الرئيسية » عزل الاسطح » علاج الاسطح من الشقوق وتسرب المياه

علاج الاسطح من الشقوق وتسرب المياه

علاج الأسطح من تسرب المياه هو حلم الكثير من الناس القاطنين بالدور الأخير، أو من كانت لجيرانهم مشكلات في السباكة؛ لهذا حرصت شركة وحدة المشاريع العربية للخدمات المنزلية المختلفة على تقديم حل مشكلة تسرب المياه من السطح وتوضيح كيفية التعامل معها بالشكل الأمثل من حيث تنفيذ العزل وإجراءات الحماية وتنفيذ طريقة سد شقوق السطح الصحيحة بهدف توفير الأمان لكل الأفراد في المنزل، وكل هذا متاح لك عميلنا الفاضل باسعار معقولة مقابل جودة عالية جدًا ونتائج ذات عمر افتراضي طويل.

علاج الأسطح من الشقوق وتسرب المياه

دائمًا ما يكون عزل خزانات المياه الخاصه بالاسطح بالطريقة السليمة خيار غاية في الأهمية؛ وذلك للقضاء على مشكلة التسرب بصورة نهائية، وتتوقف قوة العزل وكفائته على اختيار مادة تمنع تسرب الماء من السطح حيث يتسبب في مشاكل لخرسانة المبنى وأساسه إلى جانب انتشار الأمراض والجراثيم والبكتيريا في كافة الزوايا والأركان وبذلك يتحول المنزل إلى مكان خطر على الصحة والحياة.

ونحن في شركة وحدة المشاريع العربية ننفذ عمليات علاج وترميم لمشكلة الشقوق بالأسطح على نطاق المملكة، ونستخدم مواد خاصة وفعالة للغاية في عمليات الترميم تهدف إلى علاج تشققات الاسطح وسد الشقوق ووقف تسرب المياه، وبذلك نمنع تسرب المياه نهائيًا عن الاسطح، ومن ثم فإننا نخفف من آثار الأضرار ونستمر بعلاجها إلى أن نقضي عليها بالكامل، والأهم من ذلك أننا نعلم كيفية منع تسرب الماء من سطح المنزل بشكل فعال واحترافي مما ينهي المشكلة دون رجعة.

“يهمك تعرف: حل مشكلة تسرب المياه من سقف الحمام

تابع الفيديو للاهمية للاستفسار وطلب الخدمة 0555717947  

علاج الأسطح من الشقوق بمادة الكلاوت

مادة الكلاوت تعد أمثل حل تسرب المياه من السطح فهي مادة ممتازة يتم استخدامها خصيصًا لإغلاق المسام والشقوق والشروخ الموجودة بالسقف مهمًا كانت دقيقة، وبذلك تعمل على معالجة تشققات السطح  بصورة نهائية؛ ولها قدرة كبيرة جدًا على التمدد داخل الشق أو التصدعات وبالتالي نحصل على نتائج عالية الجودة.

لكي نستخدم مادة الكلاوت نحتاج أولًا لتنظيف الشقوق والشروخ الموجودة بالسقف لكي نزيل أي رواسب تسبب عدم الإغلاق الجيد بسبب إحداث عزل بين السطح وبين المادة، ثم نقوم بإحضار المادة ووضعها في الشقوق و أماكن تسرب المياه.

بمجرد رش القليل من المياه على المادة سوف تتضاعف أجزائها مسببه غلق تام لجميع الشقوق والشروخ الموجودة بالسقف، لكن تأكد عميلنا الكريم بأن هذه الخطوة وحدها ليست كافية لـ معالجة الشقوق في الاسطح بالكامل، لذا يجب أن نستخدم عزل مناسب مثل العزل الايبوكسي أو العزل الأسمنتي.

“خذ فكرة عن: كيفية علاج تسربات المياه من الحمام

علاج الاسطح من تسرب المياه بعزل الفوم

عزل الفوم مشهور بكونه من اقوي عوازل الأسطح؛ فهو يساعد بمنحها قوة وصلابة وحماية فعالة جدا ضد المياه والحرارة، والمميز بعزل الفوم أنه يساعد في ترميم سطح المنزل ويساهم كذلك في علاج الشقوق والشروخ بصورة نهائية لكن هذا إن تم استخدام عزل الفوم السائل.

لاستدام الفوم نقوم في البداية بتنظيف السطح بالكامل وخاصةً الشروخ والشقوق وبعد ذلك نقوم بتسخين مادة الفوم ورش أول طبقة منها وهي ستدخل وتوغل بأدق الشروخ والخدوش وبذلك تساعد على ترميم الأسطح بالكامل، وبعد جفافها نبدأ بوضع الطبقة الثانية ونستكمل الاجراءات بحسب حالة السطح.

