الرئيسية » كشف تسربات الخزانات » كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب جهاز كشف تسربات الخزانات بالرياض

كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب جهاز كشف تسربات الخزانات بالرياض

كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب جهاز كشف تسربات الخزانات بالرياض عميلنا الكريم هناك طرق كثيرة جدا من خلالها نتمكن من معرفة ان كان الخزان الارضي يهرب أم لا، الخزان الارضي يسرب ياترى لو عندي خزان بيسرب كيف اكتشف تسريبه وهل تهريب الخزانات الارضية سبب في ارتفاع فاتورة المياه؟ وما مخاطر تهريب الخزانات الخرسانية؟ هذا ما نوضحه اليوم تابع المقالة.

كيفية كشف تسرب بالخزان

شركة وحدة المشاريع تقدم للعملاء افضل نصائح يفعلوها عند وجود تسرب بالخزان وهي كالتالي:

  • التآكد من العوامة داخل الخزان.
  • فحص الجدران والتحقق من التصدعات والتشققات برقبة الخزان.
  • التأكد من تركيب آفيز لماسورة العوامة.
  • التحقق من زوايا الخزان من الداخل بالكامل.
  • ملاحظة نمو جذور الاشجار عند وجود أشجار بالقرب من الخزان.
  • التآكد من تلييس الخزان الارضي وعزل الخزان.

“خذ فكرة عن: شركة كشف تسربات بالرياض اصلاح تسربات الحمامات والخزانات والاسطح

اهمية اختيار شركة فحص معتمدة من شركة المياه

تعتبر الاستعانة بشركة تسرب ماء ماهرة من أفضل الطرق المتبعة. لمعرفة إن كان الخزان يهرب ام لا، فهي تمتلك خبرة أكبر من الإنسان العادي. غير ذلك لديها معداتها وأجهزتها المستخدمة بفحص الخزانات بكل انواعها.

عميلنا الكريم إن كنت تريد شركة كشف تسربات معتمدة وماهرة. فعليك بشركة وحدة المشاريع الشركة الأولى والعالمية بالكشف عن تسربات المياه. فهي معتمدة من الشركة الوطنية للكشف عن تسربات المياه.

لدي شركة وحدة المشاريع عمالة مدربة وفرق محترفة وماهرة جدا. يدخلون قلب الخزان ويبدأون بفحصه بأجهزة خاصة، ليس الفحص فقط. بل يقومون بإصلاح تهريبه ويمنحون العميل خدمة الكشف مجانا. لهذا شركة وحدة المشاريع افضل شركة كشف تسربات يمكنك الاستعانة بها.

خذ فكرة عن: طرق اصلاح تسربات المياه من الخزانات

اهمية اختبار عزل الخزان الارضي

عميلنا الكريم هناك خدعة أو اختبار بسيط لا يحتاج لمجهود، من خلاله يمكنك معرفة إن كان الخزان يهرب ام لا، لكن يجب مراعاة عدة شروط سوف نتعرف عليها بعد معرفة طريقة الاختبار.

نقوم بملء الخزان الى آخره بالماء، نقوم بغلق صنابير المياه ونترك الخزان من ثلاث إلى خمس أيام دون استخدام. بعد انتهاء المدة نتوجه للخزان الأرضي ونفحص الماء الموجود به فإن كان كما هو بأول يوم فاعلم أنه سليم، أما اذا قلت نسبة الماء فاعلم أن به عيوب وتشققات أدت إلى تهريب الماء منه وأنك تحتاج إلى الاتصال بشركتنا لبدء أعمال اصلاح تهريب خزان الماء الارضي.

“قد يهمك معرفة: التخلص من رائحة المجاري الكريهه في الحمام الاسباب والعلاج

الشروط الواجب توافرها عند فحص الخزان الأرضي يدويا

  • الحرص الشديد على عدم فتح صنبور موصل بالخزان.
  • وضع علامة بأعلى الماء قبل غلق الخزان أو تصوير منسوب الماء لمقارنته بعد مرور خمس أيام.
  • لابد من أخبار قاطني المنزل بالفحص لكي لا يقوم أحد بفتح الصنبور ويسبب فشل للعملية.
  • هل في آجهزة تكشف تسرب الخزانات

تسرب الخزانات أمر شائع الحدوث إذا لم تتم معالجته، ويترتب على ذلك آثار وخيمة تصيب المبنى، حيث أن هذه المياه المتسربة تتسبب في حدوث تسربات إلى داخل المبنى، وانتشار الرطوبة والتعرق. ومشكلات أخرى عديدة.

