الرئيسية » كشف تسربات المياه » حل مشكلة تسربات المياه

حل مشكلة تسربات المياه

بالفترة الأخيرة أثبتت الأبحاث العلمية على أن المملكة السعودية تعاني من نقص المياه بسبب إهدار المياه الذي يحدث نتيجة تسربات المياه، لهذا ناشدت وزارة البيئة والمياه والزراعة بضرورة فحص وحل مشكلة تسربات المياه بجميع المنشأت، كما أعلنت على أن الشركة المؤهلة والمعتمدة من الشركة الوطنية للكشف عن تسربات المياه وحل مشكلة هدر المياه هي شركة وحدة المشاريع العربية معنا فحص تسربات المياه بأحدث أجهزة.

فحص وحل مشكلة تسربات المياه

لكي نتمكن من فحص المنشأة من تسربات المياه يجب أولا استخدام أجهزة متخصصة بذلك تمكننا من تحديد موقع تسريب المياه بالضبط، هذا الأمر بغاية الأهمية لكنه بحاجة خبرة وعمالة ماهرة واجهزة حديثة مثل التي توجد داخل شركة وحدة المشاريع.

يمكننا فحص المنزل بالكامل عن طريق البحث عن الأضرار الناتجة عن تسربات المياه، ويمكننا التواصل مع شركة وحدة المشاريع الشركة المعتمدة من وزارة البيئة لكي تقوم هي بذلك.

مهندسين وعمال شركة وحدة المشاريع مدربين باحترافية، يمكنهم العمل باي جهاز كشف تسربات موجود بالأسواق، كما يمكنهم علاج المشكلة للابد بجودة العمل لديهم لا مثيل لها. نمتلك أحدث أجهزة فحص تسربات المياه بأحدث تقنية في الكشف عن تسربات المياه. مع فنين ومهندسين مدربين علي إستخدام أحدث أجهزة فحص تسربات المياه.

“شاهد ايضا: سباك لكشف تسربات المياه بالرياض واصلاح مشكلات مواسير المياه

اجهزة كشف تسربات المياه

بالأسواق المحلية او العالمية انواع كثيرة جدا من تسربات المياه. هذا لأن المشكلة خطيرة جدا ودائما يسعى العلماء بابتكار أجهزة تكشف لنا موقع التسريب بدقة وسرعة لكي نتمكن من الإصلاح بسرعة أيضا.

يمكننا استخدام أجهزة الاستماع التي من خلالها نعرف مكان التسريب من خلال صوت معين. أجهزة قرائية تمكن العامل او المهندس من معرفة تسربات المياه نتيجة موجات معينة. يقوم بقراءتها لكن لا يتمكن من معرفتها إلا فني محترف مثل فني شركة وحدة المشاريع.

هناك أنواع أخرى من الأجهزة التي تساعد بالكشف عن تسربات المياه مثل أجهزة الكمبيوتر وهو جهاز متطور جدا يشبه الكمبيوتر لحد كبير يقوم بالكشف عن تسربات المياه ويحدد موقعها بسهولة شديدة.

“شاهد ايضا: شركات كشف تسربات المياه جودة عالية مع الضمان

فحص وحل مشكلة تسربات المياه بالمواسير

داخل الجدران الذي يُهدد منازلنا ويسبب الكثير من المتاعب التي لا تنتهي، ونجد آثاره تظهر جلية على هيئة تشققات بالسقف وأحيانًا تساقط نقط مياه منه هذا بالإضافة إلى تهالك دهانات الجدران وملاحظة المياه المتسرب في سقف الحمام وأرضيته وغيرها من الآثار المتتابعة التي تظهر نتيجة تسرب المياه داخل المنزل التي قد تصل من حيث الخطورة إلى إمكانية تهالك الحديد المسلح القائم عليه ذلك المنزل.

“خد فكرة عن: طرق وخطوات فحص تمدادات ومواسير المياه

للاهمية تابع هذا الفيديو للأستفسار وطلب الخدمه 0555717947  

فحص وحل مشكلة تسربات المياه بالمواسير داخل المنزل

  • يجب على أصحاب المنازل والشركات الاهتمام بحل مشكلة تسربات المياه إن وجدت في أسرع وقت ممكن فهي من الأشياء الهامة والضرورية التي يجب الاهتمام بها وصيانتها بشكل دوري ومستمر
  • وبالتالي الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد داخل المنزل وإيقاف المخاطر الجسمية التي قد تؤدى إلى انهيار المنزل وسقوطه بدون سابق إنذار.
  • فحص تسربات المياه بالمنزل معنا أصبح الأمر سهل وبأفضل أسعار لفحص تسربات المياه بالرياض.

