الرئيسية » عزل الاسطح » طريقة عزل الاسطح من تسرب الماء وخصوصا تسرب الامطار

طريقة عزل الاسطح من تسرب الماء وخصوصا تسرب الامطار

طريقة عزل الاسطح من تسرب الماء وخصوصا تسرب الامطار شركة وحدة المشاريع نُقدم لكم افضل طريقة عزل الاسطح من تسرب الماء التي تستخدمها على مدار سنوات طويلة، تقدم ايضا الكثير من خدمات الكشف وعلاج تسربات المياه المختلفة في جدة والرياض والدمام لقد أوشك فصل الخريف على الانتهاء وما بها إلا أيام قلائل ويقترب فصل الشتاء ويأتي معه هطول الأمطار بغزاره لا تقلق نحن لن نحدثك عن مناخ المملكة العربية السعودية إلا أن هذه الأمطار تؤثر تماما على سطح المنزل، الحل مع شركة وحدة المشاريع وهو عزل الاسطح.

نبذة عن عزل الاسطح من تسرب الماء

عزل الاسطح من الماء واحد من أفضل الطرق المتاحة بالعالم اجمع الذي يساعد بحماية المنشآت من أضرار تسربات المياه، عزل الأسطح هو عبارة عن مواد. يتم تجميعها وتركيبها بنسب محددة ومقدرة من قبل متخصصون بالعزل. هذه المواد تحمي الأسطح من أضرار لا يمكن تخيل بشاعتها.

فاعلم عميلنا الكريم إن مياه الأمطار من أكثر المشكلات التي تتعرض لها المنشأت. فمع تجمع كمية كبيرة من مياه الأمطار فوق السطح تحدث مشاكل عديدة لا يشعر بها الأنسان إلا بعد مرور فترة من الزمن. تبدأ أسطح البيوت بالتأثر بشكل كبير من تراكم هذه المياه التي لا تتوقف عن الهطول في فصل الشتاء. مع عدم وجود عزل الأسطح من مياه الأمطار مما يؤدي إلى حدوث التشققات في أسطح جميع البيوت والمباني. وخصوصًا الأسطح المصنوعة من الخرسانة. لأن تراكم الماء على هذه الأسطح بالذات وتجمعها دون أن يقوم أحد من المنزل بإنزالها من على السطح. يتسبب في حدوث رطوبة للسطح هذه الرطوبة تتسبب في تعفنه. كما تسبب المياه المتجمعة على السطح تشققات مما تؤدي إلى تسرب المياه للسقف. وكذلك تتسبب في رطوبة السقف و يؤدي لتسرب المياه بشكل واضح

“خذ فكرة عن: عزل السقف من الماء والطرق الصحيحة لعزل الاسطح من تسرب الماء

نصيحتي لك تعرف علي اهم طرق عزل الاسطح المبلطه والخطوات الصحيحه تابع الفديو للآهميه

طريقة عزل الاسطح من تسرب الماء

هناك طرق كثيرة جدا متوفرة بشركة وحدة المشاريع، فمثلا هناك عزل الأسطح بمادة البولي سترين. وعزل الأسطح بعزل البي في سي، هناك ايضا طريقة عزل الأسطح الخرسانية بالعزل الإسمنتي او عزل الايبوكسي. وهي افضل طريقة لعزل الاسطح هناك طرق لا حصر لها من العزل، يمكنك أخذ فكرة عنها من خلال الاتصال على شركة وحدة المشاريع.

  • قبل استخدام أي عزل اسطح متاح يجب ان نقوم بتنظيف الأسطح جيدا للحصول على عزل ممتاز. فيمكننا استخدام ماكينة الهواء، هي من الماكينات الممتازة التي تعتمد عليها شركة وحدة المشاريع بعزل الأسطح. هذه المكينة تساعد عمال الشركة بالتخلص التام من الأتربة.
  • بعد تنظيف السطح يأتي دور معالجة الشقوق والتشققات، لابد من تنظيفها أولا. بحال استخدام عزل الفوم السائل فلا داعي لاستخدام طبقة إسمنتية. لان عزل الفوم السائل يتغلل بقلب الشقوق والشروخ ويعمل على سد مسامها لكي يمنع تسريب المياه منها.
  • أما اذا كنا نريد عزل الأسطح بالعزل الإسمنتي فهنا سوف نحتاج عمل لياسة للسطح لكي نقوم بمعالجة الشقوق والشروخ، لكن هذه الخطوة تتم بعد الانتهاء من تنظيف السطح جيدا من التراب واي شئ قد يسبب عزل بين السطح والعازل.

