الرئيسية » عزل خزانات المياه » متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل الايبوكسي والاسمنتي

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل الايبوكسي والاسمنتي

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل ؟ هذا السؤال له أكثر من إجابة وأكثر من معنى؛ والإجابة هنا تعتمد على المعنى؛ فمثلا إن كنت تريد معرفة متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل عند تأسيس الخزان، أو متى يمكن ملئه بالماء بعد الانتهاء من العزل الاسمنتي والعزل الايبوكسي وكل الأعمال والتشطيبات، خاصةً إن كنت تريد ملئه بالمياه تمهيدًا لاستخدامه، تعال معي ولا تحتار فسوف اجيبك عن كل ما تريد معرفته، وأدلك على افضل شركة عزل خزانات تستطيع الاعتماد عليها بأعمال العزل والدفان.

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل الخزانات المستخدمه 

يتم تعبئة الخزان بالمياه بعد عزل الخزان الارضي بعد الانتهاء من أعمال عزل الخزان من الداخل بالعزل الاسمنتي والعزل الايبوكسي بعد مرور 24 ساعة على الأقل من وقت الانتهاء، بشرط ترك ماكينة التجفيف والمروحة خاصةً في الشتاء حتي يتم جفاف العزل وخصوصا الايبوكسي.

شوف هذا الفيديو يوضح لك أكثر شكل عزل الخزان بعد الانتهاء

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل عند التأسيس الخزانات الجديدة

إذا كان خزان المياه جديد يجب أولا وقبل دفان محيط الخزان الخارجي أن نقوم بعمل اختبار للخزان، وذلك من خلال ملء الخزان بالمياه، مع ترك المياه بالخزان لأطول فترة ممكنة وليكن ساعة ونصف مثلًا، بحال ثبت نجاح الاختبار وعدم تسريب المياه من الخزان نستطيع ردم المحيط والانتهاء من كافة الأعمال.

“خذ فكرة عن: اصلاح تسربات الخزانات

استخدام الخزان بعد تشطيب العزل

هنا نستطيع ملء خزان المياه بالماء واستخدامه بعد تشطيب العزل الخارجي والعزل الداخلي لخزان المياه، نجري اختبار يدوم يوما أو يومين و نتأكد من سلامة العزل الداخلي والخارجي وبعدها نستطيع استخدام خزان المياه.

“خد فكرة عن: معالجة تسربات الخزانات

افضل شركة عزل خزانات بالرياض

شركة عزل خزانات المياه “وحدة المشاريع” افضل شركة عزل خزانات في المملكة عميلنا الفاضل؛ حيث تقوم بخدمات العزل والصيانة بمهارة ولديها مميزات كثيرة جدا منها:

  • توفر عزل خزانات صديق للبيئة وعالي الجودة.
  • تعطي العميل خدمات ممتازة مثل عزل خزانات، تنظيف خزانات، ترميم خزانات، صيانة خزانات، غسيل خزانات وتعقيمها فهي من افضل شركات الخدمات بالمملكة.
  • كما أن شركة عزل خزانات المياه “وحدة المشاريع” معتمدة من الشركة الوطنية إن العمل معها يتم بأمان وضمان.
  • شركة عزل خزانات المياه “وحدة المشاريع” بها أمهر عمال عزل خزانات بالرياض.
  • اسعار شركة عزل خزانات المياه “وحدة المشاريع” مثالية حيث أنها ارخص شركة عزل خزانات بالرياض وجميع مدن المملكة.

إن كنت تريد شركة متميزة بعزل الخزانات مثل شركة عزل خزانات المياه “وحدة المشاريع” فعليك وعلى شركة عزل خزانات الرياض افضل شركات عزل خزانات في السعودية.

“خذ فكرة عن: افضل شركة عزل مائي وحراري للاسطح والمطابخ والحمامات

يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة الطريقة الصحيحة

العزل الحراري لخزانات المياه

الكثير يحرصون على تنفيذ عزل حراري لخزانات المياه، حيث يفضلونه عن العزل المائي، وهذا من الأمور الهامة والجيدة عند عزل الخزانات ومن أهم أسباب ذلك:

  • العزل المائي بمفرده ليس كافي للحماية من تسربات الخزانات.
  • العزل الحراري يدوم لسنوات طويلة كما يحمي خزانات المياه من العوامل الداخلية والخارجية.
  • نستطيع استخدام العزل الحراري للعزل ضد الحرارة والمياه فهو يحل مكان العزل المائي.

