الرئيسية » عزل الاسطح » ما هي أفضل مادة لعزل الأسطح؟ العزل المائي ومميزاته وعيوبه وأسعاره

ما هي أفضل مادة لعزل الأسطح؟ العزل المائي ومميزاته وعيوبه وأسعاره

من المهم القيام بأعمال العزل المائي للاسطح ووالاهتمام باختيار طرق عزل الأسطح بالفوم أو بالمواد المناسبة، حيث تعد انواع العزل المائي للاسطح كثيرة ومتنوعة، ويفيد ذلك في تسهيل معرفة نوع العزل المائي المناسب لخامة السطح وحالته، فنحن بحاجة إلى خبرة سابقة في العزل المائي توفرها لنا الاستعانة بأشخاص يمتلكون هذه الخبرة مثل مهندسين شركة وحدة المشاريع الشركة العملاقة بالمملكة السعودية المتخصصة في تركيب العزل المائي وتوفير اسعار العزل المائي للاسطح لخدمتك.

ما المقصود بالعزل المائي

عبارة عن تركيبة معينة تتم باستخدام مواد تتسم بصفات العزل والصد. يتم ضبطها بنسب معينة مدروسة، ومن ثم يبدأ استخدام تلك المواد من خلال طلائها على المكان الذي يحتاج إلى عزل وحماية. بهدف منع مرور الماء من خلاله نهائيًا.

“خذ فكرة عن: إصلاح تسربات المياه بالضمان بآقل سعر اصلاح تسرب المياه

انواع العزل المائي للأسطح

كما ذكرنا بالسابق تعتبر انواع العزل المائي كثيرة ومنها:

1ـ العزل الإسمنتي

وهو من اشهر وابرز انواع العزل المائي، فهو العزل الإسمنتي. الذي يشتهر بكونه اقوي العوازل الإسمنتية، كما يدوم طويلا وجودته بالعزل عالية جدا؛ لكنه مخصص للأسطح الخرسانية. والخزانات الأرضية الخرسانية.

“خذ فكرة عن: العزل الاسمنتي أهمية وطرق العزل بالمواد الإسمنتية للخزانات والاسطح

2ـ عزل الايبوكسي

هو نوعية ممتازة جدا من العوازل المائية بعزل الايبوكسي. وهو شهير جدا ويتمكن من عزل الأسطح ضد المياه بكفاءة، كما أن عزل الايبوكسي مناسب السعر. وغير غالي ويستخدم بكثرة ومناسب للكثير من الأسطح.

“شاهد ايضا: شركة عزل خزانات المياه بجدة عازل مائي اسمنتي وايبوكسي

3ـ الألواح المعدنية

تم استخدام الألواح المعدنية كواحدة من انواع مواد عزل الاسطح بعزل الهناجر. والمخازن والمستودعات وأسطح المنازل من المياه. فمنه الواح معدنية مصنوعة من الحديد والنحاس والألومنيوم، بالرغم من أنها الواح صلبة. لكن لها قدرة عالية في عزل الأسطح من الماء لهذا اندرجت تحت العزل المائي.

4ـ عزل البيتومين

البيتومين واحد من أنواع العزل المائي الممتازة الذي يستطيع التصدي للرطوبة والمياه. كما أنه يتمتع بالكثير من الصفات الممتازة. مثل أن مادة البيتومين سائلة يمكن فردها على الأسطح بسهولة كما أن أسعارها ليس مرتفعة لكنها مثل غيرها بحاجة الخبرة الكبيرة.

“قد تهمك معرفة: كشف تسربات المياه بالرياض حراج خصم 40%

أفضل-شركة-تركيب-العزل-المائي

أفضل شركة تركيب العزل المائي للاسطح

عميلنا الفاضل ذكرنا بعض انواع العزل المائي لكن هناك انواع كثيرة جدا للعزل المائي فإن أردت عزل الأسطح بالعزل المائي بجودة عالية. فعليك بشركة وحدة المشاريع افضل شركة تركيب عزل مائي بالمملكة. فمع شركة وحدة المشاريع سوف تحصل عميلنا الفاضل على جودة عزل مائي عالية بأرخص اسعار تركيب العزل المائي.