كما أن هذه التسربات من شأنها أن تتسبب في تلوث مياه الشرب مما يصيب قاطني المكان بالأمراض. لذلك فإن تسرب مياه الخزان أمر لا يمكن السكوت عنه. بل لابد من الإسراع في اللجوء إلى شركة كشف تسربات الخزان لمعالجة الأمر على الفور.

“اطلع على: معالجة تسربات الخزانات

اسئلة حول تسربات مياه الخزانات وهل هي سبب في ارتفاع فاتورة المياه

كشف تسرب الخزانات الإجابة بسيطة إذ أن هناك بعض العلامات الظاهرة التي يمكن ملاحظتها بالعين المجردة. مثل تهالك الدهانات وتلف ظاهر في المحارة وانتشار الرطوبة في أرجاء المكان وتفكك بلاط الأرضيات.

بالإضافة إلى ملاحظة قلة الماء الجاري في الصنابير عن المعتاد وفي بعض الأحيان انقطاعه بشكل تام، تلك العلامات إشارة واضحة لوجود مشكلة تستوجب تدخل مختص.

“خذ فكرة عن: اصلاح تسربات المياه كشف واصلاح تسربات المياه

تابع الفيديو وشاهد طريقة عزل الخزان الارضي 

أنواع الخزانات المستخدمة في المنشآت

خزانات المياه أصبحت أحد متطلبات العصر الحديث ولا يمكن الاستغناء عنها. إذ أنها أصبحت تمثل مصدر رئيسي للحصول على الماء النقي الصالح للشرب والاستخدامات الأخرى. وهي تتواجد بأحجام متفاوتة وتعد قادرة على استيعاب وتخزين قدر كبير من المياه يصلح للاستخدام على مدار العام. وهذه الخزانات لها العديد من الأنواع. ويتم المفاضلة بين هذه الأنواع على حسب ما يحتاجه المكان وما هو أفضل له. وهذه بعض أنواع الخزانات.

“خذ فكرة عن: طريقة عزل الخزان الارضي

1- خزانات أرضية خرسانيه

وهي خزانات كبيرة الحجم يتم استخدامها في العديد من المنشآت. فهي تصلح للمباني السكنية والشركات والفنادق وغيرها ويتم بناؤها في أرضية تلك المنشآت.
وتحتاج إلى مهارة في بناءها، حيث أنه يجب تحديد مكان مناسب لها بمنتهى الدقة. حتى لا يتعارض مكانها مع شبكة الصرف ومواسيره وبياراته.
كما أنه يجب اختيار عمق مناسب لوضعها حتى لا تتأثر بشدة الضغط في القاع. ويفضل استخدام نوع معين من الأسمنت الذي لا يتفاعل مع الماء. ومن هنا يمكننا ملاحظة صعوبة الوصول إلى تلك الخزانات بعد بناءها. مما يترتب عليه صعوبة في متابعتها وصيانتها بشكل منتظم. مما يجعلها معرضة على المدى البعيد لحدوث تسريبات أو الإصابة بتلوث المياه، لذلك يفضل الابتعاد عن هذا النوع من الخزانات إن أمكن.

“يمكنك الاطلاع على: شركة كشف تسربات المياه بالرياض واصلاح تسرب المياه

2- خزانات علوية خرسانية وفيبر جلاس

وهي تلك الخزانات التي نعرفها جميعًا. حيث يكثر اللجوء إليها لتخزين المياه النقية لاستخدامها، ويتم بناءها على أسطح المنشآت مع مراعاة عدم التصاقها بالسطح.
وذلك بترك بعد الأمتار التي يحددها المهندسون كفاصل وهذا النوع من الخزانات له أشكال وأحجام متعددة تتناسب مع كافة الاستخدامات. حيث يجب الاعتناء باختيار خزان يناسب عدد المستخدمين فكلما كان الاستخدام أعلى كانت سعة الخزان وحجمه أكبر.
ويندرج تحت هذا النوع من الخزانات كل من الخزانات المصنعة من الخرسانة. وكذلك تلك المصنعة من المواد الفولاذية أو البلاستيكية.

