الرئيسية » عزل خزانات المياه » تلييس وعزل الخزان الارضي الخرساني وهل تلييس الخزان ضروري من الداخل؟

تلييس وعزل الخزان الارضي الخرساني وهل تلييس الخزان ضروري من الداخل؟

نصائح عند تلييس الخزان وهل تلييس الخزان ضروري؟ نصائح عند تلييس وعزل الخزان الارضي تساعدك في الحصول على جودة عالية للخزان، اليوم سنتعرف على شركة وحدة المشاريع أفضل شركة تلييس وعزل خزانات المياه، فهي تمنحك جودة لا مثيل لها في عزل الخزان بعد التلييس، كما تمنحك ضمان على خدماتها، إليك المزيد من المعلومات وبعض نصائح عند تلييس الخزان وما هو الافضل وهل يكتفي باللياسة للخزان من الداخل أم يجب أن يتم عزل الخزان على الخرسانة دون لياسة.

ما المقصود باللياسة؟

عميلنا الكريم المقصود باللياسة هو القيام بالأعمال التي يجب تنفيذها عند إجراء أعمال تشطيب في المنزل. بعد أن ننتهي من تركيب وصلات الماء ووصلات الكهرباء والسباكة وجميع المرافق الأساسية. التي نقوم بتركيبها بعد بناء خزان خرساني جاهز. ثم نبدأ بالاستعانة بفني ماهر يقوم بتليس المنزل، البعض يسمونها تمحير المنزل أو تمحير الخزان “المحارة”. وهي خلط الرمل مع الإسمنت مع الماء بنسب معينة لا يجيدها غير العامل الماهر. ثم يقوم بتطبيقها على الجدران والأسقف بطريقة مناسبة لإجراء تلييس خارجي أو داخلي بدقة.

“شاهد ايضا: اصلاح تسربات الخزانات الخرسانية الارضية مع الضمان

تابع خطوات اصلاح تسرب الخزان من البداية حتي النهاية من خلال الفيديو الذي يوضح طريقة اصلاح التسرب والعزل بالكامل للأهمية وللاستفسار وطلب الخدمة 0555717947  

تلييس الخزان بعد السقف بمادة السيكا

السيلكا من المواد الممتازة التي تمنح خزان المياه نظافة لا مثيل لها. كما تعالج الشقوق الموجودة بخزانات المياه بمهارة فهي تستخدم للياسة خزانات المياه بجودة عالية وأيضًا تستخدم في تسليح حوائط الخزانات. ولكي نقوم بتركيب مادة السيلكا بخزان المياه يجب أن يتم تنظيف خزان المياه جيدًا من الأتربة والعوالق. ومن ثم نقوم باستخدام المواد الإسمنتية لتنعيم خزان المياه وعلاج التصدعات الموجودة به وتسليح الخزان الارضي.

نحرص في أثناء تنفيذ عملية لياسة الخزان بمادة السيلكا على أن تكون الحوائط متساوية. وعند صب أرضية الخزان نحرص على أن تكون خالية من التموج أو التشققات. كما نحرص أيضًا على التنظيف المستمر بكل خطوة؛ فالتنظيف هام جدا لأنه يمنع تلف لياسة الخزان.

يمكننا كذلك استخدام المعدات الحديثة للمساعدة في لياسة الخزان. وبعد الانتهاء نترك الخزان يوم كامل للجفاف قبل البدء بتركيب عزل الايبوكسي أو أي عزل خزانات المياه نرغب به.

“خد فكرة عن: الشركات المعتمدة لكشف تسربات المياه

تكلفة عزل الخزان الأرضي

يتم تحديد تكلفة عزل الخزان الأرضي بناءً على مساحته وحالة صبة الخزان وحالة اللياسة. يتم النظر أيضًا إلى نوع عزل الخزان المراد تنفيذه، وكذلك إلى شركة عزل خزانات التي نستعين بها لعزل خزان المياه. ومن أفضل شركات عزل خزانات المياه بالمملكة السعودية وبالتحديد الرياض وجدة وحائل والدمام ومكة. شركة وحدة المشاريع، فهي الشركة الأولى لعزل خزانات المياه بأفضل مواد عزل خزانات المياه. وبإمكان شركة وحدة المشاريع تنفيذ صبة خزان المياه ولياسته بجودة عالية. فخبرتها بلياسة الخزان الأرضي كبيرة جدًا، هذا غير أنها توفر أقل تكلفة عزل الخزان الأرضي.

