الرئيسية » عزل خزانات المياه » هل يتم عزل سقف الخزان

هل يتم عزل سقف الخزان

هل يتم عزل سقف الخزان؟ هذا السؤال يتم طرحه من عدد كبير جدا من العملاء. فالجميع يريدون معرفة هل يتم عزل سقف خزانات المياه أم لا، وقد تمت ملاحظة أن عدد كبير من الأشخاص يقومون بعزل ارضيات الخزان و جدران الخزان لكنهم يهملون تركيب عازل لسقف خزانات المياه. ويعتقدون أنه لا داعي لعزله، على اعتبار أنهم يقومون بتركيب بلاط فوق سطح الخزان، لذا لا داعي من العزل في نظرهم، وبالطبع هذا الأمر خاطئ وخطير جدا عزيزي العميل. فهيا بنا نتعرف لماذا هو خطير، وما الأضرار المترتبة على عدم عزل سقف الخزان وكيف نحمي انفسنا من هذا الخطر.

هل يتم عزل سقف الخزان

من أهم خطوات عزل خزانات المباه الخرسانيه عزل السقف! نعم عميلنا الفاضل. فمن الضروري والهام جدا عزل خزان المياه بالكامل، ولابد أن تقوم بتغليفه بالكامل من كل الجهات. فإذا قمت بعزل ارضية الخزان وجدران الخزان بدون أن تقوم بعزل سقف الخزان فلا داعي للعزل الذي قمت بتركيبه. لأن العزل في تلك الحالة غير كافي، وسوف يُحدث تسربات مياه من سقف خزانات المياه مع الوقت والتقادم. لذا من الضروري والهام جدا عزل سقف خزانات المياه وجدران خزانات المياه وارضيات خزانات المياه وكل جزء داخل خزان المياه.

“خذ فكرة عن: شركة عزل خزانات المياه بالرياض

فوائد عزل سقف الخزانات

سقف الخزان عندما نقوم بعزله يعود علينا بفوائد كبيرة جدا وعظيمة للغاية من اهمها:

  • حماية مستخدمي الخزان من التسمم المائي نتيجة مياه الصرف الصحي. وغيرها من العناصر التي تختلط بالمياه الموجودة داخل الخزان نتيجة تسريب سقف الخزان.
  • الوقاية من الأمراض الفيروسية التي تنتقل للإنسان من المياه الملوثة.
  • حماية البلاط من الهبوط والتشقق مع الوقت. حيث أكد خبراء المباني والمنشآت أن تسريب سقف الخزان يتسبب بهبوط البلاط. وتصدعات كثيرة به تجعله ينخلع من المادة الاسمنتية.
  • المحافظة على أساس المنزل من تسرب خزانات المياه الناتج عن سقف الخزان. وبذلك تتم إطالة عمر الخزان بتطبيق عزل سقف الخزان.
  • عزل الخزان بالكامل يعطيه متانة، حيث يحميه من العوامل المناخية الخطيرة التي تؤثر بالخرسانة. كما يخفف تأثير الماء على جدرانه وسقفه وزواياه.
  • توفير فواتير المياه، حيث أن العزل لجميع أجزاء الخزان يمنع تسربات المياه. بالتالي يوفر استهلاك المياه العالي وغير المبرر.

كما ترى هناك فوائد ومميزات كبيرة لعزل سقف الخزان، لهذا نناشد الجميع بضرورة عدم إهمال عزل سقف الخزان.

“خد فكرة عن: مواد عزل خزانات المياه

عزل الخزان الأرضي طريقة عزل سقف الخزان الأرضي من الداخل #عزل_خزانات المياه الخرسانية من الداخل

افضل شركة عزل خزانات مياه بالرياض

شركة “وحدة المشاريع” هي افضل شركة عزل خزانات بالرياض. بل بالمملكة العربية السعودية بالكامل، إن كنت تريد عزل خزانات المياه بجودة واحترافية عالية فعليك بها. حيث تتمتع بمميزات كثيرة جدا ومنها:

  • امتلاكها عمالة فنية ماهرة ومحترفة توفر لكم عزل خزانات مياه عالي الجودة. في أقل وقت وبأقل تكلفة ونتائج مضمونة.
  • تحرص شركة وحدة المشاريع بتوفير كل أنواع العوازل المائية والحرارية. المستخدمة بعزل خزانات المياه على اختلاف أنواعها وحالاتها.
  • تقدم لكم خبراء بترميم خزانات المياه قادرين على معالجة وإصلاح عيوب خزانات المياه بالكامل.
  • اسعار شركة وحدة المشاريع تنافسية. حيث تعطي الجميع عزل خزانات مياه عالي الجودة بأقل تكلفة عزل خزانات مياه بالرياض.
  • تستطيع الحصول على خدماتها في أيٍ من المدن السعودية. حيث أنها افضل شركة عزل خزانات مياه بالمملكة وأكثرها شهرة وانتشارًا.
  • مهندسين عزل خزانات المياه شركة وحدة المشاريع يوفرون متابعة مستمرة للعملاء. لضمان اعلى جودة عزل خزانات.

