الرئيسية » ترميم منازل » معالجة رطوبة الجدران وعلاج الرطوبة والعفن والملوحة بالجدران

معالجة رطوبة الجدران وعلاج الرطوبة والعفن والملوحة بالجدران

رطوبة الجدران من المشكلات الخطيرة التي تؤثر بالمنشآت فهي تتلف أجمل وأغلى أنواع الدهانات بالعالم، كما توثر على جودة الحائط وصحتها لهذا تناشد الشركة الوطنية لكشف تسربات الماء ضرورة معالجة رطوبة الجدران لحماية المنشآت من الدمار التي قد ينتشر بجميع جدران المنزل، اليوم سنتعرف على أسباب رطوبة الجدران كما سنتعرف على طرق كثيرة لمعالجة رطوبة الجدران. خد فكرة عن طريقة ومواد عزل الخزانات الارضية

أسباب معالجة رطوبة الجدران

  • تسرب الماء بالجدران والأرضيات نتيجة تلف بمواسير الصرف أو الماء.
  • عدم الحرص على تركيب عزل للجدران قبل أعمال التشطيب والمقاولات.
  • عرض الجدران للرطوبة الشديدة من الجو نتيجة عدم الاهتمام بتركيب عازل خارجي لحماية المنزل.
  • تعرض الجدران لبخار الماء بنسبة كبيرة يوميا.
  • تعرض الجدران لمياه الأمطار أو مياه البحار بصورة متكررة.
  • وضع الملابس المبللة والمفروشات المبللة بالأرضية أو تعليقها على الجدران من الأسباب التي تؤدي لإصابة الجدران بالرطوبة.خد فكرة عن

    كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب

الفديو ده يهمك لو حابب تسوي تنظيف وعزل الخزان الارضي للأستفسار وطلب الخدمه 0555717947  

طريقة علاج رطوبة الجدران بالعزل

عميلنا الكريم أفضل طريقة موجودة بالعالم تساعدنا بعلاج رطوبة الجدران هو تركيب العزل، لكن هو بحاجة عمالة ماهرة مثل عمالة شركة وحدة المشاريع، فهم يقومون أولا بفحص المشكلة بأحدث أجهزة الكشف عن تسربات المياه لمعرفة السبب الرئيسي لها.

يقومون بتحديد نوع العزل المناسب للجدران ثم يبدؤون بإزالة آثار الرطوبة، فان كان الجدران تالف نهائيا يقومون بإزالته وبناء واحد جديد ممتاز ثم يبدؤون بعزله وتشطيبه بأحدث الطرق وافخم المواد.

بحال إن الحائط متأثرة بنسبة خفيفة يقومون بإزالة الدهانات التالفة والمحار ويبدؤون بوضع عازل للجدران للتخلص من الرطوبة، لدى شركة وحدة المشاريع طرق كثيرة جدا من خلالها تتخلص تماما من رطوبة الجدران، فقم عميلنا الكريم بالاتصال الآن واطلب الخدمة.

خذ فكره عن حل تسرب الماء من الخزان بعد الصبه

الهدف من معالجة رطوبة الجدران

في بعض الأحيان نلاحظ وجود رشح او عفن او شبة تسرب في الحوائط ورطوبة بالجدران خصوصًا تلك القريبة من النوافذ وتُحيط بها أو القريبه من الحمامات والمطابخ أو الأماكن القريبه من خطوط المياه.

