الرئيسية » ترميم منازل » ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط ومعالجة هبوط بلاط الاحواش

ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط ومعالجة هبوط بلاط الاحواش

ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط ومعالجة اسباب هبوط البلاط والشروخ في الجدران وكشف أسباب تشقق سيراميك الجدران من قبل شركة وحدة المشاريع تعد من أفضل الاختيارات التي تأخذها بحياتك، حيث تمتلك الشركة خبرة طويلة في تصليح شروخ الحائط كما تتمكن من علاج تشققات الجدران بأكثر من طريقة، فهي أولى شركات المملكة التي تعمل بمجال ترميم المنازل وتشوهات المباني.

أسباب تشققات الجدران وشرخ الحوائط

  • تأثر الخرسانة بدرجة الحرارة العالية.
  • وجود تسربات ماء بالمنزل.
  • بناء المنزل بمواد بناء غير جيدة.
  • تأثر الجدران بالرطوبة الشديدة.
  • هبوط الأساس بعد فترة من تأسيس المنزل.
  • عدم وضع كمية كبيرة من الإسمنت أثناء صب المنزل أو تشطيبه.
  • بناء المنزل بالقرب من محطات القطار.

“خد فكرة عن:  طرق لعلاج تشققات وشروخ الجدران الخطيرة

اضرار تشققات الجدران وشروخ الحوائط

  • كل ما مر وقت أطول على شروخ سيراميك الحوائط فهي تهدد المنزل بالسقوط.
  • تسمح التشققات والشروخ بدخول الهواء الحار صيفا والهواء البارد شتاءً مما يجعل البيت قاسيا للغاية كما يزيد من فرص حدوث شروخ الانكماش الحراري.
  • تساهم التشققات والشروخ بمرور الحشرات الخطيرة من الخارج الى داخل المنزل، والكثير من الحشرات تتخذها أعشاشا لها مما يصعب التخلص منها ويجعل المنزل مكانًا غير آمن.

“خد فكرة عن: شركة كشف تسربات المياه

شاهد هذا الفيديو للاهميه

معالجة تشققات الجدران الحل النهائي للقضاء على تشققات الجدران خلال 9 دقائق فقط وكشف تسربات المياه

“شاهد ايضا: ما هي الوسائل التي يمكن اجرائها لمعالجة تشققات الخزانات

ترميم ومعالجة تشققات الجدران و شروخ الحوائط

عميلنا الكريم بالفقرة السابقة ذكرنا الأسباب التي أدت تشققات وشروخ الجدران. وأسباب شروخ سيراميك الحوائط، لهذا فنحن نحتاج للكشف على المنزل لمعرفة سبب المشكلة لكي نتمكن من ترميمها. وأفضل الشركات التي تقوم بالكشف عن المنازل هي شركة وحدة المشاريع العربية. فهي عملاق شركات المملكة العاملة بترميم المنازل. وخلال وقت قصير للغاية تعالج كافة مشكلات منزلك وتحوله الى منزل عصري وجميل.

تمتلك شركة وحدة المشاريع أجهزة فعالة للغاية. هذه الأجهزة تمكنها من معرفة إن كان سبب تشققات وشروخ الحائط من تسربات الماء أو من سوء مواد البناء أو من أي سبب آخر. فعند معرفة السبب تبدأ بمعالجته بالطريقة المناسبة له. التي سنتعرف على معلومات عنها من خلال السطور القادمة. عميلنا الكريم إذا كنت تريد شركة ماهرة لترميم لمنزل فلن تجد أفضل من شركة وحدة المشاريع. فقم بالاتصال الآن على أفضل شركة ترميم ومعالجة تشققات الجدران و شروخ الحوائط.

“خذ فكرة عن: اقوي شركة ترميم حمامات بالرياض

طرق ترميم ومعالجة تشققات الجدران و شروخ الحوائط

عميلنا الكريم قامت شركة وحدة المشاريع بترميم آلاف المنازل، وحلت الكثير من اسباب تشقق الجدران. وأكبر وأول المشكلات التي أدت إلى تشققات وشروخ الجدران هي مشكلة تسربات المياه. لذا تنصح شركة وحدة المشاريع العربية إن نقوم بعزل المنزل بالكامل. قبل تشطيبه بالدهانات والمحارة والسيراميك لتفادي مشكلة تسربات المياه خاصة الحمامات والمطبخ.

