الرئيسية » عزل خزانات المياه » عازل طلاء دهان خزانات المياه من الداخل

عازل طلاء دهان خزانات المياه من الداخل

عازل دهان خزانات المياه من الداخل وطلاء خزان الماء من الداخل بمادة الايبوكسي من وحدة المشاريع التي تقدم الأفضل لخدمات تسريبات المياه والمجاري وكذلك أعمال العزل الداخلي والخارجي لخزانات المياه الأرضية. إليكم المزيد من المعلومات عن مادة الأيبوكسي من خلال مقالنا.

عازل طلاء خزانات الماء من الداخل بمادة الايبوكسي

دهان خزانات المياه يُعتبر الإيبوكسي من ضمن قائمة الراتنجات Resin Epoxy. التي تستخدم كـ دهان عزل الخزانات، وهي عبارة عن مادة كيميائية تعتبر أحد أنواع اللدائن الصلبة بالحرارة. كما أنها تتكون من أساس (resin) ومصلب (hardener) بالإضافة إلى أنها شديدة الالتصاق ما يجعلها خيارًا مثاليًا في الكثير من الصناعات.

من أكثر المميزات أيضًا لهذه المادة أنها مقاومة للاحتكاك. ومع ذلك أحيانًا ما تدخل في تركيبها بعض المواد الكيماوية (أحماض أو قواعد أو مذيبات)، ولكننا في الشركة العربية الأولى نستخدم الأيبوكسي الآمن تمامًا. لذا يمكنك ان تثق بنا فيما يتعلق بذلك.

تُستخدم هذه الطبقة كطلاء أو لاصق أو مونة أو بوية خزان الماء. وكان الاستخدام الاول لهذه المادة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1927م من خلال شركة سيبا السويسرية لإنتاج الكيماويات. وتطورت استخداماتها مع مرور الوقت.

“خد فكرة عن: الايبوكسي لعزل خزانات المياه

تابع الفيديو للآهميه للأستفسار وطلب الخدمه 0555717947  

لماذا الايبوكسي افضل طلاء لخزانات المياه من الداخل؟

دهان خزانات المياه طلاء الايبوكسي يتمتع بصفات ممتازة جدا لا توجد بطلاء خزانات المياه اخر. بإمكان طلاء الايبوكسي حين استخدامه كـ طلاء الخزانات من الداخل حمايته جيدًا، فهي مادة تتحمل العوامل الجوية مثل البرودة الشديدة ودرجات المياه العالية. مما يجعلها أفضل عال رطوبة للخزانات، كما أنها تستخدم كـ بوية الخزان لأنها مقاوم ممتاز للمواد الكيميائية والتاثيرات الميكانيكية.

“خد فكرة عن: اسعار عزل الخزانات

صفات طلاء الايبوكسي

تم تركيبه من راتنج الايبوكسي مع بعض المواد لـ دهان الخزان الارضي. ويتصف بأنه متوفر بالأسواق بلونين الأبيض والأزرق، يتم استخدام مادة التنر الجيد. كما أنه متوفر بسمك مناسب ومرن.و يتميز طلاء الايبوكسي بقوة التغطية. فمن خلال وضع طبقتين من طلاء الايبوكسي باستخدام رولة دهان بخزان نستطيع منع تسربات المياه بالخزان. بالإضافة إلى أنه توفر طلاء الايبوكسي سمك مناسب جدا.

أما عن عيوب طلاء الايبوكسي فتتمثل في كونه سريع الجفاف. لذلك يفضل المشاركة بدهان الايبوكسي لكي لا يجف اثناء العمل، هو طلاء خزانات مناسب جدا للجميع اسعارة معقولة ليست مرتفعة.

