الرئيسية » كشف تسربات الخزانات » كيفية فحص تسربات الخزان الارضي

كيفية فحص تسربات الخزان الارضي

فحص تسربات الخزان الارضي من الخطوات الهامة التي لابد أن نقوم بها على الأقل مرة كل شهرين أو ثلاث للتأكد من أن الخزان الأرضي أمن ولا يهرب مياه، فتهريب الخزان الأرضي يعد كارثة بحق المنزل وبحق من يعيش به، هناك طرق كثيرة جدا تساعدنا بفحص الخزان الأرضي، مثل الفحص بالمتر او الفحص بأجهزة كشف تسربات المياه أو الفحص بواسطة مهندس ماهر يمكنه التعرف على الشروخ والشقوق الموجودة بالخزان.

طرق فحص تسربات الخزان الارضي

هل اختبار الخزان الأرضي مهم بالسابق ذكرنا العديد من الطرق التي يمكننا استخدامها، هنا سنتعرف على نبذة مختصرة عنها.

1- الفحص بالمتر

المقصود بالفحص بالمتر هو إن نقوم بإحضار متر القياس ونقوم بملئ الخزان بالماء. نحضر المتر ونبدأ بقياس المسافة الفارغة، لكي لا تختلط علينا الأمور نقوم بكتابتها ثم نقوم بترك الخزان ونعاود وضع المتر داخل الخزان ومعرفة النتيجة.

2- الفحص بأجهزة كشف تسربات المياه

هناك عدد كبير من هذه الأجهزة فلنأتي بجهاز الكشف بالموجات الكهرومغناطيسية. ونقوم بفحص الخزان الأرضي جيدا من الداخل باستخدام فالجهاز يساعد بالكشف عن مكان التسريب.

هناك أجهزة أخرى فيمكننا الكشف عن تسربات الخزان من خلال جهاز لوحي يشبه الكمبيوتر. يتمكن من كشف المواسير الموجودة تحت الأرض بدون تكسير نهائيا، منه نعرف مكان التسريب ونقوم باصلاحه.

“قد يهمك معرفة: حل تسرب ماء الخزان الارضي بعد صب الخرسانة

3- بواسطة مهندس ماهر

نقصد هنا بالمهندس الماهر هو مهندس متخصص بالكشف عن تسربات المياه. من أفضل المهندسين الموجودين بالمملكة السعودية هو المهندس / عبده فرحات” هو مؤسس شركة وحدة المشاريع الشركة التي اعتمدت من الشركة الوطنية لفحص تسربات المياه”. فهو قادر على الكشف عن خزانات المياه بجميع الطرق. كما يقوم بعلاج تسربات الخزانات بطرق لا مثيل لها، بإمكانكم التواصل معه عن طريق الاتصال على الرقم المتاح أمامكم.

“شاهد ايضا: شركة كشف تسربات خط البلدية وكشف تسربات عداد المياه

كيفية فحص تسربات الخزان الارضي

تعرف على كيفية فحص تسربات الخزان الارضي ومعلومات مهمة انت في حاجة إليها. وذلك بالإضافة إلى تفاصيل مهمة تخص الوقاية من مشاكل تسربات المياه ونصائح لتفادي تلك المشكلة. بالإضافة إلى الخطوات التي من المفترض تنفيذها عند الشهور بمشكلة تسرب المياه في الخزان.

“اقرأ: كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب

للأستفسار وطلب الخدمه 0555717947 تابع الفديو للآهميه

فحص تسربات الخزان الأرضي 0555717947

يحتاج الكثير من العملاء إلى استخدام الخزانات باعتبارها أفضل وسيلة مضمونة لحفظ المياه نقية ولفترة زمنية طويلة. ولكن هناك بعض الأنواع من المباني تحتاج على كميات مهولة من الماء.

ومن أمثلتها الشركات والمصانع والمدارس والمستشفيات وغيرها الكثير. ولذلك يلجئوا لعمل الخزانات الأرضية لقدرتها على تخزين كميات كبيرة من المياه بشكل آمن. ولأن كمية المياه المخزنة لا تصلح لوضعها أعلى الأسطح. ولكن حدوث تسرب للمياه تلك الخزانات يسبب كوارث عديدة. حيث أنها قريبة جدا للبنية التحتية، ولذلك يتم تفادي حدوث تلك المشكلة بعمل العزل. والكثير من مشاكل الخزان الارضي التي تظهر بعد ذلك.

