الرئيسية » كشف تسربات المياه » طرق الكشف عن تسربات المياه

طرق الكشف عن تسربات المياه

ناشدت وزارة المياه بالمملكة جميع المواطنين والمقيمين بها بضرورة فحص منازلهم بشكل مستمر للمحافظة على المياه ، لهذا يجب على الجميع تعلم طريقة الكشف عن تسربات المياه بالجدران والمواسير فهناك طرق سهلة يمكن استخدامها لكنها ليست كافية، فافضل طريقة هي أن نقوم بفحص المنزل بالكامل بجهاز كشف تسربات المياه، أو يمكنك متابعتنا للتعرف على أفضل طريقة تساعدك بالكشف عن تسربات المياه سواء كانت بالمواسير أو الجدران.

طريقة الكشف عن تسربات المياه بالجدران والمواسير

عميلنا الكريم هناك طريقتان واحدة بيدك تستطيع إجراءها والثانية تحتاج خبرة قد لا تمتلكها، وهما:

الطريقة الأولى

فحص المنزل خارجيا، أي نقوم بالبحث حول الجدران لاكتشاف علامات تسربات المياه المشهورة. فيمكننا البحث عن ماء راشح بالجدران، أو البحث عن مصدر الروائح الكريهة وتتبع الحشرات.

الطريقة الثانية

أن نستعين بشركة ماهرة متخصصة بالكشف عن تسربات المياه تمتلك أجهزة خاصة للقيام بذلك. فيجب العلم بأن الخبرة عامل هام وأساسي، وأن الطريقة الأولى ليست أكيدة وإن كانت فإنها تكشف عن تسربات من الخارج.

لكن أجهزة الكشف عن تسربات المياه تقوم بالكشف عن المنزل من الداخل ومن الخارج. تتمكن من معرفة إن كانت المواسير بها تهريب ماء أم لا، هذا لا يجعلنا نسرع بشراء جهاز لأنه يلزم إن نكون نمتلك خبرة كبيرة بهذا المجال.

“خذ فكرة عن: شركة كشف تسربات خط البلدية وكشف تسربات عداد المياه

أفضل شركة كشف تسربات الجدران والمواسير

عزيزي العميل من الشركات الرائدة بالكشف عن تسربات المياه داخل الرياض هي شركة وحدة المشاريع، فهي معتمدة من الشركة الوطنية، كما أنها تستخدم طرق كثيرة للكشف عن تسربات المياه.

الكشف عن تسربات المياه إلكترونيا واحدة من الطرق الممتازة التي تستخدمها شركة وحدة المشاريع، فهي تمنح العميل فوائد كثيرة جدا لا حصر لها، تمنحهم حل كامل ونهائي من تسربات المياه بدون تكسير جدران.

“شاهد ايضا: شركة كشف تسربات المياه بحي الملك فهد بالرياض

طريقة الكشف عن تسربات المياه بالجدران والمواسير مع شركة وحدة المشاريع العربية

عميلنا الكريم تعرف الآن على الكثير من المعلومات حول مشكلات التسربات التي يُعاني منها الكثير. وهناك مشاكل كثيرة تصدر بسبب التسرب منها الرطوبة والعفونة في الحوائط وتسرب الجدران.

كذلك تساقط الدهانات ومشاكل كثيرة ناتجة عن التسرب، من خلال تلك المقالة نقدم لكم معلومات مهمة جداً. مُقدمة من شركة لها تواجد منذ سنوات طويلة على قمة الشركات التي تعمل في مجال الكشف عن تسربات المياه.

شركة وحدة المشاريع هي شركة متخصصة في تقديم خدمات منزلية بجودة عالية. كما أنها تعمل في مجال الكشف عن تسربات المياه وتقدم الخدمة بأفضل جودة. إن كنت تُعاني من مشكلة في تسربات المياه.

“قد يهمك معرفة: كشف تسربات الخزان بالرياض وجدة والدمام

تابع الفيديو للآهميه للأستفسار وطلب الخدمه 0555717947 

طريقة الكشف عن تسربات المياه بالجدران والمواسير

اجهزة كشف تسربات المياه

جهاز كشف تسرب المياه تحت الارض مشكلة تسربات المياه مشكلة واجهها الكثير. لعلك كنت واحداً ممن واجهوا تلك المشكلة، تسرب المياه يسبب الكثير من المشاكل والخسائر الكبيرة. منها ارتفاع فواتير المياه والرطوبة وتساقط الدهانات ولو اهملناها هذا الأمر قد يسبب مشاكل مستقبلاً قد تصل إلى هدم المنشأة أو المبنى أو المنزل وتهديها بالسقوط. تكون تلك المشكلة بسبب خلل في مواسير المياه أو في السباكة الموجودة في الشقة والتي تتكون منها شبكة توصيل المياه.

