الرئيسية » عزل الاسطح » هل الأفضل عزل الاسطح بالفوم ام اللفائف السوداء

هل الأفضل عزل الاسطح بالفوم ام اللفائف السوداء

هل الأفضل عزل الاسطح بالفوم ام اللفائف السوداء هل الأفضل عزل الاسطح بالفوم ام اللفائف السوداء ؟ هذا السؤال يخطر بذهن الكثير من العملاء المقبلين على تركيب العزل لهذا اليوم سوف نقوم بتوضيح الفرق بين عزل الفوم وعزل الرولات من حيث المميزات والاستخدام والعيوب وكل شيء عنهما لكي تعرف بنفسك ما الفرق بينهما وما المناسب لغرض العزل الخاص بك فهيا بنا. ذ فكرة عن افضل شركة عزل مائي وحراري للاسطح والمطابخ والحمامات

ما هو عزل اللفائف السوداء؟

هو عبارة عن عزل مائي وحراري يتم تكوينه من عدة طبقات يصل الى 12 طبقة عزل او اقل، يعرف باسم عزل اللفائف السوداء.

  • مميزات طبقات العزل أو عزل اللفائف
  • يستخدم لعزل الأسطح الكبيرة والاسمنتية.
  • يوفر حماية كبيرة ضد المياه والحرارة.
  • إن حدث وفشلت طبقة من طبقات العزل لا يعني ذلك فشل العزل كله لأنه مكون من طبقات عديدة.
  • تتميز بالعمر الافتراضي الطويل حيث أنها مكونة من عدة طبقات كل طبقة توفر حماية ممتازة للأسطح.

أفضل عزل الاسطح باللفائف السوداء

عازل درع الصحراء

عازل رول اسود

افضل عازل قار

افضل انواع رولات العزل المائي

عزل درع الصحراء

عازل بحص

عزل رول مبحص

عزل بولي فيلم

استخدامات طبقات العزل

يتم استخدام عزل اللفائف السوداء في عزل كل من.

نصيحتي لك اتعلم صح عزل الاسطح وطريقة عزل الاسطح من تسرب المياه عزل الاسطح المبلطه بالعزل الاسمنتي تابع الفديو

عيوب طبقات العزل

  • بحاجة وقت طويل الى التركيب وهذا يعود الى طبقات العزل الموجودة بها.
  • تشكل ثقل كبير على الاسطح لهذا لا ننصح باستخدامها على الأسطح الخفيفة لكي لا تتسبب بدمارها.
  • غالية الثمن فهي اغلى بكثير عن عزل الفوم.

متى استخدم عزل اللفائف السوداء؟

عندما تزيد درجات الحرارة بالمكان فأنت بحاجة عزل، عندما تكون بمنشأتك اضرار من تسريب المياه فأنت بحاجة للعزل، اما ان كانت الأمطار تتساقط على منزلك بكمية كبيرة فأنت بحاجة عزل، من الاخر تحتاج تركيب عزل اللفائف السوداء لمقاومة العوامل الجوية. خذ فكرة عن الايبوكسي لعزل الحزانات

هل عزل اللفائف السوداء يحمي من تسربات المياه؟

تستخدم عزل الرولات لحماية المنشأة من المياه والحرارة ومن هنا اقول لك نعم إنها عزل مائي ممتاز يتحمل المياه والحرارى، لكن عند استخدامه كعازل خارجي لخزانات المياه ينصح بتركيب عزل داخلي للخزان للحماية من تسربات المياه 100%.

انواع رولات العزل

  • رولات العزل من اللدائن المطاطية.
  • من مادة البيتومين.
  • الممبرين.
  • رولات البولي ايثيلين.
  • الرولات الحرارية او الرولات من اللدائن الحرارية.
  • الألواح الاسفلتية او الرولات الاسفلتية.
  • رولات بي في سي.
  • الأسفلت المطاطي. خذ فكرة عن العزل المائى والحراري للاسطح والاسقف

ما هو عزل الفوم؟

هو عزل حراري ومائي مصنوع من مواد راتنجية يتم رشه على الأسطح كطبقة واحدة.