“خذ فكرة عن: كشف تسربات الخزان بالرياض وجدة والدمام

خطوات تنفيذ وإنشاء الخزانات الأرضية

خطوات تنفيذ وإنشاء الخزانات الأرضية

  • نحدد المكان الذي نريد عليه الخزان ونقوم بتحديد أبعاد الطول والعرض الخاصة بالخزان. ثم نقوم بالحفر عند عمق يناسب مستوي الشارع ومدخل المنزل.
  • نضع صبة النظافة الأرضية التي تتمثل أهميتها في جعل الأرض متساوية. ونظيفة ثم نقوم ببناء الجدار الخارجي بمادة البلوك ولا يقل مقاسها عن 20سم وذلك على  حسب الارتفاع المحدد.
  • نقوم بتلييس الجدار الخارجي  وتركه  ثلاث أيام بعد رشه بالماء. ثم نقوم بوضع العازل المائي فوق التلييس، ثم نقوم  بعمل فتحتين عند مساحة معينة ومحددة.
  • فتحات الغطاء تساعد على التهوية داخل الخزان وأيضا تحفظ الضغط بالداخل. ثم نقوم بتسليح الأرضية والجوانب.
  • نراعي عند الصب من عمل ميل باتجاه فتحات الغطاء. ثم يقوم العامل أو كما يسمي بالنجار بعمل كل أعمال النجارة اللازمة لتشييد للجدار الخراساني بحيث لا تقل سمك الخرسانة عن 20سم.
  • نقوم بصب جميع الجدران والحوائط الداخلية للخزان من الخرسانة المسلحة. ثم نقوم برش الخزان بالماء مرتين في اليوم  لمدة ثلاث أيامـ ثم نضيف السيكا لخطة التلييس. ويتم تلييس الخزان من الداخل ثم يتم اختبار الخزان قبل تخشيب السقف للتأكد من جودته.
  • لاختباره نقوم بملئ الخزان بالماء ونلاحظ منسوب المياه كما هو لمدة ثلاث أيام. حتى نتأكد من عدم تسرب المياه أو يمكن تنفيذ كشف تسرب الخزان الارضي ثم نقوم بعمل السقف.
  • نحدد مكان الغطاء ونضع طبقة بلاستيك فوق الخشب لتعطي ملمس ناعم. وسوف يصبح الخزان جاهز على توصيل الأنابيب ليصبح خزان ارضي جاهز للاستخدام..

“يمكنك الاطلاع على: شركة كشف تسربات المياه بحي الملك فهد بالرياض

ما خطورة تسربات الخزانات الأرضية 

يمكننا توضيح خطورة تسرب الخزانات الأرضية في النقاط الآتية وهي :

  • من الممكن أن تتعرض البنية التحتية للمباني إلى التهالك والضعف. مما يؤدي إلى انهيار المنازل والمباني بشكل عام، ومن المؤكد أن ذلك سيعرض أصحاب تلك المباني لخسارة الكثير من الأرواح البشرية.
  • يعمل تسرب الخزان على فقدان مقدار المياه المخزون داخلها. مما قد يعرض أصحاب تلك المباني للمشاكل خاصة في الصانع التي تستخدم تلك المياه في عمل بعض المصنوعات. وبالتالي سيؤدي ذلك إلى توقف تلك المصانع عن العمل.
  • دفع الكثير من المال على فواتير المياه، حيث أن تسرب الخزانات يعمل على استهلاك معدلات كبيرة من المياه. وبالتالي ترتفع فواتير المياه بكل ملحوظ عن الشهور السابقة للاستخدام.
  • التعرض للحرائق أو الماس الكهربي، حيث أن من الممكن أن تلامس المياه المتسربة من الخزانات. خاصة الخزانات الأرضية كبلات الكهرباء، وبالتالي تنتج مكلة الحرائق وغيرها.

“خد فكرة عن مميزات: كشف تسربات المياه

كيف يمكن فحص خزانات المياه الأرضية 

لا شك أن الفحص بالعين المجردة لا يمكن أن يأتي النفع المطلوب لمنع تسرب المياه من الخزانات. ولذلك يفضل التعامل المباشر مع شركات تسرب المياه التي تمتلك خبرة بذلك المجال الخدمي. وتستخدم كاشف مستوى الماء في الخزان لتحديد نسبة الماء ومعرفة وجود تسربات من عدمه.