اتعلم صح عزل الاسطح وطريقة عزل الاسطح من تسرب الماء وخصوصاً عزل الاسطح المبلطه من شركة عوازل بالرياض

#عزل_الاسطح #العزل_المائي #شركة_عوازل_بالرياض

تابع الفيديو للأهمية وخد فكرة عن عزل الاسطح المبلطه

افضل عزل مائي للاسطح بالرياض فوق البلاط

انواع العزل المائي للاسطح وخطوات و طرق عزل الأسطح متنوعة، إذ أن طبقات عزل الاسطح من أهم الأماكن التي تحتاج إلى فنون العزل المائي المختلفة. وذلك للوقاية من تسربات المياه الخارجية إلى البناء أسفل السطح المسرب للماء. وبهذا يحقق العزل المائي فائدة عظمى. إذ يقضي تمامًا على التسربات المائية والرطوبة، وبكل تأكيد يقضي أيضًا على الآثار الجانبية المرتبطة بهم.

ولكن يبقى السؤال القائم هنا هو: ما هي أفضل الشركات الخدمية التي باستطاعتها إنقاذ المواطن بالسعودية. وتقديم أفضل أنواع العوازل المائية له، بالطبع جميعنا بحاجة لمعرفة العزل المائي. وما له من أفضال عزل الاسطح من الرطوبة، وكيفية تطبيقه بالخطوات الجادة الواثقة كل هذا وأكثر يتضح لنا أكثر خلال سطور المقال التالي.

“خد فكرة عن: اسعار عزل الاسطح

انواع العزل المائي للاسطح

انواع العزل المائي للاسطح

انواع العزل المائي للاسطح وخطوات و طرق عزل الأسطح

  • وفي حالة عزل الاسطح فإن خبراء العزل يقومون بتجهيز نسب مناسبة من العزل المائي، والذي يتميز أغلب مواده بأنها من النوع السائل الذي يتم دهانه بواسطة فرشاة أو رول، ومن أنواع عزل الاسطح مائيًا العزل بمادة الايبوكسي ذات التأثير والفاعلية الممتازة.
  • والعزل بواسطة عزل الاسطح بالجير من أفضل عوازل الاسطح ذات التأثير المزدوج إذ يصلح كعزل مائي وحراري، وكذلك العزل الأسمنتي واللياسة وغير ذلك كثير من الأنواع التي يتم اختيار أنسبها للمواطن السعودي حسب الميزانية التي يحددها لنفسه وعلى حسب احتياج السطح والمواد المصنع منها.

“اقرأ ايضا: عزل خزانات المياه بمادة الايبوكسي

خطوات العزل المائي للاسطح

أما بالنسبة لخطوات وطرق عزل الاسطح مائيًا فإن الآلية الخاصة بها ذات خط سير واضح، إذ ينطبق على جميع طرق عزل الأسطح الخطوات الآتية:

  • عملية المعاينة والفحص التي تسبق أي عزل وهي تستخدم مع مختلف أنواع العزل المائي للاسطح وخطوات و طرق عزل الأسطح ولا يمكن الاستغناء عنها أبدًا.
  • بناء على المعاينة يتم تحديد أنواع العزل المائي للاسطح وخطوات و طرق عزل الأسطح التي يفضل اتباعها.
  • تجهيز فوري للمواد العازلة والأدوات الخاصة بأعمال عزل الاسطح ثم البدء في العزل، ويتم ذلك بعمل طبقات متتالية بشكل منظم سواء كانت تلك الطبقات من الايبوكسي أو غيره.
  • قبل عملية العزل هذه يتم تنظيف وغسيل وتجفيف السطح بالكامل ثم تنفيذ أعمال عزل مختلفة تتفق في ما بينها على مناسبتها للسطح ومدى آثار الإصابة الواضحة عليه.
  • عقب تشكيل الطبقات العازلة بالكامل يكون تم الانتهاء من عزل السطح وتبقى خطوة الاختبار الجاد للاسطح لضمان فاعلية العزل وشموله للاسطح بصفة كاملة وشاملة.

