقيم بشكل دائم ومستمر ومع مرور الوقت.

كما يجب أن يتم عزلها بكفاءة تجنبًا لحدوث تلوث للمياه أو ظهور أي تسريب للخارج مسببًا أضرار للمبنى، ولا يجب أن تتم هذه التدخلات إلا من قِبل متخصصين في هذا العمل؛ لتجنب حدوث أي أخطاء قد ينتج عنها أضرار كبيرة ومخاطر أكبر.

من المهم أن يتم ذلك بخطوات محددة وباستخدام مواد جيدة وذات جودة عالية لإتمام العمل بالشكل المطلوب، ولكي نتمكن من إتمام الطريقة الصحيحة لعزل الخزان.

“خد فكرة عن: العزل الاسمنتي للخزان

"<yoastmark

خطوات عزل خزانات المياه الارضيه واتمام الطريقه الصحيحة لعزل الخزان

يتم عزل الخزان بعد عمل تمديدات المواسير الخاصة به والتأكد من سلامتها، ثم يتم استخدام مواد مخصصة لإتمام عملية عزل الخزان من خلال عدة طبقات، تبدأ بتنظيف الخزان أولًا والتخلص من الأتربة والعوالق المتواجدة به.

العزل الاسمنتي للخزان

تعد بمثابة الخطوة الثانية في العزل، حيث يتم صب الأرضية بالخرسانة، على أن تكون بسمك 50 سم، ويطلق عليها صبة تنظيف الخزان، وبعدها يتم عمل طبقة طرطشة، بحيث تُضاف إليها مادة السيكا ومواد العزل الأولية، وهي مواد سائلة، ثم يتم عمل طبقة اللياسة المضاف إليها مواد عزل مائي في النعاية.

“شاهد ايضا: شركة عوازل خزانات

بعد ذلك يتم دهان الجدران بمواد عزل البيتومين السائل ثم القيام بعمل طبقه عزل للأرض وللجدران، وتعتبر هذه الخطوات سهلة وبسيطة ولكن لا يمكن أن تتم بالشكل المطلوب إلا من خلال متخصصين.

يتم استخدام معدات معينة لهز الأرضية لضمان وصول المواد إلى جميع أركان الأرضية، كما يجب استخدام جهاز الطرطشة لضمان إتمامها بالشكل المطلوب، كما يجب التأكد من وصول جميع طبقات العزل إلى جميع الزوايا بالخزان.

كما يجب ردم الحفر قبل أن يتم صب الأجناب بالخزان، وبعدها يبدأ اختبار الخزان للتاكد من حالته بعد الانتهاء من العمل، وذلك قبل أن يتم صب السقف للخزان.

“خد فكرة عن اهمية: العزل الايبوكسي للخزان

 

كم تكلفة عزل الخزان الارضي؟

معنا تجد أفضل أسعار عزل الخزانات الأرضية باستخدام أفضل مواد العزل لحماية خزانك وضمان عملية عزل بشكل حقيقي تدوم نتائجها لفترات طويلة بدون أي مشاكل، لذا ستجد معنا أفضل أسعار عزل خزانات المياه بين شركات عزل الخزانات بالمملكة.

ماهي افضل مادة عزل الخزان الارضي؟

دائمًا ما يتردد السؤال بشأن ماهي أفضل مادة عزل للخزان، ومن الواضح أنه مع مؤسسة وحدة المشاريع يتم اختيار افضل مادة لعزل خزانك بعناية شديدة مع مهندسين وفنين متمرسين وحسب نوع خزانك وحالته، وبالمجمل يمكن عزل الخزان الارضي بأحد المواد التالية:

البيتومين

من أهم مواد العزل وأكثرها كفاءة، حيث تستخدم مع الخزان الأرضي سواء كانت باردة أو ساخنة، فهي تدخل في عزل الأساسات الخاصة بالمنشآت، وتمنع تسرب المياة الجوفية تمامًا إليها، كما تمنع تسرب أي ماء إلى الخزان الخرساني، ولكنها تستخدم من الخارج فقط.

الألواح المعدنية

تستخدم أيضًا في العزل الخارجي لبدن الخزان الخرساني الأرضي، وتوفر حماية قصوى من تسرب الماء والحرارة إلى الخزان، وهي تحتاج إلى إضافة طبقة عزل بالإكريل لفاعلية أكبر.

الفوم

يتم تطبيقه مع البولي يوريثين للعزل الخارجي للخزان، ويأتي بأشكال متعددة تستخدم حسب حالة خزانك ومقاسه ونوعه، لكنه في جميع أحواله يوفر فاعلية كبيرة لحماية الخزانات من الماء والحرارة، ويحتاج إلى عزله بالإكريليك، ومن الممكن استخدامه لأكثر من نوع من العزل.