متى يتم تعبئة الخزانات بعد العزل الحراري؟

تحدثنا كثيرا عن نقطة تعبئة خزانات المياه، وعلمنا أنه لا يمكن تعبئة خزان المياه بعد العزل الحراري إلا بعد التأكد من سلامة العزل، وذلك من خلال إجراء اختبار للخزان وهنا أيضا سوف نقول يجب اجراء اختبار مياه قبل تعبئة الخزان بعد عزله بالعزل الحراري فإن ثبتت سلامة الخزان ابدأ فورا بملء الخزان بالمياه.

مقالات تهمك

شركة عزل خزانات المياه بالرياض
الايبوكسي لعزل الحزانات
افضل مادة عزل الخزان الارضي
شركة عوازل خزانات بالرياض
اسعار عزل خزانات المياه
العزل الاسمنتي للخزان

أهمية العزل المائي لخزانات المياه؟

بالفقرة السابقة تحدثنا عن العزل الحراري وعلمنا أنه ممتاز ويحل محل العزل المائي؛ لكن لا غنى عن استخدام العزل المائي داخل خزانات المياه وهذا لأهميته الكبيرة التي تظهر في النقاط التالية:

  • معالجة عيوب خرسانة الخزانات بالكامل.
  • سد الشروخ والفتحات الموجودة بخزانات المياه بجودة عالية جدا.
  • تمنح الخزان طبقة نظافة تحمي المياه من العوامل المناخية فلا يتغير لونها ولا طعمها.
  • العزل المائي يقوى خزانات المياه ويعطيها عمر افتراضي طويل.

ليس هذا فقط فهناك مميزات كثيرة جدا تحصل عليها عند عزل خزانات المياه بالعزل المائي، لذا ننصحك بتركيبه على يد شركة عزل خزانات ممتازة مثل شركة وحدة المشاريع.

“خذ فكرة عن: شركة كشف تسربات المياه شمال الرياض شركة معتمدة

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل المائي؟

الاختبار ثم الاختبار ثم الاختبار، لابد من اجراء اختبار مياه للتأكد من أن العزل المائي الذي تم تنفيذه للخزان سليم وكل خطواته تمت بنجاح، فإن كانت النتائج سليمة 100% تستطيع ملء الخزان واستخدامه فالعزل المائي ممتاز وله أنواع كثيرة، لذلك يعد افضل عزل خزانات من الداخل.

“اقرأ أيضًا: طريقة عزل وتنظيف خزانات

عزل خزانات المياه الخرسانية

خزانات المياه الخرسانية من أكثر أنواع خزانات المياه استخداما حيث أنها تُبنى داخل المنزل أو بالقرب منه لهذا يجب أن نقوم بعزل خزانات المياه الخرسانية من أجل حماية المباني من تسريب خزانات المياه الخرسانية. وبدون قلق بشأن تكلفة عزل الخزان الارضي.

“شاهد ايضا: افضل شركة كشف تسربات المسابح وافضل طرق كشف تسربات

ما هي افضل مواد عزل خزانات المياه الخرسانية؟

هناك نوعان من مواد العزل ومنها العزل المائي، العزل الحراري، لابد من استخدام النوعين بأعمال العزل حيث يفضل استخدام العزل الحراري من خارج الخزان كي يوفر حماية ممتازة ويمنع تسريب المياه من الداخل والخارج لكن لا ننصح بالاكتفاء به.

ننصح ايضا بتركيب العزل المائي بخزانات المياه بعد اجراء اختبار لها، كما ينصح بتركيب العزل الاسمنتي من الداخل أو استخدامه كتأسيس أو نقوم بلياسة الخزان به قبل تركيب أي عزل آخر.

“تابع أيضًا: شركة عزل خزانات شرق الرياض

أهمية اختبار خزانات المياه قبل العزل

ينصح الكثير من خبراء العزل بضرورة عمل اختبار مياه قبل اعمال العزل والهدف من ذلك إظهار الشروخ والثقوب وكافة عيوب الخزان لمعالجتها والحماية من التسريب، وهذا لأننا عندما نملأ الخزان بالمياه ونتركه فترة فإن الخزان يكون بحالة ضغط شديد فهنا تتفجر عيوب الخرسانة وتظهر بعدها، هنا نقوم بتصفية الخزان ومعالجة العيوب والبدء بأعمال العزل بحسب احتياج الخزان.

“قد يهمك معرفة: العزل المائي والحراري للاسطح والاسقف

مواد عزل الخزانات

يتم اختيار مواد عزل خزانات المياه بناءً على نوع وحالة خزان المياه المراد عزله وكذلك مدة الجفاف، فـ مدة جفاف الايبوكسي مختلفة عن المواد الأخرى. ومن اهم مواد عزل خزانات المياه ما يلي:

  • عازل الايبوكسي فوسام.
  • دي سي بي dcb.
  • عزل جوتن.
  • عازل ايبوكسي سي ام سي اي cmci.
  • عازل ايبوكسي الجزيرة.
  • الاسمنتي .
  • البيتومين.
  • عازل سيمو.
  • عازل فوسام.
  • البولي ايثيلين.
  • رولات العزل.
  • عازل سيكا 107
  • جي ال سي السوبر.