“شاهد ايضا: جهاز كشف تسربات المياه بالرياض

أهم أسباب حدوث تسربات مياه

يوجد العديد من أسباب تسربات المياه، ولكن بشكل عام توجد أسباب رئيسية غالباً ما يكون التسرب بسببها منها:

  • تلف المواد العازلة الموجودة في الأرضيات والخزانات أو الحمامات أيضاً.
  • هذه هي الأمور التي يتم فحصها في البداية فإن لم يكن منها يتم فحص أنابيب المياه بالكامل للتأكد من وجود أي كسر فيها أو تكل بسبب الصدأ أو بسبب عدم تجفيف الأرض بشكل كامل قبل وضعها.

“شاهد ايضا: طريقة كشف تسربات المياه بالرياض

إجراءات الكشف عن تسربات المياه

خطوات الكشف عن تسربات المياه هي عبارة عن أمور متتالية يتم تنفيذها أولاً. وجود مكان التسرب وسنتحدث الآن عن اكثر الاماكن التي يحدث فيها تلك التسربات وعبارة عن طريقتين:

الطريقة الاولي :-

جهاز يقوم بكشف تسربات المياه بالمواسير دون استخدام ضغط النيتروجين حسب الجهاز.

الطريقة الثانية :-

وهي عبار عن ضغط نيتروجين داخل مواسير المياه ومن ثم تحديد مكان الكسر عن طريق سمعات في جهاز كشف تسربات المياه ايكو فون.

“شاهد ايضا: كشف تسربات المياه بالنيتروجين

طريقة الكشف عن تسربات المياه بالجدران والمواسير

أكثر الأماكن عُرضة للتسرب هي المواسير الحديد القديمه بالاسطح

علاج تسرب المياة من المواسير اي مكان يتواجد به انابيب للمياه من الممكن جداً ان يحدث فيه تسرب للمياه. وبشكل عام ليس من السهول العثور على مكان التسرب، ولكن هناك بعض الاماكن التي تكون اكثر عُرضة لحدوث تسرب المياه. منها وهي أول ما يتم فحصه للكشف عن التسرب:

الحنفيات :

من أكثر الاماكن عرضة للتسرب هي الحنفيات الموجودة في المنزل إما في المطبخ أو الحمامات. ونقوم دائماً بفحص الحنفيات وعادة ً نجد تسربات في التقاطعات وذلك نتيجة للصدمات والخبطات.

تهريب المياه من مرحاض الكرسي الافرنجي:

تلك الخزانات تسبب الكثير من مشاكل التسرب وهي من أكثر المشاكل التي تواجهنا. لذلك بإمكانك تقوم بخطوة للتأكد من وجود اي خلل. قم بفتح خزان المرحاض واستمع إذا سمعت صوت صفير فذلك غالباً بسبب وجود تسرب في المياه.

وفي تلك الحالة بإمكانك صب ملون طبيعي في الخزان. لتقوم بتحديد مكان التسرب من خلال ملاحظة تدافع واختراق المياه الملونة للجزء السفلي من المرحاض.

ارتفاع حرارة سخان المياه :

قد يكون خزان سخان المياه ايضاً من الأماكن التي تُسبب انفجار وتسرب بالمواسير. لذلك تحقق من وجود تسرب على الأنبوب الخاص به أو صفير بإمكانه ان يشير لمكان التسرب او تسرب بالجدار .

مواسيرالمياه من العداد الي خزان المياه :

إن كان هناك تسرب في خارج المنزل فبإمكانك اكتشافه بسهولة. وذلك من خلال إغلاق صمام دخول المياه بداخل المنزل ثم راقب العداد.

فإذا استمر العداد بالارتفاع فهذا يعني وجود تسرب في الأنابيب التي تربط العداد بالمنزل. وإن كان التسرب ضعيفاً فنفذ هذا الامر لفترة طويلة وليكن طوال الليل.

وشاهد العداد في الصباح إن كنت تعرف اماكن المواسير في منزلك. فيمكنك ان تتحقق من علامات الرطوبة على الجدران الموجودة فوق الانابيب. أو على مستوى التقاطعات التي قد يكون فيها تسرب.