“قد يهمك معرفة: افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

طريقة استخدام دهان خزانات المياه الايبوكسي

نبدأ بخلط طلاء الايبوكسي مع مقدار مناسب من المصلب ونحرص على التقليب لمدة 25 دقيقة لكي نضمن عملية مزج جيدة. احرص عزيزي على استخدام هذا الخليط وفر دمجه لأنه بعد مرور 12 ساعة سيتحول الى مادة صلبة وجافة. وبعد تجهيز السطح ومعالجته نقوم بدهان طلاء الايبوكسي ونتركه للجفاف. فهو لن ياخذ اكثر من ست ساعات للجفاف ويمكننا تقليل وقت الجفاف عن طريق استخدام ماكينة تجفيف.

“شاهد ايضا: طريقة عزل الاسطح من تسربات المياه وخاصة تسرب الامار

اهم النصائح عند دهان طلاء الايبوكسي

احرص على تجهيز السطح قبل خلط طلاء الايبوكسي حتى لا يفسد الطلاء، وذلك عند تجهيز السطح حيث يجب تنظيفه بشكل ممتاز من الأتربة. ويمكنك استخدام مسدس الرش لدهان طلاء الايبوكسي كما يمكنك استخدام الفرشاة أيضًا. او استخدام الرولة المستخدمة بأعمال الدهانات. وعند دهان طلاء الايبوكسي يجب ان تسرع ولا يجب ترك الطلاء مكشوف وترحل. يفضل تخصيص اكثر من شخص لمساعدتك اثناء طلاء الايبوكسي. بعد الانتهاء من طلاء دهان الايبوكسي يجب الحرص كل الحرص ان لا تقترب اي مادة كيميائية منه حتي لا يتلف.

“تعرف على: كيفية عزل خزانات المياه من الداخل بمادة الايبوكسي

عازل طلاء خزانات الماء من الداخل

عازل طلاء خزانات الماء من الداخل

نحن نعمل على طلاء خزانات المياه من الداخل ونعطيك مميزات عديده أثناء العمل وهي:

  • تركيب خزانك بواسطة عمالة متخصصة.
  • نهتم بأعمال العزل والصيانة المستمرة الأمر الذي يمنع التسربات.
  • نركز على تركيب التمديدات الخاصة بالخزان.
  • نؤمن خزانك من الداخل بالياسة المطلوبة.
  • نوفر مواد عزل خارجي جيدة وعلى المستوى المطلوب من الكفاءة.
  • نهتم بتصميم الخرسانة المسلحة لبلاط أرضية الخزان وكذلك الحوائط.
  • نركز على وضع عازل مائي كمادة عزل الآيبوكسي لعزل الخزان لحل مشاكل التسرب نهائي.

“خد فكرة عن: كشف تسربات الخزانات

أهمية مواد عزل خزانات المياه

  • عندما نتحدث عن كشف تسربات خزانات المياه من الداخل إلى الخارج لا بد من استعراض أفضل المواد.
  • يجب أن يحتوي العازل على مادة لا تنفذ الماء ولا تتفاعل معها.
  • من الجدير بالذكر أنه كلما كانت المادة جيدة ولا تتفاعل مع أي عوامل أخرى فإن الأضرار تنعدم تمامًا.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن العازل الجيد يُقلل من الأضرار بماء الشرب لذلك فإننا نُقدم لكم شرح مفصل لاستخدام عازل طلاء خزانات الماء من الداخل بمادة الايبوكسي .

“خد فكرة عن: عزل خزانات المياه

الإيبوكسي كطلاء

عندما نتحدث عن عزل الخزانات الأرضية لمنع تسريبات المياه لا بد من ذكر الأيبوكسي. نظرًا لأنه يُستخدم كطلاء عازل لتسربات المياه في الخزانات الأرضية. وكذلك في بيارات الصرف الصحي كما يستخدم بشكل كبير في عملية العزل المائي في أسطح المنازل والبيوت.

عدم تقلص حجمها

عازل طلاء خزانات الماء من الداخل بمادة الأيبوكسي مميز نظرًا لأنه لا يتقلص أبدًا. وذلك إلى جانب انها شديدة الالتصاق كما أنه من أعلى المواد مقاومة للاحتكاك. ولا تتفاعل مع المواد الكيماوية، والميزة الأبرز أنها تُشكل طبقة عازلة عند جفافها.