بالإضافة على إمكانية استخدام بعض الأجهزة البسيطة التي تعمل على كشف تسرب المياه. حيث أن تلك الأجهزة تعمل على إرسال إشارات على سطح الخزان، ويتبين على شاشة الجهاز أماكن التسرب بسهولة.

“خذ فكرة عن: اصلاح تسربات الخزان بالدمام

فحص تسربات الخزان الارضي 0555717947

  • ربما عانيت من مشكلة في تسرب الخزان الأرضي لديك. هذه المشكلة التي تظهر في العديد من الخزانات تسبب مشكلات لا يمكن تفاديها مثل:
  • أن المياه تفرغ سريعاً من الخزان أو ان لون المياه قد تغير بسبب الخزان. كذلك قد تلاحظ تغير في طعم المياه الصادرة من الخزان الأرضي.
  • ربما قد فكرت مراراً في كيفية اصلاحه وعمل فحص تسربات الخزان الأرضي. ولكنك لم تكن تعرف الطريقة الصحيحة لتنفيذ هذا الأمر ولا تعرف كيف تتم هذه العملية.
  • شركة وحدة المشاريع العربية توضح لك من خلال تلك المقالة معلومات مهمة جداً. تخص فحص تسربات الخزان الأرضي والخطوات التي تتم فيها حتى تبدأ في معالجتها.

“خذ فكرة عن: كشف تسربات الخزانات

فيما يلي نقدم لك بعض النصئح والمقترحات المقدمة من شركة وحدة المشاريع العربية للكشف عن مشاكل تسربات المياه التي تنتج في الخزان الأرضي لديك. تلك النصائح والمقترحات قد تساعدك بشكل كبير في إيقاب تسرب المياه. وتوفر عليك تكلفة شراء خزان أرضي جديد بتكاليف أكبر ووقت ضائع أكثر عند فحص تسربات الخزان الارضي.

“قد يهمك معرفة: عزل خزانات المياه

للأستفسار وطلب الخدمه 0555717947 

أسباب تلف الخزان الأرضي وحدوث التسرب

  • قد يكون التسرب في الخزان نتيجة لعمره الطويل، فقد تكون التسربات ناتجة عن خلل في الخزان. بسبب حركة الأرض أو حركة الخزان بمرور الوقت عليه.
  • ولربما تآكل الخزان بسبب عمره الطويل وان عمره الإفتراضي قد نفذ. وفي تلك الحالة ستحتاج لتركيب خزان جديد.
  • أما عندما نقوم بعمل فحص تسربات الخزان الأرضي ونكتشف ان التسرب قادم من الداخل. في تلك الحالة يكفيك ان تقوم بعمل بطانة داخلية للخزان تقوم بعزل المياه.
  • وبهذا تكون قد أوقفت تسرب المياه تماماً في الخزان دون الحاجة لتغيير الخزان.
  • بإمكانك تحديد أسباب وجود تسرب في الخزان الأرضي بسهولة دون اي مشاكل.
  • وذلك من خلال ملاحظة شقوق في الخزان او صدأ أو حت كسور بارزة فيه.
  • وعند اكتشاف الخلال ستعتمد على معرفة نوع خزانك والمواد المصنوع منها، حتى تقوم بحل مشكلة التسرب بالطريقة الأنسب للخزان الخاص بك.

“اعرف: اسباب تسربات الخزانات

كيفية فحص تسربات الخزان الارضي

بعد ذلك تقوم بجلب مواد عازلة وينبغي عليك البحث عن أفضل مواد الصيانة والمواد العازلة. ذات الجودة العالية والمضمونة وبعد ذلك قراءة التعليمات بدقة واتباعها كلها لحل مشكلة التسرب. إن كنت تشك في قدرتك على إتقان هذا العمل. وانت تعرف ان المشكلة بسيطة فبهذا استعن بسباك ليقوم بحل تلك المشكل البسيطة الموجودة في الخزان الأرضي.

“طريقة: عزل الخزان الارضي بمادة الايبوكسي

وذلك من خلال الأستفسار وطلب الخدمه 0555717947 

خدمة وجودة وسعر في كشف تسربات الخزانات

  • ولضمان الحصول على أفضل خدمة فحص تسربات الخزان الارضي وحل المشكلة باحترافية تامة.
  • نتشرف بك من خلال التواصل معنا في شركة وحدة المشاريع المتخصصة في الكشف عن تسربات المياه،
  • وكذلك ننصحك بالتواصل معنا إن لم تكتشف مصدراً للتسريب عند فحص الخزان ومحاولة إصلاحه دون فائده..
  • في تلك الحالة ينبغي ان يكون هناك متخصص فحص تسربات الخزان الارضي. لحل تلك المشكلة وشركتنا لديها الخبرة الكافية لحل جميع المشكلات.