“خد فكرة عن: حل تسرب المجاري علي الخزان الارضي

3- خزانات منفصلة

وتتميز تلك الخزانات بصغر الحجم إذ أنها صممت للاستخدامات البسيطة. كأن تكون خاصة بتزويد فيلا بالماء اللازم أو منزل كبير أو فندق متواضع. ويسهل تركيبها عن النوعان السالف ذكرهم، ولكنها أيضًا تحتاج لمتخصصين لتفادي أي أخطاء واردة أثناء التركيب.

“خد فكرة عن: حل ارتفاع فاتورة المياه

طرق علاج الخزان الارضي بعد كشف تسرب الخزانات

أنواع الخزانات المستخدمة هل الفيبر جلاس حل

هناك أكثر من طريقة للكشف عن تسرب مياه الخزانات. ولكن جميعها يحتاج إلى متخصص على دراية كاملة بخطوات كشف التسربات. ويمكن الوصول إلى ذلك المختص باللجوء إلى شركة كشف تسربات الخزانات. التي بدورها ترسل إلى مكان الخزان المصاب فريق كامل مختص يقوم باللازم. ومن طرق كشف تهريب الخزانات ما يلي:

  • اللجوء إلى أحدث الأجهزة المتخصصة في الكشف عن أماكن التسريبات وتحديدها بمنتهى الدقة والشفافية ثم الشروع في معالجة الأماكن المصابة بالتسربات وتدارك الخلل.
  • قياس منسوب المياه داخل الخزان المشكوك في وجود تسرب به بعد معرفة كم المياه التي يستطيع الخزان استيعابها.

ولنجاح تلك الطريقة يجب مراعاة بعض الأمور الهامة. التي يأتي في مقدمتها التأكد من إغلاق المحبس الرئيسي للمياه الذي يمد كافة المنشأة بالماء. والتأكيد على الجميع بضرورة إغلاق كافة الصنابير. ويتم قياس منسوب المياه داخل الخزان مرتين يفصل بينهم ما لا يقل عن ثلاث ساعات. ثم مقارنة القياسات في المرتين لمعرفة ما إذا كان هناك تسرب أم لا. وبعد التأكد من وجود تسرب في مياه الخزان ومعرفة أماكن ذلك التسرب يجب الإسراع لمعالجة هذا التسرب بالطرق الآتي ذكرها:

  • استخدام مواد حرارية متينة كعازل قوي في الأماكن المصابة بالتسربات في الخزان. وفي الغالب تكون زوايا وجوانب الخزان الأكثر عرضة للإصابة بالتشققات التي تتسبب في حدوث التسربات.
  • الاستعانة بمادة بي في سي التي لديها قدرة كبيرة على تحقيق أفضل عزل للمياه. حيث أنها مادة معروفة بعدم تفاعلها مع المياه مما يجعلها آمنة وصحية.

“اقرأ عن: عزل خزانات المياه

طرق عزل خزانات المياه

عزل خزانات المياه هو الحل الأمثل لعلاج التسربات والوقاية منها مستقبلًا، ويتم العزل على النحو الآتي:

عزل حراري

باستخدام مادة سيكو بلج التي يتم صبها على أماكن التصدعات والتآكل داخل الخزان. وهي مادة لها خواص مميزة تمكنها من المحافظة على لون وطعم المياه دون تغير.

استخدام مادة الابوكسي الأمريكية

وهي من المواد الغنية عن التعريف التي تحقق عزل مائي كامل وتام للخزان ككل. ومن مميزات تلك المادة أنها تساعد في تقليل ظهور الطحالب داخل الخزان. فهي تحفظ الماء نقي ونظيف وخالي من أي شوائب.

إذن فمن الملاحظ أن عزل الخزانات يتنوع بين عزل مائي وآخر حراري أو كلاهما معًا على حسب الحاجة. كما أن هناك عزل يعرف بالإيجابي وآخر سلبي. وعزل داخلي وآخر خارجي، ويمكن اللجوء إلى مواد أخرى غير مادة الابوكسي في العزل الحراري مثل مادة البنترون وكذلك البولي ريثين.

