الرئيسية » عزل خزانات المياه » سحب الماء من الخزان الارضي

سحب الماء من الخزان الارضي

سحب الماء من الخزان الارضي من المشكلات التي يعاني منها الكثير فمنا من يريد رفع المياه وسحبها من البئر او الخزان ولا يمتلك طرق لذلك مثل الكهرباء او اجهزة ومنا من يقوم بتنظيف خزانات المياه ويبغى سحب المياه منها بطرق سهلة، اليوم سنتعرف على أكثر من طريقة لرفع المياه من الخزان كما سأعرفكم على افضل مهندس خزانات يستطيع مساعدتكم على تنفيذ كل اعمال خزانات المياه بمهارة فهيا بنا.

كيفية سحب الماء من الخزان الارضي

تستطيع بكل سهولة سحب المياه من الخزان وذلك باتباع خطوات هامة ودقيقة للغاية وهي:

  • نقوم بعمل ماسورتين في الخزان الارضي واحدة تسمى ماسورة الصاعد والاخرى تسمى ماسورة الراجع.
  • كما نحرص على عمل ماسورة الرجوع اسفل الخزان بقدر 2سم ونراعي أن تكون اطول من ماسورة الصاعد قليلا.
  • نراعى عمل كوع تهوية بالقرب من ماسورة الرجوع لمنع دخول رواسب بالماسورة.
  • ماسورة الراجع او النازل تقوم بتهويد الخزان او السماح للهواء بالدخول في الخزان وبالتالي سيتم زيادة تدفق المياه.
  • كما يجب ان نغلق ماسورة الصاعد الى ان يتم ملئ خزان المياه بالكامل من ماسورة الراجع ثم نقوم بفتح ماسورة الصاعد وسيتم تدفق المياه الى الوصلات.

هكذا نستطيع سحب المياه من الخزان بسهوله تامه، كما يمكننا توصيل ماسورة الراجع بشكل مباشر مع خطوط الصحية.

“خذ فكرة عن: معالجة تعشيش الخزان

عزل خزانات المياه خد فكره عن أهم الملاحظات قبل عزل الخزان الارضي وأسباب تسربات المياه من الخزانات من خلال هذا الفيديو

افضل مهندس خزانات بالسعودية

اذا اردت فني ماهر ومتخصص عميلنا الغالي بأعمال خزانات المياه يقوم بتركيب المواسير وسحب المياه من الخزان فنحن ننصحك بالتعامل مع مهندس “عبد الله” افضل مهندس خزانات المياه بالمملكة العربية السعودية. والأجدر بعمليات شفط الماء من الخزان. من خلال الاتصال على رقم شركة وحدة المشاريع المتاح امامكم. فلا تترددوا بالاتصال به للاستعلام او طلب الخدمة لأنه افضل من يفيدكم بـ سحب الماء من الخزان الأرضي.

“خد فكرة عن: العزل الايبوكسي

سحب الماء من الخزان بالكهرباء

من الطرق المستخدمة في سحب المياه من الخزان عميلنا الفاضل هي استخدام الكهرباء في سحب المياه من الخزان. وذلك عن طريقة تركيب دينمو او جهاز ضخ المياه أو جهاز شفط الماء من الخزان بالقرب من خزان المياه. هنا يتم تركيب مزود او جهاز حساس يقوم بتشغيل الدينامو بشكل تلقائي إذا زاد مستوى المياه داخل الخزان فبالتالي تستطيع سحب المياه بسهوله بشكل تلقائي.

سحب الماء من الخزان بدون مضخة

ان كان لدينا خزان مياه أو بئر به مياه جوية أو اي مياه نريد سحب منها المياه لكننا لا نمتلك أدوات فنستطيع سحب المياه من الخزان بسهولة. باستخدام طريقة شفط الماء من الخزان بـالضغط الجوي وذلك كالتالي:

المعدات

أنبوب طويل او خرطوم مياه أو جهاز ضخ الماء من الخزان.

“خد فكره عن: العزل الاسمنتي للخزان

الخطوات

  • نبدأ بأخذ خرطوم المياه الموجود معنا ونقوم بوضعه بالكامل داخل خزان المياه .مع إبقاء جزء بسيط من طرف الخزان بيدنا.
  • ثم نقوم بوضع كف اليد فوق فتحه الخرطوم ونقوم بوضعها بالكامل على فتحة الخرطوم. ثم رفعها ثم وضعها على الفتحة بسرعة ثم رفعها وهكذا يتم تكرار الخطوات اكثر من مره.
  • كما نحرص على تثبيت كف اليد على فتحة الخرطوم لمدة تصل إلى دقيقة. ثم نقوم برفع الخرطوم من خزان المياه ثم يتم سحب ماء الخزان.
  • سوف نلاحظ ان الخرطوم قام بسحب كمية من المياه نقوم بسحب الخرطوم ووضعه بالبرميل الذي نريد سحب مياه الخزان به.
  • ننتظر الى ان يتم سحب المياه الموجودة بالخزان او المقدار الذي نريده ونقوم بإزالة الخرطوم.

هكذا عميلنا الكريم تتمكن من سحب الماء من الخزان الأرضي بدون مضخة بدون كهرباء بدون اي وسيلة اخرى. اذا كنت لا تستطيع ذلك فلا ترهق نفسك فقط اتصل على شركه وحده المشاريع افضل شركة خزانات مياه بالمملكة السعودية.