“اعرف ما هي: افضل طرق عزل الاسطح

علامات بارزة في مجال عزل الاسطح مائيًا

إن أنواع العزل المائي للاسطح وخطوات وطرق عزل الأسطح عديدة إلا أنها تتميز ببعض الأمور التي تمثل رابط حقيقي بين هذه الأعمال الخاصة بالعزل:

  • ضرورة الاستناد إلى عمال فنيين ذوي خبرة واسعة في كيفية إجراء أعمال معاينة دقيقة للغاية، لذا تحرص الشركة على تدريب هؤلاء بشكل مستمر وجاء على أحدث طرق معاينة الأسطح واكتشاف الأماكن المسربة.
  • الحاجة إلى فنيين عزل مائي وخبراء لديهم شمولية تامة بكل انواع العزل المائي للاسطح وخطوات و طرق عزل الأسطح ويستطيعون تنفيذ أعمال العزل في أصعب الظروف وأدق وأخطر مواقع العمل بكل كفاءة ويسر.
  • احتياج عزل الاسطح المائي إلى أعمال صيانة دورية وهي مهمة يتبرع بها مجموعة من الفنيين المتخصصين في أعمال الصيانة والمتابعة الدورية للاسطح المعزولة.
  • توفر كل ما يلزم لإتمام خطوات العزل بشكل سليم من أدوات عزل مائي وخامات ومواد عازلة وكل أنواع العزل المائي للحمامات ذات صلاحيات سارية وفرش ورولات لفرد طبقات العزل المائي على الأسطح بجميع أنواعها ومدى اتساعها وعلوها.

“اقرأ ايضا: طرق عزل الاسطح من تسرب المياه

تساؤلات عدة حول انواع العزل المائي للاسطح وخطوات و طرق عزل الأسطح

الكثير من العملاء يطرحون أسئلة عدة حول عزل الاسطح المائي وأنواعه المتعددة وطريقة تركيب رولات العزل ويسألون حول أهميته ومتى يصبح ضرورة حتمية وغير ذلك من التساؤلات العديدة التي تحتاج إلى إجابة وافية تفصيلية وشرح موضح. وهذا ما نقوم بتوفيره لكم اليوم.

انواع العزل المائي للاسطح

انواع العزل المائي للاسطح

انواع العزل المائي للاسطح وطرق عزل الأسطح؟

ترجع فائدة العزل المائي للاسطح إلى تأمين وتحصين هذه الأسطح من تسربات المياه مهما كان المصدر القادمة منه المياه، هل هي أمطار ناتجة عن الجو الخاص بالشتاء وتقلباته أم هي تسربات ناتجة عن أعمال سباكة وغير ذلك من الأعمال، وترجع فائدة وأهمية العزل المائي للاسطح إلى:

  • وقف تسربات المياه في الحال ووقاية الأسطح مستقبلًا من تلك التسربات باستخدام اقوى عازل مائي.
  • حماية الأسطح من انتشار الرطوبة المؤذي للغاية ووقف توغلها إلى أماكن أخرى بالبناء.
  • الإطالة من العمر الافتراضي لتلك الأسطح باختيار افضل انواع عزل الاسطح والمساهمة في جعلها نظيفة دائمًا خالية من الكراكيب والأشياء المخزنة.

