الرئيسية » خدمات احياء الرياض بالكامل » حل مشكلة ضعف ضغط المياه في الطوابق العلوية وفي خط السخان

حل مشكلة ضعف ضغط المياه في الطوابق العلوية وفي خط السخان

يتسائل الكثيرون حول ما هو حل مشكلة ضعف ضغط المياه في الطوابق العلوية ، وكيفية حل مشكلة ضعف الماء في خط السخان.

ونجد أن ضعف المياه بالمنازل مشكلة تتكرر بشكل مستمر بالعديد من البنايات خاصة التي تحتوي على طوابق كثيرة مرتفعة، فدائما يبحث العديد عن حل للمشكلة التي تتسبب بانتقال الكثير من البناية نهائيا، اليوم سنتعرف على طرق كثيره عملية ومجربة من خلالها سوف تستمتعون بالمياه طوال الوقت.

مشكلة ضعف ضغط المياه في المنزل في الأدوار العلوية

يواجه العديد من العملاء وخاصة الذين يسكنون في الطوابق العلوية مشكلات عديدة منها عدم وصول المياه إليهم في الأدوار العلوية أو وصولها ضعيفة بالقدر الذي لا يكفي لاستيفاء وقضاء حاجتهم سواء كان للشرب أو قضاء الأعمال المنزلية.

وبما أن الماء ضعيف ولا يصل إلى الطوابق العلوية فإن السخان أيضا سوف يصله ماء بنسبة ضعيفة مما يعطل كل شئ في المنزل وقد يتسائل البعض هل سنظل نعاني من هذه المشكلة مدى الحياة أم ماذا نفعل.

فقد يضطر البعض إلى أن ينتقل إلى مكان أخر ويسكن في الأدوار السفلية والبعض الآخر يبحث عن أي حل مناسب، لذا حرصنا أن نقدم لك بعض الحلول التي تساعدك على وصول الماء بطريقة مثالية في الأدوار العلوية وبالتالي وصوله إلى السخان أيضا

 خد فكرة عن شركات كشف تسربات لمياه المعتمدة

طرق تقوية الماء في المنزل

بإمكاننا استخدام بعض الطرق التي تساعد على تقوية المياه بالمنزل ومنها.

  • تركيب مواتير للمياه بكل طابق او ماتور قوي للمنزل بالكامل.
  • وضع خزان ماء علوي كبير يستطيع تغذية المنزل بالكامل اثناء انقطاع المياة، لكن يجب عزله من الداخل والخارج ووضعه بمكان ظل والحرص على تنظيفه بشكل مستمر.
  • بناء خزان ارضي اسفل البناية او بالقرب منها، لكن يجب الحرص على تركيب عزل قوي مناسب له، ايضا لابد من تنظيفه وتعقيمه بشكل مستمر.
  • صيانة مواسير السباكة بشكل مستمر للتأكد من عدم وجود انسداد ماء باحدى وصلات المياه تسبب عدم وصول المياه للمنزل بشكل ممتاز.

تعرف على أفضل مادة تمنع تسرب الماء من الأسطح ومن المواسير

تعرف على افضل مضخة لتقوية المياه مضخة سكالا

أسباب عدم وصول وضعف الماء إلى الأدوار العلوية

  • استعمال عدة أكواع في توصيل المياه من الخزان إلى الشقة يؤدي لضعف المياه، لذا يجب التأكد من سلامة توصيل الأنابيب إلى شقتك خاصة إذا لم يكن جارك الذي يسكن معك في نفس الدور لا يعاني من هذه المشكلة.
  • عدم نظافة الخلاطات تؤدي ضعف المياه أيضا كما يجب الاعتماد على سخانات نظيفة وذات جودة جيدة .