“قد يهمك الاطلاع على: اصلاح تسربات المياه في الخزانات

هل توجد طريقة لكشف تسريبات خزانات المياه وإصلاحها؟

فحص الخزان الارضي وكيفية معالجة تسرب المياه من الخزانات الارضية يتطلب طرق متعددة. وبالطبع يوجد أكثر من طريقة لإصلاح تسربات المياه في الخزانات. وقد أوضحنا تلك الطرق سالفًا وللحصول على هذه الحلول. يجب الاستعانة بشركة كشف تسريب الخزان التي تحدد أنسب الحلول وأفضلها. وفي غالب الأمر يفضل عمل عزل داخلي وخارجي للخزان. حيث أن العازل الخارجي يعتمد على الرولات التي من فوائدها حماية الخزان. وخصوصًا الأرضي من تسرب المياه إلى داخله. وبالحديث عن العزل الداخلي نجده يعتمد على الايبوكسي والإسمنت ويحافظ على نقاء المياه وجودته.

“شاهد ايضا: كشف تسربات المياه شرق الرياض شمال الرياض غرب الرياض جنوب الرياض

حل مشكة تهريب الخزان الارضي للمياه

التسريبات الحادثة في الخزانات الأرضية تعد من أخطر أنواع التسريبات حيث أن من شأن هذه المياه المسربة أن تؤثر على البنية التحتية للمبنى وهيكله بالكامل. مما قد يؤدي إلى تصدعه وانهياره، لذلك كانت تلك الخزانات هي الأولى بعمليات العزل، وتتم عملية العزل من الخارج لحماية الخزان من تعرضه لأي تسرب قد يأتي إليه من الخارج كأن تختلط المياه الجوفية بالمياه النقية. وكذلك لحمايته من التعرض للضغط الذي يتسبب مع مرور الزمن بتآكل جدران الخزان، كما يجب عزله من الداخل لمنع تسرب المياه النقية واختلاطها بالبنية التحتية للمبنى. ويفضل بعد الانتهاء من أعمال العزل اختبار جودة ومتانة العازل لتفادي أي أخطاء محتملة.

“شاهد ايضا: هبوط ببلاط الحوش احذر من تسربات الخزانات

مؤسسة وحدة المشاريع لمعالجة وكشف تسرب الخزان الارضي

لحلول مشاكل تسرب الخزانات للمياه العذبة ومعالجة ارتفاع فاتورة المياه بالرياض،  واصلاح مشكلة الخزان الارضي يهرب يجب الانتباه لأن مشكلة التهريب مشكلة خطيرة وعويصة وصعب الا تنتبه لها. عموما الحلول موجودة نهائيا لحل مشكلة تسرب الخزنات واستهلاك المياه بسرعة من خزانات المياه، لذا لا تقلق هناك أكثر من تجربة نجحت معنا في عزل الخزنات.

شخص سوا عملية تنظيف للخزان الارضي رجعت فيه مياه من الخارج لداخل الخزان. شكلو فيه تسريب للخزان. معرف من وين جات المويه أعتقد إنه ضروري أهدم الخزان كامل وأرجع ابنيه. ممكن السبب كان جواره شجر كبير و أزلته .بس هل ممكن أعالج الوضع أو لا أن شاء الله الحل موجود مع شركتنا.

“قد يهمك الاطلاع على: كيفية فحص تسربات الخزانات

طريقة عزل الخزان الارضي

كل شي يتعالج .. مافي شي ما يتعالج …

  • أولا شفط المياه الموجودة بداخل الخزان.
  • ثانيا نزول العمال الي الخزان وتنظيفه جيدا من الرمال والشوائب والأخشاب وكل مايتعلق بالتنظيف.
  • ثالثا تجفيف الخزان بماتور الهواء إلى مدة لا تقل عن ساعة.
  • رابعا التآكد من تسربات الخزان وتحديد هل (التسربات تسير من الداخل إلى الخارج  أم العكس ).

لو تسرب الخزان من الخارج فقط يجب عليك التآكد أولا والانتباه لكيفية اختيار نوع مادة العزل للخزان مع كثرة أنواع مواد العزل. أما في حالة تسريب الخزان من الخارج من الجدران يجب عليك أولا سد ومعالجة الشروخ والتصدعات والأماكن التي يوجد بها تسرب في الخزان بمادة عازل اسمنتية سريعة الشك وهي مادة عازل آرك بلاك او غيرها. وفي حالة التسرب في ارضية الخزان يجب عليك اولا عمل صبة لارضية الخزان واضافة مادة عازل اسمنتية مثل السيكا أو البند. ثم عمل طبقة من الخرسانة سمك 20 سم مع إضافة مادة السيكا مع إضافة الحديد الصلب لتقوية الأرضية جيدا في حالة احتياجه للارضية وإن لم تحتاج فلا بآس.