“خد فكرة عن: ما هو الفرق العزل المائي والعزل الحراري

اضرار تسربات الاسطح

عندما تتقاعس عن تركيب عازل للسطح ضد الماء فتوقع تلك الأضرار المترتبة على حدوث تسربات المياه وإذا تمكنت من المكان يصعب التخلص من آثارها السيئة، ويأتي على رأس تلك الأضرار:

  • انتشار موسع للحشرات نتيجة وجود مياه ورطوبة بالأسطح وهذا ينتهي بمجرد العزل بأي نوع من انواع رولات العزل المائي.
  • ظهور روائح عفونة نتيجة أن المكان أعلى السطح رطب وغير جاف وهذا الأمر جالب للجراثيم والبكتيريا.
  • زيادة التصدعات بأرضية السطح مما يجعلها مع مرور الوقت تزداد خطورة وتحتاج إلى توفر الحلول الجذرية.
  • عزل الاسطح أمر جيد للغاية إذ يحمي الأسطح وكامل البناء من مخاطر الانهيار والتدمير على المدى البعيد.

“خد فكرة عن: افضل طرق عزل السقف من تسربات المياه

هل هناك أنواع عزل أخرى قد يحتاجها السطح غير العزل المائي؟

هل الطرق الخاصة بهذه الأنواع تختلف كثيرًا عن طرق عزل الأسطح مائيًا؟ نعم هناك أنواع أخرى من العزل وهي عزل الاسطح بالاسمنت الابيض وكذلك العزل الصوتي وعزل الرطوبة وجميعهم لهم الأهمية القصوى في حالة الاحتياج.

لذلك نعلم أن الواح عزل الاسطح العزل الحراري تؤمن عدم وصول الحرارة المرتفعة إلى داخل البناء بينما عزل الرطوبة محارب جيد لتلك الرطوبة وأضرارها، أما العزل الصوتي فيمنع دخول الضوضاء وجميع تلك الأنواع العزلية متوفرة ضمن خدمات شركتنا. إذ يتم من شركة عزل الاسطح بهذه الأنواع اتباعًا لنفس التسلسل الخاص بخطوات عزل الاسطح إذ أنها خطوات إلى حد ما تتسم بالسبات وتأتي بنتائج قوية وفعالة وتستخدم اقوى عازل للاسطح.

“اقرأ ايضا: علاج تسرب المياه من السقف والسطح

اسعار أنواع العزل المائي للاسطح وطرق عزل الأسطح

اسعار-أنواع-العزل-المائي-للاسطح-وطرق-عزل-الأسطح

هناك مجموعة ممتازة من أسعار العزل المائي للاسطح وخطوات وطرق عزل الأسطح، إذ يتميز كل نوع عزل بسعر ما خاص به يتم تحديده بكل دقة حسب نوع العزل ومساحة السطح المراد تنفيذ خطوات العزل به وطريقة تركيب العزل المائي للاسطح، إذن العملية غاية في البساطة إلا أنها تحقق أمان تام وحفظ لسلامة السكان والصحة العامة لهم.

إذا كنت ترغب بالاطلاع على أسعار خدماتنا في عزل الأسطح عليك الاتصال الفوري على أرقام الشركة لتطلع بشيء من التفصيل وتحدد بكل دقة ما أنت بحاجة ماسة إليه من خدمات عزل الاسطح المتنوعة. كما يمكنك اختيار العقد الذي يناسبك من أجل الحصول على عزل مائي للسطح وقاية دائمة للاسطح من خلال تنفيذ افضل عازل مائي للسطح وأعمال الصيانة ذات الجودة والكفاءة الظاهرة.