في حالة عدم وصول الماء إلى السخان يمكنك غلق جميع مفاتيح الماء البارد وفتح جميع مفاتيح الساخن كلها ثم تترك هذه الصانبير مفتوحة لفترة طويلة حتى يتم التخلص من الهواء الزائد الذي يضغط على السخان وبالتالي يتدفق الماء بسهولة إلى سخان المياه ويتم حل المشكلة دون اللجوء إلى السباكين. خد فكرة عن طرق كشف تسربات الخزانات

أسباب ضعف مياه السخان وعدم نزول الماء الساخن

  • وجود صدأ أو رواسب بوصلات المياه بالخزان.
  • تركيب فلاتر تنقية المياه بالخزان تؤدي إلى ضعف المياه
  • انسداد بوصلة المياه الساخنة نتيجة تآكل الكاوتشة الموجودة بوصلة السخان وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة المياه. قد يكون سبب ضعف المياه هو عدم عزل خزانات المياه

حل مشكلة ضعف ضغط الماء في خط السخان

  1. لابد من التأكد أن وصلت المياه البارد المتصلة بالساخن سليمة ولا توجد بها انسداد مياه.
  2. تنظيف فلتر وصلات المياه المغذية للسخان، لكن احترس أولا أن تقوم بغلق فتحات المياه قبل فك الوصلات لعدم تسريب المياة بالمكان.
  3. تركيب ماتور مياه لتزويد ضغط المياه بالسخان خاصة ان كنا نعيش بطابق مرتفع.
  4. تنظيف وصلة المياه الساخنة لكن يجب قبل القيام بذلك أن نقوم بغلق المياه لكي لا نصاب بحروق من الماء الساخن، أيضا نقوم بفصل التيار الكهربي.

خذ فكرة عن عزل الأسطح بعد البلاط عزل الأسطح المبلطه عزل أسطح مبلطه

للأستفسار وطلب الخدمه 0555717947 قد يكون تسرب المياه سبب في ضعف المياه تابع الفديو للآهميه 

حل مشكلة ضعف ضغط الماء في الطوابق العلوية

إن هذه المشكلة يعتمد ضغط المياه فيها على ارتفاع خزان المياه ومن ثم فإن البعض قد يأتي إليه فكرة رفع خزان المياه ولكن هذا الفكرة غير ممكنة في بعض الأحيان هذا بالإضافة إلى أنها مكلفة جدا قد لا يستطيع بعض السكان تحمل تكلفتها.

وقد يكمن الحل في تركيب مضخة غير مكلفة في ثمنها هذه المضخة تعمل فقط أثناء فتح صنبور المياه ولكن ينصح بتركيب هذه المضخة على الخط الرئيسي النازل من الخزان.

كما ينصح بالاستعانة بشركة تسريبات مياة محترمة لديها الفنيين والسباكين القادرين على القيام بهذه المهمة بالشكل الصحيح.

حيث أن تركيب هذه المضخة بهذا الشكل يعمل علىتقوية كل من المياه الساخنة والباردة في كل أنحاء الشقة. خد فكرة عن تقرير كشف تسربات المياه

حل مشكلة ضعف ضغط المياه في الطوابق العلوية و حل مشكلة ضعف الماء في خط السخان

حل مشكلة ضعف ضغط المياه في الطوابق العلوية و حل مشكلة ضعف الماء في خط السخان

طريقة حل مشكلة ضعف ضغط المياه في الطوابق العلوية في خط السخان وخط المياه البارد

نظرا للمعاناة الشديدة التي يعانيها قاطني الطوابق العلوية في العمارات السكنية ذات الأدوار العالية من عدم وصول المياه إليهم وخاصة المياه الساخنة فقد عملنا على ابتكار بعض الطرق والحلول والأدوات التي تساعد في وصول المياه إليهم.

  • يمكن حل المشكلة بتركيب مضخة معها مفتاح تدفق على مدخل سخان الماء كما يمكن وضع مواسير بحجم لا يزيد عن 5 انش من بعد الخزان.
  • ثم بعدها يتم دمجها بأنبوبة 2 انش الذهاب بحيث يكون الضغط عليه دون التكلف بمضخة أو كهرباء حيث يكون ماسورة كبيرة ثم أصغر فقط بحيث يكون الضغط عالي جدا وهذه الفكرة تم أخذها من نظام الري والإفلاج.