الرغوة الإسمنتية

من المواد المستخدمة للعزل الداخلي للخزان، وهي آمنة للاستخدام ولا تؤثر سلبًا على الصحة، وتتكون من الماء مع الإسمنت وإضافات أخرى تحولها إلى طبقة سميكة وصلبة تمنع خروج الماء أو تفاعله مع بدن الخزان.

الايبوكسي

وهي المادة ذات الشهرة الأكبر في أوساط العزل، ومن المعلوم أنها الأكثر انتشارًا لسهولة استخدامها وعدم احتياجها للاجراءات المتعددة، وكذلك لمستوى أمانها وعدم احتياجها لوقت طويل لتطبيقها، ومع ذلك فهي تُطبق داخليًا وتوفر حماية كاملة لفترات طويلة.

البنترون

مادة مكونة من رمل الكوارتز مع نوع خاص من الإسمنت تستخدم للعزل الكامل في الخزان، وهي تُعد مركبات كيميائية فعالة لا تسمح بأي تسريب، كما تتميز بمعدل ضغط هيدروستاتيكي قوي بحيث تتوحد مع بدن الخزان ولا تنفصل عنه بأي حال.

الطريقه الصحيحة لعزل الخزان العلوي

مخاطر إهمال عزل وتنظيف خزانات المياه الارضيه

عزل خزانات مياه الشرب الأرضية من أهم عوامل الحماية والأمان ليس فقط بسبب نقص المياه وقلتها في المنزل أو انعدامها بل أيضًا للحفاظ على سلامة المبنى والتكاليف وصحة المستخدم.

تعتبر مخاطر الخزان الأرضي من أكبر المشكلات التي يمكن أن تواجهها، حيث تتعرض الخزانات الأرضية إلى عمليات تسريب المياه، وهو الأمر الذي يمكن ألا يدركه كثير من الناس بالرغم من أنه يعرضهم للخطر، كما يؤدي إلى انتشار المياه في المكان وتآكل البنية التحتية للمبنى، وهو الأمر الذي يعتبر خطرًا كبيرًا ويعرضه للانهيار.

“شاهد ايضا: شركة عزل خزانات المياه”

كما أنها إحدى أسباب ارتفاع تكاليف فواتير المياه نتيجة لزيادة الاستخدام والاستهلاك ونظرًا لنقص المياه في الخزان لهذا يجب تعلم الطريقة الصحيحة لعزل الخزان.

كما أنها تؤدي أيضًا إلي تهديد صحة المستخدم، فتسرب المياه يعني تعرضها للتلوث، الأمر الذي يزيد من خطورتها على المستخدم والذي يصل لخطر التسمم.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد فقط؛ بل يشمل كذلك تعرض الدولة لتكاليف زائدة للبناء كما تعرضها لمواجهة خطر كبير وهو نقص المياه والتعرض لخطر قلتها وجفافها.

نصائح هامة للحفاظ على خزان المياه الأرضي 

طريقة عزل الخزانات الارضية وخزان المياه الأرضي الخرساني تتطلب اهتمامًا خاصًا من قِبل المستخدمين، فالحفاظ على الخزان هو أمان وسلامة لحماية المستخدمين من الأضرار الناتجة عن إهماله.

كما أنها توفر حماية للمبنى أيضًا من الضرر الناتج عن تشبع الجدران بالماء وتعرضها للرطوبة وحدوث شروخ وتشققات للجدران والحوائط وتلف الأرضيات وهبوط السطح وغيرها من الأضرار الخطيرة.

فمن أهم طرق الحماية والحفاظ على خزان المياه القيام بتنظيفها أولًا بأول، والكشف الدوري للتأكد من سلامتها، كما يجب أن يتم عزل الخزان بالطريقة المناسبة له وبالخطوات الصحيحة والسليمة.

“شاهد أيضا: شركة تنظيف خزانات المياه

كما يجب أن يتم هذا العزل من خلال وحدة المشاريع التي تشتهر بين الشركات المتخصصة في هذا المجال، والتي تعمل من خلال فرق مدربة وخبيرة في هذا المجال، بالإضافة إلى أن لديها القدرة على إتمام العمل بالشكل المطلوب والسليم في أقصر وقت.

تُستخدم مواد فعالة وحديثة لإتمام عملية العزل بالشكل المطلوب، كما يتم تحديد مواعيد التنظيف والتعقيم المستمر للمياه لضمان درجة تعقيم عالية، وبذلك يتم تنفيذ الطريقة الصحيحة لعزل الخزان.

“خد فكرة عن: عزل الخزان العلوي من التسرب

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!