“خد فكرة عن: العازل الاسمنتي والايبوكسي لعزل خزانات المياه

طرق عزل الخزانات

في حالة تسريب الخزانات من أعلي فتحة الخزان يجب عليك فعل ما يلي:

  • تكسير ما يعادل مساحة 1متر دائري حول غطاء الخزان وهذا النوع أكثر طلبا في حي لبنن وحي الموسي وحي العزيزية والدار البيضة نظرا لوجود مياه جوفية بالحي.
  • ثم عمل طبقة من الخرسانة مع إضافة الحديد ومادة السيكا حول غطاء الخزان.
  • تفتيح الشروخ والفواصل والتصدعات بجدران الخزان ان وجدت.
  •  عمل طبقة من المعجون لجميع الفتحات الموجودة داخل الخزان بمادة سيكو بلج.
  • عمل لياسة لجدران الخزان بالكامل من الإسمنت المعالج للرطوبة حسب الحاجة.
  • ترك الخزان إلى ثاني أو ثالث يوم لكي يجف مع تشغيل موتور الهواء ليساعد علي التجفيف جيدا في حالة إن طلب اللياسة لعدم تضيع الوقت.
  •  عمل عدد 1 وجه  أساس بمادة عازل الابوكسي وهي مادة تمنع تسرب الماء من الخزان.
  • عمل عدد 1 وجه بمادة عازل الابوكسي.

“قد يهمك الاطلاع على: عزل خزانات المياه بمادة الايبوكسي

كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب معالجة تسربات المياه

خزان المياه من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها في اي منزل، فقد يتعرض المنزل إلى انقطاع المياه والتعرض لطلب متزايد للمياه أو الحاجة إلى مياه في وقت لا تكون هناك مياه في المواسير الأمر الذي يستدعي الاستعانة بخزانات المياه.

كما أنها وسيلة لتنقية المياه وتعقيمها، فالخزان من الأمور التي لاغني عنها في أي مكان ولكنها تتطلب اهتمام وعناية خاصة حتي تكون آمنة للاستخدام وعدم تعرض مياهها للتسريب أو التلوث.

وقد تكون هناك مشكلة في الخزان ولا يمكن اكتشافها فالأشخاص العاديين والذين ليس لديهم من الوعي ما يكفي لمعرفة وتحديد إذا كانت هناك مشكلة بالخزان أم لا قد يواجهون هذه المشكلة وتزداد ولا يكتشفون الأمر إلا في مراحل متأخرة مما يزيد من مخاطر المشكلة.

وتعتبر من أهم أساليب الحماية الاستعانة باحد المتخصصين لتحديد المشكلة ومدي تدهورها وطريقة علاجها واصلاح تهريب خزان الماء البلاستيك والخرساني لتجنب ما ينتج عنها من أضرار أخرى.

“خد فكرة عن: اسباب تسربات الخزانات

طرق اكتشاف تسرب خزانات المياه

طرق اكتشاف تسرب الخزان

الوعي والمعرفة هو أهم طريق الأمان والحماية ويعتبر التسرب من أخطر أنواع المشكلات التي يمكن أن يواجهها الإنسان. وللحماية من أخطارها يجب معرفة مظاهرها وأشكالها، فقد نلاحظ نقص الماء في الصنابير أو انعدامه تماما. كما قد نلاحظ انتشار الرطوبة في المكان وتساقط الدهان وتلف بالجدران، فالخزان الارضي قد يتسبب في انهيار المبني بالكامل وذلك لتعرض البنيه التحتية للمبنى لتشرب المياه والتلف.

فجميع هذه الأمور وغيرها تعتبر علامات واضحة على وجود تسريب للخزان الأمر الذي يتطلب الاستعانة بأحد المتخصصين لعلاج هذه المشكلة بالطريقة المناسبة.

وقد تختلف تسريبات الخزان سواء كانت من الداخل الى الخارج أو العكس أو غيرها من أشكال التسريب التي تظهر نتيجة لعوامل مختلفة أهمها اختيار الخزان غير المناسب للمكان أو بناء الخزان بالشكل غير الجيد.