مميزات عزل الفوم

  • خفيف الوزن لا يسبب ثقل على الأسطح مثل أنواع كثيرة من العزل.
  • سريع الجفاف فبمجرد رشه على السطح يجف فورا.
  • رخيص السعر مقارنة بعزل اللفائف السوداء وانواع كثيرة جدا من عوازل الاسطح.
  • يحمي الاسطح من اشعة الشمس الفوق بنفسجية واضرارها بالإضافة الى خفض درجات الحرارة وتوفير الكهرباء.
  • هو موفر للكهرباء حيث انه يقوم بتقليل استخدام المبردات والمكيفات التي تم تشغيلها لتخفيف الحرارة فهو يقوم بتخفيف الحرارة تلقائيا بعد تركيبه.
  • يعد عزل الفوم من اقوى انواع العزل المائي فمع عزل الفوم لن تحتاج تركيب عزل فائي نهائيا.
  • سهل التركيب وسريع فلا يحتاج عدد عماله كبير مثل باقي انواع عزل الاسطح الاخرى. يهمك تعرف اسعار عزل الاسطح

أهمية عزل الفوم

يتميز عزل الفوم بالعديد من المزايا التي تجعلها الخيار الأمثل للعديد من التطبيقات المختلفة. فعلى سبيل المثال، يتميز الفوم بقدرته على العزل الحراري والصوتي، مما يجعلها مثالية للاستخدام في المنازل والمباني التجارية. بالإضافة إلى ذلك، فإن عزل الفوم يتميز بخفة وزنه ومرونته، مما يجعلها سهلة التركيب والتشكيل والتحريك. كما أنه يتمتع بمقاومة عالية للرطوبة والحشرات والعوامل الجوية الأخرى، مما يجعلها تحافظ على جودتها وكفاءتها على مدى فترة طويلة من الزمن. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تخصيص عزل الفوم بشكل كامل وفقًا لمتطلبات المشروع المحددة، مما يجعلها الخيار الأمثل للعديد من الصناعات المختلفة.

يعتبر عزل الفوم من الخيارات الفعالة لتقليل استهلاك الطاقة والحصول على بيئة مريحة وفعالة من حيث التكلفة. وحيث يعزز عزل الفوم العزل الحراري والصوتي للمساكن، فإنه يوفر الراحة والصحة للمقيمين.

كما أنه يحمي المبنى من التقلصات والتمددات الطبيعية التي تحدث عادةً في جميع أنواع البناء، مما يؤدي إلى حماية هيكل المبنى وتقليل التلف والصيانة اللازمة في المستقبل.

يتميز عزل الفوم أيضًا بخفة وزنه ومرونته، مما يجعله سهل الاستخدام في مختلف المشاريع والتطبيقات. وبفضل خصائصه العازلة الفريدة، يمكن استخدامه في تركيب أسقف، جدران وأرضيات المنازل والمباني الصناعية والتجارية.

لتلخيصه، يعتبر عزل الفوم الخيار الأمثل لمن يريدون توفير التكاليف وتحسين الراحة والصحة داخل المساكن وتحسين الجودة الحياتية في المباني.

يعتبر الفوم من أفضل المواد المستخدمة في عزل الأسطح والجدران والأسقف، حيث يتميز بالعديد من المزايا التي تجعله الخيار الأمثل لأي شخص يبحث عن العزل الحراري والصوتي المتميز.

من أهم مميزات عزل الفوم أنه يستطيع التكيف مع أي شكل أو حجم للمساحة التي يتم تركيبه فيها، كما أنه يتركب بسهولة ويتميز بالمتانة والمتانة العالية التي تجعله يستطيع العمل لمدة طويلة دون الحاجة لإجراء صيانة دورية.

ومن أهم المزايا التي يوفرها الفوم هو الحفاظ على درجة حرارة معينة داخل المبنى، حيث يعمل كحاجز حراري يمنع تسرب الحرارة إلى الخارج ويحافظ على درجة الحرارة الداخلية في الشتاء والصيف. كما أنه يوفر العزل الصوتي الفعال الذي يقلل من انتقال الضوضاء من الخارج إلى الداخل والعكس، وهو ما يجعله مثاليًا للمناطق ذات الضغط الصوتي العالي.

وبفضل متانته وفعاليته في عزل الحرارة والصوت، فإن الفوم يعتبر الخيار الأمثل لأي شخص يرغب في توفير المال والطاقة والحفاظ على البيئة الصحية والمريحة داخل المبنى.