كما تستخدم شركة وحدة المشاريع أجهزة خاصة للكشف عن تسربات المياه. كما تستخدم أدوات وطرق كثيرة لحل تلك المشكلة الخطيرة. وبعد معالجة مواسير الصرف أو تغيير الأدوات الصحية التالفة. ومعالجة المكان الذي تسبب بتسرب الماء تبدأ بمعالجة شقوق الجدران من الداخل، تقوم بملئها بمادة السيكا توب. كما تستخدم شركة وحدة المشاريع دهان خاص تقوم بتركيبه. يساعد في معالجة تشققات وشروخ الجدران، بعد تأكدها من المعالجة الجيدة تقوم بدهان الجدران بدهانات ذات جودة عالية.

“خد فكرة عن: عازل طلاء خزانات المياه من الداخل

العزل الحراري لعلاج تشققات وشروخ الجدران

العزل الحراري لعلاج تشققات وشروخ الجدران

من قبل ذكرنا إن العوامل الجوية واحدة من الطرق التي تؤدي تشققات وشروخ الجدران. لهذا فان العزل الحراري يعتبر من أفضل الطرق التي يمكننا اللجوء إليها لعلاج الأمر نهائيا بعد تنفيذ طبقة من معجون تشققات الجدران الجزيرة. بالإضافة إلى أن شركة وحدة المشاريع ماهرة للغاية. وتستطيع تركيب أفضل عزل حراري بالعالم، وعمال شركة وحدة المشاريع مدربون جيدا و بإمكانهم تركيب جميع أنواع العزل لحماية المنازل. لذا عميلنا الكريم قم بالاتصال بنا ولا تتردد فنحن أفضل شركة تساعدك ترميم منزلك بأرخص الأسعار.

“خد فكرة عن: مواد عزل خزانات المياه

افضل شركة ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط

شركة ترميم الشروخ ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط ومعالجة هبوط بلاط الاحواش دائمة التواجد والتلبية لنداءات العملاء. الذين يعانون من مشاكل متعلقة بهبوط البلاط. سواء ذلك الخاص بالاحواش الخاصة بالمنازل أو ذلك الموجود في فناء المنزل أو الحديقة الملحقة به. وهناك بعض المشاكل الخاصة بظهور أشكال متعددة من الشروخ والتشققات بالحوائط والجدران الخاصة بالمنازل. سواء الظاهرة بالجدران الداخلية أو تلك الخارجية التي تخص واجهة المنزل.

إذا أن شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش ومعالجة اخطر انواع الشروخ والتشققات تبحث في الأسباب والأمور المعينة على ظهور أشكال الهبوط والتصدعات والشروخ المتنوعة التي تصيب المنازل جميعها سواء الجديدة أو القديمة من حيث البناء. وذلك لأن شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش تمتلك أفضل معجون تشققات الجدران وأنسب المواد المساعدة على حل المشكلة كما أنها واثقة أن المدخل الصحيح لحل تلك المشاكل التي تصيب المنزل والاساسات الخاصة به هو المعرفة الدقيقة للأسباب التي تدل على أنسب الحلول لظهور التصدعات في الجدران.

“اقرا عن طريقة: كشف تسربات المياه بضرما

ما هي أنواع التشققات

  • تشققات الإنشاء.
  • صدوع البياض.
  • تشققات الانكماش.
  • صدوع التمدد.

“خد فكرة عن: معالجة تسربات الخزانات في الرياض

ما هي أخطر أنواع التشققات؟

عميلنا الفاضل من اسم تشققات نفهم إن معناها خطير للغاية لكن إن أردت معرفة أكثر أنواع التشققات خطورة سأخبرك بأنها التشققات التي تأتي اثناء الإنشاء هذا لأنها تأتي ببنية المبني نفسه تأتي من الاساس.

“اقرا ايضا عن: كشف تسربات الخزانات

كيف يمكن علاج تشققات الجدران من الألف للياء

قبل العلاج عميلنا الفاضل يجب عليك الكشف الكامل على المنزل لمعرفة إن كانت التشققات موجودة بنسبة كبيرة أم نسبة بسيطة. بحال كانت بشكل كبير فيفضل عمل لياسة للمنزل بالكامل. لكن يجب معالجة جميع العيوب بالجدران والأرضيات والأسقف قبل اللياسة. فمثلا لابد من علاج الرطوبة والتخلص منها حتى لا تتلف اللياسة ويحدث تشققات مرة أخرى.

