الرئيسية » التخلص من رائحة الحمام الكريهة » كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام؟ إليكم أفضل الطرق

كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام؟ إليكم أفضل الطرق

كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام؟ الإجابة على هذا السؤال تحتاج أولًا للتعرف على أسباب انتشار رائحة الصرف الصحي. وخاصةً أن الأمر يُصبح مُزعجًا للغايةمع استمراره، ويصعب التعامل معه. وبالتالي لا بد من إيجاد حلول مثالية بأسرع وقت ممكن من خلال إجراء فحص شامل لكافة وصلات الحمام أو المطبخ. على يد مهندسين وفنيين متمرسين وتابعين لذركة خبيرة تستطيع إجراء الفحص دون أضرار.

كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام

الأمر لا يتوقف فقط عند النظافة والرائحة الكريهة من الحمام ولكن أيضًا فإن الفائدة التي نُريد الوصول لها. وهي النظافة وعدم وجود أي بكتيريا في المنزل لن تتحقق. فالنظافة تعني عدم انتشار الأمراض. وهذه المشكلة تسبب انتشارها؛ لذلك لا بد من التعرف على الأسباب سريعًا وعلاجها بسرعة.

إليكم أفضل الطرق التي تُقدمها لكم شركة وحدة المشاريع التخلص من رائحة المجاري الكريهة في الحمام.
في البداية فإن ظهور رائحة مجاري كريهة من الحمامات تعني وجود أسباب كثيرة لابد التآكد منها قبل آخذ قرار تكسير السباكه ومنها :-

  • وجود رواسب صرف صحي في الحمام من وقت البناء أو تنظيف المنزل. وبالتالي لا بد من علاجها سواء كانت في المواسير أو خارجها.
  • ظهور رواسب في غرف التفتيش القريبة من الحمامات.
  • شرخ أو عيب في تركيب  كرسي الحمام الأفرنجي.
  • عدم تركيب أكواع الريحة بالطريقة الصحيحة أو عدم تركيب وزنية الأكواع ميزان.
  • عدم التأكد من تركيب أكواع الريحة ووزنية كوع الريحة.
  •  التحقق من تركيب ربل ترحيل بالكرسي الإفرنجي من الأسفل وعدم ترحيل الكرسي من مكانه.
  •  التأكد من ميول الصرف الصحي للمواسير داخل الحمامات وخصوصا في حالة تركيب كرسي عربي وأفرنجي.
  •  التحقق من عدم تركيب قسام حرف t بدلًا من تركيب قسام حرف y حتى ضمان الميول المطلوب للمواسير.
  •  التآكد من عدم وجود فتحات بداخل الكرسي وأنت لا تدري وخصوصا الكراسي الافرنجي الحديثة. لأن الفاصل ما بين الكرسي الإفرنجي والكوع يخرج منه روائح كريهة من الكرسي الافرنجي.
  • التحقق من النقطة الأهم، وهي وجود ماسورة تخرج من القسام الرئيسي بالحمام إلى أعلى السطح. وتسمى ماسورة التهوية لسحب الريحة الكريهة من الحمام الذي بالأعلى.
  • التآكد من عدم وجود انسداد بالمواسير ووجود فضلات داخل المواسير وتحريكها تجاه البالوعة وخروج روائح كريهة من بالوعة الحمام.
  • التأكد من عدم ارتداد المياه من الكرسي الإفرنجي أو العربي إلى الصفاية.

خد فكره عن: كيف تتخلص من رائحة المجاري الكريهه

أسباب وجود الرائحة الكريهة بالحمام

قبل التساؤل كيف اتخلص من رائحة المجاري يجب أن نعرف ما هي الأسباب المحتملة لوجودها، ومنها:

  • خروج روائح كريهة من كرسي الحمام نتيجة تركيبه الخاطئ.
  • عدم تنظيف الحمام بشكل مستمر وبالأحرى كرسي الحمام الإفرنجي والعادي.
  • عدم تعقيم الحمام مرة أو مرتين على الأقل بالأسبوع.
  • وجود انسداد بمواسير الصرف أو بالوعة الحمام.
  • عدم وجود منافذ للتهوية بالحمام.
  • عدم وجود أكواع تهوية وصلات الصرف.

