الرئيسية » كشف تسربات المياه » كشف تسربات البدرومات والقبو

كشف تسربات البدرومات والقبو

كشف تسربات البدرومات والقبو أحيان كثيرة نجد روائح كريهة وتسريب مياه من القبو والبدرومات هذا امرأ خطيرا لا يجب أن نتركه لأن تهريب المياه بالبدرومات والقبو يهدد سلامة المبنى ليس هذا فقط بل يسمح للحشرات بالتكاثر بالبدرومات والقبو مما يجعل المكان ملوث وملئ بالفيروسات والبكتيريا، الحل الأفضل للمشكلة هو كشف تسربات البدرومات والقضاء على جميع أماكن تسربات المياه بها.

قد يهمك معرفة افضل شركة كشف تسربات المسابح بجدة 

افضل شركة كشف تسربات البدر ومات

من افضل الشركات التي تستطيع حل مشكلة تسربات البدرومات هي شركة وحدة المشاريع فهي متخصصة بكشف واصلاح جميع أشكال تسربات المياه.

تتميز بانها تستخدم أحدث معدات متاحة لكشف تسربات المياه كما تستخدم أفضل وأجود خامات عزل البدرومات مما يجعلك عميلنا الكريم تتخلص من تسربات المياه والبدرومات بسرعة وبجودة عالية جدا.

اعلم ايضا ان شركة وحدة المشاريع هي شركة معتمدة من شركة المياه الوطنية لكشف واصلاح جميع انواع تسربات المياه، فقم بالاتصال عليها وتخلص نهائيا من مشكلة تسربات البدرومات.

شاهد ايضا كشف تسربات الاسطح بجدة علاج تسربات المياه من الاسطح

اسباب تسربات البدرومات

  • تسربات المواسير الخارجة من غرف التفتيش وهذا ناتج عن إهمال عزل هذه المواسير من البداية او ان السباك الذي قام بتركيبها ليس لدية الخبرة الكافية بتركيب اعمال السباكة.
  • وجود خزان أرضي بالقرب من البدروم فعندما يهرب الخزان الأرضي تزحف المياه منه الي البدرومات.
  • وجود بيارات بالقرب منه، أو وجود أشجار تسببت وتشققه مما يسمح لمياه الأمطار بالدخول به.
  • اقتراب البدرومات من عين مياه جوفية، قد يعد هذا السبب رائع وممتاز بالنسبة للكثير لكن يجب تحليل المياه ومعالجتها للتأكد إن كانت صالحة أم لا.

كيفية حل تهريب المياه من البدرومات

الحل الأفضل لمشكلة تهريب الخزان هو الاستعانة بشركة وحدة المشاريع تقوم بفحص المكان ومعالجة جميع الشقوق به ثم تقوم بتركيب عازل مناسب.

 خذ فكرة عن افضل سباك تسليك مجاري الصرف

كشف تسربات المياه فى اقل من 3 دقائق نكشف تسربات المياه للاستفسار وطلب الخدمه 0555717947  تابع الفديو

كشف تسربات البدرومات بجده 

 من أكثر المهام صعوبة وتحتاج إلى حنكة وخبرة كبيرة، ويكثر الطلب من سكان جدة والرياض على طلب هذه الخدمة نظرًا لتعرض البدرومات بجدة لمشاكل التسربات المائية بكثرة، وذلك يرجع إلى عوامل عدة سوف نوضحها جميعًا خلال الأسطر القادمة.

مع تقديم كثير من الحلول المناسبة لتلك التسربات المائية الخطيرة التي يرجع سر خطورتها الكبيرة إلى موقع هذه البدرومات التي بإمكانها أن تؤثر على البنية التحتية لأي منشأة كما يمكنها أن تتسبب في تلوث مياه الخزانات الأرضية وغير ذلك. خد فكرة عن اصلاح تسربات مياه القبو

كشف تسربات البدرومات بالرياض 

إن كشف تسربات البدرومات بجده والرياض من المهام الدقيقة التي تحتاج إلى مهارات عالية وأدوات كشف حديثة وذلك نظرًا لطبيعة هذه البدرومات، إذ أن البدروم لفظ يطلق على ذلك المكان الواقع في منطقة منخفضة عن سطح الأرض فهو ليس مساوي للشارع وإنما ينخفض عنه.

وهذا النوع من البدرومات يكثر بمدينة جدة والرياض خصوصًا في الأبنية السكنية مما يتسبب في ظهور أشكال متعددة من التسربات المائية التي تحدث في هذا المكان تحديدًا.