أو يوجد حل آخر قد يكون مناسب أكثر:

  • يمكن تركيب حزان مياه علوي على سطح المبني، مما يعمل على ضخ المياه في المنزل في حالة ضعف المياه في أي وقت، وهذا يجنبنا ضعف المياه بطريقة سهلة ومفيدة لكل أفراد الأسرة

تعرف على طريقة اصلاح تسربات المياه بطريقة نهائية

المشكلات التي تصاحب مضخة الضغط التي تركب عن الخزان

هذه المضخة تؤدي إلى كثرة استهلاك المياه مما يؤدي إلى ارتفاع فواتير الماء كل شهر على العميل، كما يؤدي استمرار عمل الماكينة إلى إزعاج جميع السكان في العمارة السكنية هذا بالإضافة إلى زيادة استهلاك الكهرباء.

لأن الموتور يعمل بالكهرباء كما أن هذا الجهاز الذي يرافق المضخة من المفترض أنه يعمل على التحكم في عمل المضخة حيث لا تعمل إلا عند فتح أحد الصنابير.

كما توجد مشكلة أخرى تجعل المضخة تعمل في أغلب الأوقات وهي وجود تسربات في أي صنبور في المنزل مما يجعل المضخه تعمل بشكل منقطع عند إغلاق كل الصنابير حسب ضغط الأنابيب.

خد فكرة عن كشف تسربات الحمامات

حل مشكلة ضعف ضغط المياه في الطوابق العلوية و حل مشكلة ضعف الماء في خط السخان

كيفية تجنب عيوب المضخة التي تركب على الخزان

لتلافي هذه العيوب التي تم ذكرها في الفقرة السابقة الناتجة عن تركيب المضخة يجب على العميل اختيار مضخه عدد أحصنتها قليل وليكن مثلا نصف حصان.

إذا كانت العمارة مكونة من طابقين كل طابق يحتوي على 4 شقق كل شقة تحتوي على مطبخ وحمامين كما يمكن تفادي مشكلة الصوت عن طريق تركيب قطعة من البلوسترين أو الخشب أو الإثنين معا تحت المضخه لعزل هذا الصوت الناتج عن المضخة.

كما يجب على العميل اختيار نوع مضخة جيد ويشتري معها جهاز التحكم بالضغط الذي يركب معها من أجل تلافي أي أعطال والتأكد من عدم وجود تسريبات في السيفونات أو الخلاطات. خد فكرة عن حل ارتفاع فاتورة المياه بسبب المضخه

ما الحل لمشكلة ضعف ضغط المياه في الطوابق العلوية و في خط السخان

يعاني سكان الطوابق العلوية والاكثر عرضة للمشكلة هم سكان العمارات او الذي يكن بالقرب من السطح اذن مشكلة ضعف المياه في خط الساخن اساسية ، المياه الساخنة.

ويمكن حل هذه المشكلة بتركيب مضخة تقوية مع مفتاح تدفق على مدخل سخان المياه (اي تركيب دينمو صغير علي السخان في حالة ان سخان مركزي مجمع لتمديدات البيت كامل)

بعمل مفتاح التدفق ( لونه احمر في الصور) على تشغيل المضخة عند فتح صنبور الماء فقط تبين لي لاحقا انه من الأفضل تركيب هذه المضخة على الخط الرئيس للشبكه العلويه النازل من الخزان العلوي.

وذلك لتقوية الماء البارد والساخن  لكافة انحاء الشقة من حمامات ومطابخ وسخانات وخلاطات والأهم الدش ، مما يسهل عملية مزج المياه في خط  الساخن و وايضا خط البارد للحصول على درجة حرارة ماء الدش المطلوبة وهذا هو المطلوب اثباتة.

كمان اكثر اسباب ضعف المياه في المواسير هي مواد عزل خزانات المياه

 خذ فكرة عن كشف تسربات المياه بالرياض

كيفية التواصل لمعرفة المشكلة الخاصة بك

كل ما عليك فقط لمعرفة الحل وراء كل مشكلة تعاني منها من مشكلات المياه في منزلك هو فقط الاتصال عبر أرقامنا على للأستفسار وطلب الخدمه 0555717947

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!