“خد فكرة عن: حل مشكلة تسربات مياه الامطاري من السطح

طرق عزل الأسطح بالفوم

العزل مادة تعمل على عزل اسطح المنازل. وتمنع تسريب المياه والحرارة إلى داخل المباني والمنشآت. وهناك العديد من انواع العزل الحراري للاسطح. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أنواع العزل المائي التي يستخدم في عزل المباني. بمنع تسريب المياه وايضا سوف نقدم لكم خطوات وطرق عزل الاسطح. وينعرفكم ما هو افضل عازل مائي للاسطح

فوائد العزل المائي للاسطح

الآن سوف نقدم لكم افضل انواع العوازل للاسطح فوائد العزل. وأسباب أهمية تركيب عزل اسطح مائي بكل أنواعه كما يوجد العديد من أنواع العزل المائي. ومواد عازلة للاسطح وكل نوع من أنواع العزل يوجد له العديد من الفوائد. والتي سوف نوضح لكم في النقاط التالية:

تعريف العزل المائي: يعتبر العزل المائي والحراري وصف لـ ماده العزل للاسطح. وهو أهم أنواع العزل الموجودة في الأسواق. والتي تستخدم في عزل الاسطح والابنية بشكل كامل. مباني خاصة وعامة  فـ تسريب المياة في المباني والمنشآت يعتبر من الأمور الضارة جدا. والتي تسبب العديد من المخاطر على المكان الذي تتواجد فيه. ويجب علينا على الفور التصدي لهذه المشكله والحد من انتشارها. وتركيب عوازل مائية للاسطح واختيار افضل عازل لسطح المنزل لتفادي المخاطر التي تنتج عنها. وتضر بالمباني والمنشآت. ويعتبر الحل الأمثل لمشكلة تسريب المياه العزل المائي. ويوجد العديد من أنواع العزل وتتمثل في عزل البيومتين. وعزل الاكليرك وعزل فيبر جلاس وعزل القرميد وعزل الاسمنتي. والعزل الاسفلتي وعزل الفوم وعزل الرولات. ولفائف العزل المائي ورول عزل الاسطح وجميع أنواع العزل الاخري التي تعد أفضل عازل مائي للاسطح.

“خد فكرة عن: العازل المطاطي للاسطح

أنواع العزل المائي للاسطح

تتعرض الاسطح إلى العديد من المشاكل والضرر والتلف. وذلك بفعل العوامل الزمنية؛ لذلك يجب عليك عزيزي العميل اختيار نوع من انواع العازل الحراري للاسطح. المرصد الشديد على الاسطح. والقيام بعملية عزل الاسطح والحوائط.

وتوجد العديد من أنواع العزل والتي تتمثل في عزل الاسطح عن طريق البيوتومين. وعزل الاكليرك وعزل فيبر جلاس وعزل القرميد. وعزل الاسمنتي والعزل الاسفلتي. وغيرها من أنواع العزل الاخري التي تختلف تماما كما تختلف أنواع العزل المائي للخزانات. والعزل بالفوم تختلف انواع عزل مائي اسطح

“خد فكرة عن: خطوات عزل الاسطح وطرق اختبار عزل الاسطح

طريقه وخطوات عزل الاسطح من الماء

تتعرض اسطح المباني غير المدعومة بـ عازل مائي للاسطح الجزيرة عند دخول فصل الشتاء إلى العديد من المخاطر والأضرار. نتيجة هطول الأمطار بشكل غزير علي أسطح المباني والمنشآت. ويسبب سقوط الأمطار بهذا الشكل حدوث تسريب مياة. مما يؤدي إلى تشققات وتصدعات في الأسقف والسطح. وسقوط الطبقة الخارجية للدهانات وظهور بقع صفراء أيضا على الدهانات، ويمكن أن يؤدى التسريب إلى مخاطر كبرى أخرى. إذا استمرت لوقت طويل مثل خطر سقوط المبنى إذا لم يتم اختبار العزل المائي للاسطح واختيار النوع الأنسب.