“خد فكرة عن: اسعار عزل الخزانات بجدة

هل عزل الخزان ضروري

بالطبع عميلنا الفاضل من المهم جدا والضروري تركيب عزل لخزانات المياه قبل استخدامه. حيث تنحصر أهمية عزل خزانات المياه في الحماية من أضرار تسربات المياه الخطيرة التي تهدد أمن وسلامة المنشآت. لهذا ننصح الجميع بضرورة عزل خزانات المياه.

“اعرف: الشركات المعتمده لكشف تسربات المياه

عزل الخزان بعد التلييس

عزل الخزان بعد التلييس يمنحنا فوائد كثيرة جدا مثل منع تسربات المياه من الخزان. والحصول على مياه نظيفة من الخزان، بالإضافة إلى المحافظة على مياه الخزان من التلوث. وكذلك منع وصول مياه البيارات لمياه الشرب الموجودة بالخزان.

يتم عزل خزانات المياه من الداخل بعد التلييس بطبقة من العازل الإسمنتي. لكن ذلك بعد أن نقوم بمعالجة الشقوق والشروخ الموجودة بالخزان بعد اللياسة. لذا يجب أن نترك اللياسة وصبة الخزان تجف تماما قبل البدء في تنفيذ العزل.

يمكن استخدام أنواع كثيرة جدا من مواد عزل الخزان بعد التلييس مثل العزل الايبوكسي للخزانات. العازل الأسمنتي للخزانات، العزل السايكو بروف.

“شاهد ايضا: كشف واصلاح تسربات الخزانات باقوي الاجهزة

العزل الأسمنتي للخزان

العزل الأسمنتي من أفضل أنواع العوازل للخزانات الخرسانية. فهو يمنحها عمر طويل كما يعالج الثقوب والعيوب الموجودة بالخزانات.

يستخدم العزل الإسمنتي لعزل خزانات المياه من الداخل. فيتم تركيبه بفترة قد تزيد عن سبع أيام، وبالطبع نحتاج لتنظيف جسم الخزان ومعالجته قبل تركيب العزل الإسمنتي. كما نحتاج طبقة حماية يتم تركيبها كأخر وجه للعزل الإسمنتي للحصول على أفضل نتيجة.

“خذ فكرة عن: افضل شركة اصلاح خزانات مياه بجدة

تركيب العزل الايبوكسي بعد لياسة الخزان

تركيب العزل الايبوكسي بعد لياسة الخزان

تركيب العزل الايبوكسي بعد لياسة الخزان

العزل الايبوكسي عزل ممتاز جدا لخزانات المياه الأرضية لأنه يمدها بالكثير من المميزات. فمادة الايبوكسي مادة تتميز بمقاومة المياه أي إن المياه لا تقدر على المرور من خلالها. سواء من الداخل للخارج أو من الخارج للداخل.

يتميز العزل الايبوكسي كذلك بأنه سريع الجفاف وذو قوام ممتاز وهذا يعني أنه لن يحتاج وقت طويل لتركيبه. وشركة وحدة المشاريع من أفضل شركات تركيب العزل الايبوكسي لخزانات المياه بالرياض وجميع مدن المملكة السعودية.

يتم تركيب العزل الايبوكسي بعد الانتهاء من صبة الخزان ولياسته. فعملية اللياسة تتم أولا ثم تبدأ خطوة معالجة عيوب اللياسة من شقوق وتصدعات. ثم نقوم بعملية تنظيف حتى لو كانت اللياسة حديثة.

نعطي خزان المياه طبقة من العزل الإسمنتي الأبيض فهو يمنح الخزان قوة كما يقفل كافة مسام اللياسة. وبعد الجفاف نعطي وجهين من العزل الايبوكسي وبعدها مادة شفافة لضمان نظافة المياه.