يضاف إلى ذلك كونها مادة غير قابلة لتراكم الأتربة أو المياة أو الميكروبات. لذلك فإنها تدخل ضمن قائمة أفضل عازل طلاء خزانات الماء من الداخل. وللأيبوكسي الكثير من الاستخدامات التي أحدثت طفرة كبيرة في خزانات المياه.

“اقرأ ايضا: افضل انواع العزل المائي

استخدام الأيبوكسي

يستخدم الفريق الفني للشركة العربية هذه المادة في أعمال عزل خزانات الماء من الداخل. حيث يتم خلط المركبات والبدء في العمل مباشرة. كما يجب أن يُستخدم من قبل متخصصين لذلك ليس من المرونة أن تستخدمه أنت عزيزي. ويستخدم الايبوكسي في العديد من المجالات. منها مادة عزل للكهرباء والرطوبة، ومادة لاصقة قوية، ويوجد منه معجون ومونة. بدرجة سُمك مختلفة للاستخدامات المختلفة.

العزل القوي للرطوبة

أفضل عازل طلاء خزانات الماء من الداخل الآيبوكسي الذي يُعتبر مادة عازلة للرطوبة والكهرباء. ويعمل على عزل قوي للرطوبة، ومنه منتج ايبوكسي قار الذي يستخدم في عزل مواسير المجاري الضخمة.

طرق عزل الخزانات من الداخل

  • بعد أن تحدثنا عن عازل طلاء خزانات الماء من الداخل دعونا نُقدم لكم طرق أخرى للعزل. ومنها: وضع مادة حرارية (سيكو بلج) وتعبئة زوايا الخزان بها.
  • وتُعتبر هذه المادة الحرارية أحد أفضل المواد العازلة والمقاومة للتغيرات الجوية المختلفة.
  • كذلك فإنها تُحافظ على نظافة المياه التي تحدث بالتغير مع العوامل المختلفة داخل الخزان.
  • هذه المادة تُحافظ على الماء بعيدًا عن الملوحة المزعجة.

عازل دهان خزانات الماء من الداخل

دهان خزانات المياه

 ترميم خزانات المياه واصلاح تسربات الخزانات

  • بعد الانتهاء من تعبئة زوايا الخزان بالمادة الحرارية، تأتي الخطوة الثانية المتمثلة في ترميم خزانات المياه بأبها من الداخل.
  • وهنا يتم إصلاح جدران وأرضية الخزان من الداخل.
  • التعبئة تكون في المكان الذي يوجد به تشققات في الخزان بالمادة الحرارية.
  • تهتم شركة وحدة المشاريع العربية باستخدام أفضل وسائل العزل الداخلية والخارجية للخزانات.
  • وبعدها يتم استخدام العزل الكامل في الجدران وأرضيات الخزان لمنع حدوث أي أضرار أخرى.

“خد فكرة عن: اصلاح تسربات الخزانات

العزل الكامل للجدران

يستخدم عازل طلاء خزانات الماء من الداخل لسد أي ثغرات في الأرضيات والجدران. وتُعتبر مادة الإيبوكسي مادة أمريكية الصنع مقاومة للبكتيريا والطحالب، ويتم دهان الخزان بها بواسطة الفرش والرولات. فعملية العزل والتبطين غاية في الأهمية بالنسبة لنا في الشركة العربية الأولى لخدمات تسريبات المياه والمجاري. وتُحافظ على الأرضية من التلف والتشقق من تفاعل المياه مع المواد المصنوعة من جدران الخزان مثل الاسمنت والحديد، والذى يؤدى إلى تآكل جدران الخزان.