“خد فكرة عن: كشف تسربات الخزنات

شركة تصليح تشققات الجدران

من أفضل شركات تصليح تشققات الجدران التي يمكننا الاعتماد عليها هي مؤسسة وحدة المشاريع. فهي تستخدم طرق كثيرة جدا ممتازة نتساعد بعلاج تشققات الجدران. عمال شركة وحدة المشاريع يمتلكون خبرة ممتازة بمعالجة الجدران التالفة والتخلص من التشققات الموجودة بها.

“خد فكرة عن: اسعار كشف تسربات المياه

الشروخ المائلة في الجدران

الشروخ المائلة والكثيرة بالجدران علامة إنذار تحظر من خطر كبير أتي. فيجب علينا اتخاذ خطوة سريعة لمعالجة الشروخ المائلة بالجدران. ومن أهم أسباب الشروخ بالجدران هي تسربات المياه. فهي تسبب ضرر كبير بالمنزل كله خاصة الجدران، للتخلص من تسربات المياه. ننصح بالتعامل مع شركة وحدة المشاريع أفضل شركة كشف وإصلاح تسربات المياه بالمملكة.

يمكننا استخدام معجون لسد التشققات بالجدران. لكن يجب أولا تنظيفها قبل وضع المعجون فيمكنك عميلنا الفاضل الاستعانة بشركة وحدة المشاريع لكي تقوم هي بهذه الخطوة.

“خد فكرة عن: حل مشلكة تسرب المياه من سقف الحمام

تشققات الجدران الخطيرة

تشققات الجدران وظهور الشقوق في الجدران خطيرة جدا. هل تعلم عميلنا الفاضل بأن الشقوق الطولية في الجدران قد تهدم الجدران بالكامل؟. نعم بإمكان تشققات الجدران فعل ذلك فان حدث فهذا يدل على إن حياة من بالمنزل بخطر كبير. وأنه لابد من اتخاذ خطوة هامة للتخلص من تشققات الجدران الخطيرة، يمكننا الاستعانة بشركة وحدة المشاريع فهي تقوم باستخدام مادة السيكا تستخدم العزل الأسمنتي ومواد كثيرة جدا بعلاج تشققات الجدران.

“خد فكرة عن: طريقة كشف تسربات المياه

حل مشكلة تشقق الجدران

من أفضل الحلول التي يمكننا استخدامها لعلاج تشققات الجدران هي استخدام العزل الأسمنتي. نقوم بتنظيف الجدران جيدا نقوم بفتح التشققات والشروخ وننظفها بشكل ممتاز. ثم نحضر مادة البوليمر. ونملأ بها هذه الشروخ والشقوق، نحضر العزل الإسمنتي ويتم وضع طبقتين أو ثلاث طبقات حسب حالة الجدران.

ماذا افعل بالجدران التي تحتوي على فتحات وتشققات كبيرة جدا؟

عميلنا الفاضل إن كانت الجدران تالفة وبها تشققات كثيرة جدا يمكنك هدم الجدران. وبناء واحدة جديدة بسهولة، قم بعزل الجدران بالعزل الإسمنتي لحمايتها من التشققات مرة أخرى.

“اعرف: المنشئات المؤهلة لكشف تسربات المياه

ما هي العوامل التي سبب تشققات بالجدران؟

  • الزلازل والضربات الأرضية القوية مثل البراكين تسبب شروخ عميقة وقوية جدا بالجدران ببعض الأحيان تؤدي الى هدم الجدران.
  • تسربات المياه من أول الأسباب فيمكن معالجتها بسهولة جدا لكن إن تم إهمالها فسوف نقع بدائرة خطيرة للغاية.
  • الحريق او التعرض للنار أو التعرض لدرجة حرارة عالية.
  • وجود المنزل بالقرب من محطة القطار كما إن كان على الطريق فسوف يتعرض لتشقق الجدران بسبب اهتزازات الأرض من حركة السيارات.

“خد فكرة عن: اصلاح تسربات الخزانات

ما هي تكلفة علاج تشققات الجدران

تعتمد تكلفة علاج تشققات الجدران على مدى خطوة تشققات الجدران ليس هذا فقط بل حجم التشققات نفسها والمواد المستخدمة بعلاج تشققات الجدران.