كما أنه تمت ملاحظة مشهد الرطوبة في الناحية السفلية من الحوائط أكثر من نظيرتها العلوية، والرطوبة من الأمور التي لا يجب الصمت عنها بل أنها تستوجب البحث والتمعن لمعرفة أسبابها التي يأتي في مقدمتها التسربات المائية الشائعة الحدوث. خد فكرة عن العزل الايبوكسي للخزانات والجدران

تعرف على الأسباب وطرق العلاج

فهل ترغب فعلًا في معرفة أسباب تعرض حوائط وجدران منزلك للرطوبة؟ وهل ترغب في معرفة الحلول المتاحة والمناسبة للتخلص من تلك الرطوبة التي تحتل جدران منزلك؟

هل شاهدت تقشر وسقوط دهانات وطلاء حوائط المنزل دون أن تستطيع عمل اللازم؟

إذا كنت تهتم فعلًا فلا يوجد أفضل من شركتنا الواقعة بمدينة الرياض التي تستطيع مساعدتك بتقديم كافة الحلول الممكنة لمعالجة الرطوبة.

خد فكرة عن احدث جهاز كشف تسربات المياه

 اسباب رطوبة الجدران 

  • تتعدد الأسباب الناتج عنها رطوبة الجدران، ومن أكثر الأسباب شيوعًا تسرب المياه وانتشارها بسرعة كبيرة داخل الجدران.
  • ويتسبب ذلك في ظهور منظر الرطوبة المعروف بالإضافة إلى تقشر الدهانات الخاصة بالحائط.
  • كما يندرج تحت أسباب رطوبة الجدران عوامل مرتبطة بالجو فهناك مناطق تشتهر أساسًا بارتفاع نسبة الرطوبة بها.
  • وعوامل أخرى مرتبطة بالحوائط نفسها إذ أنه في بعض الأحيان يكون العيب قادم من الحائط نفسه إذ يوجد به بعد الشروخ والفتحات الصغيرة التي لم يتم ترميمها ومعالجتها بشكل سليم..
  • ويترتب عليه قابليتها لاستقبال الهواء المحمل بالبخار القادم في الصباح الباكر، وأحيانًا تكون الرطوبة نتيجة عدم تهوية المنزل بشكل جيد. خد فكرة عن كشف تسربات الخزانات بالرياض

عزل الجدران من الرطوبة

  • تتعدد الطرق المتبعة لعلاج رطوبة الجدران على حسب المسبب، فإذا كانت الرطوبة ناجمة عن تسرب المياه فيجب معالجة مصدر التسرب للتخلص من الرطوبة.
  • أما في حالة كان المسبب أمر آخر فترى شركتنا أن أنسب تلك الحلول هي صنفرة الحائط بشكل جيد ثم الشروع في عزلها من داخل المنزل بأقوى أنواع العوازل المانعة للرطوبة.
  • ومن واقع التجربة اتضح أن أنواع العزل المستخدم فيه مادة البيتومين لا يدوم طويلًا وتصاب الحوائط مرة أخرى بالرطوبة.
  • لذلك فإنه من الأفضل استخدام البوليسترين بإضافته إلى ألواح الجبس بورد المعروفة ثم تركيب هذه الألواح على الجدران المتغلغل فيها الرطوبة.

خد فكرة عن طريقة كشف تسرب الخزانات بالرياض

أفضل شركات عزل في الرياض

وتعد هذه الطريقة من أفضل وأشهر طرق العزل المانعة للرطوبة بصفة دائمة كما أنها تتسم بعدم غلوها وإمكانية الجميع اللجوء لها لحل مشاكل الرطوبة لديهم.

ويجدر القول أن هناك حلول أخرى لا تقل أهمية عن هذا الحل السابق مثل تركيب نوع معين من السيراميك على الحوائط لمنع الرطوبة، وكذلك يمكن عزل الجدران من الخارج بطلائها بأحد المواد العازلة. خد فكرة عن عزل الاسطح المبلطه

علاج تقشير الدهان

دهان الحائط يبدأ في التساقط ويتقشر نتيجة تغلغل الماء المتسرب في الحائط، وللتخلص من تلك المشكلة يتم معالجة أمر التسرب في بادئ الأمر ثم الشروع في معالجة الدهانات الخاصة بالحوائط.