يستطيع عزل الفوم معالجة عيوب الأسطح والحفاظ على الأمان ضد تسرب الماء لسنوات كثيرة، وذلك بحال حرصنا على تنظيف عزل الفوم وصيانته بشكل مستمر، لذلك عميلنا الفاضل شركة وحدة المشاريع أفضل شركة تركيب عوازل يمكنك الاستعانة بها لعزل السطح ومعالجته وتوفير متابعة دورية للحفاظ على النتائج.

“تعرف على: ما هي الوسائل التي يمكن اجرائها لمعالجة تشققات الخرسان

علاج الشقوق والشروخ بالأسطح المبلطة بالرياض

علاج الشقوق والشروخ بالأسطح المبلطة بالرياض

باستخدام خليط المواد الإسمنتية وطريقة تزفيت السطوح الصحيحة يمكننا معالجة جميع الشقوق والشروخ الموجودة بالسقف؛ لكن يجب علينا أولًا أن نقوم بتنظيف السطح تنظيفا ممتازا لمنع أي عوالق أو أتربة أو ما شابه من أن تقف عائقًا بين السطح وبين المواد الإسمنتية التي يتم صبها لسد التصدعات.

بعد تنفيذ ما سبق نأتي بإسمنت ابيض مع القليل من المياه مع أداة فرد اسمنت صلبة ونبدأ بتمرير الخليط على السطح بأكثر من اتجاه، يمكننا الحصول على عملية معالجة ممتازة للأسطح عن طريق التواصل مع شركة وحدة المشاريع العملاقة بتركيب عوازل الأسطح والخبيرة بأدق الفنيات المتعلقة بتنفيذ عملية عزل الأسطح.

“خذ فكرة عن: كيفية معالجة تسربات الخزان ونشققات الجدران والحوائط

لماذا علاج الأسطح من الشقوق وتسرب المياه من وحدة المشاريع

إذا لم تظهر لديك مشكلة تسرب الماء هل عزل السطح ضروري؟ بالتأكيد ضروري ويجب تنفيذه بأسرع وقت، وليس عزلًا مائيًا فقط بل يجب عزل الاسطح من الرطوبة أيضًا، فهي خطوة أساسية لـ معالجة شقوق السطح
ومن المعلوم أن هناك الكثير من العوامل الخارجية التي تُسبب مشاكل لا حصر لها على الأسطح والمبنى بالكامل، أولها وأهمها تهديد سلامة المبنى وصحة الأفراد، لذلك نعلمك أنه كلما تم علاج الأمر أسرع بطرق احترافية ومباشرة كلما أمكنك أن تنال الراحة والهدوء والطمأنينة. ولكن يجب أن تضع في الحسبان أيضًا أن الاسطح كثيرًا ما تتعرض إلى أزمات خاصة من نوعها بسبب العوامل الجوية المختلفة مثل: الأتربة ومياه الأمطار وتغيرات الفصول الأربعة على مدار العام لذا تحتاج لاهتمامك ومتابعتك المستمرة.

“اقرأ ايضا: عزل الاسطح المبلطه

 العوامل الجوية وتأثيرها على الاسطح

عندما نتحدث عن كشف تسربات المياه والبحث عن علاج الاسطح من الشقوق نهائيًا فإن وضع العوامل الجوية في الاعتبار خطوة أساسية. حيث أن لها دور كبير في التأثير على حالة الاسطح نظرًا لحرارة الشمس العالية. التي تتسبب في تشقق السقف أو الطقس الماطر الذي ينتهي بتجمع بؤر من المياه فى أماكن مختلفة من السطح. وكل هذه الأسباب تؤدي في النهاية إلى أضرار بالغة بالمنزل. من حيث البنية وسلامة الأفراد. ومن أبزر هذه الأضرار حدوث تصدعات وتشققات خرسانية في المبانى الكبيرة. خاصة العالية جدًا تؤدي لإضعاف السقف ووصول الماء إلى داخل المبنى. ونشر التجمعات البكتيرية والعفن وتهالك حديد التسليح مما يؤدي لانهيار السقف وربما اكثر من ذلك؛ لذا يجب العمل فورًا على علاج الاسطح من الشقوق وكشف تسربات المياه بأفضل الأجهزة الدقيقة.