“خذ فكرة عن: عزل الاسطح بعد البلاط

طريقة عزل الاسطح من تسرب الماء 

1- طرق عزل الأسطح

عزل الأسطح من الرطوبة ومياه الأمطار عزل اسطح مبلطة عوازل اسطح فوم حيث يتم عزل الأسطح بعدة طرق من خلال استعمال بعض المواد المستعملة. والتي تتمكن شركة وحدة المشاريع من الوصول لها وشرائها من أفخم الخانات المتخصصة في بيع مواد البناء المستوردة. تابع معنا الباقي و سوف تتعرف على أشهر طرق عزل الأسطح بطرق عملية وسهلة وبسيطة أيضا.

2- عزل الأسطح بمادة البوتومين

يقوم العمال في شركة وحدة المشاريع بعزل الأسطح باستعمال صفائح مكونة من مادة اليونومين ويتم تثبيت هذه المادة على الأسطح من خلال فردها على سطح المبني بمساعدة الحراره التي تعمل على تثبيتها. ومن مميزات هذه المادة أنها تعمل كمادة عازلة بشكل نهائي عن الحرارة والرطوبة كما أنها تمنع تسرب مياه المطر عن طريق التشققات التي كانت موجودة من ذي قبل وتم تغطيتها بمواد العزل.

“يهمك حل مشكلة: تسربات السقف بعد الصبه

3- عزل الأسطح بمادة السيكا ومادة السيكو كوت بروف

تستخدم شركة وحدة المشاريع مادة السيكا ومادة سيكو كوت بروف المخلوطة بالأسمنت وجميع مواد البناء الأخرى مما ينتج خليط متجانس من مواد مختلفة. عبارة عن مجموعه من الحبيبات تقوية المسافات التي توجد بين جزيئات الرمل. ويقوم العمال بفرد هذا الخليط على السطح بعد تنظيفه وغسله وتركها حتى تنشف وبذلك يتوفر لك عوامل حماية كفاية من الأمطار والعوامل الأخرى كما يتم العزل أيضا بواسطة الزجاج المائي. وتتم هذه الطريقة من خلال تذويب الزجاج بالمياه باستعمال أجهزة معينة وتكنيكات خاصة ثم يتم رشها على السطح بواسطة خرطوم وبذلك تتوقف عملية تسريب الماء.

“اقرأ اهمية: عزل سقف السطح من الماء

4- عزل الأسطح بمادة البولسترين

من المواد الأخرى الجيدة أيضا والتي تستخدمها شركة وحدة المشاريع في عزل الأسطح هي مادة تسمى البولسترين التي لا تستخدم بمفردها بل يضاف لها مادة أخرى ألا وهى الفلين. حيث نستخدم هاتين المادتين على هيئه بلوكات يتم وضعها على الأسطح في صفوف ورصها بجانب بعضها. وبعدها نضع مادة من الأسمنت عليها ومن مميزات هذه المادة أنها لا تستعمل فقط لعزل الماء بل تعمل أيضا كعازل للصوت وبالتالي لا يسمع من في الخارج أصوات من هم بداخل المنزل.

“يهمك معرفة: اسعار عزل الاسطح

العوامل الجوية وتأثيرها على الاسطح

عندما نتحدث عن كشف تسربات الاسطح والبحث عن علاج الاسطح من الشقوق نهائيًا. فإن العوامل الجوية يكون لها دور كبير في التأثير على هذه الاسطح نظرًا لحرارة الشمس العالية  والتي تتسبب في تجمع بؤر من المياه فى أماكن معينة. وكل هذه الأسباب تتسبب في أضرار بالغة بالمنزل من حيث البنية وسلامة الأفراد. ومن أبزر هذه الأعراض حدوث تصدعات وتشققات خرسانية في المبانى الكبيرة خاصة العالية جدًا. لذلك يجب فورًا علاج الاسطح من الشقوق وكشف تسربات المياه بأفضل الأجهزة الدقيقة.

“يهمك: حل مشكلة تسربات السطح بسبب الامطار

 أنواع عزل الاسطح

 أنواع عزل الاسطح من الماء

وتنقسم أنواع عزل الاسطح لأكثر من نوع ونحن في شركة وحدة المشاريع نُقدم الكثير من الأنواع التي تُناسب حالة التصدع للكشف عن المياه بدقة عالية دون التسبب في أي إزعاج.