خد فكرة عن: كيفية التخلص من الروائح الكريهه في المنزل

كيف أزيل رائحة المجاري من الحمام

عزيزي العميل بالرغم من أن الروائح الكريهة بالحمام أمر صعب للغاية إلا أن إزالتها ليست صعبة. فهو سهل جدا كل ما عليك اتباع الآتي:

  • قم بإحضار كوبين من الكلور وقم بوضعهم في كمية كبيرة من المياه. وليكن 5 لتر وقم برشه في الحمام بالكامل وضع القليل في كرسي الحمام واتركه لمدة ربع ساعة. خذ فرشاة التنظيف واحرص على تنظيف أرضية وجدران الحمام.
  • احضر كمية خري من المياه وضف لها ربع كوب من سائل التنظيف. مع كوب من صودا الخبز واحرص على تنظيف الحمام، بعد الانتهاء يشطف الحمام. وتكرر الخطوة الأولى وهي وضع الكلور مع الماء على أرضية الحمام وتركها ربع ساعة ثم نقوم بشطف الحمام.

كن متأكد عميلنا الكريم بأن جميع الروائح الكريهة سوف تزول نهائيًا، يمكنك تكرار العملية مرة أو مرتين في الأسبوع، وإن لاحظت وجود الروائح الكريهة فقم بالاتصال على شركة وحدة المشاريع أفضل شركة لتركيب وصيانة السباكة بالمملكة.

“قد يهمك معرفة: التخلص من رائحة المجاري الكريهة من كرسي الحمام

إزالة رائحة المجاري من الحمام بالصيانة

يقصد بالصيانة هنا أن نقوم بالكشف على مواسير المجاري ونقوم بتغير المواسير القديمة التي يوجد بها شقوق وكسور، ونحرص على تغير كوع كرسي الحمام ونقوم بتركيبه بميلة معينة ومكان معين.

من أفضل الشركات التي قد تساعدك على ذلك شركة وحدة المشاريع فهي عملاقة في إصلاح مشكلات انسداد المجاري، وأيضا لديها أجهزة حديثة للكشف عن تسربات المجاري، فسارع عميلنا الكريم بالاتصال على شركة وحدة المشاريع الآن.

“خذ فكرة عن: وجود رائحة كريهة في مياه الخزان الارض

كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام ؟

 1. الاهتمام بتركيب ادوات السباكه بطريقة صحيحة:

عليك تفهم أن توصيل الحمام إلى المجاري المشتركة يكون بواسطة أنابيب مرنة، وبالتالي يجب مراعاة التأكد من هذه التوصيلات من حيث قطر الأنابيب وهل يوجد بها شروخ أم لا ومدى جودتها من الأساس.

كلما كانت التوصيلات جيدة فإنه يسهل الاحتفاظ بمجرى المياه كما هو دون وجود أي تسربات على الإطلاق، وإذا كنت تبحث عن كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام؟ فعليك علاج هذا الأمر أولًا.. يُمكنك التواصل مع الشركة العربية للمزيد من التفاصيل.

أيصًا فإن من أبرز الأسباب شيوعًا تسربات الأنابيب من الحمامات نفسها، وبالتالي لا بد من مراعاة السباكة وثبات كرسي الحمام الأفرنجي إلى جانب النظافة اليومية للحمام في كل وقت حتى لا يتكون أي عفن.

ومن الممكن أيضًا عندما تبحث عن إجابة لـ كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام؟ أن يكون التسرب من الحمام نفسه، وغالبًا ما يكون من الغسالة ووضعية تثبيتها في الأساس، والتسربات من خرطوم الصرف وللتخلص من رائحة المجاري في تلك الحالة يجب اصلاح تلك الأعطال.

كل هذه العوامل إلى جانب مشكلة تنفيس الحمام، التي تُسبب مخاطر كبيرة للغاية مع المجاري، وذلك بسبب منعها إدخال الهواء النقي، ويمكن أن تكون تلك المشكلة مخفية وتسبب المتاعب في قناة التهوية.