“خذ فكرة عن: تسرب مياه الامطار من السقف

أنواع عزل الأسطح من الشقوق وتسرب المياه

تنقسم أنواع عزل الاسطح لأكثر من نوع، ونحن في الشركة العربية الأولى نُقدم الكثير من الأنواع التي تُناسب حالة التصدع الموجودة لديك، كما تتوفر لدينا أحدث التقنيات للكشف عن المياه المتسربة داخل الجدران والأسقف بدقة عالية دون التسبب في أي تشويه أو تدمير أو إزعاج، ومن أبرز أنواع العزل ما يلي:

“خد فكرة عن: اسعار عزل الاسطح

1- العزل المائي

  • عزل السقف من الماء يحميك من عفونة الاسطح والرطوبة ومشاكل الاسقف المختلفة وحتى التصدعات.
  • حين تنفيذ العزل المائي نقوم باستخدام صفائح البيتومين والتي تستخدم كعازل للاسطح ويتم تثبيتها من خلال حرارة الغاز، وبجفافها يتم منع تسرب المياه من الاسطح.
  • يمكن استخدام الزجاج المائي في هذه الطريقة أيضًا، فهو يمنع تسرب المياه بكفاءة.
  • بعد وضع مادة العزل نقوم برش بعض المواد على سطح المبنى كما يتم خلطها مع الخرسانة وتحديدًا مادة السيليكا و هي عبارة عن حبيبات تقوي الرابطة في جزيئات خليط الاسمنت مما يمنع تسرب المياه من خلالها.
  • ومن الطرق المميزة للغاية التي أثبتت نتائجً كبيرة خلال السنوات الأخيرة استخدام الصوف الصخري في العزل المائي وكشف تسربات المياه. وفي هذه الطريقة يتم وضع الصوف الصخري على هيكل الاسطح ثم يتم عمل سطح اسمنتي فوقه مرة أخرى.

اقرأ ايضا: حل مشكلة تسرب المياه من السقف بعد الصبه

علاج الاسطح من الشقوق وتسرب المياه

علاج الاسطح من الشقوق وتسرب المياه

2- رش مادة سائل البرافين

  • واحدة من طرق العزل المائي للأسطح ويتم استخدامها بعد كشف تسربات المياه وتشتهر في أوساط الخبراء بأنها عملية استخدام سائل البرافين.
  • يتمثل استخدام البرافين في رشه بالتساوي على كافة أنحاء السطح، الأمر الذي يمنع تسرب المياه.
  • يتم أيضا استخدام ما يسمى بمادة البولسترين ومادة الفلين حيث تستخدم ألواح البولسترين في عزل المياه وأيضا عزل الصوت وتشتهر بكفائتها العالية في النوعين.

اقرأ ايضا: افضل شركة كشف تسربات المياه

3- العزل الحراري 

هناك أكثر من مادة تستخدم في العزل الحراري وعلاج الاسطح ومنها الصوف الصخري. ولكن في هذه الطريقة يتم استخدامه على هيئة ألواح. يتم إلصاقها بالسطح أو عن طريق بلاط مصنوع خصيصا للسطح يعمل على عزله حراريًا. وهذا النوع تُحديدًا يُعرف باسم “المزايكو” حيث توضع نسبة من الصوف الصخري فيه عند انتاجه مما يجعله عازلًا ممتازًا للأسطح. والهدف من العزل الحراري بعد كشف تسربات المياه هو عكس الحرارة بعيدًا عن السطح. ومن ثم عدم تفاعلها مع المياه بشكل سلبي ولا التسبب في تشقق الخرسانة وامتلائها بالثقوب بفعل الماء والحرارة.

كيفية علاج مشاكل التسرب المائي لمواسير السطح

نهتم في شركة وحدة المشاريع العربية بـ طرق منع تسرب المياه  في الكثير من البنايات والأماكن بالمحافظة على بعض العوامل التي نستعرضها معكم خلال الأسطر القليلة الآتية:

  • نحافظ كليًا على نظافة السطح تمامًا بعد الكشف حتى لا تتكرر الأزمة مرة أخرى.
  • نقوم بكنس الأتربة ونُقدم لكم الكثير من النصائح والعادات التي يجب أن تواظبوا عليها. حتى لا يتكرر تسرب المياه من جديد.
  • نستخدم أنواعًا معينة من الألواح العازلة للحرارة ويتم اختيارها والتأكد من كونها ذات عزل حراري عالي الجودة وخالية من الفجوات تمامًا. في تنفيذ طريقة العزل المائي وبعد الانتهاء منها.
  • يتم المتابعة في عمل الطبقات الاخرى وذلك خلال مدة لا تتجاوز 7 ايام حتى لا يتعرض العزل المائي للتلف.