“قد يهمك معرفة: معالجة تسربات المياه بالمنزل وباقل تكلفة مع الضمان

الأجهزة الحديثة التي تستخدمها الشركه

توجد العديد من الأجهزة المستوردة من الخارج وتستخدمها شركات الكشف عن تسربات المياه داخل أراضى الوطن العربي ومن أشهر تلك الأجهزة:

جهاز قياس المياه في الخزانات

وهو من أشهر الأجهزة التي تمكن أصحاب المنازل من معرفة كمية المياه الموجودة في الخزانات سواء الأرضية أو العلوية وبالتالي المقارنة بين كمية المياه الموجودة في تلك الخزانات من البداية وكمية المياه الموجودة في الوقت الحالي. وبالتالي معرفة هل يوجد تسرب في المياه أم لا. وهو من الأجهزة التي تناسب جميع الطبقات في المجتمع فهي تمكنك من حل المشكلة بأرخص التكاليف وبأسرع وقت ممكن وبسهولة وجودة عالية.

هذا بالإضافة إلى الأجهزة الحديثة الأخرى التي تستخدمها الشركات ومنها جهاز الايكوفون التي تمكن العمال من القيام بمهمة بسهولة ودقة عالية. وهو من الأجهزة الحاصلة على جائزة أفضل الأدوات إصلاح تسربات المياه. فهي تمكنك من الحفاظ على تدفق المياه وبالتالي التوفير في استهلاك المياه.

“خد فكرة عن: اصلاح تسربات المياه

علامات تسرب المياه

توجد الكثير من العلامات التي تسهل على أصحاب المنازل معرفة المشكلة. وبالتالي إصلاحها في أسرع وقت عن طريق الاتصال بالشركات المتخصصة في تلك الأمور ومن أهمها :

  • ظهور تشققات وتصدعات في الجدران والأسقف، وعندما يظهر ذلك يجب الأسرع في حل المشكلة. من اجل تلاقى المشكلات التي قد تحدث في المستقبل.
  • انتشار الرطوبة في جميع أركان المنزل وملاحظه تغير في ألوان الجدران. والمنظر الجمالي للمنزل وعندما تزيد الرطوبة عن الحد الطبيعى يظهر العفن.
  • دفع فواتير عالية في المياه أو في الكهرباء وهذا اكبر دليل عن وجود تسرب المياه.
  • عند قياس كمية المياه الموجودة في الخزانات السطحية أو في الخزانات الأرضية سوف تلاحظ انخفاض كبير في كمية المياه. وهذا اكبر دليل على وجود تسرب المياه.

“شاهد ايضا: طريقة الكشف عن تسربات المياه بالجدران والارضيه

أضرار تسرب المياه

  • اختلاط المياه بالمواد الكيميائية والدهانات التي تسقط باستمرار من الجدران. وبالتالي تغير في خواص المياه وتصبح غير صالحة للاستخدام الادمى.
  • وجود كميات كبيرة من التعفن على الأسقف بسبب سقوط المياه واختلاطها مع الاتربة. مما يؤدى إلى ظهور روائح كريهة ينفر منها الإنسان.
  • تعرض الإنسان للإمراض الخطيرة وفى بعض الأحيان يصاب بالإمراض الخبيثة بسبب تلوث المياه. مثل التهاب الكبد والتهاب الرئة.

“خد فكرة عن: شركات كشف تسربات المياه المعتمدة

أسعار الكشف عن تسربات المياه

توجد الكثير من الشركات في الوطن العربي التي توفر عروض خالية على الكشف عن تسربات المياه. كما تمكن الشركات من الدفع بواسطة البطاقات الائتمانية أو المستر كارد. كما توجد بعض الشركات التي تقوم بتقديم إمكانية الدفع بالتقسيط المربح خصوصا للعملاء المستمرين مع الشركة.

حل مشكلة تسرب المياه

  • من أهم حلول تسربات المياه الكشف المبكر عن وجود تسرب أم لا وهو من أهم الخطوات في حل المشكلة ومن أهم مميزات حل المشكلة في اقرب وقت فور ظهورها هو عدم الحاجة إلى الكشف الدوري وبالتالي توفير النفقات الباهظة.
  • استخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة التي تتمكن من حل المشكلة والحصول على نتيجة مضمونة 100 %، حيث أنها لا تحتاج إلى القيام بعمل كسور في الحوائط أو الأرضيات.