حيث يقوم عمال شركتنا بإزالة وتقشير باقي الدهان المتهالك ومن ثم طلاء الحائط بأحد أقوى مواد العزل المعروفة مثل السيلر المائي ثم إعادة دهان الحائط مرة أخرى باللون المفضل. خد فكرة عن اسعار كشف تسربات المياه

دليل شركات صيانة ومعالجة الدهانات والرطوبة في المباني

اذا كنت من الباحثين عن أفضل الشركات  في الدليل الخاص بشركات صيانة ومعالجة الدهانات والرطوبة في المباني فإن شركتنا هي الأفضل.

وتعتبر من أولى الشركات في مجال اصلاح الرطوبة، وذلك لعدة أسباب هي:
  • امتلاكنا خبرة واسعة في مجال معالجة الرطوبة وآثارها المترتبة.
  • نستخدم أحدث الوسائل والخامات العازلة للرطوبة لنقضي علي الرطوبة بشكل نهائي.
  • خدماتنا كثيرة وعالية القيمة بينما أسعارنا رمزية متاحة لكافة العملاء.

واليكم اولا الاسئله ثم انتظر الاجابه اخي الفاضل في اسفل المقاله

  • 1- موضوع الرطوبة بالجدران الناس احتارت و تعبت منه وكثير ما فشل عزل الجدران بكل الوسائل من بيتومين و تكسير وترميم وتثقيب ومافى فايدة بترجع الرطوبة بعد الدهان بمدة
  • 2- علاج الرطوبة فى الجدران هو عمل كلادينج للجدران (تراك-ستايد-جبسم بورد او سيمنت بورد) و الابتعاد عن الجدران التى بها الرطوبة. خد فكرة عن اسعار عزل الاسطح

( تابع أسباب الرطوبة )

  • من أشهر المشاكل المزعجة التي تتعرض لها الكثير بعد البناء والتشطيب هي مشكلة الرطوبة.
  • ونرجوا من عملائنا الكرام بالكشف علي تسربات المياه في المنزل اولا بكشف تمديدات السباكه في الحمامات والمطابخ.
  • وكشف تسرب المياه في الصرف الصحي ضروري للتأكد من سلامة المواسير في المنزل أولا لأن أكثر الأماكن عرضه في المنزل هي الاماكن القريبه من مواسير السباكه و الرطوبة لها مجموعة أسباب متعددة.
  • ومن خلالها تتكون الرطوبه و من أسباب الرطوبة و مصدرها هو رطوبة الجو و الرطوبة الداخلية التي تنشأ نتيجة امتصاص الجدران من رطوبة الأرض.

خذ فكرة عن الشركات المؤهلة والمعتمدة لكشف تسربات المياه

عزل الجدران بطريقة احترافية

  • وخصوصا الأماكن القريبه من الحمامات والمطابخ والصرف الرئيسي لتصريف المجاري أو عن طريق الخاصية الأسموزية حيث لا يوجد أي جدار في العالم لا يتعرض للمطر او امطار الشتاء الكل يتعرض للرطوبة.
  • و لكن بنسب مختلفة و لذلك تبقى مشكلة الرطوبة تزعج الجميع لأنها تؤدي للعفونة و مشاكل صحية تهدد صحة الإنسان وتهدد اساس المنزل ان طالت المده أو اذ لم تتآكد من مصدر الرطوبه الرئيسي. خد فكرة عن تسليك المجاري بالضغط

