الرئيسية » عزل خزانات المياه » كيفية معالجة تشققات خزانات المياه الخرسانية بسبب التسرب

كيفية معالجة تشققات خزانات المياه الخرسانية بسبب التسرب

معالجة تشققات خزانات المياه الخرسانية من أهم الأمور التي يجب أن نقوم بها عند اكتشاف تسربات مياه بالخزان، هناك العديد من المواد التي تساعد بمعالجة الخزان، لكن يجب اختيار مادة آمنة من مكونات صديقة للبيئة لكي لا تتفاعل مع المياه وتسبب تلوث ما لمن يقوم باستخدامه، عميلنا الكريم من الأفضل التعامل مع أشخاص متخصصة بذلك مثل شركة وحدة المشاريع.

اسباب تشققات خزانات المياة الخرسانية

بالرغم من ان الخزانات الخرسانية قوية إلا أن هناك بعض الأسباب التي تؤثر عليها وتضعفها فتسبب تسريب المياه منها من أهم هذه الأسباب:

  • زراعة أشجار الفاكهة او النجيل او أشجار الزينة العملاقة بالقرب منها، فعندما تكبر الشجرة وتصبح لها جذوع ضخمة تسبب كسر او شروخ بالخزانات الخرسانية.
  • الطرق بجدران الخزانات الخرسانية من الداخل مما يسبب شروخ تسمح بتسرب المياه.
  • وجود طحالب كثيرة داخل الخزان الخرساني او وجود أملاح كثيرة على الجدران يمكننا تلخيص ذلك بعدم الاهتمام بتنظيف الخزان.

“شاهد ايضا: كشف تسربات الخزانات بجدة

كيفية معالجة تشققات خزانات المياة الخرسانية بالايبوكسي

مادة الايبوكسي من المواد الممتازة التي تستخدم لمعالجة تسربات الخزانات، تحرص شركة وحدة المشاريع على استخدامها بكثرة كما تحدثنا عن أهميتها ومكوناتها كثيرا.

  • عند اتصالك عميلنا الكريم بشركة وحدة المشاريع يتم الوصول لك بسرعة وتقوم الشركة بتنظيف الخزان ولياسته إن كان يحتاج ذلك
  • ونبدأ بمعالجة كافة العيوب بمادة الايبوكسي اقوي العوازل المائية المستخدمة لعزل الخزانات.
  • المميز بشركة وحدة المشاريع أنها تمنح جميع العملاء ضمان على معالجة تشققات خزانات المياة الخرسانية سواء تم المعالجة بمادة الايبوكسي او الفوم او البوليمر او المواد الإسمنتية وغيرها.
  • سارع عميلنا الكريم بالاتصال على شركة وحدة المشاريع واستمتع بأفضل خدمة عزل خزانات ماء بالمملكة بأسعار مناسبة لك وجودة فريدة وعالية جدا.

“شاهد ايضا: اصلاح تسربات الخزانات وحل تهريب الخزان الارضي

ما هي طرق معالجة تشققات خزانات المياه الخرسانية الموجودة تحت الأرض؟

طرق معالجة تشققات خزانات المياه الخرسانية وخصوصًا أنها تكون تحت الارض. وتؤدي الي تسرب الخزان سؤال يدور في أذهان الكثيرين ممن يعانون من مخاطر تسرب خزانات المياه الخرسانية. ومن المهتمين بهذا الشأن إذ أن الخزانات الأرضية مستخدمة بكثرة داخل السعودية.

وبالرغم من الحرص الشديد على دقة تركيبها ومكان إنشاؤها. الا انها قد تكون معرضة لحدوث بعض الشقوق في الجدران الخاصة بها والارضيات. مما يتسبب في تسربات الخزانات منها وإليها. وهذا يجر العديد من المشاكل التي لها ارتباط وثيق بمشكلة تسرب مياه خزانات المياه الخرسانية. إذ قد يظهر تلوث حاد بالماء نتيجة اختلاطه بمياه البيارات الملوثة. وغير ذلك من الأضرار التي يسعى الكثيرين لتجنبها خوفًا منها.