“قد يهمك معرفة: المنشآت المؤهلة لكشف التسربات

نصائح عند تلييس الخزان وهل تلييس الخزان ضروري من الداخل

عزيزي العميل هذه النصائح مقدمة من شركة وحدة المشاريع العربية أفضل شركة تلييس خزانات بالسعودية. فهي تقوم بتطبيق هذه النصائح كخطوات عند تلييس الخزانات لعملائها، وهي:

  1. يجب التأكد من أن جدران الخزان المراد تلييسه خالية تماما من الأخشاب. اعلم عميلنا الكريم أنه بعد صب الخزان تظل قطع صغيرة الحجم من الأخشاب عالقة بجدران الخزان. هذه القطع تسبب تسريب ماء إذا لم تتم إزالتها.
  2. يجب عمل طرطشة مسمارية في الخزان، وقد يطول عمل هذه الطرطشة إلى ثلاث أيام، أي يجب أن نقوم بخلط البطحاء مع الإسمنت بنسب محدودة ونقوم بطرطشة جدران الخزان جيدا كل يوم لمدة ثلاث أيام.
  3. لابد من تحضير مادة السيكا مع الرمل الخشن مع مواد أخري لعمل لياسة الخزان، يجب العلم أن هذه المكونات تساعد بمنع تسرب الماء من الخزان.
  4. يجب أن يتم تنفيذ العمل على الزوايا بجميع أركان الخزان من الأرض والأعلى، نحرص على عدم ترك أي زاوية من الزوايا.
  5. نحرص كذلك على رش الخزان لمدة تصل إلى خمس أيام، على أن يتم خلط المونة خارج الخزان، فهذا أفضل.
  6. يجب أن نحرص على تبليط الخزان جيدا لمنع تسرب الماء.

“خد فكرة عن: طريقة كشف تسربات المياه

أفضل شركة تلييس وعزل الخزان الارضي بالرياض وتلييس وعزل الخزان

عميلنا الكريم هل تحتاج إلى شركة ماهرة تتمكن من تلييس الخزان الأرضي بجودة لا يوجد مثلها، إليك شركة وحدة المشاريع، فهي واحدة من الشركات العملاقة التي توفر لعملائها الكرام خدمة ممتازة.

تشتهر شركة وحدة المشاريع بأنها تستخدم أجهزة إلكترونية عند تلييس الخزان، هذه الأجهزة تساعدها كثيرا في الكشف عن الشقوق الموجودة بالخزان، كما تستخدم أيضا أفضل المواد اللازمة لتلييس الخزان.

عمال شركة وحدة المشاريع هم أفضل عمالة بالمملكة السعودية لتليس الخزانات وتركيب أفضل عازل لها، أيضا هي أفضل شركة كشف عن تسربات ماء بالسعودية.

لهذا كن متأكد بأنك سوف تحصل معها على جودة لا مثيل لها، فقم بالاتصال بها الآن.

“خذ فكرة عن: اهمية كشف تسربات الخزانات

أفضل مادة عزل الخزان الأرضي بعد التلييس

أفضل مادة عزل الخزان الأرضي بعد التلييس

أفضل مادة عزل الخزان الأرضي بعد التلييس

بعد الانتهاء من استخدام ادوات التلييس وانتهاء العملية نختار المواد المستخدمة في عزل الخزانات كثيرة للغاية، وتختلف على حسب الشركة المنفذة لها، فهناك من يمنحك مواد ممتازة بأسعار مناسبة وهناك من يقوم بتركيب مواد رديئة بأسعار مرتفعة والافضل هو العزل الاسمنتي للخزان.

أفضل عزل الخزان الأرضي داخل شركة وحدة المشاريع العربية هو العزل الأسمنتي، فهي تقدمه بطرق ممتازة للغاية ولا تأخذ مع الشركة فترة عمل تستمر لأكثر من أسبوع.

خد فكرة عن: مواد عزل الخزانات

تستخدم مواد عزل خزانات ممتازة جدا، تقوم الشركة بتطبيقها بطريقة ممتازة، وبعد الانتهاء تمنح العميل شهادة ضمان لمدة عشر سنوات، كل هذه المميزات لا تتوفر إلا في شركة وحدة المشاريع فقط، فقم بالاتصال بها الآن.