معالجة رطوبة الجدران

علاج الرطوبة والعفن في المنزل

لذلك لا بد من القضاء على رطوبة الجدران و هناك طرق عديدة للتخلص من رطوبة الجدران منها:
  • طرق التخلص من الرطوبة منها ازالة اللياسه القديمة.
  • وعزل الجدران من الدّاخل: تختلف طرق عزل الجدران المستخدمة لمنع الرطوبة من أهم الطرق للتخلص من الرطوبة هو استخدام ألواح من البولسترين الملتصقة بألواح من الجبس و تسمى جبسنبورد.
  • و يتم إلصاقها بالجدران المعرضة للرطوبة بإستخدام نوع خاص من اللواصق الخاصة بالإسمنت .
  • هذه الطريقة ناجحة في عزل الرطوبة تماما وبالكامل حيث تعكس الحرارة من الداخل و الخارج و حسب الصيف و الشتاء عدا عن وظيفتها في عزل الرطوبة توفر تشطيب إقتصادي للجدران و هي طريقة غير مكلفة مادياً.
  • بعض الناس يتم تغطية الجدار بالسيراميك الملون و هذا يمنع الرطوبة بالكامل و عملية مكلفة أيضاً . خد فكرة عن عزل الاسطح بعد البلاط

عزل الجدران من الخارج

عندما تكون جدران المنزل غير ملتصقة بأحد المنازل يسهل عزلها من الرطوبة حيث يتم رش الجدار من الخارج بمادة الزفتة.

و من ثم استخدم القصارة مرة اخرى أو بإستخدام الحجر و إلصاقة على كامل الجدران أي تصبح واجهة المنزل واجهة الحجر أو رخام أو جرانيت ويفضل يكون مالس ليساعد علي عدم تشبعه بالماء .

إذا كان المنزل متصلاً مع منزل آخر و هناك فراغ بسيط بينهما يتم إستخدام الصوف الصخري في ردم هذا الفراغ..

و من ثم كبسه عن طريقة الحجارة و الإسمنت و بالتالي نكون قد صنعنا عازل جيدة من الرطوبة . خد فكرة عن الشركات المعتمدة لكشف تسربات المياه

معالجة رطوبة الجدران في الرياض

معالجة الجدران:من طرق معالجة الجدران المعرضة للرطوبة يتم تكسير الجزء السطحي للجدار حيث تظهر أجزاء الجدار من الداخل.

و بعد ذلك يتم إضافة خليط من مادة الإسمنت الرغوية مع لفائف من الصوف الصخري حيث تعمل هذه التركيبة على العزل الحراري داخل الجدار و بالتالي يمنع تسرب الرطوبة لخارج الجدران .

أو يتم إستعمال مادة البولي يورثيان أو مادة الزفتة في سد فراغات الجدار من الداخل و من ثم إعادة قصارة الجدار مرة أخرى و طلائه مرة أخرى .

خد فكرة عن كشف تسربات الحمامات

ينصح بإستخدام مادة لاصقة تغطي سطح الجدار كاملاً ثم يعاد طلائه فهكذا تعتبر من أفضل طرق العزل المستخدمة

للأستفسار وطلب الخدمه 0555717947  

معالجة رطوبة الجدران

رطوبة الجدران وسقوط الدهان أمر طبيعي ونتيجة متوقعه لحدوث تسريب للمياه ،فتسريبات المياه من أكثر المشاكل المضرة والتي يعاني منها الكثير من الناس ،وتحدث الرطوبة بشكل أكبر في الأماكن القريبه من المواسير والسباكه والوقاية من هذه الرطوبة يتطلب عمل متابعه وفحص دورى للتأكد من سلامه المواسير سواء كانت الحنفيات أو مواسير الصرف أو التمديدات أو المواسير الداخليه بالجدران وغيرها من الأساليب التي تتعرض للتسريب والذي ينتج عنها انتشار الرطوبة في المكان، فنجد أن هذه الرطوبة تظهر علي هيئه تعفن أو رشح أو شبه تسريب ووجود بقع مياه علي الجدران والتخلص من هذه الرطوبة يتطلب الكشف عن أماكن التسريب والعمل علي حلها وعلاجها سريعا. ممكن امتلاء البيارة قد يكون سبب في رطوبة الجدران لذالك ننصح بشفط مياه البيارة