“افهم معنى: العزل الاسمنتي للخزانات والاسطح

العزل المائي المطاطي للاسطح

  • هذه الطريقة تحميك من عفونة الاسطح والرطوبة ومشاكل الاسقف المختلفة.
  • وفي العزل المائي نقوم باستخدام صفائح البيوتيمين والتي تستخدم كعازل للاسطح. ويتم تثبيتها من خلال حرارة الغاز، وبالتالي يتم منع تسرب المياه من الاسطح.
  • استخدام الزجاج المائي في هذه الطريقة أيضًا يمنع تسرب المياه.
  • نقوم برش بعض المواد على سطح المبنى كما يتم خلطها مع الخرسانة وتحديدًا مادة السيكا و هي عبارة عن حبيبات تقوي الرابطة في جزيئات خليط الاسمنت مما يمنع تسرب المياه من خلالها.
  • ومن الطرق المميزة للغاية التي أثبتت نتائجً كبيرة خلال السنوات الأخيرة هي الصوف الصخري في العزل المائي وكشف تسربات المياه.
  • وفيها يتم وضع الصوف الصخري على هيكل الاسطح ثم يتم عمل سطح اسمنتي فوقه مرة أخرى.

“التعامل مع: شركة عزل اسطح بالرياض امر مهم”

افضل عزل مائي وحراري للاسطح بالضمان

شركة وحدة المشاريع تقدم افضل عزل مائي وحراري للاسطح وعزل فوم حراري ومائي لمنع تسربات المياه والحرارة

  • يأتي فصل الشتاء وعند سقوط تسرب مياه الأمطار علي السطح الغزيرة على المباني والمنشآت وتتراكم المياة على الاسطح بشكل كبير
  • وهذا يسبب العديد من المشاكل أهمها تسريب المياة التي يؤدي إلى الكثير من المخاطر مثل تشقق الاسطح والاسقف والحوائط.
  • وقد يؤدي أيضا تراكم وتسريب المياة على اسطح المباني إلى سقوط السطح وذلك في حاله استمرار التسريب لفترات طويلة
  • كما يجب علينا التعامل الفوري والسريع مع مشكله تسريب المياة والتخلص منها على الفور لتجنب المخاطر التي تنتج عنها.

“خد فكرة عن: العازل المطاطي للاسطح

أسباب حدوث مشكله تسريب المياة

لم تقتصر فقط مشاكل تسريب المياة على دخول فصل الشتاء وهطول الأمطار ولكم يوجد العديد من الأسباب الاخري التي تؤدي إلي مشكله تسريب المياة  يجب علينا معرفتها لاحنب مشكله التسريب من البداية تتمثل هذة الأسباب في:

  1. حدوث مشاكل في مواسير الصرف الصحي وايضا مواسير المياة.
  2. استخدام مواسير ووصلات مياة من البلاستيك ضعيفه لم تتحمل كثرة الاستخدام.
  3. من أهم الأسباب التي يجب علينا تجنب حدوثها حتي لا تؤدي إلى مشكله تسريب المياة هو سد أحواض المياة.والبلاعات بالنفيات المختلفه وباقي الطعام والزيوت والشحوم وغيره فهذا السبب يؤدي إلى مشكله تسريب مياة بشكل كبير.
  4. محاولة البعض أقناعك أنه يمكنك عزل الأسطح بنفسك وهذا يولد مشكلات كثيرة لا حصر لها تؤثر على سلامة المبنى ككل.
  5. ويوجد العديد من الأسباب الاخري ولكن هذا أهمها.

“خد فكرة عن: اسعار عزل الاسطح

طريقة عزل الاسطح والخزانات بالرياض 

الان سوف نقدم لكم طرق لعزل الاسطح فوف البلاط بسيطة يمكنك انت عزيزي العميل القيام بهذه المهمة بنفسك دون الحاجه الي متخصصين.

وذلك عن طريق شراء بعض المواد والأدوات الخاصة بعملية عزل السطح وعزل الخزانات من أماكن بيع مواد المعمار والبناء وهذة المواد أثبت فعاليتها وقوتها في عزل الاسطح والتخلص الدارمي من مشاكل تسريب المياة والمخاطر التي تنتج عنها .