“اقرأ ايضا: شركة عزل الاسطح بالرياض

أسباب تسربات الماء من السقف وكيفية حل مشكلة التسرب

  • تعرض المواسير الخاصه بالصرف الصحى للتهالك والتآكل والتلف.
  • عدم استخدام العوازل المناسبة وترك السقف مهمل لفترة طويلة ما يُزيد من حدة المشكلة.
  • مياه الأمطار الغزيرة وتأثيرها السلبي على الاسطح خاصة أثناء فصل الشتاء.
  • العوامل الجوية المختلفة التي استعرضناها لكم سابقًا تؤثر سلبًا على البنايات وتسبب تآكل الأسطح بشكل كبير.
  • وجود خزانات المياه المتأكلة وغير المعزولة على الأسطح مما يؤدى إلى تسربات المياه عن طريقها أيضا فتكون سببا رئيسيا لتفاقم المشكلة.
  • سخانات المياه داخل الحمامات.
  • عدم الوعى الكافى بأسباب مشكلة تسربات المياه وكيفية اكتشافها منذ حدوثها وإهمال علاجها من أهم أسباب تفاقم المشكله لتصبح أكثر خطورة على المبنى وعلى أصحابه.

ومن هنا توجه شركة كشف تسربات المياه “وحدة المشاريع” بعض النصائح التى من شأنها الوقاية من مشكلة تسربات المياه. والإجراءات التي تمثل كيفية اكتشاف المشكله عند حدوثها والبدء بـ عزل تشققات الاسطح لعلاجها وتفادى تفاقمها ولتفادى خطورة اهمالها.

 نصائح للقضاء على علاج الاسطح من الشقوق وتسرب المياه

نصائح للقضاء على علاج الاسطح من الشقوق وتسرب المياه

يحتاج الكثيرون إلى حل تسرب الماء من السطح، ويتمثل علاج تسرب الماء من السطح في تنفيذ ما يلي:

  • عند اكتشافك للتسربات فوق الاسطح عليك القضاء تمامًا عليها من خلال التواصل مع شركة وحدة المشاريع العربية. لإرسال فريق فني يُحدد الأزمة وكيفية علاجها بالشكل الأمثل.
  • عليك الاهتمام بأعمال السباكة واستخدام أفضل العوازل حتى لا تُعاني من هذه المشكلة مرة أخرى.
  • كل عوامل الأمان بمثابة المفصل الذي يجعلك تتفادى مشكلة تسربات المياه نتيجة لسقوط الأمطار وتراكمها على الأسطح. مما يجنبك بالنهاية البحث عن طرق معالجة تسربات الاسطح وترميمها.
  • اهتم طوال الوقت بعملية التغيير السريع والضروري لخزانات المياه عند ملاحظة تعرضها للتأكل أو تلف بعض أجزاءها.
  • عليك الاهتمام أيضًا بترشيد استهلاك المياه عن طريق غلق صنابير المياه بشكل جيد بعد استعمالها وتغييرها عند تلفها أو ملاحظة تسربات المياه عن طريقها.

اقرأ ايضا: شركة عزل اسطح عوازل الاسطح

علاج الاسطح من الشقوق وتسرب المياه

السطح من أكثر المناطق التي تتعرض للتسريب بحكم طبيعته، فهو يتعرض للعوامل الجوية المتغيرة. الأمر الذي يعرضه إلى تسريب الحرارة أو مياه الأمطار. كما يتواجد فوقه خزانات المياه وقد تتعرض هذه الخزانات إلى مشكلة تسريب الماء. والذي يضر بالسطح ويعرضه أيضا للتسريب، كما توجد الكثير من الأسباب الأخرى التي ينتج عنها التسريب. مثل وجود تلف بالمواسير وغيرها من الأمور المختلفه التي ينتج عنها تسرب السطح للماء مما يؤدي إلي مشاكل كثيرة ومخاطر أكبر.

استمرار تعرض السطح لعوامل الجو المختلفه وتعرضه للتسريب أمر يؤدي إلي ظهور التشققات والشروخ وأيضا هبوط السطح. فجميعها مشاكل تدل على تشبع السطح بالمياه ولدرجات الحرارة العالية والذي يؤدي إلى تلف السطح. فتراكم المياه على السطح يؤدي إلى تشرب السطح لهذه المياه وتسربها لداخل المبني وسقوطها علي الأرض في بعض الأحيان. وتشرب الجدران والسطح لهذه المياه هو الأمر الذي يؤدي الي حدوث مشكله كبيرة.