نصائح عند تلييس الخزان وقواعد الأمان التي يجب أن تتبعها عن إنشاء الخزان الأرضي بداية من تحديد المكان المناسب والأبعاد دخولًا إلى إمكانية استغلال الجانب الخارجي ليكون أساس للسور أو ملحق بعد ذلك يتم الحفر بحيث يكون العمق مناسب لمستوى الشارع والحوش.

الخطوة التالية تتمثل في تحديد كم يكلف عزل الخزان وهي الأكثر أهمية ويتم بعدها عمل صبة نظافة أرضية مهتمها الأولى توفير أرضية مستوية ونظيفة، وفيما بعد يتم بناء الجدار الخارجي ببلك مقاس 20 بعد ذلك يتم تلييس الجدار الخارجي وبعد أن يتم رشه لمدة 3 أيام يتم عمل العزل المائي فوق التلييس والأرضية.

وذلك إلى جانب أهمية وضرورة عمل فتحتين متباعدتين للغطاء؛ حيث يساعد ذلك على توفير التهوية للخزان وتحقيق تساوي الضغط الجوي بداخله فكل هذه النصائح التي تُقدمها لك شركة وحدة المشاريع العربية  تُساعدك كثيرًا في عمل خزان مميز عمره الافتراضي طويل.

“اقرأ ايضا: شركة اصلاح تسربات الخزان

نصائح عند تلييس وعزل الخزان الارضي

  • من أبرز نصائح عند تلييس خزان ارضي مسلح تحديد موقع الخزان أولًا وبعد دراسة، ثم حفره ودك التربة بعد الحفر.
  • صب الأرضية خرسانة عادية سماكة 10سم (اسمنت مقاوم).
  • يُفضل البناء بالبلوك الأسود ثم تلييس البلوك من الداخل مع استخدام مواد تكتيم مثل السيكا.
  • يجب عزل التلييس من الداخل والأرضية بالبيتومين السائل وجهين ثم عزله بلفائف البيتومين.

1- التسليح والصبة

  • واحدة من أهم الخطوات التي يجب تنفيذها باحترافية هي التسليح والصبة حيث يتم صب الأرضية مع مراعاة العمل اليومي والمراقبة عليها.
  • يُنفذ ذلك إلى جانب متابعة كل المستجدات وعمل ميول مناسب باتجاه فتحة الغطاء، وبعد ذلك يقوم النجار بعمل النجارة للجدار الخرساني.
  • بناء خزان ماء بالطوب ضع في الحسبان أنه يجب ألا يقل سُمك الخرسانة عن 20 سم.
  • وبعد ذلك يتم تنفيذ صبة الخرسانة المسلحة للجوانب الداخلية مع استعمال الهزاز بعد ذلك يتم رشه بالماء لمدة 3 أيام مرتين يوميًا.

“قد يهمك اخذ فكرة عن: شركة تنظيف خزانات المياه

2- التلييس وأهميته

  • تأتي مرحلة التلييس وأهميته للخزان من الداخل مع إضافة كمية من السيكا لخلطة التلييس وتلييس الخزان على المقاول.
  • وبعد ذلك يتم رش التلييس لمدة 3 أيام، ويتم اختبار الخزان قبل تخشيب السقف بحيث يمتلئ الخزان بالماء و تلاحظه لمدة 3 أيام تقريبا لضمان عدم التهريب.
  • ثم تأتي الخطوة التالية بعمل السقف وتحديد مكان الغطاء وتصميم جسر مقلوب لفتحة الغطاء لكن ضع في الحسبان ألا تقل الفتحة عن 60 سم في 60 سم.
  • وننصحكم مع خبرة سنوات طويلة بوضع فرش بلاستيك فوق الخشب لكامل الغطاء حتى تكون صبة الغطاء ناعمة ونظيفة من الداخل لنستغني عن التلييس، ومن ثم ويكون الخزان جاهز لتوصيل الانابيب.