هناك العديد من المميزات الرائعة التي تنفرد بها شركة وحدة المشاريع افضل شركة عزل خزانات مياه بالمملكة عميلنا الغالي فلا تتردد واطلبها الحين.

“خد فكرة عن: عوازل خزانات بالرياض

افضل عزل حراري لعزل سقف خزانات المياه

افضل عازل حراري تستطيع استخدامه في عزل سقف خزانات المياه من تسربات المياه ومن العوامل المناخية الخارجية هي اللفائف الحرارية. حيث تستطيع تغليف الخزان بالكامل باللفائف الحرارية. خاصة سقف الخزان من الخارج بشكل ممتاز جدا. وذلك حتى تتمكن من منع تسريب المياه الضارة إلى داخل الخزان أو تسرب مياه الخزان من الداخل إلى الخارج.

فتأكد عميلنا الفاضل من أن تسرب كمية صغيرة جدا من المياه الملوثة إلى المياه النظيفة داخل الخزان. سوف يسبب لك ولأسرتك مشاكل صحية خطيرة جدا تكلفك الكثير. لهذا نناشد الجميع ونقول بشكل دائم بأن الوقاية خير من العلاج. فقم باستخدام أساليب الوقاية لمنع حدوث المشكلة ولا تلجأ إلى استخدام العلاج لمعالجة مشاكل خزانات المياه.

“خد فكره عن: كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب

أهمية خزانات المياه

  • تساعدنا بإيجاد المياه وقت انقطاعها وتغنيك عن شراء المياه من الخارج.
  • كما تساعد كثيرا في إيجاد مياه جوفية إذا كان الخزان بالقرب من عين ابرار.
  • نستطيع استخدامه لتخزين المياه في فصل الصيف المعروف بأن المياه تنقطع فيه بشكل كبير رغم زيادة الحاجة إليها.
  • يوفر تغذية ممتازة للمباني ذات الطوابق العالية والمباني الحيوية طوال اليوم.

فوائد خزان المياه كثيرة ومتعددة، فلا غنى عنه بكل المنشآت لهذا ننصح وبشدة بالمحافظة علية من العوامل المناخية من خلال عزل خزانات المياه بالكامل عبر شركانا وحدة المشاريع.

“شاهد ايضا: اسعار عزل خزانات المياه

هل ضروري عزل خزانات المياه الأرضية

نعم عميلنا الفاضل إذا كان خزان المياه الخاص بك به تسربات مياه فتأكد من أنه بحاجة إلى لياسة وعزل بشكل ضروري، فابدأ بلياسة خزان المياه ومعالجته بالكامل لإغلاق ومعالجة الشروخ والتشققات الموجودة فيه ثم قم بتركيب عازل قوي وسوف تحمي نفسك من أضرار خزان المياه وتحمي الخزان من العوامل المناخية وتمنحه عمرًا افتراضيًا أطول وكفاءة أعلى.

“خد فكره عن: تلييس وعزل الخزان الارضي

عزل سقف خزانات المياه الايبوكسي

الإيبوكسي من مواد العزل المستخدمة بعزل خزانات المياه، ونستطيع استخدام الايبوكسي بعزل سقف خزانات المياه من الداخل أي من داخل الخزان فقط، ومن الضروري جدا تركيب عازل للسقف من الخارج برولات العزل لمنع الماء والحرارة من اختراقه.

طريقة عزل سقف الخزان الايبوكسي

  • نقوم بـ تنظيف خزان المياه من الداخل، ثم نقوم بإزالة بقايا الصلبة والأخشاب وكل شيء من سقف الخزان ومن الجدران.
  • نحضر معجون السيكا ونقوم بمعالجة شقوق وتصدعات الخزان ونترك المعجون للجفاف.
  • نجهز الخلطة الاسمنتية أو العزل الاسمنتي لياسة الخزان وسد الفتحات والثقوب الموجودة به بعناية.
  • نقوم بوضع طبقتين من الخلطة الاسمنتية واحدة وتجف وندهن الثانية باتجاه مخالف لها ونتركها الى أن تجف بالكامل، اللياسة تكون بسقف الخزان، جدران الخزان، أرضية الخزان وكل مكان مهما كان دقيق وصغير.
  • نجهز دهان الايبوكسي أو عزل الايبوكسي وندهنه بالخزان، نضع طبقتين به، ندهن سقف الخزان والأرضية والجدران، ثم نترك عزل الايبوكسي يجف بالنهاية.