“شاهد ايضا حل: مشكلة الروائح الكريهة الناتجة عن مواسير الحمام

2. التهوية في الحمام سبب من اسباب التخلص من روائح المجاري في الحمام:

من العادات جيدة جدًا الاهتمام بأمر التهوية في الحمام من أجل إزالة الروائح الكريهة تمامًا، وأيضًا فإن هذا يعني تجديد الهواء تمامًا، والتهوية توفر علينا الروائح الكريهة لأن الحمام لا ينتن على الإطلاق كما أن الحاجة المستمرة للتأكد من نظام التهوية أمر مميز على المستوى الصحي.

“خد فكرة عن: تسليك مجاري المطبخ

3. انسداد المجاري يتسبب في رائحة مجاري بالمنزل:

كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام؟ السبب قد يكون وجود رائحة من الصرف الصحي بسبب حدوث انسداد، وأيضًا على جدران الأنابيب التي تجمع الأوساخ والدهون والشعر. ولذلك، يجب تنظيفها دوريًا وبانتظام.

الحل يكمن في أن يعاد الأنبوب إلى وضعه الطبيعي، ويكون ثابتًا مع قفل خاص عند الارتفاع المطلوب، ونحن في الشركة العربية الأولى نقوم بعمل معاينة للتأكد من وضعية المصراع الهيدروليكي للعمل.

أي أعطال تسبب اتشار رائحة المجاري في المنزل نرصدها ونعمل على حلها مباشرة من أجل التوصل إلى حل سريع ودائم لـ كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام؟ لذلك لا تشعر بالقلق على الإطلاق. ومن الممكن أن يتم تفكيك سيفون القارورة وتشطيفها إذا كانت المشكلة من هناك.

“خد فكرة عن: كيفية التخلص من الروائح الكريهه في الحمام

4. عدم استخدام الحمام لفترة طويله سبب في اخراج روائح مجاري كريهة:

في المنازل المهجورة أو التي لا يُستخدم فيها الحمام لفترة طويلة قد يكون انتشار رائحة الحمام الكريهة بسبب استنزاف المياه في الصرف. وفي حالة حدوث انسداد خطير نستخدم بعض الوسائل الكيميائية خاصةً لتنظيف المواسير أو كابلات السباكة.

 

 طرق منزلية لتنظيف الحمام

قد تساعد بعض الطرق المنزلية في عدم انبعاث روائح كريهه من الحمام، وبالطبع فإن التخلص من رائحة المجاري في الحمام لا يحتاج لجهد كبير ويحتاج إلى حلول أكيدة نهائية لكننا اليوم نُقدم لكم بعض الطرق المنزلية التي قد تخلصكم جزئيًا من مشكلة الرائحة:

  • استخدام الزيوت العطرية من الطرق المنزلية البسيطة للتخلص من الروائح الكريهة داخل الحمامات وتجعل رائحة الحمام مثل الفنادق.
  • الخلّ وحده يُستخدم في امتصاص الروائح من المنطقة المحيطة.
  • الكحول الطبي أيضًا يُخلصك من أي روائح كريهة.
  • الليمون الحامض من الخيارات المثالية للغاية حيث يتميز بقدرته الكبيرة على امتصاص الروائح وتحييدها، ويمنح الحمام والمطبخ والمنزل بالكامل الرائحة الرائعة.
  • من أبرز العلاجات كربونات الصوديوم حيث يعمل على امتصاص الروائح الكريهة منها.
  • وكذلك خليط الكربونات والخل الأبيض الذي يُزيل رائحة مجاري الحمام ويُحسن من انتعاش المطبخ والحمام.
  • يُمكنك رشّ الجدران وستارة الـ”دش” بالخلّ، وذلك من أجل منع نموّ العفن عليها وكذلك التخلص من رائحة المنور.

“خد فكرة عن: تسليك البالوعه المطبخ والحمام

كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام؟

ترتيب نظام الصرف الصحي الامريكي خصوصا بالحمامات، نقوم بمراجعة كل كبيرة وصغيرة في نظام الصرف الصحي الأمريكي للتأكد تمامًا من إزالة أي رائحة كريهة وعدم تكرارها مرة أخرى.

خطة العمل لدينا في الشركة العربية الأولى  هي التيكرز على كل مكونات الحمام والغسالة والصرف وتحديد ما إذا كانت هناك مشاكل في المواسير أم لا. كما نهتم بإزالة أي انسداد في أنبوب رأسي الصرف الصحي.

“خد فكرة عن: تسليك المجاري بالضغط

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!