“خد فكرة عن: افضل مليس بالرياض

3- صب الخرسانة

  • اهتم بصب طبقة بسمك 5 سم من الخرسانة العادية فوق العازل لحمايته من الثقب أثناء حركة العمال.
  • تنفيذ أعمال الحدادة بجودة وكفاءة عالية من قبل المتخصصين.
  • العزل الداخلي والخارجي بالاستعانة بخبرة سنوات طويلة من شركة وحدة المشاريع العربية.
  • عزل الخزان من الداخل بمادة الايبوكسى عزل مائي (مواد ايكرليكية).

“اقرأ ايضا: شركة عوازل خزانات

4- النجارة والتلييس

  • عمل نجارة لجزء من الجدار بمقدار 20 سم.
  • وتأتي الخطوة التالية في صب قاعدة الخزان مع الكنكر (الـ20سم من الجدار) اسمنت مقاوم مع استخدام مواد تكتيم.
  • ثم تركيب الشدة الخشبية للجدران مع تدعيم الجدران البلوك من الخارج بمرابيع أو بغيرها خوفا من انهيارها أثناء صب الجدران.
  • ومن نصائح عند تلييس الخزان صب الجدران اسمنت مقاوم مع استخدام مواد تكتيم بالإضافة إلى ماسورة تهوية الخزان الارضي.
  • وتركيب شريط الواتر استوب بغمر نصفه في أعلى الجدار والنصف الأعلى منه سيصب مع السقف.

5- خزانات المياه الأرضية

  • من نصائح عند تلييس الخزان وهل تلييس الخزان ضروري؟ تعرف على ما تُريد خلال الأسطر القليلة التالية، والتي تُخلصك من إزعاج أي مشاكل قد تحدث مستقبلًا.
  • وهناك بعد الاشتراطات التي يجب أن تضعها في الحسبان عند بناء الخزان مثل الموقع والعزل وغيرها.

شروط الموقع لبناء الخزان الأرضي

  • يجب أن يكون بعيدًا عن أي مصدر للتلوث، ولايقل البعد عن (10) متر من أي مصدر من مصادر التلوث مثل خزانات التحليل والتجميع.
  • موقع الخزان يكون غير منخفض حتى لا تغمره مياه الأمطار المحملة بالأتربة والأوساخ وتؤدي إلى تلوث المياه داخله.
  • إذا كان منسوب المياه الأرضية مرتفعًا يجب عمل صرف جوفي حول خزان المياه الأرضي مع تسليح الخزانات الارضية.
  • عزل الخزان بعد التلييس وذلك لمنع الترشيح إلى داخل الخزان.

  • يراعى عند إنشاء الخزانات الأرضية للمياه أن تكون مجاورة ما أمكن لسور المدخل.

“خذ فكرة عن: اصلاح تسرب المياه و اصلاح تسرب الخزان

1- العزل السليم

  • يلزم أن تكون حوائط وقاع الخزانات الأرضية محكمة إحكاماً تاماً لمنع الرشح، وحتى لا تكون عرضة للتلوث.
  • من نصائح عند تلييس الخزان الاهتمام بتلييس قاع وحوائط الخزان من الداخل والخارج بلياسه أسمنتية مع إضافة مادة مانعة للرشح.
  • يشترط ألا تكون مادة العزل سامة والانتباه إلى تغليف قاع وحوائط الخزان من الخارج بطبقات عازلة للرطوبة أفقياً ورأسيًا.

2- حماية الخزان الأرضي بمادة عازلة

  • تختلف الحماية حسب سعة خزان المياه الأرضي حيث يجب أن تتناسب سعة خزان المياه الأرضي مع عدد الشقق والسكان المستفيدين.
  • يجب أن تكفي مياه الخزان السكان لمدة يوميـن على الأقل ويتـم تقديرها على أساس معـدل لا يقـل عن (100) لتر/فرد/يوم، ويجب ألا تقل سعة الخزان عن (10م³) بحيث يراعى الآتي:
  • في المنشآت الصغيرة التي لا تزيد مساحة مبانيها عن 500م²) ينصح أن تكون سعة الخزان الأرضي 12م³ مـع إضافة 3 م³ لكل وحدة سكنية أو لكل 150م² إضافية من مساحات المباني.