وللاجابة عن التساؤل السابق يجب في بادئ الأمر توضيح بعض الأمور التي تخص خزانات المياه الخرسانية. ومن ثم الإجابة بشكل تفصيلي واضح تابع معنا السطور القادمة.

“او تابع من خلال هذا المقاله: كيف اعرف ان الخزان الارضي يسرب

أنواع التسرب بالخزان والشقوق في خزانات المياه الخرسانية

يجب في بادئ الأمر العلم بأن خزانات المياه الخرسانية يظهر بها أنواع وأشكال عدة من الشقوق. لذلك يجب أولًا معرفة نوع تلك الشقوق المتواجدة فعليًا بالخزان. حتى يتم تحديد طرق العلاج بشكل صحيح يتناسب مع حالة الخزان.

ومن الملاحظ أن هناك شقوق مرتبطة بتأسيس وإنشاء الخزان. أي موجودة منذ البداية وشقوق أخرى تأتي مع مرور الزمن وعوامل التعرية. وكثرة استخدام الخزان وهناك شقوق ذات أشكال معينة تستقر في زوايا الخزان. وأخرى تظهر في الحوائط الخاصة به والسقف. كما أن الأرضية الخاصة به قد يصل إليها الشقوق التي تعد كارثية.

“ومن خلال هذا المقاله راح تعرف:طريقة معالجة تسرب الخزان الارضي من التسربات

حلول لـ معالجة تشققات خزانات المياه الخرسانية

وبعد أن تعرفنا على أنواع الشقوق الخاصة بالخزانات الأرضية. التي ادت الي تسربات الخزانات فإننا بكل تأكيد نتسائل ما الحل للتخلص منها حتى لا تكون باب أساسي يتسرب من خلاله مياه الخزانات. ومن خلال رحلة البحث عن أنسب الحلول كان لابد من البحث في بادئ الأمر عن الأسباب الحقيقية وراء حدوث تلك الشقوق حتى تكون الحلول مجدية ونافعة. حيث يرى كثير من خبراء معالجة الخزانات الأرضية أن أنسب علاج لشقوق خزانات المياه الخرسانية. هو استخدام مادة تعرف بمادة سيكا، وهي من المواد ذات التركيبات الكيميائية الدقيقة. التي يمكن استخدامها كمعالج مناسب وقوي للتخلص من الشقوق نهائيًا وسد الفراغات المتسببة فيها. وهي بمثابة عازل متين ويرجح استخدام تلك المادة عن طرق علاج الشقوق الأخرى. التي تتم من خلال استخدام عازل اسمنتي للخزانات قد تتسبب مستقبلًا في تفاعل واضح مع خراسان الخزان.

“خذ فكرة عن: ما هي أفضل طرق عزل الاسطح ، ولماذا بعد فترة من تبليط السطح يحدث هناك ارتفاع وتصدع في البلاط

خطوات واضحة نحو علاج شقوق خزانات المياه الخرسانية

خطوات واضحة نحو علاج شقوق خزانات المياه الخرسانية

تلجأ كثير من الشركات العملاقة في مجال معالجة تسربات الخزانات بالمواد الألمانيه. والقضاء على تسربات المياه إلى تطبيق الخطوات الآتية من أجل علاج شقوق خزانات المياه الخرسانية وهذه الخطوات كالتالي:

  • القيام بما يعرف بالتنقير وهو يتم بغرض الفحص. ويجب التركيز على منطقة تلاقي الخرسانة الجديدة والقديمة والمنطقة التي يكون بها الجدار ملامس للقاع.
  • القيام بأعمال تنظيف خزان مياه غاية في الدقة والاحترافية. ثم البحث عن أماكن التعشيش بشكل احترافي بحت.
  • عند اكتشاف أماكن تعشيش بالخزان يقوم العامل الفني المتخصص بصناعة خليط من الأسمنت والركام. لمعالجة الأمر ومن ثم في النهاية يتم الختام بمادة السيكا إذ أن الاسمنت بمفرده غير مجدي.
  • طبقة لياسة الخزان الأرضية مهمة جدًا في الخزانات الأرضية. إذ تحقق أقصى أمان ممكن ويرفق هذا التلييس بطبقة متينة من مادة السيكا. حتى تقوم طبقة اللياسة بوظيفتها في معالجة وحماية الخزان دون الخوف من حدوث تفاعلات بينها وبين خراسان الخزان. إذ أن السيكا تقوم بالفصل التام والحماية.
  • ومن ضمن الأسلوب العلاجي لتلك الشقوق الظاهرة في خزانات المياه الخرسانية اللجوء إلى التبليط. حيث يستخدم السيراميك في تبليط كل من الجدران الخاصة بالخزان. وكذلك الأرضيات ويتم تثبيت بلاطات السيراميك باستخدام نوع قوي من الغراء. او عزل الخزان بعد التلييس
  • ويأتي دور علاج وحماية ثقف الخزان إذ تتم معالجة هذه المنطقة باللياسة أيضًا. والتي يعقبها استخدام دقيق لمادة السيكا.
  • وفي النهاية بعد إجراء أعمال لياسة ناجحة ووضع طبقة مناسبة من السيكا والتخلص التام من التعشيش والشقوق. تأتي خطوة عزل خزان المياه وهي هامة للغاية. إذ يتم استخدام مادة الايبوكسي لعزل الخزانات ولكونها غير سامة وتصلح لعزل خزانات المياه التي تعمل على معالجة تشققات خزانات المياه الخرسانية.

“قد يـهمك اخذ فكرة عن: اسباب تسربات خزانات المياه ومعالجة خزانات المياه

كيفية حماية خزانات المياه من تسربات الخرسانية بالخزان الارضي او العلوي

أمور وقائية قد تحمي خزانات المياه من تسربات الخرسانية بالخزان و من ظهور اي تسرب في الخزان الارضي او العلوي. فكما يقال تمامًا الوقاية خير من العلاج. فإذا كنت لا ترغب في ظهور الشقوق بخزان المياه الأرضي التابع للبناء السكني الذي تقطن فيه. فلابد من الاهتمام البالغ بهذا الخزان واللجوء إلى كل ما يحقق له الحماية والوقاية المستمرة. من مخاطر تسربات المياه إذ يجب فعل الآتي:

  • منذ لحظة انشاء أي خزان خرساني لابد من الاهتمام البالغ بكيفية إنشاؤه ووضعه بشكل دقيق. وحساب المقاييس الصحيحة حتى لا يكون هذا مدعاة لظهور بعض التشققات في جدران المنزل القريبة من الخزان. التي تعرف بشقوق الأخطاء الإنشائية وهي خطيرة وتعالج بأعمال العزل ذات التقنيات الحديثة المتطورة.
  • الصيانة المستمرة لخزان المياه الأرضي من أجل الاطمئنان على خلوه من التعشيش. ومن أجل التأكد من وجود شقوق به من عدمه وتتم أعمال الصيانة هذه بصفة متتابعة حسب رغبة العميل.
  • طريقة عزل خزان المياه الأرضي بمادة الايبوكسي يحتاج إلى اللياسة بشدة. لتكون له درع وقاية وحماية كما أنه في حال ظهور التشققات فإن تلك اللياسة بجانب السيكا المنقذ الحقيقي للخزان. من تعرضه للأسوء وازدياد تسرب المياه بشكل غير طبيعي.
  • اللجوء منذ لحظة الإنشاء إلى عزل كل أنواع الخزانات الأرضية ومن أكثر مواد عزل الخزانات الألمانية. والأمريكيه تفضيلًا ورواجًا مادة الايبوكسي والتي يكثر عليها الطلب بالاسم.