فحص وحل مشكلة تسربات المياه

اولا فحص تسرب المياه داخل الجدار

  • هناك العديد من أنواع تسربات المياه الواردة الحدوث داخل منازلنا. فقد نجد تسرب للمياه في التوصيلات الخاصة بالمياه سواء تلك النقية أو تلك المتعلقة بمياه الصرف الصحي.
  • وتحدث تلك التسربات نتيجة فساد بعض المواسير الخاصة بتوصيلات المياه فنجد بعض تلك المواسير متهالكة.
  • وقد تعدت العمر الافتراضي لها وقد نجد تسرب المياه ناشئ عن تلف أحد صنابير المياه أو عطل في السخان وتوصيلاته أو تأكل في جدران خزان المياه.
  • ولمعرفة السبب الحقيقي وراء تسرب المياه لابد من تدخل شركة متخصصة في كشف تسربات المياه والعمل على علاجها على نحوٍ سليم.

“خد فكرة عن: فحص تسربات المياه داخل الجدار”

 امر مهم علاج تسرب الماء من الحمام

  • لعلاج تسربات المياه الحادثة في حمام المنزل لابد أولًا من معرفة أماكن التسربات بدقة. لكي تتم عملية العلاج بشكل سليم، ولتحديد أماكن تسربات المياه داخل الحمام يمكن الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة.
  • ونتبع في شركتنا شركة تسربات المياه داخل المنزل حيث أننا نستخدم أجهزة حساسة للغاية. وكاميرات حرارية  قادرة على تحديد أماكن التسربات.

طريقة فحص وكشف تسربات المياه

الطريقة العادية وكذلك نستعين بصبغات الفلور وهي معروفة بقدرتها على الظهور. فمع حركتها داخل المواسير يتضح اتجاهها واكتشاف أماكن التسرب. ومن ثم تبدأ خطوة علاج تلك التسربات وتتم من خلال إصلاح التالف من المواسير.

ويكون وذلك بالاستعانة بمواد معالجة معينة وإذا تعذر إصلاح تلك المواسير المتسببة في تسربات المياه. فلا مفر من تركيب أخرى جديدة، أما إذا كان التسرب ناجم عن مواسير سخان المياه فيمكن استبدال الوصلات التالفة به بأخرى. وهذا يمكنك الكشف عليه.

“خد فكرة عن: افضل عزل مائي فوق السيراميك

فحص وحل مشكلة تسربات المياه

معالجة تشققات السقف بسبب تسريب السطح

  • لمعالجة تشققات السقف لابد في بادئ الأمر من معالجة المسبب الرئيسي وهو المواسير المسربة للمياه ثم بعد ذلك يتم معالجة تلك التشققات عن طريق إزالة القشور المتهالكة من السقف.
  • وبعدها يتم طلائه بطبقة عازلة حامية له مع ضرورة الاعتناء بتهويه المكان ودخول الشمس إليه بصفة دورية.

“خد فكرة عن: حل مشكلة تسربات المياه من السقف

السقف ينقط مويه سقف الحمام ينقط مياه

  • أحيانًا يتفاقم الأمر فينتج عن شدة تسرب المياه بغزارة إلى تساقط قطرات من المياه من السقف. وهذا الأمر مؤشر خطير ومقلق.
  • ولابد من الإسراع لإصلاح التالف من المواسير المسربة لإيقاف هذا الماء المتدفق. الذي من شأنه القضاء على المبنى تمامًا نظرًا لتأثيره على الخرسان القائم عليه المبنى.

عوازل تسرب الماء بمعني مادة تمنع تسرب المياه من المواسير

وهي أنسب علاج للتخلص من مشكلة التسرب بشكل نهائي، ويمكن تقسيمها إلى ثلاثة أنواع من العوازل كالتالي:

  • عازل مائي ويتم باستخدام أحد مواد العزل المائي المعروفة كالبيتومين وغيره.
  • عازل حراري ويتم باستخدام أحد مواد العزل الحراري كالبلاستيك الرغوي.
  • عازل يجمع بين الاثنين معًا.