عميلنا الفاضل إن أردت شركة محترفة بعلاج تشققات الجدران توفر لك جودة إصلاح تشققات الجدران بأرخص الأسعار فننصحك بالتعامل مع شركة وحدة المشاريع فاتصل عليها الأن.

“قد يهمك الاطلاع على: شركة كشف تسربات المياه بالرياض

مؤشرات تميُز شركة ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط

يتساءل العملاء باستمرار  عن أسباب تفضيل البعض لخدمات شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش. وما الدافع لاختيار العميل لها من بين شركات معالجة هبوط الأرضيات. وتوضيح ذلك لابد من التعرف أكثر على هذه الشركة وما من خدمات بإمكانها أن تقدمها للعملاء وما هي مؤشرات تميزها التي نوضحها كالتالي:

  • من أقدم الشركات العاملة في مجال الترميمات و تشققات الجدران الخطيرة مما جعلها الأكثر تمكنًا وإلمامًا بالحلول المختلفة لما لديها من خبرات متراكمة.
  • فريقها عملاق به مجموعة متخصصة بفحص الأرضيات والأحواش المصابة بالهبوط وفحص التشققات الظاهرة في جدران وسقف المنزل، ومجموعة خبيرة بتقنيات العلاج والإصلاح ومجموعة أخرى متخصصة في صيانة ترميمات المنازل.
  • وجود المواد اللازمة المحتوية على المادة الخرسانية والأسمنت وغير ذلك للتمكن من معالجة هبوط الاحواش بأحدث التقنيات ومعالجة شروخ السور الخارجي للمنزل والحديقة التابعة له.

اقرا عن: طريقة اصلاح تسربات الخزانات

 أشهر الأسباب المؤدية لاصابة المنزل بالتشققات والشروخ المتعددة

على حسب ما تم التوصل إليه من خلال واقع أعمال شركة معالجة شروخ هبوط الاساسات ومعالجة الشروخ والتشققات، فإن هناك أسباب شهيرة ورئيسية هي التي تجعل المنزل عرضة للتصدعات والشروخ الخطيرة ومن هذه الأسباب:

  • ملاحظة أن البناء السكني أو المنزل متواجد بمكان قريب للغاية من قضبان القطارات أو بمنطقة يمر بها عربات النقل ذات الوزن الثقيل.
  • ظهور أن التربة المبني عليها المنزل ذات قوام هش ومليئة بالثغرات والتجاويف التي كان لابد لها أن تُعالج قبل البناء.
  • اكتشاف أن المكان الذي تم بناء المنزل عليه يحتوي في أعماقه على مياه جوفية متواجدة بكمية غزيرة مما يتسبب في أضرار بالغة للمنزل.
  • وجود تسربات بمياه الخزان الأرضي أحد الأسباب القوية التي تتسبب في هبوط الأرضية وظهور التشققات. وليس تسرب الخزان الأرضي فقط بل قد يكون التسرب قادم من بيارات الصرف الصحي.
  • ملاحظة أن أساس المنزل أو البناء السكني تم بشكل لا يتناسب مع مقدار الأدوار الخاصة بالبناء نفسه. مما يجعل الأساسات لا تتحمل هذا الوزن الغير مناسب إطلاقًا.

“اقرا عن طريقة: شركة كشف تسربات المياه بالعزيزية

حول هبوط بلاط الاحواش والآثار السلبية التي تتبعه

من خلال بعض الخبراء القدامى في شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش ومعالجة الشروخ والتشققات. تمكننا أن نتعرف على الكثير من الأمور الخاصة بالهبوط الأرضي ونتائجه وطرق علاجه، حيث يتضح لنا الآتي:

  • أن مسألة الهبوط الأرضي ما هي إلا عبارة عن انخفاض يلحق بالبلاط الموجود بالحوش. أو التربة أو حتى الحديقة، وهو ليس على وتيرة واحدة إذ نجده منخفض بشدة في مناطق. ومنخفض بشكل طفيف غير ملحوظ في مناطق غيرها وهكذا.
  • ويلحق بهذا الهبوط الأرضي كثير من الآثار السلبية مثل انتشار الشروخ والتشققات في العديد من المناطق.