ليس هذا فقط بل هناك عشرات المواد المستخدمة بعزل خزانات المياه والتي يمكنك أخذ فكرة عنها من خلال الاتصال على شركة عزل خزانات “وحدة المشاريع” افضل شركة عزل خزانات بالسعودية فلا تتردد واطلبها الحين.

“اقرأ أيضًا: شركة عزل خزانات شمال الرياض

العزل الاسمنتي للخزان والقبو

افضل عزل خزانات المياه هو العزل الاسمنتي حيث يقوم بالعزل والمعالجة بوقت واحد فهو يقوم بترميم الجدران ومعالجتها بالإضافة إلى أنه يمنع تسربات المياه من خزانات المياه، كما يتميز بعمره الطويل وسهولة تركيبه.

ينفرد العزل الاسمنتي يتميزه بأنه افضل بطانة للخزانات والقبو فتستطيع تركيب أنواع كثيرة من العوازل الاخرى فوقه، ومن أهم النصائح عند تركيب العزل الاسمنتي هو اختيار شركة متميزة لتركيبة.

“خد فكرة عن: شركة كشف تسربات المياه بجدة

ما هي انواع العزل الاسمنتي

تختلف انواع العزل الاسمنتي واسعارها واستخداماتها حسب مواد التركيب الموجودة بها؛ ومن اهم انواع العزل الاسمنتي ما يلي:

عزل اسمنتي عالي المرونة

سعره غالي ويستخدم بعزل خزانات المياه للمؤسسات والمشاريع الضعيفة حيث لديه قوة معالجة كبيرة الشروخ والتشققات.

عزل اسمنتي قليل المرونة

نستعمله فقط بالاستخدام البسيط مثل مشاكل الشروخ أو الأحواض فقط لأنه ليس مرن كباقي الأنواع.

“اقرأ أيضًا: عزل الخزان بعد التلييس

عزل إسمنتي كريستالي

يستخدم بخزانات المياه الجديدة أو الجيدة.

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل الاسمنتي؟

بعد الانتهاء من خطوات تركيب العزل الاسمنتي للخزان والقبو نقوم بعمل اختبار مياه للخزان يدوم 5 أيام، وتقل المدة أو تزيد حسب الرغبة، بحال ثبات منسوب المياه والتأكد من نجاح العزل الاسمنتي نستطيع تعبئة الخزان و استخدامه فورا.

“تابع معنا: اهمية عزل الخزان العلوي

عزل الخزان بعد التلييس

  • قد يحتاج الخزان أحيانًا لإجراء عملية تلييس قبل إتمام عزله وملئه بالماء. ولكن يجب تنفيذ طريقة عزل الخزان بعد التلييس ببراعة كي لا تحدث أي مشكلات مستقبلية. وذلك بعد الانتهاء من علاج الخزان أو تأسيسه وعزله بـ cmci عازل أو غيره. لذلك عليك التواصل مع شركة وحدة المشاريع.
  • يمكنك أن تستخدم مشمع البولي إيثيلين بعد تلييس الخزان لتنفيذ خطوة أساسية في عزل الخزان الأرضي. والتهيئة لمرحلة تعبئة الخزان بعد العزل.
  • من مميزات تنفيذ العزل بمشمع البولي يوريثان قبل تعبئة الخزان الارضي أنه قادر على حماية الأساسات من تسرب الماء. كما يمنع الضرر الحاصل من تسرب الماء على الحديد المسلح.
  • كما يمكن رفع كفاءة الخزان ومدى تحمله للعوامل الطبيعية والمناخية التي تؤثر فيه مع الوقت. وبالتالي يتضح الفرق بين الخزان قبل وبعد تنفيذ تلك العملية، وهذه المقارنات هي ما نقدمها كأمثلة لمن يتسائل هل عزل الخزان ضروري أم لا.

“اقرأ أيضًا: شركة عزل خزانات المياه غرب الرياض

أما بخصوص وقت تعبئة الخزان العلوي فهو لا يختلف عما ذكرناه عاليه بخصوص الملء بعد العزل. حيث أن مدة تعبئة الخزان العلوي ترتبط بحجمه ومستوى أو منسوب الماء الذي يصعد إليه لملئه. وبمعرفة تلك المعطيات تتمكن من تحديد كم يستغرق تعبئة خزان الماء بسهولة.

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!