مشاكل التهريب وارتفاع فاتورة الماء 

تُعتبر مشكلة التهريب أحد أبرز المشاكل الخطيرة التي يجب الانتباه إليها مُبكرًا لإيجاد أفضل الحلول فيما يخص كشف تسربات الخزانات من الخارج لداخل الخزانات. وبالتالي لن تُعانوا بعد الآن من ارتفاع فاتورة المياه بشكل غير طبيعي.

أيضًا فإن أحد العوامل التي يتم تجاهلها عملية تنظيف الخزان الأرضي. وتؤثر على التسربات ونقاء المياه لذلك يُفضل تنظيف الخزان من الخارج للداخل بمنع حدوث أي تسربات للمياه.

“اقرء ايضا: عزل خزانات المياه بمادة الايبوكسي

تنظيف وغسيل خزانات المياه

وتقوم شركة وحدة المشاريع العربية بتنظيف خزان المياه بطريقة مثالية حيث تبدأ بشفط المياه الموجودة بداخل الخزان. وبعدها تقوم ببدء العمل في الخزان بعد التنظيف جيدًا من الرمال والأخشاب والشوائب وكل بقايا التنظيف. 0555717947 ونقدم اسعار عزل الخزانات اسعار مميزة وتناسب كل عميل. والآن جاء دور تجفيف الخزان بماتور الهوء لمدة لا تقل عن ساعة كاملة. وتُعتبر من أفضل طرق كشف تسربات الخزانات من الخارج لداخل الخزانات وعلاجها، وبعدها يتم التأكد من تسربات الخزان وتحديد هل هي تسربات الخزان من الداخل إلي الخارج أم العكس.

“شاهد ايضا: مواد عزل خزانات المياه من الداخل

أخطاء كثيرة الحدوث

  • استعانتك بأشخاص غير احترافيين على الإطلاق في الصبة و عزل خزانات المياه من الداخل.
  • عدم اهتمامك في بناء صبة الخزان والحوائط، ويكون خطأك حينها متمثلًا في في عدم العمل خلال وقت واحد. ومن ثم تحدث الكثير من نقاط الضعف والشروخ.
  • يجب الاهتمام بالعزل الداخلي والخارجي والذي يتناسب مع نوعية الخزان. ونحن في شركة وحدة المشاريع العربية نتفهم هذا الأمر جيدًا.
  • لا بد من أن تستخدم الهزاز أثناء الصب لهز الخرسانه وهي طرية حتى تملا كل المسام. ولا يوجد أي فرغات مزعجة.
  • عند تواصلك مع شركة وحدة المشاريع العربية فإننا نُخبرك بالمواد الصلبة والسائلة في علاج هذا الامرجيدًا.
  • في شركة وحدة المشاريع العربية نهتم بأعمال السباكة لأن السباكة الضعيفة. تُسبب مشاكل عند كشف تسربات خزانات المياه من الداخل إلى الخارج .
  • أي مشاكل تحدث في المطابخ والحمامات والجدران تؤثرسلبًا  على خرسانة الأسمنت وحديد التسليح والجيران.

“خذ فكرة عن: افضل شركة عزل خزانات المياه شمال الرياض

ماهي الخدمات التي تُقدمها شركة وحدة المشاريع

  • كشف تسربات المياه.
  • عزل الأسطح.
  • نظافة عامة للمنزل.
  • عزل خزانات مياه الشرب
  • افضل ماده عزل الخزان الارضي
  • معالجة روائح الحمام.
  • كشف تسريب المياه واستخدام أفضل عازل طلاء خزانات الماء بمادة الايبوكسي .
  • تسليك مجاري المطبخ..
  • ترميم المنازل، وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات عن عازل طلاء خزانات الماء من الداخل.