ويجب في حالة علاج الاسطح من الشقوق الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة التي تقوم باستخدام أفضل أساليب العلاج لإنهاء المشكلة بشكل سريع. والقضاء على أي عوامل قد تؤدي إلى زيادتها والتعرض لمشاكل أخطر وأكبر منها وتسبب أضرار خطيرة مع مرور الوقت.

“اقرأ ايضا: شركة عزل اسطح عوازل الاسطح

ماهي مخاطر تسرب مياه السطح 

تسرب مياه السطح في ظل عدم وجود مانع تسرب الماء للاسطح مشكله كبيرة. وتؤدي إلى مخاطر كبيرة جدا، حيث تؤدي هذه المشكلة إلى تلف الأسطح. وتعرضها للهبوط وسقوط المونة، كما تؤدي إلي قلة صلابة السطح وتآكل الطبقة الخرسانية للمبنى.

كما يؤدي تسريب المياه أيضا إلى ظهور تشققات وشروخ بالسطح وتساقط المياه منه نتيجة تسربها من أجزاء السطح. ويؤدي أيضا إلى ظهور الرطوبة في المكان وظهور البقع علي الجدران وتساقط الدهان وتلف أجزاء مختلفه بالمبنى.

كما قد يزداد الأمر خطورة عند إهمال علاج تشقق سطح المنزل إلى حد انهيار السطح. وهو أمر وارد خاصة في حال تركه وعدم معالجة تشققات الاسطح وعدم الاهتمام بحمايته واستخدام الأساليب المختلفه في علاجه. ونظرا لخطورة تسرب مياه الأسطح يعتبر من الضروري العمل على حماية المباني والأسقف من هذه المشكلة وتطبيق طرق الوقاية منها. ويجب أن تتم عملية علاج تشقق السطح على يد متخصصين. فلا يمكن أن يتم تنفيذ العمل بالشكل وبالطريقة المطلوبة إلا من خلال الشركات المتخصصة. حيث تقدم هذه الشركات افضل أساليب العلاج وافضل مواد العزل للسطح. كما تقوم بوضع البلاط للسطح وعمل مصرف للمياه التي تتراكم علي السطح لحمايته.

جميع هذه الأمور وغيرها هي خطوات هامة وضرورية تساعد على الحماية من أي مشاكل قد تنتج عن هذا التسريب.

“يهمك تعرف: حل مشكلة تسربات المياه من الاسطح

علاج السطح والتخلص من الشقوق

هناك خطوات هامة يتم اتباعها لتنفيذ كيفية اصلاح شقوق السطح الاحترافية والتخلص من مشكلة تسرب السطح والشقوق التي تتواجد به وعلاج تشققات السطح. حيث يتم أولًا التحقق من سلامة المواسير والتأكد من أنها جيدة وبجودة عالية لـ عزل تسرب الماء.

كما يجب اكتشاف أماكن التسريب بالسطح والقيام بـ علاج شروخ السقف قبل أن يتم عزل السطح. ويجب كذلك تنظيف السطح بشكل كامل وملئه بـ مادة لسد الشقوق. والقيام بعمل منحدر بالسطح حتي يتم التخلص من المياه ومنع تراكمها علي السطح.

بعدها يتم عمل طبقات العزل وتركيب ألواح العزل، ثم يتم اختيار أفضل انواع البلاط الذي لا يتشرب المياه. وتركيبه واستخدامه بعد الانتهاء من العزل. ثم تتم تجربة المكان والتأكد من نجاح عملية العزل بالشكل المطلوب.

عزل السطح أهم طريقة للحماية وايضا للوقاية من أي تسريب، ويجب اختيار افضل مادة لمنع تسرب الماء من السطح. أو صب غراء لمنع تسرب الماء، ويتم القيام بهذه العملية في بداية البناء وذلك للوقاية من أي مشكلة تسريب للمياه سواء كان للسطح أو لأي جزء آخر بالمكان.

كما تتم عمليات عزل الاسطح في حال حدوث مشكلة تسرب السطح. وفي جميع الأحوال فهي وسيلة وعلاج فعال للتخلص من مشكلة التسريب وعلاجها بشكل جيد. ويتم اختيار افضل مادة لتشققات الأسطح لتجنب أي مخاطر مستقبلية؛ ولكن يجب أن تتم من خلال عاملين متخصصين. وشركات متخصصة في علاج الاسطح من الشقوق لتتم العملية بالشكل الجيد والمطلوب.

نتمني ان ينال المقال أعجابكم

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!