“خد فكرة عن: عزل خزانات المياه

ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط

فنجد شروخ بحوائط المنزل وشروخ بالبدرومات وشروخ بالخزانات وشروخ بالأسوار التي تحيط بالمنزل من الخارج. كما قد يلاحظ في بعض الأحيان خروج البلاط نهائيًا من موطنه بشكل مزعج ومشوه للمنزل.  وعلاج الهبوط الملحق بالتربة والأحواش والتشققات الخاصة بالمنزل. يبدأ بالإتصال على شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش ومعالجة الشروخ والتشققات التي تحدد الأسباب بدقة. ثم تقوم بإعادة تبليط الحوش من جديد بطريقة صحيحة ومنظمة. وتبحث في أنسب الوسائل لترميم التشققات والشروخ المختلفة.

“خذ فكرة عن: شركة كشف تسربات المياه جنوب الرياض

ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط

إن أمر التشققات من الأمور التي تسبب ازعاج وقلق كبير لأصحاب المنزل. وذلك لأنها تعد مظهر سئ للغاية وانذار يشير إلى وجود خطر ما قادم. وللتعرف على ماهية تلك التشققات والشروخ وأسبابها. وما قدمته شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش ومعالجة الشروخ والتشققات من حلول قطعية لها تابع الآتي:

  • التشققات والشروخ هي فراغات دقيقة تظهر في الجدران والارضيات والخزانات والحدائق. تلك الشروخ لها تأثير سلبي على البناء السكني وذلك لأنها تعمل على إضعاف قوة البناء مع مرور الوقت.
  • فيكون معرض للسقوط والانهيار إذا تُرِكت دون علاج إيجابي، ويفضل تجنبها منذ البداية. ويتم ذلك بالاهتمام بأعمال الصيانة التي تعالج وتصلح ما يطرأ من مشاكل أول بأول.
  • ومن المسببات الواقعية لحدوث تلك التشققات والشروخ بالمباني السكنية هو سوء تصميم المبنى في الأصل. أو سوء كفاءة الأعمال التي يقوم بها المقاول لبناء هذا المبنى.
  • الإهمال في التنفيذ أو الغش في كميات الرمل والأسمنت والخرسان. وقد تكون الأسباب خارجة عن إرادة الإنسان وأن تكون متعلقة بطبيعة التربة أو وجود رطوبة شديدة بالمكان. كما قد تكون بسبب حدوث زلزال أو حريق ما وغير ذلك الكثير من الأسباب.

من طرق المعالجة الفعلية التي تلجأ إليها أي شركة ترميمات. تمتلك الكفاءة من أجل علاج ظهور التشققات والشروخ مثل. شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش ومعالجة الشروخ والتشققات أن تقوم مثلًا بالعمل الجاد من أجل تخفيف الحمل عن الأساس الخاص بالبناء. ويتم ذلك من خلال الاتفاق مع سكان البناء، كما يمكن العمل على تقوية التربة المقام عليها المبنى. وجعلها صلبة وثابتة. وذلك من خلال معالجتها ببعض المواد الخرسانية. ويمكن زيادة التسليح في البعض الأبنية التي لا يحتمل أساسها أي ضغط أو حمل يُذكر وغير ذلك من الحلول.

“اقرا عن طريقة: شركة كشف تسربات المياه بجدة

ما مدى خطورة الشروخ الغير إنشائية وما هي أهم أنواعها وهل لها طرق علاج أم لا؟

يرد على هذا السؤال الهام أحد فنيين الترميم ومعالجة الشروخ. في شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش ومعالجة الشروخ والتشققات. الذي يرى أن مجموعة الشروخ الغير إنشائية التي قد يصاب بها البناء السكني لا تمثل خطورة كبيرة. إذ أن ضررها منخفض. كما أن لها طرق علاج معلومة وتتم بمنتهى البساطة على أيدي متخصصين. في ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط.