استخدامات عزل الفوم

  • يستخدم بجميع الاماكن المفتوحة او المكشوفة.
  • في عزل اسطح المستودعات وأسطح المصانع.
  • لعزل الاسطح الخشبية او الاسطح المعدنية التي لا تتحمل طبقات العزل.
  • للحماية من ارتفاع الحرارة.
  • يستخدم للتخلص من تسربات المياه والحماية من المياه.

صناعة عزل الفوم

تحدثنا على أن عزل الفوم عبارة عن مواد راتنجيه يتم تركيبها وخلطها مع بعض للحصول على الفوم، تركب على السطح على يد عمال رش الفوم فمن هنا تكون جودة التصنيع والتعقيم اقل من عزل الطبقات. خد فكرة عن طريقة عزل الاسطح المبلطه

كيفية عزل الاسطح بالفوم

  • نبدأ بتنظيف السطح المراد عزله من الاتربة وما شابه ثم نقوم برش السطح بالماء.
  • نقوم بإحضار مادة البيتومين السائل ونقوم بدهان السطح بها فائدتها هي سد الثقوب والشروخ الموجودة بالسطح.
  • ننتظر الى ان تجف مادة البيتومين ونقوم بخلط مواد عزل الفوم بمسدس الرش ثم نقوم برشه بسرعة على السطح وكافة الزوايا.
  • اترك عزل الفوم للجفاف ثم ركب له طبقة من الإكريليك للحماية وزيادة قوة تحمله.

هكذا تكون انتهيت من تركيب عزل الفوم للأسطح فلن يأخذ معك وقت طويل.

كيف ازيد من قوة عزل الفوم؟

تستطيع رش طبقة اخرى من عزل الفوم فوق الطبقة الاولى فان حدث فشل بواحدة تجد الاخرى تتحمل عنها وهذه أفضل طريقة استخدام عزل الفوم.

عيوب عزل الفوم

بالسابق تحدثنا على أن عزل الفوم يتم رشه على الأسطح كطبقة واحدة وهذا هو عيبه فإن فشل جزء من هذه الطبقة فشل عزل الفوم نهائيا بالكامل وهذا عيبه الوحيد.

انواع عزل الفوم

يتوفر عزل الفوم بالأسواق على هيئة 3 أشكال وهم.

عزل الفوم فوق البلاط

عزل الفوم فوق البلاط هو عملية تشمل وضع طبقة من العازل الرغوي (الفوم) فوق البلاط الموجود في سطح الأرضية. يتم استخدام العزل الرغوي لعدة أسباب، بما في ذلك توفير عزل حراري وعزل صوتي، وتقليل تسرب الهواء وتوفير طبقة إضافية من الحماية للسطح.

عند تثبيت العازل الرغوي فوق البلاط، يتم تطبيق طبقة سميكة ومتجانسة من الفوم بواسطة معدات خاصة. يقوم الفوم بملء المساحات والفجوات بين البلاط ويتصل بشكل وثيق بالسطح، مما يحد من تسرب الحرارة والصوت ويساهم في توفير العزل الحراري والصوتي.

مزايا عزل الفوم فوق البلاط تشمل زيادة كفاءة العزل الحراري، وتحسين الراحة الحرارية والصوتية للمساحة، وتقليل استخدام أنظمة التدفئة والتبريد، وبالتالي توفير التكاليف الطاقوية. كما أنه يمنع تسرب الهواء والرطوبة، مما يحمي السطح ويطيل عمره.

ومع ذلك، يجب أن يتم تثبيت العازل الرغوي بشكل صحيح ووفقًا للمعايير والتوجيهات المحلية. قد تحتاج إلى استشارة متخصص أو مقاول مؤهل لتنفيذ عملية عزل الفوم فوق البلاط بطريقة صحيحة وفعالة.

عزل الفوم بولي يوريثان

كما ذكرنا أن عزل الفوم بولي يوريثان من أفضل أنواع العزل حيث يعتبر من أهم العوازل التي تعمل علي عزل الحرارة لذلك يعتبر نوع هذا العزل منتشر ولذلك

تطبيق الفوم بولي يوريثان في صورة سائلة أو رغوة على الأسطح المراد عزلها. عند تطبيقه، يتم خلط مكوناته الرئيسية (مثل المواد الأساسية وما يسمى بـ “المتصلب”)، ويتم رشه بشكل متساوٍ على السطح المستهدف. تبدأ المكونات في التفاعل والتمدد لتشكيل طبقة عازلة متجانسة ومتصلة بالسطح، وبمرور الوقت يتصلب الفوم ويكون جاهزًا للاستخدام.