“يهمك معرفة: مادة تمنع تسرب المياه من المواسير

فحص مشكلة تسربات المياه من المواسير

تسرب المياه من سقف الحمام وجدرانه

  • كنتيجة طبيعية لوجود تسربات للمياه داخل الحمام فإن المياه المتسرب يتخذ طريقًا له يسير فيه. عبر سقف الحمام وجدرانه مما يتسبب في كارثة حقيقية.
  • فنجد الدهانات متساقطة ورائحة الرطوبة منتشرة مما يستدعى الكشف على كافة مواسير المياه والصرف الصحي العابرة. التي تجد طريقها داخل جدران الحمام ومن خلال الكشف تتضح أماكن تسربات المياه فيتم معالجتها.
  • ومن ثم الاهتمام بجدران وسقف الحمام ومعالجتها هي الأخرى بإضافة أحد مواد العزل ضمن خطة الترميم.

“يهمك معرفة: كشف تسربات الحمام

جهاز فحص تسرب المياه 

اولا :- ما الواجب علينا فعله عند ملاحظه تسربات للمياه في منزلك سواء كان التسرب من الحمام او المطبخ. او في احد اسقف المنزل سواء كانت اسقف خرسانيه او اسقف معلقه او اسقف جبس.
ثانيا :-  كان التسرب من الخزان الارضي او الخزان العلوي او تسرب من احد تمديدات السباكه الداخليه للمنزل

الواجب علينا فعله عند ظهور تسربات

اولا :- فصل التيار الكهربائي عند الاماكن المحيطه بمكان التسرب.
ثانيا :- فصل المياه عن مكان التسرب تماما.
ثالثا :- الاتصال فورا علي شركة كشف تسربات المياه والتي تقوم بدورها بفحص اماكن التسرب بالأجهزة المتاحه لديها لمعرفة وتحديد مكان التسرب.

وبعد تحديد اماكن التسرب سوف تعرض الشركه التي قامت بفحص التسربات بطريقه حل مشكلة تسربات المياه بآقل تكلفه واسرع وقت ممكن لتنتهي مشكلة التسرب تماما ويعود الموضوع علي طبيعته.

خد فكرة عن: حل مشكلة تسربات السقف

فحص وحل مشكلة تسربات المياه

 طريقة فحص كشف تسربات المياه

وإليك عملينا العزيز طريقة فحص التسرب لتكون علي علم بما يقوم به فني كشف تسربات المياه لديكم. وبمعرفة طريقة الفحص ايضا يمكنك قياس خبرة الفني الذي يقوم بالفحص للتسرب في منزلك. او طريقة كشف تسربات المياه في الحمام والمطبخ:

الخطوات

1- إغلاق المحبس الرئيسي داخل الحمام لاحكام قطع المياه نهائيا عن الحمام.
2- فك ليات السخان البارد والحار
3- احكام غلق جميع الخلاطات ومحابس الزاويه في الحمام.
4- تركيب ضغط غاز النيتروجين في خط البارد.
5- عمل عمل ضغط للخط البارد للكشف ان كان به تسرب بواسطه اسطوانة وعدادات لقراءة البار اللازم للضغط.
6- بعد الضغط يبين بواسطه العداد ان كان هناك تسرب داخل الخط او لا يوجد تسرب.

“خد فكرة عن: كشف تسربات الخزانات بجده

تابع باقي الخطوات فحص وحل مشكلة تسربات المياه

  1.  اذا تبين وجود تسرب داخل خط البارد المضغوط سوف يقوم الفني بالبحث عن مكان التسرب. بواسطه جهاز كشف تسربات المياه عن طريق قياس نسبة الرطوبه او سماع صوت الغاز الخارج من مكان التسرب.
  2.  اذا تم تحديد مكان التسرب داخل الجدار يتم فصل المياه عن الخط لحين الانتهاء من عملية اصلاح التسرب.
  3.  ثم تكرر عملية الضغط للخط الحار ليضا بنفس طريقة فحص خط البارد.
  4.  بعد الانتهاء من كشف التسرب للخط الحار والبارد يقوم الفني بفحص ارضية الحمام. وذالك بواسطه الجهاز الالكتروني ومعاينة ايضا الصفاية وطريقة تركيب الكرسي الافرنجي ان وجد والسيفون للكرسي العربي ان وجد. ويتم عملية اختبار ماسوره البانيو او الشور للتآكد من كام بهم تسرب اولا.
  5. يقوم الفني بمعاينة بلاط ارضية الحمام للتآكد من الميول الخاص بالبلاط ومعاينة الترويبه.

“يهمك معرفة: طريقة كشف تسربات المياه

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!