“قد يهمك تعرف: كم تكلفة عزل الخزان

تابع الفيديو قد يكون سبب في ايجاد حل لك

فحص تسربات الخزان الأرضي

  • وتعتمد شركة وحدة المشاريع كشف تسربات المياه أحدث التكنولوجيا والخبرة المؤهلة لفحص تسربات الخزان الارضي وتحديد طريقته تصليحه.
  • وتقوم بفحص تسربات الخزان الأرضي عن طريق استعمال جهاز صغير يعمل على كشف التسريبات عن طريق الأشعة فوق البنفسجية.
  • وعليك تفهم أنها تنبعث إلى داخل الخزان للكشف عن أي رطوبة أو تشققات.
  • وتترجم على شكل موجات صوتية يتم من خلالها فحص الخزان وتحديده مكان التسرب فيه. او الكشف عن سلامته الى لم يكن فيه أي خلل .

“اقرأ: طريقة عزل الخزان الارضي بالرياض وبجدة

كيفية استخدام جهاز الكشف عن تسربات مياه الخزان

كيفية استخدام جهاز الكشف عن تسربات مياه الخزان

أولاً:

  • يجب ان يكون الخزان الأرضي مليء بالمياه عند القيام بعملية فحص التسربات. لأن الخزان إن كان فارغاً فهذا يعني حاجة الفني للنزول إلى قاع الخزان ليكتشف بنفسه مكان الخلل في الخزان.
  • ويكون ذلك من خلال فحص الشقوق واماكن التسرب في الجدران بنفسه.
  • وهذه العملية ستكون بشكل أفضل إن كان الخزان المليء بالمياه للقيام بالعملية على أكمل وجه.

“خد فكرة عن: اسباب وحل ارتفاع فاتورة المياه

ثانيا:

  • يتم تحديد مكان الخلل ليبدأ بعد ذلك الفني بالعمل على إصلاح هذا الخلل. وذلك بعد تحديد المواد المصنوع من الخزان والمواد اللازمة لإصلاحه على أفضل شكل. مع معرفة الطريقة المناسبة لإصلاحه.
  • وذلك لأن كل نوع من أنواع الخزانات له طريقته الخاصة فالإصلاح. فالخزان البلاستيكي يختلف في طريقة إصلاحه عن الخزان المصنوع من الخرسات.
  • كذلك نوع الخلل الموجود في الخزان هو الذي يحدد طريقة إصلاح الخزان بالطريقة الأنسب له.
  • لذلك ينبغي ان تتم عملية فحص تسربات الخزان الأرضي بواسطة من لديهم الخبرة في تلك العملية.

“قد يهمك معرفة: طريقة اختبار عزل الخزانات

أفضل طرق عزل الخزان الأرضي

لتحديد أفضل طريقة عزل لخزانك اتبع ما يلي:

  • اكتشف مصدر المياه هل هو آت من تسرب داخلي أو من مكان آخر.
  • أين تستخدم المياه الخارجة من الخزان الأرضي؟
  • ما هو خزانك وما هي المواد المصنوع منها هذا الخزان ؟
  • ما هي أبعاد دبابتك؟
  • هي يوجد هناك اي أرصفة دعم أو أعمدة هل يوجد اي حواف في الخزان او نتوءات؟

 طرق إصلاح تسربات الخزان الأرضي

طريقة إصلاح تسربات الخزان الأرضي تحتاج لمزيد من الحوار. لذلك قمنا بتخصيص فيديو خاص ننصحك بمشاهدته تتحدث عن طرق إصلاح الخزان بالطريقة الصحيحة مقدم من شركة وحدة المشاريع بها تفاصيل ممتازة.

“خد فكرة عن: كشف تسربات الخزانات بجده

شركة وحدة المشاريع للخدمات المنزلية تقدم فحص تسربات الخزان الارضي مجاناً ومعاينة للأستفسار وطلب الخدمه : 0555717947

شركتنا لديها باع كبير في هذا المجال وهي تقدم العديد من الخدمات الإحترافية والمميزة التي تسهل عليك الكثير من الامور، تهدف الشركة في راحة عملائها وتقديم أفضل خدمة وأفضل سعر عند فحص تسربات الخزان الارضي.

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!