 الأنواع المعروفة لهذه الشروخ التي يلاحظ وجودها في مواقع العمل

  • شروخ منعدمة التأثير وهي تلك التي تنتج بفعل الحرارة الناشئة من التفاعلات الكيميائية. التي تحدث بين الاسمنت والمياه في وجود الخرسانة.
  • صدوع يتضح وجودها على الخرسانة الخاصة بالبناء ويمكن التخلص من تلك الشروخ. وظهورها بأسلوب بسيط للغاية يتلخص في عمل غطاء محكم من الخيش الذي تم ترطيبه بواسطة المياه.
  • شروخ تظهر في حال وجود الخرسان بمكان ما في المبنى بشكل متباعد. مما يساعد في ظهور أشكال من الشروخ على ذلك الخرسانة وبالحديث عن العلاج نجده يتلخص في وضع تسليح أكثر بهذا المكان.
  • تشققات يتسبب في ظهورها الأشعة الخاصة بالشمس في حال تسلطها فترات كبيرة على مكان من الحائط. يحوي بداخله على خرسانة وبكل تأكيد هذه الشروخ ليست ضارة. ومع ذلك يمكن  ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط بالاستعانة بالشبك الممدد واللياسة في المنطقة المصابة من الحائط.
  • شروخ حادثة بفعل تسربات المياه وهي تلك الشروخ التي تنتشر في الأسطح الخاصة بالابنية المختلفة. وتظهر أيضًا في بالقرب من الصرف الخاص بالحمامات والمطابخ. وللقضاء على هذه الشروخ يتم ترميم العزل الموجود ومعالجة تسربات المياه من جذورها. وإزالة ما طال حديد التسليح الخاص بالبناء من علامات صدأ ومن ثم المعالجة بمادة الايبوكسي.
  • صدوع متعلقة بالخرسانة وتلحق بها وهي تلك الشروخ التي يلاحظ ظهورها في الخرسانة. الدائمة التعرض إلى المياه المحملة بالاملاح.
  • سواء كانت تلك المياه مصدرها المياه الجوفية أو مياه البحر وتعالج بالسنفرة المتقنة للخرسانه.
  • والتأكد من تمام التخلص من الصدأ المتراكم على الخرسانة ثم البدء في معالجة تلك الخرسانة وترميمها. وإضافة بعض المواد العازلة لها وهذا الأمر تبرع فيه شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش ومعالجة الشروخ والتشققات.

“قد يهمك الاطلاع على: شركة كشف تسربات المياه بالمجمعه

كيف يمكن الوقاية من حدوث تلك الأنواع من الشروخ والتصدعات

توضح شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش ومعالجة الشروخ والتشققات. إمكانية الوقاية من ظهور التصدعات بالالتزام التام بأعمال صيانة الأبنية التي تتم بشكل دائم. كل مدة معينة من الزمن ويُقصد بعملية صيانة الأبنية أي الفحص الدقيق للأبنية بشكل شامل. للوقوف على أي أمور طارئة تحتاج إلى علاج مثل ظهور ضعف في أعمال العزل. أو حدوث شروخ بسيطة وطفيفة إذ يمكن علاجها قبل أن تتفاقم وهكذا. وعملية معاينة وصيانة الأبنية تتم على نحو منظم للغاية له مراحل وخطوات يتم اتباعها بكل دقة حتى تتم العملية بنجاح وتحقق ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط.

“خد فكرة عن: شركات كشف تسربات المياه

الوقاية من حدوث الشروخ والتصدعات

الوقاية من حدوث الشروخ والتصدعات

لابد في بادئ الأمر من اتخاذ إجراءات خاصة بمعاينة البناء المراد صيانته. حيث تشتمل تلك المعاينة على كل ما يخص البناء من أجزاء وأركان وحوائط وزوايا ومن خلالها يمكن معرفة مناطق تسربات المياه بالبناء. حيث يتم اكتشاف تسربات مياه الأسطح التي تتسبب فيها غزارة الأمطار. واكتشاف أماكن التسرب بالمطابخ والحمامات والتسربات القادمة من شبكة الصرف. وكذلك يتم التوصل إلى الشروخ بأنواعها وأشكالها العديدة ويتم التعرف على المسببات بسهولة. وبطبيعة الحال يتم رصد حالة البناء في تقرير. هذا التقرير يتم رفعه إلى المهندسين التابعين إلى شركة الترميم ومعالجة الشروخ والتصدعات.

وبناء على ما ورد في هذا التقرير يبدأ المتخصصون في تحديد أسباب المشاكل المرصودة ووضع الحلول المناسبة لها في الحال.  ثم تأتي مرحلة التطبيق الفعلي للحلول التي تم التوصل إليها في موقع العمل الخاص بالبناء. إذ يتم معالجة مصادر تسربات المياه وإقامة عوازل من النوع المتين ومعالجة ما تسببت فيه هذه التسربات من هبوط في الاحواش وتصدعات مختلفة. كما يتم علاج التشققات المختلفة كل تشقق حسب نوعه ومكان ظهوره.