“اقرأ ايضا: شركة عزل خزانات عزل الخزان الارضي

3- معدل استهلاك المياه

  • ولكن بالنسبة للمباني الكبيرة يُفضل تحديد معدل استهلاك المياه حسب طبيعة استخدام المبنى.
  • وبعدها يتم تصميم مواسير التغذيـة على أسـاس أن سرعة المياه لا تزيد عن 8 قدم/ث لقوائم المياه و 5 قدم/ث للمواسير الفرعية .
  • وكل ما تُريد معرفته حول نصائح عند تلييس الخزان وأفضل طرق العزل يُمكنك معرفتها مباشرة من شركة وحدة المشاريع العربية لخدمات التسربات تواصل معنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
نصائح عند تلييس الخزان

نصائح عند تلييس الخزان

نصائح عند تلييس وعزل الخزان الارضي وهل تلييس الخزان ضروري

أصبحت الخزانات الآن من مكونات المنازل الأساسية وليس فقط المنازل بل أصبح لا يخلو أي مبني سكني أو شركة أو مصنع من الخزانات.

وذلك للحفاظ على المياه أطول فترة ممكنة خاصة في حاله انقطاع المياه لاستخدامها في كافة الأغراض الأخرى من شرب وطبخ واستحمام وغيره.

لذلك إن كنت تتسائل هل عزل الخزان الارضي ضروري؟ فاعلم أنه يجب علينا الحفاظ على الخزان جيدا بداية من الاهتمام بنظافة الخزان إلى الاهتمام بسلامة الخزان والصيانة الدورية عليه وعزل الخزان.

تمنع عملية عزل الخزان حدوث العديد من المشاكل أهمها تسريب المياه الذي يسبب أضرار كبيرة على المباني والمنشآت.

وفي هذا المقال عزيزي العميل سوف نقدم لكم الخطوات التي يجب القيام بها عند عملية عزل وتليس الخزانات المختلفة وأهمية عملية العزل للهيئات ,هل يتم تلييس سقف الخزان؟ فقط تابعونا إلى أخر المقال.

“اقرء ايضا: شركة عزل خزانات المياه

أهمية تلييس وعزل الخزان الارضي ومتى يتم تلييس الخزان وما هي تكلفة تلييس الخزان

من أهم الخطوات التي يجب علينا القيام بها لحماية الخزان من أخطار التسريب التي يمكن أن تنتج عن الخزانات هو القيام بعملية التلييس.

  • كما توجد العديد من المواد التي تستخدم لتليس الخزان وحمايته من المياه من الداخل والخارج أيضا ولكن يأتي في مقدمة هذه المواد مادة الايبوكسي.
  • حيث تعتبر هذه المادة من أهم مواد الطلاء التي تستخدم في عملية تليس جميع انواع الخزانات وفي هذا المقال سوف نعرفكم ما هي مادة الايبوكسي وما هي أهم استخدامات مادة الايبوكسي.
  • نتطرق أيضًا للحديث حول ما هي أسعار مادة الايبوكسي المختلفة من مكان إلى أخر وكيفية استخدام مادة الايبوكسي في تلييس الخزانات.
  • كما سوف نقدم أيضا تقرير مفصل وافي بكافة المعلومات عن هذه المادة وفوائدها وايضا أضرارها إن وجدت وكيفية استخدامها من أجل الحفاظ على الخزانات الخاصة بكم.
  • تعتبر عملية تلييس الخزنات من الأمور الهامة جدا والتي يجب القيام بها وذلك لحماية الخزان الخاص بنا من أي أخطار خارجية.
  • مثل أخطار تسريب المياه حيث تعتبر مشكلة تسريب المياه من المشاكل المزعجة جدا والمنتشرة بشكل كبير والتي يجب التصدي لها فور حدوثها.
  • عند الانتهاء من عملية صب الاسطح وجدران المباني وأيضا الخزانات نقوم بعمل عملية التلييس لحماية الخزانات من حدوث أي أخطار خارجية.
  • كما يجب علينا الاستعانة عند تلييس الخزانات بشركات متخصصة في هذا المجال حتي تكتمل عملية التلييس على أكمل وجه ممكن بالإضافة إلى الاهتمام بـ تهوية الخزان الارضي.
  • أما بخصوص كم يكلف بناء خزان ارضي فالأمر منوط بالحجم والمساحة وغيرها من العوامل الرئيسية.