فخزانات المياه من أكثر الأمور التي تتطلب عناية، وهي تقوم بتخزين كميات كبيرة من المياه والتي يتم استخدامها وذلك لتنقية وحفظ المياه ومنع حدوث أي تسريب قد يعتبر خطر يهدد الصحة والمكان ككل.

“خذ فكرة عن: عزل مائي وحراري افضل شركة عزل الاسطح عزل الحمامات عزل المطابخ

طرق علاج الخزان الارضي يهرب

قبل القيام بعملية العلاج للخزان يتم أولا استخدام أجهزة خاصة للكشف عن مكان التسريب وتحديد نوعه ومدي تدهور حالته بأجهزة تتلائم مع أعمالنا في كشف تسربات المياه معتمدة عزل اسطح وخزانات،  ثم يتم تحديد العلاج المناسب لهذا التسريب. ولا يمكن أن يتم هذا العمل إلا من خلال شركات متخصصة لديها الإمكانيات والأساليب والمواد الحديثة للكشف عن تسربات المياه بالخزان.

كما ليها أفضل العاملين للقيام بهذا العمل ونجاحه، ونجد أن من طرق علاج تسريب الخزان استخدام مواد عزل لا تتفاعل مع المياه ثم القيام بتنفيذ العزل من الداخل من خلال عدة طبقات تعمل علي نجاح العملية. ثم تتم عملية العزل من الخارج أيضا ووضع البلاط ومعالجة المواسير وأي أضرار قد نتجت عن تسرب مياه الخزان الارضي.

يتم استخدام أنواع جيدة من البلاط لحماية العزل وعدم التعرض لعملية التسريب مره أخرى. ويتم كل هذا بعد أن يتم تنظيف الخزان من التراب وتجفيفه من المياه تماما. وبعدها نبدأ بالتعقيم.

“خذ فكرة عن: كشف تسربات الخزانات

الأسئلة الشائعة وشرح معالجة تسربات الخزانات

بعد كل ما تم ذكره مفصلا وطرق معالجة التصدعات وأنواع الخزانات، يجب أن ننقل لكم أيضا بعض الأسئلة الشائعة من العملاء وكذلك شرح كيفية كشف تسربات خزانات المياه ومعالجة تهريب الخزانات من قبل مهندسي الخدمه فتابعوا ،،،،،،،،،

بعض الاسئلة الشائعة من العملاء طرحوها بعد مواجهة صعوبات كثيرة في الوصول إلى حلول جذرية، وإليكم بعض الاسئلة أولا عن موضوع تهريب الخزان الارضي. ومن أبرزها:

  • خزان الماء الأرضي لم يتم تلييسه حيث كنت قد أجلت ذلك لحين الانتهاء من تشطيب الخرسانة نهائيا حتى يكون التلييس على نظافة وجاهز للاستخدام، عند تعبئته للاستخدام في أعمال التشطيب وضعت وايتين وخلال ست ساعات اختفت المياه.
  • المشكلة ياخوان هي إن المويه اللي بالخزان الارضي تخلص عندي بسرعة غريبة!!.
    وجود حركة ماء من الخارج للداخل في ثلاث مواقع الأول في الجدار الجانبي والثاني والثالث في إحدى زوايا السقف هل ممكن يكون الخزان فيه تسريب من البيارة علي الخزان.

الاسئلة المتكررة

ما طرق علاج تهريب الخزان الأرضي؟
يمكن علاج التهريب ببساطة على أيدي الفنيين والخبراء في شركة وحدة المشاريع بعد المعاينة ومعرفة سبب ومكان التسريب، ونستخدم أجهزة دقيقة لتحديد المكان الذي يحدث منه التسريب ومن ثم علاجه.
ما حل ارتفاع فواتير المياه؟
الحل في فحص الوصلات كافة والتأكد من سلامتها التوصل للمكان الذي يحدث منه التسريب، فبما أنه غير ظاهر فهي تسريبات خفية بداخل الجدران أو تحت الأرض، فتأكد من الخزان والمسبح ووصلاتهما.
هل تلييس الخزان الأرضي ضروري؟
نعم تلييسه غاية في الضرورة لأنه يعزز مقاومته لتسرب الماء والرطوبة كما يزيد من متانته ويطيل عمره الافتراضي، لذا يجب خلط مادة السيكا مع الإسمنت وتنفيذ طبقة لياسة أو أكثر حسب الظروف المحيطة به.
التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!