قد يهمك معرفة: عزل خزانات المياه الارضية ومواد عزل الخزانات

نصائح لمعالجة تشققات خزانات المياه الخرسانية التي آدة الي تسرب الخزان

يجب التركيز على نقاط أساسية من أجل حل تسرب ومعالجة شقوق الخزانات الأرضية. حلول جذرية وهذه النقاط الأساسية يمكن إيجازها كالتالي:

  • نوع تلك الشقوق ومكان تواجدها داخل خزان مياه خرساني.
  • سبب حدوث تلك الشقوق بكل دقة.
  • منذ متى وهذه الشقوق موجودة هل هي قديمة أم حديثة.
  • الاعتماد على شركة متخصصة بعمق في مثل تلك الأمور.
  • توفير أفضل مواد العزل مثل الايبوكسي لتغليف الخزان بالكامل.
  • توفير لياسة قوية ومادة سيكا ذات نسب مظبوطة.

هل معالجة شقوق وثقوب خزانات المياه الأرضية أمر ممكن دون الاستعانة بشركة؟

معالجة شقوق وثقوب خزانات المياه الأرضية

هل معالجة شقوق وثقوب خزانات المياه الأرضية أمر ممكن دون الاستعانة بشركة متخصصة في اصلاح تسربات الخزانات. سؤال يطرحه العديد من العملاء لمعالجة الشقوق في خزانات المياه الخرسانية. وإذا كان لديك بعض المعرفة بأعمال معالجة شقوق الخزانات فإنه بكل تأكيد يمكنك اصلاح الأمر. ولكن ليس بقوة وفاعلية الأعمال التي تقدمها الشركة المتخصصة. إذ أننا شركة اصلاح الخزانات الأرضية التي لديها كل الإمكانات. التي تؤهلها من أجل علاج شقوق الخزانات ومن هذه الإمكانات توفر الآتي:

  • أجهزة حديثة للغاية للكشف على الشقوق وأماكن تسرب المياه بالخزان الأرضي. مهما كان حجمه وسعته.
  • استخدام أعلى التقنيات والوسائل ذات التطور الحديث. من أجل تقييم مدى سوء الشقوق الخاصة بالخزانات الأرضية ووضع خطط علاجية مناسبة لها.
  • توفر مادة الايبوكسي والسيكا وذلك بتاريخ صلاحية مناسب يجعل استخدامها ممكن في أي وقت.
  • توفر عمال وفنيين خبراء في مجال معالجة تسرب الخزان الارضي واصلاح. وكشف تسربات الخزانات معالجة تشققات خزانات المياه الخرسانية مهما بلغت درجة خطورتها.

شاهد هذا الفيديو للاهميه

معالجة تشققات الجدران الحل النهائي للقضاء على تشققات الجدران خلال 9 دقائق فقط و كشف تسربات المياه

للاستفسار وطلب الخدمه 0555717947

اهم المقالات:

مواد عزل خزانات المياه

عزل خزانات المياه

الاسئلة المتكررة

كيف يتم عزل خزان المياه؟
بالاعتماد على مادة عازلة قوية ومناسبة للخزان الأرضي، وغالبًا ما تُستخدم مادة الإيبوكسي مع السيكا لتوفير طيقة حماية فاعلة ضد التسربات الداخلية، كما تستخدم مواد مثل البولي يوريثين والفوم وغيرها في العزل الخارجي.
هل ضروري عزل الخزانات؟
نعم، لأن العزل يحافظ على الخزان ويحافظ كذلك على الماء النقي بداخله مما يعني أن الحفاظ على الصحة العامة للمستفيدين من الخزان يرتبط بعزله بشكل مناسب، كما أنه يمتد إلى الحفاظ على حياتهم من المخاطر.
متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل؟
بعد مرور 24 ساعة على الأقل إلا إن أخبر المهندس المسؤول بغير ذلك.
التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!