حقًا إن صيانة الأبنية أمر هام للغاية لا يمكن التهاون به والتغاضي عنه. لأن من شأنه علاج كثير من مشاكل الأبنية التي من الممكن أن تكون كارثية في المستقبل البسيط. تواصل مع شركة معالجة هبوط بلاط الاحواش ومعالجة الشروخ والتشققات متى شئت. تجد أفضل الخدمات معالجة الهبوط والتصدعات وكذلك خدمات الصيانة عالية الجودة.

“خد فكرة عن: شركة كشف تسربات المياه بجدة

ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط ومعالجة هبوط بلاط الاحواش

تشقق الجدران وشروخ الحوائط من الأمور التي تدل علي وجود مشكله حقيقه وتوضح مدى تدهورها وضرورة الإسراع في علاجها. فتنتج هذه الشروخ والتشققات من خلال تشبع الحوائط والجدران بالماء المسرب سواء كان هذا التسريب من مياه الأمطار أو خزانات المياه. أو تسرب المياه من المواسير فجميعها أمور تتسبب في حدوث تدهور للحوائط والجدران مسببه تشققها وتاكل الخرسانه مسببه انهيارها. كما قد يكون سبب هذه التشققات والشروخ هو تواجد المبني بجانب القطارات الذي يعرضها الي الاهتزاز بشكل متكرر. وايضا المواد الرديئة في البناء التي تعرض المبني الي مثل هذه الأمور كما تعرض البلاط للهبوط أيضا مما يهدد المبني ككل.

لا يمكن الأستهانه بالتشققات والشروخ في حال تواجدها في المبني بل يجب العمل على معرفه السبب والعمل علي علاجه. ويجب أن تتم خطوات العلاج من خلال متخصصين ، فترميم التشققات والشروخ وعلاج هبوط بلاط الاحواش من الأمور التي تتطلب خبرة ومهاره حتي تتم علي اكمل وجه.

كما أن هناك اختلاف في المواد المستخدمة في هذا الترميم ويدرك المتخصصين في هذا المجال افضل هذه المواد وأكثرهم كفائه. بالإضافة إلى أن أن هناك خطوات يجب اتباعها قبل  ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط وهي معرفه السبب الرئيسي وراء ذلك فإذا كان هناك اي تسرب للمياه. يتم اولا علاج هذا التسرب واستخدام عازل مناسب ومن ثم تتم عمليه الترميم للمكان. وتعتبر الخطوة السابقه لعمليه الترميم هي أهم خطوة لضمان عدم عودة المشكله مرة أخرى.

“خد فكرة عن: شركة اصلاح تسرب وتهريب مياه الخزان

اهميه ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط

  • تتعدد انواع الشروخ والتشققات وتتفاوت معها درجات الخطورة بالرغم من اختلاف أسباب شرخ سيراميك الحمام عن اسباب الشروخ في الجدران عمومًا. ولكن جميع أنواع الشروخ أنواع التشققات في الجدران بالصور التي نراها ونتعامل معها ونعالجها تتطلب علاج وعدم الإهمال لها.
  • ومن أنواعها شروخ انشائيه أو شروخ نتيجه درجات الحرارة أو شروخ نتيجه تسرب المياه. أو شروخ نتيجه تآكل حديد التسليح وغيرها الكثير من الانواع المختلفه الآخرى.
  • وتعتبر عمليه الترميم لهذه الشروخ والتشققات بمثابه أمان وحمايه لعدم تدهورها. متسببه في حدوث مشاكل كبيرة قد تؤدي إلي انهيار المبني ككل.
  • وتختلف طرق ترميم هذه الشروخ فهي أما من خلال حقن الشرخ بمادة بولمريه. أو يتم ملئه بمونه اسمنتيه أو استخدام مواد لمعالجه الانكماش وعمل لياسه علي أماكن الشروخ.
  • وتتم هذه الطرق عقب عمليه التنظيف والتوسيع للتشقق حتي تتم عمليه الحقن بكفائه. والتأكد من وصولها الي الشرخ بأكمله وتم ملئه بهذا المعجون أو المونه.
  • ولا يمكن أن تتم هذه العمليه إلا من خلال متخصصين. يدركون تماما مدي وسع الشرخ اللازم لتتم عمليه الحقن وطرق تنظيف الشرخ بطريقه صحيحه. دون أي أخطاء وغيرها من الأمور التي تتطلب دقه في العمل واختيار افضل المواد لهذا العمل.