“شاهد ايضا: أفضل الطرق لاصلاح الخزانات والكشف عن تسربات الخزانات

طريقة الكشف عن تسربات المياه

نقوم غالباً بالكشف عن مشكلة تسربات المياه بالطريقة التالية. وهي من خلال مراجعة فواتير المياه في البداية فقد يكون هذا الأمر علامة لوجود تسرب: لذلك إذا لاحظت ارتفاع مؤشر استهلاك المياه فقم بالآتي سريعاً:

  • حدد واعرف مكان تواجد الصمام الرئيسي للمنزل.
  • في حالة وجود تسرب للمياه أو حتى تتأكد من خذا الأمر. فإن إغلاق الصمام الخاص بإدخال المياه للمنزل سيوقف هذا التسرب مؤقتاً حتى يتم إصلاحه.
  • قم بعمل كشف دوري للكشف عن اي تسرب للمياه.
  • قم بفحص دورات المياه وتأكد من سلامتها من وجود اي تسرب في الخزان كما ذكرنا سابقاً.
  • اختبر عداد المياه من خلال إغلاق مصدر المياه في المنزل. ثم خذ قياس العداد وانتظر ليلة مثلاً ثم خذ القياس مرة اخرى فإن لاحظت تغيير ملحوظ فهذا يعني وجود تسريبات

“خذ فكرة عن: أعرف أسباب الروائح الكريهة بالحمام وكيف تتخلص من روائح الحمام الكريهه

بعد ذلك بشكل عام يجب عليك ان تقوم بعمل فحص لمشاكل التسرب في المنزل على الأقل كل سنه. وذلك من خلال الكثير من النقاط التي ذكرناها ومن مشاكل التسرب التي يجب مراجعتها دورياً ما يلي:

  • تنقيط مياه من الحنفية.
  • صوت جريات المياه رغم إغلاق جميع المداخل.
  • الكشف عن بقع رطبة على الأرضيات فهذا يعني وجود تسرب أسفلها.
  • ظهور رطوبة أو عفن أو صدأ على الجدرات أو الأرضيات.

إجراءات التقليل من خطر تسربات المياه

  • إن اكتشفت فعلياً تسرباً للمياه في منزلك فعليك أن تقوم باتخاذ بعض تلك الإجراءات الوقاية. لتقلل من خطر تسربات المياه، وتلك الإجراءات كما يلي.
  • إن كانت المشكلة التي تسبب التسرب صغيرة وتستطيع حلها بنفسك مثل تسرب في صنبور المياه. أو أي مشكلة بسيطة فقم بحلها في أسرع وقت ولا تتأخر ولا تُهمل هذا الأمر حتى لا تتفاقم المشكلة.
  • إن كانت المشكلة كبيرة والتسرب بداخل الانابيب الداخلية أو غير ذلك. فقم بإغلاق المحبس الرئيسي الذي يجلبي المياه للمنزل.
  • وقم سريعاً بالإتصال بشركة متخصصة في إصلاح مشاكل التسرب ونحن في خدمتك. يمكنك التواصل معنا في اي وقت من خلال أرقامنا.

“شاهد ايضا: اصلاح تسربات المياه

طريقة الكشف عن تسربات المياه بالجدران والمواسير بالسعودية

لدينا طرق نتبعها لإراحة العملاء ولحل جميع مشاكل تسربات المياه التي يواجهوها لذلك نقوم بالتالي:

  • نقوم بتجديد مواد العزل التي تلفت من تسرب المياه ونقوم بإصلاحها بالكامل والتأكد من كفائتها.
  • ونهتم دائمًا باستخدام أفضل المواد المتاحة.
  • تجديد وتغيير المواسير المكسورة والتي أوشكت على الكسر حتى نقوم بحل مشكلة التسرب. وحتى لا يتسبب ذلك في تسرب للمياه في الفترات المقبلة.
  • نقوم بتركيب خزانات جديدة إن لزم الأمر وإن كانت المشكلة تستدعي هذا الأمر.
  • نقوم بإصلاح الصنبور التالف إن كان سبباً رئيسياً أو سبباً مشتركاً في مشكلة تسرب المياه التي واجهتك.

طريقة الكشف عن تسربات المياه بالجدران والارضيه

تسرب المياه مشكله لا يمكن حصرها علي مكان محدد دون الاخر فهي من الأمور التي قد نجدها في اي مكان وفي اي وقت. ويعتبر السبب الرئيسي لحدوثها هو الاهمال سواء كان الإهمال في الاستخدام الشخصي. أو إهمال عمليات الترميم للمكان أو الإهمال البدائي في استخدام مواد وأساليب غير حديثه وغير جيدة في العمل.

كما تعتبر من أهم اشكال الإهمال هو الاستعانه بأشخاص غير جيدين. وليس لديهم خبرة كافيه في الكشف عن تسريب المياه وتحديد مكانه. وهي مشكله اخري نتائجها أخطر سواء علي المكان او علي التكاليف أو غيرها من المخاطر التي لا يمكن حصرها.