“اقرء ايضا: كشف تسربات الخزانات

عازل طلاء خزانات الماء من الداخل بمادة الايبوكسي

من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها لحماية الخزان والحماية من أخطار التسريب. التي يمكن تنتج عن الخزانات هو القيام بعملية العزل. كما توجد العديد من المواد العازلة التي تستخدم لعزل الخزان من المياه من الداخل والخارج أيضا لتختار من بينها. ولكن تأتي في مقدمة هذه المواد مادة الايبوكسي. حيث تعتبر هذه المادة من أهم مواد الطلاء التي تستخدم في عملية العزل لجميع انواع الخزانات. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم ما هي مادة الايبوكسي. وما هي أهم استخدامات مادة الايبوكسي وماهي أسعار مادة الايبوكسي المختلفه من مكان إلى أخر وكيفية استخدام مادة الايبوكسي في عزل الخزانات. وسوف نقدم لكم أيضا تقرير مفصل وافي بكافة المعلومات عن هذه المادة وفوائدها وايضا أضرارها أن وجدت. وكيفية استخدامها من أجل الحافظ على الخزانات الخاصه بكم.

“اقرأ عن: اهمية العزل الاسمنتي لخزانات المياه

ما هو الايبوكسي وما هي استخدامات هذه المادة

عند تعريف الايبوكسي يجب القول إن الايبوكسي هو مادة من المواد التي تدخل ضمن كوادر الدهان المختلفه. وذلك فهو يستخدم كمادة عازله الاسطح من تسريب وترشيح اي مياه في المباني. بالاضافه إلى عمله الأساسي كمادة طلاء عازله الخزانات لمنع تسريب المياه من الداخل والخارج. وذلك لضمان عدم تسريب المياه وتفادي المخاطر التي تنتج عن التسريب.

وبالإضافة إلى ذلك يمكنك اعتبار مادة الايبوكسي أفضل عازل خزان ماء. لأنها من المواد الحديثه التي تستخدم في العديد من الأمور بجانب الدهانات والعزل. كما يوجد أكثر من نوع من مادة الايبوكسي له خواص كهربائية ممتازة يمكنك استخدامها في العديد من الأغراض الاخري.

الاحتياطات  التي يجب اتباعها عن استعمال مادة الايبوكسي لعزل الخزانات

  1. في بداية الأمر نظف الخزان بشكل جيد وتفريغ المياه منه. والتأكد من عدم وجود أي شوائب ورواسب أو طفيليات وغيرها من المشاكل
  2. يجب أن ترتدي القفازات المخصصة لهذا الغرض وهذه الخطوة لابد منها عند التعامل مع أي عازل خزانات. حتي نتجنب حدوث أي مشاكل للعميل نتيجة تفاعل مواد الخزان مع المواد والغازات الكيميائية التي تستخدمها.
  3. جهز كمية مناسبة من مادة الايبوكسي للعمال المتخصصين قيل ساعه من بدء العمل
  4.  قبل استخدام هذه المادة تأكد من تاريخ انتهاء صلاحية المادة. بحيث يجب ألا تتجاوز تاريخ الصلاحيه تسعة أشهر.
  5. نبه على العمال في خزانات ماء عدم التدخين عند استعمال هذه المادة لضمان سلامتهم.
  6. في حاله تعرض عين اي شخص أو إجراء من جلده إلى هذه المادة. أو أي بويه عازل للماء يجب على الفور أن تغسل المكان بالماء جيدا لمده 10 دقائق ثم العرض على الدكتور مباشرة.

مميزات مادة الايبوكسي في عزل خزانات المياه من الداخل

تتميز مادة الايبوكسي بأنها لها خواص عازله حيث تعمل المادة على تكوين طبقه لاصقة من الداخل على الاسطح والاسقف والجدران. تحمي من تسريب المياه كما أنها تمنع أيضا تكوين الجراثيم واليكتريا وتمنعها من التكاثر والانتشار. كما أن شركة وحدة المشاريع تقدمها بأقل الأسعار حيث يزيد سعر دهان عازل للماء في الجزائر وغيرها من البلدان كثيرًا عن سعر الإيبوكسي الذي تقدمه وحدة المشاريع في المملكة العربية السعودية.

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!