مزايا عزل الفوم بولي يوريثان تشمل قدرته على عزل الحرارة بشكل فعال، مما يحسن كفاءة استخدام أنظمة التدفئة والتبريد ويقلل من تبادل الحرارة مع البيئة الخارجية. كما يتميز بقدرته على تقليل الصوت وامتصاص الاهتزازات، مما يحسن الراحة الصوتية في المباني.

بالإضافة إلى ذلك، يمتاز الفوم بولي يوريثان بقدرته على التكيف وتغطية الأشكال والأسطح المعقدة والفجوات الضيقة، مما يجعله مناسبًا للتطبيقات الصعبة والمناطق الصعبة الوصول.

ومن الجوانب الأخرى التي يجب مراعاتها أنه ينبغي تنفيذ عملية عزل الفوم بولي يوريثان أن يتم بواسطة شركة محترفة مثل شركة وحدة المشاريع.

هل الفوم يعزل الحرارة؟

عزل الفوم هو من اقوى العوازل الحرارية أي يستطيع العزل عن الحرارة بجودة 100% فجميع المكونات المستخدمة بتصنيع عزل الفوم لا تقوم بتوصيل الحرارة، إن كنت ترغب بعزل قوي ضد الحرارة فالفم هو افضل اختيار لك.

هل الفوم عازل للرطوبة؟

نعم يعزل الاسطح عن الرطوبة وهذا لأنه لا يسمح بتسربات المياه من خلاله نهائيا كما له قدرة كبيرة على تحمل العوامل الجوية خد فكرة عن العزل المائي الفوم

هل الأفضل عزل الاسطح بالفوم ام اللفائف السوداء؟

من المقارنة السابقة علمنا أن عزل الفوم افضل بكثير من عزل الرولات ان كان الهدف عزل الاسطح التي لا تتحمل المواد الاسمنتية او الطبقات الكثيرة للعزل بالإضافة إلى أن سعره رخيص وسريع التركيب لكن عمره الافتراضي قصير، اما عزل الرولات فهو ممتاز لأسطح المنازل والأسطح الخرسانية عمره طويل مقارنة بعزل الفوم لاحتوائه على طبقات عزل أكبر لكنه ليس مناسب لجميع الأسطح.

هل استخدم عزل الفوم ام عزل الرولات؟

عزل الاسطح بالفوم ام اللفائف السوداء الاجابة على هذا السؤال لديك انت عزيزي العميل فقم بمعاينة السطح المراد عزله إن كان سيتحمل طبقات العزل ام لا وان كان لديك وقت لتركيب عزل الرولات ام لا وهل تستطيع تحمل تكلفة عزل الرولات ام لا وعلى اساس ذلك قم باختيار اما الفوم وأما عزل الرولات. خد فكرة عن طريقة كشف تسربات المياه

هل عزل الفوم جيد ؟ 

بالطبع عزل الفوم من أفضل أنواع العزل ومعنا سوف تجد أفضل المواد المستخدمة في العزل بالفوم وأعلي خامات مستخدمة من قبل فنين مدربين ومحترفين مع وجود مهندسين مشرفين لتحصل علي أفضل أداء وجودة بأقل سعر.

افضل شركة عزل اسطح بالرياض

عميلنا الغالي ان كنت بحيرة من امرك وتريد اختيار عزل مناسب للسطح الخاص بك لا يسبب ثقل بالأسطح ولا يكلف الكثير من المال وبنفس الوقت يوفر حماية كبيرة من المياه والحرارة والعوامل الخارجية الاخرى فعليك بطلب رقم شركة عزل اسطح ” وحدة المشاريع”.

تمتلك شركة عزل اسطح ” وحدة المشاريع” مهندسين وفنيين عزل خبراء عزل سوف يساعدونك على تركيب عزل اسطح مناسب لك، بالإضافة الى ان خبرتهم بتركيب العزل كبيرة كما يمنحون ضمان على العزل أي أنت معهم بأمان تام.

الى هنا نصل لختام موضوع هل الافضل عزل الاسطح بالفوم ام اللفائف السوداء لكن لن ننتهي من التعرف على عزل اللفائف السوداء او عزل الفوم فهيا بنا ننتقل الى موضوع آخر. خد فكرة عن افضل عازل مائي فوق السيراميك

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!