طريقة عزل الاسطح

  1. اولا من أهم وأبرز طرق عزل السطوح بشكل بسيط وفعال استخدام صفائح تحتوي على مادة اليونومين وتكون هذه المادة من أفضل مواد العزل ويتم فرد المادة المصنوع منها الصفائح على السطح وتثبيتها بشكل جيد عن طريق الحرارة.
  2. وتقوم هذا المادة كمادة عازله للسطح عند سقوط الأمطار في فصل الشتاء وتمنع تسريب المياة وتحمي السقف من العديد من المشاكل والمخاطر الاخري.
  3. ثانية من الممكن أن نقوم في البداية بخلط مادة الأسمنت والخرسانة عن عمل السقف بمادة من مواد العزل المعروفة تسمي السيلكا وتكون هذه المادة عبارة عن مجموعة من الحبيبات التي تلوم بتقوية مادة الأسمنت وتجعل السقف معزول من أي عوامل خارجية وتحميه من مخاطر سقوط وتسريب الأمطار

كما توجد العديد من الطرق الاخري التي يمكنك من خلالها منع تسريب المياة إلى الاسطح. مثل استخدام النجاح المائي وهذا الطريقة تتم من خلال تذويب الزجاج داخل الماء. ثم بعد ذلك نقوم برشها على الاسطح باستخدام خرطوم فهذه المادة تقوي السطح وتمنع من عملية تسريب المياة.

“خد فكرة عن: اسباب تسربات المياه من السطح

عزل الاسطح من مشاكل تسريبات المياة المختلفه

ومن أشهر المواد المعروفة منذ وقت طويل في مجال عزل الاسطح المختلفة هو استخدام مادة البوليسترين ومادة الفلين ونقوم باستخدام المادتين في شكل الواح بولسترين. نقوم برص الألواح جنبا الي جنب على السطح بالكامل. ثم بعد ذلك نقوم بوضع مادة الأسمنت فهذه المواد أثبت فعاليتها الكبيرة في عزل السطح من تسريبات المياة وايضا تستخدم في عزل الأصوات. كما توجد أيضا مادة الصرف الحجري. التي تعد من افضل طرق عزل الاسطح وهي من المواد التي تمتلك خواص فعاله في عزل الاسطح من المياه. حيث نقوم باستخدام هذه المادة على السطح ثم بعد ذلك نقوم بوضع مادة الأسمنت لتغطية السطح وتقويته ومنع تسريبات المياة المختلفه وخاصة التي تنتج عن سقوط الأمطار.

“خد فكرة عن: طرق عزل الاسطح بعد البلاط

طريقة عزل الاسطح من تسرب الماء

أفضل الطرق الصحيحة لعزل الأسطح ضد الماء وافضل طريقة لعزل الأسطح من الماء هي التالية:

  • تعتبر ألواح البيتومين التي يتم تغطيتها بالبوليستر الذي يلتصق بطريقة ذاتية من أفضل الطرق الصحيحة المعروفه في عزل أسطح البيوت ضد الماء والرطوبة.
  • وتشمل هذه الطريقة على وضع طبقات من دهان مادة الأيبوكسى الذي تم معالجته بالقار.
  • ويحدث علو تصدع البلاط في أغلب الأحيان نتيجة نوعية الرمل الرديئة المستعملة في فرش هذه المادة أسفل البلاط.
  • كما يفضل استعمال المونة الجاهزة في الفرش أسفل البلاط. حيث تتعرض جميع منازل العملاء إلى الخطر الناتج عن الرطوبة والتي تعمل على سقوط دهان الأسقف الخاصة بالمنزل.
  • وبهذا نكون قد وافيناكم بجميع الطرق الصحيحة لعوازل الأسطح وعليكم الاختيار من بين هذه الطرق فلا يوجد طريقة فيهم غير مميزة فجميعهم يؤدوا الغرض المطلوب وأكثر.
  • طريقة عزل الاسطح من تسرب الماء بإستعمال نوع من الدهانات المطاطية. طريقة جد سهلة وناجحة ولكن يجب اتباع بعض تقنيات الضرورية حتى تحصل على افضل نتيجة.

“خد فكرة عن: الطريقة الصحيحه لعزل الاسطح

 خدمات شركة وحدة المشاريع بكل محافظات المملكه العربيه السعودية شركه عزل فوم عزل مائي حرارى عزل اسطح بالرياض عزل خزانات ونوفر أرخص طرق عزل الأسطح معتمدين لدى شركه الكهرباء ضمان ١٥ سنة

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!