“يمكنك الاطلاع على: ترميم دورات المياه والحمامات

هبوط بلاط الاحواش وخطورته

  • نتيجه طبيعيه للبناء الغير سليم والذي يتم من خلال أشخاص غير كفء. هو حدوث هبوط للبلاط بالاحواش الأمر الذي قد يهدد المبني بأكمله.
  • كما أن السبب قد يكون نتيجه طبيعه التربه التي تم البناء عليها. ولتفادي هذا الامر يجب اختيار المكان والتربه التي سيتم البناء عليها.
  • يجب وضع اساس للمنزل قبل البناء وان يتم البناء بالطريقه الصحيحه. التي يدركها المتخصصين في مجال البناء مع الستخدام معجون الجزيره للتشققات.
  • يجب عمل عوازل للحوائط والجدران والاسقف لتجنب اي اضرار قد تنتج عنها. كما يجب استخدام افضل المواد سواء في البناء أو الدهان أو السباكه أو العزل. وذلك تجنبا لحدوث أي أضرار قد تنتج عن استخدام المواد الرديئه.
  • ويتم علاج هذا الهبوط من خلال الردم حول الاساسات جيدا. ثم يتم عمل عدة طبقات من الخرسانه والحصي والرمل ثم يتم وضع البلاط الخاص بالاحواش.

الى هنا انتهينا من ترميم ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط وعلاج اسباب تشقق بلاط الجدران اتمني ان ينال اعجابكم، كما ادعوكم لمتابعة المزيد على موقعي.

“اعرف اسعار: كشف تسربات المياهواتآكد أننا من شركات كشف تسربات المياه المعتمدة.

نتمني ان ينال المقال أعجابكم

الاسئلة المتكررة

كيف اعالج شقوق الجدار؟
يعتمد علاج شقوق الجدار على عدة عوامل، أهمها حجم الشق حيث أن الشقوق الصغيرة يمكن معالجتها بسهولة باستخدام معجون جاهز أو خليط من الجبس والماء أما المتوسطة فهي تتطلب تنظيف الشق وتوسيعه قليلاً قبل ملئه بمادة مناسبة مثل معجون الإصلاح أو الإسمنت. ولكن الشقوق الكبيرة قد تكون علامة على مشكلة هيكلية خطيرة، ويجب استشارة مهندس مدني قبل محاولة إصلاحها.
متى يكون تشققات الجدران خطيره؟
تعتبر تشققات الجدران خطيرة في حال كانت تشققات كبيرة أكثر من 3 مم لأنهاقد تكون علامة على مشكلة خطيرة، مثل هبوط المبنى أو ضعف الأساسات، وفي حال كانت تشققات متسعة أو متزايدة تهدد سلامة المبنى، وأيضًا إذا ظهرت تشققات مائلة أو غير منتظمة قد تكون ناتجة عن حركة التربة أو هبوط غير متساوي للمبنى أو كانت تشققات مصحوبة بأعراض أخرى مثل تسرب المياه أو تشقق الأسقف أو ميلان الجدران؛ فهذه الأعراض تشير إلى مشكلة تتطلب معالجة فورية، وبشكل عام من الأفضل استشارة مهندس في أي حالة من حالات تشقق الجدران، خاصة إذا كنت غير متأكدًا من سببها أو كيفية إصلاحها.
ما الفرق بين التصدع والتشقق؟
التصدع يشير إلى تكسر السطح مع ظهور شقوق صغيرة وهو سطحي غالبا ولا يؤثر على بنية المادة بشكل كبير ويمكن إصلاح التصدع بسهولة عن طريق معالجة السطح وملء الشقوق. أما التشقق فهو يشير إلى كسور وتمزيق بشكل عمودي أو أفقي وقد يكون عميقًا ويؤثر على بنية المبنى كما يصعب إصلاحه بشكل كامل، وربما يكون من الضروري استبدال المادة المتضررة بأخرى جديدة. وبشكل عام، يمكن القول أن التصدع هو مرحلة مبكرة من التشقق.
التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!