مما يستدعي البحث الدقيق عن فضلى الشركات المتخصصة في كشف وإصلاح هذا النوع من التسربات. خد فكرة عن كيفية اختبار عزل خزانات المياه والتآكد من التسربات

أنواع وأشكال التسربات المائية الحادثة بالبدرومات

تتعدد أشكال التسربات المائية التي يلاحظ من خلال كشف تسربات البدرومات بجدة والرياض وجودها بكثرة في أغلب المنشآت، ومن أنواع هذه التسربات تلك التسربات المائية التي تتسبب فيها بيارات الصرف الصحي.

وكذلك المياه المتسربة القادمة من غرف التفتيش، وهذه التسربات تكون المياه المتسربة مياه مجاري وهي خطيرة جدًا، وقد تتسبب في ظهور الأوبئة والأمراض.

كما يعد من أشكال تسربات المياه بالبدرومات تسربات الخزانات الأرضية، وكذلك تسربات مواسير المياه المدفونة تحت الأرض سواء الخاصة بشبكة المياه الحلوة أو الخاصة بالمجاري.

وأخيرًا قد يكون التسرب خاص بالمياه الجوفية المعروفة بتواجدها في باطن الأرض، وإليك بعض التفصيل حول هذه التسربات المائية المختلفة. خد فكرة عن اصلاح تسربات المياه

تسربات مائية قادمة من البيارات علي البدروم والقبو

من خلال أعمال كشف تسربات البدرومات بجدة والرياض تبين أن تسربات البيارات تعد واحدة من أهم المسببات لتسرب المياه من البدرومات، والأسباب المؤدية لتسربات تلك البيارات شديدة الوضوح.

ويمكن تلخيصها في أن تلك البيارات بلا حماية من الداخل بمعنى أنها مكونة من مواد غير خرسانية، وهذا الكلام ينطبق على الجدران والارضية.

كما أنها بلا عزل مما يجعلها مصدر أساسي لتسرب المياه الملوثة ذات الروائح الفظيعة، والحل يكمن في التخطيط الجيد لجعل ثلاثة جهات من هذه البيارات خرسانية.

وهذا من الداخل كما يفضل جعل الأرضية خرسانية متينة ويمكن الاستعانة بأصحاب التخصص من أجل عزل تلك البيارات بشكل كامل حتى يمكن تفادي تسربات المياه القادمة منها. خد فكرة عن الشركات والمشآت المعتمدة لكشف تسربات المياه

تسربات مياه قادمة من غرف التفتيش و اسباب رطوبة الجدران

من مصادر تسربات المياه من البدرومات أيضًا تلك المياه المتسربة الخاصة بالمجاري القادمة من غرف التفتيش، إذ أنه من خلال أعمال كشف تسربات البدرومات بجدة تبين أن غرف التفتيش لها يد قوية في هذه التسربات التي تصيب البدرومات.

إذ أن تلك الغرف بالطبع في مكان أكثر ارتفاعًا عن البدرومات ونتيجة طبيعة التكوين والاستخدام لهذه الغرف المعروفة بغرف التفتيش، فإن بها العديد من الفتحات والثغرات الكثيرة التي تكونت نتيجة دخول كثير من مواسير الصرف الصحي إلى هذه الغرف دون التقفيل الجيد واللياسة للفروقات الظاهرة بين المواسير والمنطقة التي تدخل منها إلى غرف التفتيش مما يتسبب مع الاستخدام في حدوث تسربات مياه تزداد بوجود انسدادات في صرف غرف التفتيش.

والحل الأمثل لهذه التسربات بلا بديل هو اللياسة، ومن ثم العزل، ويشترط أن يتم ذلك على أيدي خبراء متمرسين في هذا بالقدر المطلوب. خد فكرة عن حل ارتفاع فاتورة المياه

تسربات مياه الخزانات الأرضية وعلاقة ذلك بالبدرومات

من التسربات الحادثة أيضًا في البدرومات تلك التسربات المائية التي يكون مصدرها الأساسي في الأصل التسربات المائية القادمة من الخزانات الأرضية بسبب تسربات الخزانات بسبب العوامة او بسبب ضغط المياه الجوفية.

 إذ أنه كثيرًا ما يحدث خلل في احتياطات الأمان والحفظ التي يتم إتباعها مع كافة الخزانات من أجل حفظ المياه نظيفة نقية دون نقصان.