تتعرض الحوائط والجدران لحدوث تسرب مياه بها في أكثر المناطق المعرضه لهذا التسريب. فهي ملتقي بين السطح والارضيات فإذا حدث تسريب للسطح سيؤدي ذلك الي تشرب الجدران لهذا التسريب.

كما إذا حدث تلف للمواسير الداخليه للجدران سيؤدي ذلك الي حدوث بقع ومشاكل وشروخ للجدران. كما أن هذه التسريبات سوف تتخلل وتتسرب الي الارضيات مسببه مخاطر اخري كثيرة. مما يهدد المكان ككل ،وهي من المشكلات التي لا يمكن اغفالها أو التهاون فيها بل إنها تتطلب حل وعلاج فوري لها.

ومن أهم طرق العلاج هو الاستعانه بالمتخصصين الذين هم لديهم القدرة علي اكتشاف اسباب ومصادر هذا التسريب. وعلاجه بالشكل المطلوب والذي يؤدي إلي نتائج ايجابيه ومرضيه وغير مكلفه.

“يمكنك الاطلاع على: شركة كشف تسربات المياه بالرياض

تسرب مياه الجدران وطرق الكشف عنها

قد يحدث تسرب للمياه ولا يتم اكتشاف الأمر ،فلا تعتبر هذه المشكله من المشاكل البسيطه. أو هذا النوع من التسريب تحديدا من المشاكل السهله سواء في اكتشافها أو علاجها.

فهي تتطلب طرق خاصه لتفادي أي مخاطر قد تنتج عن استخدام طرق قديمه أو بدائيه. أو الاستعانه بأشخاص غير متخصصين في هذا العمل. فتحدث تسربات المياه للجدران نتيجه لحدوث شروخ أو كسور بالمواسير الداخليه أو الخارجيه بالجدران وذلك نتيجه لاستخدام أنواع مواسير غير جيدة في السباكه.

كما تحدث نتيجه تسرب المياه بالسطح مما يؤدي إلي تساقط المياه وتسربها للجدران والارضيات. مسببه مشاكل كبيرة. وقد تظهر هذه التسريبات علي هيئه بقع علي الجدار أو حدوث شروخ بسيطه أو خطيرة. وايضا حدوث تشققات الأمر الذي يدل علي وجود تسريب يتطلب حل فوري وعلاج له.

هناك بعض الحالات التي يحدث تسرب للمياه ولا يمكن تحديد مكانها أو اكتشافها بسهوله، ولقد تم إدراك هذا الامر من قبل المتخصصين. وقاموا بتطوير أجهزتهم ليتمكنوا من الكشف عن أي تسريب للمياه في المكان. دون تلف أو تكسير للمكان، فيتم استخدام أحدث الطرق والأساليب الخاصه والحديثه لمعرفه نوع التسريب وتحديد مكانه. فيتم استخدام أجهزة خاصه وحديثه تتمكن من اختراق شبكات المياه داخل الجدران. وسماع وتحديد إذا كان هناك تسريبات ام لا ومعرفه مكانها وشدتها.

فنجد أن هذه الطريقه هي من أحدث الطرق التي تمكنك من معرفه مكان التسريب وعلاجه بسهوله. ودون أي خساير أو تكاليف زائدة.

“خذ فكرة عن: السقف ينقط مويه يبقي اكشف علي تسربات مياه الحمام

طريقة الكشف عن تسربات المياه بالجدران والمواسير

التعرض لمشكله ما قد لا يشكل خطورة بقدر الإهمال في العلاج والحمايه من حدوث هذه المشكله مره اخري. فمن أهم أساليب الحمايه من تسربات مياه الارضيات والجدران.

استخدام مواسير جيدة ولها القدرة علي تحمل درجات حراره المياه المختلفه. كما يجب أن يتم استخدام مواد عزل جيدة للسطح والارضيات وايضا استخدام انواع جيدة من البلاط والأسمنت الذي يقوم بتثبيت البلاط بالشكل الجيد.

كما يجب استخدام انواع دهانات جيدة وجميع هذه الأمور تتوقف مدى دقتها وكفائتها. علي العامل الذي يقوم بإتمام العمل فيجب أن يكون علي درجه عاليه من الخبرة والكفاءة ليتمكن من إتمام العمل بالشكل المطلوب والجيد. كما يجب متابعه الكشف الدوري علي المكان للتأكد من سلامه المكان والمواسير وضمان الحمايه والامان.

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!