هكذا تكون قمت بعزل سقف الخزان الايبوكسي لكن اعلم أن العزل الايبوكسي ينفذ من داخل الخزان، إن لم تستطيع عزل ودهان سقف الخزان الايبوكسي فقم بالاتصال على شركة وحدة المشاريع افضل شركة عزل خزانات المياه بالمملكة.

“خذ فكرة عن: متي يتم عزل الخزان الارضي

اهمية عزل سقف الخزان الايبوكسي

العزل الايبوكسي يمنع خروج المياه من الخزان إلى الخارج وبالتالي يضمن عدم حدوث تشققات بالمبنى كما يحمي حديد التسليح من تسربات المياه، ينصح بعزل خزانات المياه من الداخل ومن الخارج لنتائج أفضل.

“خد فكره عن: العزل الايبوكسي الازرق للخزانات

كم تكلفة عزل سقف خزانات المياه؟

تعتمد تكلفة عازل سقف خزانات المياه على مساحة خزان المياه وحالته، وأيضا على نوع العزل المستخدم بعزل خزانات المياه، وكذلك يختلف حسب الشركة المنفذة، ننصح بشركة وحدة المشاريع حيث تعد افضل شركة عزل خزانات بالمملكة.

هل رولات العزل صالحة لعزل خزانات المياه الحديد؟

نعم عميلنا الغالي رولات العزل تستطيع استخدامها لعزل سقف خزانات المياه الحديد، لكن لا نستطيع استخدامها مع خزانات المياه البلاستيكية أو المصنوعة من نسبة من البلاستيك وهذا لأن رولات العزل تثبت بالنار، وبالتالي ستسبب تدمير الخزان.

ارخص شركة عزل خزانات

شركة وحدة المشاريع هي ارخص شركة عزل خزانات تستطيع الاستعانة بها فهي توفر لك اعلى جودة عزل خزانات، اعلى جودة عزل سقف الخزان فلا تتردد واطلبها الحين لقضاء احتياجاتك في أسرع وقت.

“خد فكره عن: العزل الاسمنتي للخزان

عزل سقف الخزان من الخارج

من الضروري القيام بعزل سقف الخزان خارجيًا، ولا يجب إهمال تلك الخطوة، حيث يتم تطبيق عزل كامل يشمل السقف في 4 طبقات للعزل، على أن تكون الطبقة الخارجية أو النهائية صلبة بحيث لا تتأثر بالظروف من حولها.

إن كنتَ ما زات تتسائل هل يتم عزل سقف الخزان من الخارج فاعلم أنه من الضروري أن يُعزل، على أن تشمل طبقات العزل ما يمنع انتقال الأشعة فوق البنفسجية إلى داخل الخزان، لأن هذا من شأنه تقديم حفاظ متميز على الحالة الصحية للماء.

يضاف إلى ذلك طبقة حماية داخل السقف من أجل عدم إعطاء أي فرصة للبكتيريا والفطريات للتكون أو التكاثر في الماء، ما يجعلها تبقى صالحة للاستخدام لفترات طويلة.

عزل سقف الخزان مع مراعاة تلك الأساسيات من شأنه منحك هزانًا قويًا محميًا من أي مؤثرات خارجية، وكذلك يمنع ظهور أي تشققات في السقف.

يجب استخدام مادة كفء للعزل، مثل البولي ايثيلين التي تستخدم بهيئة ألواح، فهي ذات قدرة فائقة على عزل الماء وتتوافر بدرجات قوة مختلفة.

لا تتوقف قدرة هذه الألواح على منع الماء فقط، بل تمنع كذلك مرور أي أشعة بنفسجية متسربة إلى الماء، ما يبقيه سليم الخواص كما ذكرنا في توضيح كيف يتم عزل الخزان الارضي.

هل عزل الخزان ضروري؟ ستعلم إجابة السؤال بيقين حينما ترى نتيجة العزل بشكل واقعي، وحبذا لو كانت هناك تجربة سابقة مع خزان بدون عزل لترى الفرق بأم عينيك.

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!