“خد فكرة عن: الشركات المعتمدة لكشف تسربات المياه

سحب مياه تنظيف الخزانات الارضية

عندما تريد تنظيف خزانات المياه الارضية تحتاج لسحب المياه من الخزان الارضي. فهنا تكون المشكلة فيمكنك استخدام طرق مختلفة ومنها.

  • تركيب مضخة سحب خزانات المياه.
  • عمل ماسورة صرف بالخزان.
  • كما يمكن سحب المياه من الخزان يدويا.
  • الاستعانة بشركة تنظيف خزانات المياه.

عند الاستعانة بشركة تنظيف خزانات مياه لابد من اختيار شركة متميزة. لكي تستطيع ان تعطيك جودة تنظيف خزانات مياه عالية، انا ارشح لك شركة تنظيف خزانات مياه ” وحدة المشاريع “.

“خد فكرة عن: مواد عزل خزانات المياه

افضل شركة تنظيف خزانات مياه بالسعودية

تعد شركة ” وحدة المشاريع ” افضل شركة سحب المياه الزائده وتنظيف خزانات مياه بالرياض. بل بالمملكة العربية السعودية لامتلاكها مميزات كثيرة ومنها.

  • لدي شركة تنظيف خزانات المياه خبراء متميزون بتنظيف خزانات المياه.
  • كما تستخدم شركة تنظيف خزانات مياه ارضية “وحدة المشاريع”. طرق حديثة للمساعدة بتنظيف خزانات المياه الارضية.
  • تستخدم شركة تنظيف خزانات مياه ” وحدة المشاريع ” أحدث أجهزة تنظيف خزانات المياه.
  • تقوم شركة تنظيف خزانات ” وحدة المشاريع ” بتعقيم خزانات المياه وتنظيفها بجودة مثالية.
  • شركة تنظيف خزانات مياه ” وحدة المشاريع ” متاحة 24 ساعة بخدمة كل العملاء تنفذ الخدمة فور الاتصال بها.
  • كما ان سعار شركة تنظيف خزانات مياه “وحدة المشاريع” مناسبة للجميع. حيث انها ارخص شركة تنظيف خزانات مياه بالرياض، ارخص شركة تنظيف خزانات ارضية في الرياض.

تأكد عميلنا الغالي بانك مع شركة تنظيف خزانات المياه “وحدة المشاريع” سوف تتمتع بجودة تنظيف خزانات مياه عالية ومتميزة. فهي احسن شركة تنظيف خزانات مياه بالسعودية.

“شاهد ايضا: اسعار عزل خزانات الميا بجدة واسعار تنظيف الخزانات

مضخات سحب المياه من الخزان

تستخدم مضخات المياه للمساعدة بسحب المياه من خزانات المياه وخاصة خزانات المياه الارضية. نستطيع استخدام مضخات المياه لسحب المياه من الآبار عن طريق تنفيذ طريقة سحب المياه بالخرطوم. بالأسواق احجام وانواع كثيرة جدا من مضخات المياه ومنها.

مضخات المياه الكهربائية

يطلق على مضخات المياه الكهربائية اسم “دينمو سحب المياه” تعد مضخات المياه الكهربائية من أكثر أنواع مضخات المياه استخداما. حيث انها الاسهل بالاستخدام فقط نقوم بتوصيلها بالكهرباء وتقوم هي بعملها.

مضخات المياه التوربينية

هي مضخات مياه بسيطة تعمل بالديزل وتستخدم بالمناطق الصحراوية البعيدة عن محطات الكهرباء. تقوم مضخات المياه اليدوية بسحب المياه من الآبار وخزانات المياه بـ طريقة شفط المياه بالخرطوم عبر مضخة كهربية.

مضخات المياه الأوتوماتيكية

هي مضخات تقوم بضخ المياه مباشر من خطوط المياه بدون الحاجة الى خزان، مع مضخات المياه الاوتوماتيكية نستطيع الاستغناء عن خزان المياه. حيث أنها تعمل بشكل مباشر على خط المياه الرئيسي بالبناية.

“قد يهمك معرفة: طريقة اصلاح تسربات الخزانات الخرسانية

الاسئلة المتكررة

اسهل طرق سحب الماء من الخزان الأرضي؟
ان كنت لا تريد تعب او ارهاق فافضل طريقة سحب الماء من الخزان الأرضي هي الاستعانة بشركة خزانات متخصصة مثل شركة وحدة المشاريع. اما ان كنت ستقوم بسحب المياه بمفردك فننصحك بتركيب مضخة سحب مياه او تعمل تقنية سحب المياه يدويا. من خلال تركيب ماسورة التنزيل وماسورة الصعود.
كم تكلفة سحب الماء من الخزان الأرضي؟
على حسب الطريقة المستخدمة لسحب المياه فأنت كنت تقوم بسحبها يدويا او بتركيب مضخة سحب مياه، ايضا نوع وحجم مضخة المياه إن كنت ستقوم بتركيب مضخة مياه كل هذا يتحكم بالتكلفة، ان اردت معرفة المزيد عن الموضوع اتصل على شركة " وحدة المشاريع" افضل شركات خزانات المياه بالمملكة.
ماهي افضل مضخة سحب المياه من الخزان؟
أنواع مضخات المياه كثيرة فتستطيع مثلا استخدام مضخة جراندفوس الغاطسة أو فلاماك اتوماتيك او مضخة gp 4-54 او مضخة مياه انكور وغيرهم لكن احرص على استخدام مضخة رفع تستطيع رفع المياه من 20 الى 35 متر مربع لكي تحصل على سحب مياه بسرعة بوقت بسيط.
التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!