حل مشكلة تسريب المياه

والحل الأمثل لمشكلة تسريب المياه على الاسطح هو اختيار افضل انواع العزل المائي للاسطح. وتنفيذ العزل باستخدام عازل مائي رول. أو لفات العزل المائي أو غير ذلك، ولا يوجد أكثر من أنواع العزل التي تصلح لمثل هذه المهمة. والتي تعد من افضل مواد العزل المائي للاسطح؛ حيث يطلع لعزل الاسطح بجميع أشكالها العزل الحراري وايضا العزل المائي. وأسهل تطبيق لعملية العزل المائي تكون على الاسطح، لذا يجب عزل الاسطح الخرسانية حراري ومائي لحمايتها. وذلك نظرا لاتساع الاسطح. وفراغه من أي مخلفات وأشياء أخري قد تعوق مهمة عزل الأسقف بشكل جيد وصحيح. ويعد تطبيق افضل عازل اسطح مائي وعازل سطح ضد الرطوبة حسب ما يناسبه من افضل انواع العزل للاسطح. على سطح ما يمنع العزل من تسريب المياه بشكل نهائي. مهما كانت مدتها وكميتها ويحمي المباني والمنشآت من أي أخطار تنتج عن هذا التسريب.

اهمية عزل الاسطح واختيار افضل عازل للاسطح

والآن وضحنا لك عزيزي العميل ماهو العزل المائي وأهيمة اعمال العزل المائي والحراري وفوائد عزل اسطح وتركيب العازل المائي لكل انواع الاسطح فلا داعي للقلق والتردد والتفكير في عمل هذه الخطوة فهي خدمة مهمة جدا تحمي أنفسنا ومنزلنا من مخاطر عديدة تعتبر الحمامات والمطابخ هي من أكثر الأماكن الداخليه في المنازل والمنشآت. التي تتعرض بشكل كبير إلى المياه والرشح والرطوبة وذلك بسبب تصاعد الابخره التي تنتج عن  طهي الطعام داخل المطابخ والأمر بالمثل في الحمامات فعند الاستحمام وكثرة استعمال المياه الساخنه يتعرض المكان الى الرشح والرطوبة.

لم تتعرض الحمامات إلى تسريب المياه؟

تعتبر الحمامات والمطابخ من الأماكن التي تتعرض بشكل مستمر إلى تسريب المياه ووجود مشكله تسريب المياه في ارضيات الحمامات والمطابخ هو من الأمور المضره جدا والتي تسبب العديد من المخاطر لذا من الضروري تنفيذ اعمال العزل للاسطح فيها. حيث يترتب على عدم تركيب افضل العوازل للاسطح تسريب المياه وانتشار الروائح الكريهة أيضا في المكان وبجانب هذا حدوث التشوهات والأضرار بسبب عدم تنفيذ عازل الاسطح من الماء يحدث انتشار الحشرات والبكتريا والجراثيم الضارة التي تسبب العديد من الأمراض. والآن في هذا المقال سوف نقدم لكم الحل الأمثل في مشكله تسريب المياه والحمامات والمطابخ هو العزل المائي الذي يعد افضل نوع عازل مائي للاسطح خاصة حينما يستخدم كـ ألواح حماية العزل.

نتمني ان ينال المقال أعجابكم

الاسئلة المتكررة

ما أهمية عزل الأسطح؟
تتمثل أهمية عزل الأسطح مائي وحراري في توفير الحماية ومنح المبنى عمرًا افتراضيًا أطول، كما يوفر تكاليف كثيرة تتكبدها حال الحادة لفحص التسريبات وعلاجها وتصحيح آثارها.
كيف اختار افضل عازل للاسطح؟
يقوم بهذه الخطوة مهندسي شركة وحدة المشاريع المتميزين، وذلك وفق خبراتهم الطويلة في تنفيذ أعمال العزل للاسطح والخزانات، وبالتالي بمجرد تجميع المعلومات عن حالة المناخ وقياسات السطح وعمره وحالته يتم اختيار العازل المناسب للسطح.
ما هي أنواع العازل المائي للأسطح؟
هناك أنواع كثيرة من العوازل المائية للاسطح، منها البيتومين وألواح الفوم والإيبوكسي والعازل الاسمنتي والكثير من الأنواع الأخرى، ويتم اختيار العازل بناء على عوامل عدة يحددها الفنيين ويتم تنفيذ العزل بناء عليها.
التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!