وذلك الخلل متمثل في فساد العزل الخاص بالخزانات ووجود شروخ وتآكل بالجدران مما يسمح للمياه النظيف بالتسرب فيتوجه ناحية البدرومات متسببًا في الرطوبة وتجمعات المياه.

وحل هذه المشكلة العزل بمواد عازلة قوية ولا تتأثر بسهولة بالعوامل المحيطة. خد فكرة عن كيفية معالجة تسرب المياه من الخزانات الارضية

تسربات مائية بمواسير شبكات المياه

بأعمال كشف تسربات البدرومات بجدة والرياض تبين أن تسربات المياه قد تكون قادمة من أحد المواسير المدفونة في الأرض، وهذا الكلام ينطبق على مواسير الصرف أو المياه الحلوة، ومن خلال كشف تسربات البدرومات بجدة يتبين أن تسربات المواسير لها ثلاثة أشكال.

وهي تسربات مائية حادثة بمواسير المياه النقية التي تغذي المنازل والأبنية السكنية، وتسربات حادثة بمواسير شبكة المياه الحلوة الخاصة بالمنطقة، وتسربات مياه مجاري وتلك التي تكون حادثة بمواسير الصرف الصحي المدفونة تحت الأرض.

وكل هذه الأشكال من التسربات تؤثر على البدرومات وتتسبب في تسرب المياه إليها، وحل أشكال التسربات هذه يختلف إلى حد ما عن بعضه البعض، إذ أن التسربات الخاصة بالصرف الصحي من الممكن معالجة وإصلاح المواسير أو استبدالها أما الخاصة بالمياه الحلوة فهناك حلول تتطلب تدخل شركة المياه الرسمية بجدة. خد فكرة عن كشف تسربات الخزانات

تسرب المياه الجوفية إلى داخل البدرومات

حقيقة الأمر بعد كشف تسربات البدرومات بجدة والرياض والتأكد أن مصدرها المياه الجوفية يحتار صاحب البدروم هل يفرح أم يحزن؟ هل هناك مشكلة بالفعل أم أن هذه ميزة؟

والسر في هذه الحيرة أن تلك المياه الجوفية التي وجدت طريقها إلى داخل البدرومات مياه من الممكن الاستفادة منها وتحويلها إلى مياه نقية ونظيفة واستخدامها.

بمعنى أن مشكلة تسربات المياه الجوفية إلى داخل البدرومات أصبحت ميزة يمكن استغلالها لصالح المواطن بعد موافقة الجهات المختصة بذلك الأمر، حيث يمكن تنقية هذه المياه وإعادة سحبها وتخزينها بالخزانات للاستفادة منها في الحياة اليومية.

أما إذا لم يرغب صاحب البدروم باستخدام هذه المياه ويريد حل آخر يساعده في التخلص من هذا النوع من التسربات المائية، فإن الحل ببساطة هو صب البدروم كي يرتفع بما يقارب مثلًا 15 سم وبهذا يتم حل الأزمة. خد فكرة عن حل مشكلة تسرب مياه الامطار من سقف السطح

هل هناك حلول أخرى تمنع حدوث تسربات البدرومات بجدة والرياض ؟

هل يجب انتظار حدوث تسربات البدرومات ومن ثم البدء في كشف تسربات البدرومات بجدة والرياض لكي يتم إيجاد الحلول المناسبة لهذه الأزمة بالطبع لا، إذ يمكنك منذ البداية تأمين البدروم الخاص بمنزلك أو فيلتك أو قصرك وذلك من خلال بناء وتأسيس البدروم من البداية معتمداً على الخرسان.

وهذا الأمر لا يشترط حدوثه فقط عند البناء، وإنما يمكن تدارك الموقف بعد البناء بجعل الجدران مدعمة بالخرسان، ليس هذا فقط بل يفضل أن يتم عزل البدروم بالكامل ويكون هذا العزل داخليِا وخارجياً.

وهذه الأمور تتم من خلال شركات عملاقة مثل شركتنا القادرة على إيجاد أدق الثغرات والشقوق الموجودة بالبدروم ومعالجتها بالأساليب الحديثة.

فكلما أعطيت للبدروم اهتمام ومتابعة كان وجوده نعمة لا نقمة حيث يمكن التخلص من تسربات المياه للأبد بجانب الاستفادة منه في تخزين المياه ونقله إلى الخزان الرئيسي. خد فكرة عن كشف تسربات الخزانات

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!