“خد فكرة عن: اهمية لياسة الخان الارضي

أهمية الاستعانة بشركات للقيام بعملية تلييس وعزل الخزان الارضي

تعتبر عملية تلييس الخزانات من العمليات الدقيقة جدا والتي يجب القيام بها بحذر شديد وعلى أيدي متخصصين.

لذلك يجب الاستعانة بشركات متخصصة في هذا المجال حيث تمتلك الشركات فريق عمل كامل مجهز ومدرب ومتخصص في مجال تلييس الخزانات بمختلف أنواعها وأشكالها.

كما تمتلك الشركة كافة الأدوات والمعدات الحديثة التي تستخدم في عملية التلييس لذلك ننصحكم في هذا المقال بالاستعانة بشركات متخصصة للحصول على أفضل النتائج.

“خد فكرة عن: عزل الخزان بعد التلييس

نصائح عند تلييس وعزل الخزان الارضي وهل تلييس أرضية الخزان صح

في هذا المثال عزيزي العميل سوف نقدم لك بعض النصائح والإرشادات الهامة والخاصة بـ لياسة الخزان من الداخل التي يجب تتابعها عند القيام بعملية تليس الخزان.

  1. أولا كما ذكرنا سابقا يجب الاستعانة بشركات متخصصة في مجال العزل المائي للخزانات والتلييس وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  2. يحب عليك عزيزي العميل عند الشروع في عملية التلييس القيام بها بعد عملية الصب الخرسانية حيث تعمل عملية التلييس على سد جميع الثغرات والفراغات الموجودة في المادة الخرسانية وتمنع تسريب المياة نهائيا.
  3. البحث الجيد عن أفضل الشركات التي تعمل في هذا المجال حتي تتفادي أي أخطار ممكنة.
  4. استخدام مادة تليس مناسبة لنوعية الخزانات التي تمتلكها.

“خد فكرة عن: العزل الاسمنتي والعزل الايبوكسي والعزل المطاطي

افضل مواد تلييس وعزل الخزان الارضي

ذكرنا عدد من المواد المستخدمة في تلييس الخزان الارضي بكفاءة، ولكن هناك مادة أخرى أساسية في منح الخزان لياسة وطبقة عزل تعمل على تلييس البيارة من الداخل على مستوى فائق من الكفاءة، وهي مادة البولي ايثيلين المستخدمة في تلييس الخزان بعد الصبة.

البولي ايثيلين من أفضل المواد التي يعتمد عليها حال الرغبة في عزل الخزان الأرضي، ويأتي بهيئة رغوة بلاستيكية ذات فقاعات مقاومة للماء ومالئة للفراغات.

بالرغم من توحيد استخدامه متى يتم تلييس الخزان؟ إلا أنه يأتي في أنواع مختلفة، منها البولي ايثيلين منخفض الكثافة، والبولي ايثيلين عالي الكثافة، وهو ما يثبت لك أهمية عزل الخزان ويمكنك من توضيح أهمية العزل لمن يتسائل هل تلييس الخزان ضروري؟

عند استخدامه في تلييس خزان خرسانيقبل العزل أو عزل الخزانات أو تلييس سقف الخزان يعطي نتائج ممتازة، كما يتشكل بسهولة على جدران وسقف الخزان، خاصةً بعد تنفيذه أثناء تلييس خزان الماء؛ كما تقاوم العفن وانتشار البكتيريا وكذلك الشحوم ولا يسمح بمعيشة الفئران في مكان يتواجد فيه.

يعزل الخزان عن الحرارة والبرودة، ما يحافظ على حديد الخزان الارضي، كما يعمل كعازل حراري وكهربائي متميز عند تطبيقه في عزل الخزان بعد التلييس وهو صديق للبيئة لا يسبب أي أضرار كما أن متوسط عمره 50 سنة.

نتمني ان ينال المقال أعجابكم

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!