  • تقدم شركات كشف تسربات المياه خدماتها للمواطنين ،فلقد قامت بالتوسع والانتشار ليصبح لها أكثر من فرع يمكن من خلاله تقديم الخدمه الي اكبر عدد ممكن من المواطنين ،فتعتبر مشكله تسرب المياه من أكثر المشاكل انتشارا ويعاني منها الكثير من الناس ،كما يعانون من التكاليف الباهظه دون خدمه جيدة لذا قامت هذه الشركات بإيجاد الحل المثالي ،فتقدم هذه الشركات افضل خدمه باعلي جودة وبأقل الاسعار ،كما تستخدم أحدث الأساليب والمواد التي تساعد علي إنجاز العمل بشكل أسرع وبجودة عاليه من خلال عمالها الخبراء والمتخصصين في هذا المجال. خد فكرة عن تسليك المجاري

اسباب رطوبة الجدران

  • تتعدد الأسباب المؤديه إلي ظهور رطوبة بالجدران ،فتختلف الأسباب من كونها طبيعيه أو بنائيه وانشائيه أو تسريب للمياه ،فقد تكون هذه الرطوبة ناتجة عن ارتفاع درجه رطوبة الجو أو وجود شروخ بالحوائط لم يتم ترميمها أو حقنها لغلق المسام بها ،كما قد يكون السبب هو غلق المكان باستمرار مما يؤدي إلي ارتفاع الرطوبة وظهورها علي الحوائط، كما قد يكون سبب آخر وهو تسرب للمياه سواء للمواسير الخارجيه أو الداخلية أو تسرب السطح أو الخزان أو انتشار المياه في المكان فجميعها أمور تتطلب علاج وحل فورى، فارتفاع نسبه الرطوبة وظهورها علي الجدران أمرا يؤدي إلي تشقق وشروخ بالجدران وايضا سقوط الدهان واظهاره بشكل غير جيد لذا يتطلب الأمر العلاج من خلال معرفه مصدر التسريب وعلاجه. خد فكرة عن دهان خزانات المياه

علاج رطوبة الجدران

تهويه المكان أمر ضروري لعدم حدوث رطوبة عاليه بالمكان مؤثرة علي الجدران ،كما أن الكشف علي المكان من احتماليه وجود أي تسريب في المكان أمر آخر يتطلب اهتماما.

كما يجب أن يتم من خلال متخصصين وفنيين ،وتعتبر من أهم طرق العلاج هو تحديد مكان التسريب وعلاجه سواء كان من السطح أو المواسير .

كما يجب ان يتم ترميم الشروخ وحقنها واخفائها تماما ،كما يوجد طريقه اخري لحمايه الجدران وهي عمليه عزل الجدران باستخدام مواد خاصه وهي البوليسترين والتي تعمل بجودة كبيرة علي حمايه الجدار من أي تسريب.

ثم يتم دهن الجدار بأنواع جيدة من الدهانات التي تساعد علي إخفاء الي علامات موجودة.

القيام بالكشف أو العلاج لا يتم بالجودة المطلوبه إلا من خلال الشركات المتخصصه ،فتدرك هذه الشركات عملها والخطوات التي تقوم بها بشكل جيد فهي لا تعمل بعشوائيه.

كما أن لديها فريق عمل مدرب علي هذا العمل ولديها الخبرة والكفاءة علي إنهاء العمل وتقديم أفضل خدمه في أقل وقت ممكن واتمام عمليه العلاج بالشكل المطلوب وبالجودة العاليه.

فإذا كنت تريد الجودة والدقه والخبرة والسرعه والسعر المناسب والامانه في العمل فننصح بالاستعانة باحدي الشركات المتخصصه التي تتواجد في كل مكان وتتشر فروعها لتكون في خدمتك في اي وقت وفي اي مكان. خد فكرة عن اسعار عزل خزانات المياه

معكم مؤسسة وحدة المشاريع بالرياض

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!