الرئيسية » كشف تسربات الخزانات » التخلص من وجود رائحة كريهه في مياه الخزان الارضي

التخلص من وجود رائحة كريهه في مياه الخزان الارضي

وجود رائحة كريهه في المياه الكثير يعاني من وجود رائحة كريهة في مياه الخزان الارضي كما يشكون أن مويه الخزان فيها ريحة، لهذا اليوم سنتعرف على ما أسبابها وكيف يُمكن التعامل مع الأمر بأفضل الطرق الممكنة؟! كل هذا وأكثر تتعرف عليه الآن من شركة وحدة المشاريع خاصة أن تلوث الخزان مع المياه أمر خطير للغاية وغير صحي تمامًا.

أسباب الرائحة الكريهة في مياه الخزان الأرضي

في البداية يأتي عدم اهتمامك بتنظيف الخزان الأرضي بشكل دوري. فإن هذا الأمر سوف يهيئ بيئة مثالية لنمو الطحالب والبكتيريا التي تتسبب بتغير طعم ولون ورائحة المياه. وكذلك عدم وجود عزل مائي او حراري بالخزان يؤدي بك إلى نفس النتيجة. فهذا الأمر يسهل على الأتربة والميكروبات اختراق الخزان الأرضي. خاصة إن كان الخزان الأرضي موجود بالقرب من بيارة. بالإضافة إلى أن غلق وركن الخزان الأرضي لفترة طويلة بدون استخدام او تنظيف يؤدي أيضًا لنفس المشكلة.

“خذ فكرة عن: الشركات المعتمدة والمؤهلة للكشف عن تسربات المياه

عروق الأشجار داخل خزان الماء قد تكون سبب رئيسي في الرائحة الكريهه في المياه ومصدر في تسربات الخزان تابع الفيديو

“خد فكرة عن: اصلاح مشكلة تسربات المياه من الخزانات والقبو والبدرومات

كيفية منع وجود رائحة كريهة في مياه الخزان الأرضي

أحبائي الكرام يمكنكم التخلص من الرائحة بالخزان الأرضي بالاعتماد على طريقتين مهمين جدا وهما:

1- تنظيف الخزان الأرضي

المعدات والأدوات:

  • فرشاة تنظيف.
  • كلور.
  • سائل تنظيف.

طريقة التنظيف:

  1. ادخل الى الخزان الأرضي بعد ارتداء قفازات وأحذية وكمامه للأمان.
  2. اخلط الكلور وسائل التنظيف بالماء وابدأ تنظيف أركان وزوايا الخزان الأرضي بشكل جيد الى إن ينظف بالكامل.
  3. قم بشطفه ويمكننا استخدام المزيد من الكلور أثناء شطف الخزان الأرضي. فهو يساعد على تعقيم وإبادة جميع البكتيريا والفطريات العالقة به والتي تسبب الروائح الكريهة

“شاهد ايضا: معالجة تسربات الخزانات بمواد العزل الألمانية والأمريكية

2ـ  الاستعانة بشركة تنظيف خزانات

  • من الطرق الممتازة التي تساعد بالتخلص من رائحة الخزان الكريهة هي استعانتك بشركة ماهرة بتنظيف الخزانات الأرضية. لا تبحث كثيرا عميلنا الكريم وأنت الآن داخل أفضل شركة تنظيف خزانات بالمملكة السعودية.
  • أنت مع شركة وحدة المشاريع الشركة العملاقة بتنظيف الخزانات. وكذلك الشركة تمتلك أسطول محترف بتنظيف الخزانات، كما أنها تجيد استخدام ماكينات التنظيف بالبخار أقوى وأفضل طريقة لتنظيف الخزانات.
  • تتميز شركة وحدة المشاريع بأنها تظل تتابع العملاء طوال الوقت لكي تتأكد من جودة الخدمة. كما أنه يمكنك التعاقد معها عميلنا الكريم وهي ستأتي إليك كل عدة أشهر للتنظيف بأسعار مناسبة لك.
  • فقم عميلنا الكريم بالاتصال على شركة وحدة المشاريع واطلب خدمة تنظيف الخزانات الأرضية ولا تشغل بالك بالأسعار لأنها توفر لك ما تحتاج إليه.

“خد فكرة عن: حل مشكلة تسربات المجاري علي الخزان

3- الكلور والمعادن هل حل نهائي

  • رائحته في الصنبور تشبه كثيرًا رائحة عمليه التبييض.
  • وكذلك فإن نوع البلاسيتك السيئ للمواسير خطير للغاية يُسبب طعمًا سيئًا للماء.
  • ضع في الحسبان أيضًا أن الأنابيب المعدنية الموجودة في البنية التحتية العامة أو في المنزل. قد تكون سيئة فتؤثر بالسلب على طعم المياه.
  • ومن أكثر الشكاوى التي نستقبلها في شركة وحدة المشاريع الطعم النحاسي.
  • رواسب الحديد والمعادن الأخرى تتسبب في الطعم السئ للمياه.

“خد فكرة عن: حل مشكلة رائحة المجاري في مياه الخزان

4- التلوث جرثومي آمر خطير

وجود رائحة كريهه في مياه الخزان الأرضي هذا المصطلح يعني انتشار الجراثيم في مياه الشرب. وتُصبح سيئة للغاية من حيث الطعم وعلى الصحة تكون خطيرة جدًا. مع انتشار الطحلب في الخزانات الأرضية وتمنح الماء طعم سئ جدًا. لا يُحتمل إلى جانب الرائحة المزعجة في مياه الشرب والاستحمام.

ومن الأسباب الأخرى التي تجعل وجود رائحة كريهة في مياه الخزان الأرضي هي: الزرنيخ، والزئبق، والكبريت، وثنائي الفينيل متعدد الكلور، والبنزين والمبيدات. وسقوط بعض الأشياء غير المرغوبة في الخزان مثل الفضلات أو وجود حمامة ميتة في خزان الماء.

“خد فكرة عن: سبب ومعالجة نقص المياه من الخزان الارضي بسرعه

5- التسليح والصبة آمر في غاية الأهمية

واحدة من أهم الخطوات التي يجب تنفيذها باحترافية وهي التسليح والصبة. حيث يتم صبة الأرضية مع مراعاة العمل اليومي والمراقبة عليها. ومتابعة كل المستجدات إلى جانب عمل ميول مناسب باتجاه فتحت الغطاء. بعد ذلك يقوم النجار بعمل النجارة للجدار الخرساني.

ضع في الحسبان أنه يجب ألا يقل سُمك الخرسانة عن 20 سم بعد ذلك. وكذلك تأكد من أن يتم تنفيذ صبة الخرسانة المسلحة للجوانب الداخلية مع استعمال الهزاز بعد ذلك يتم رشه بالماء لمدة 3 أيام مرتين يوميًا.

وجود رائحة كريهه في مياه الخزان الارضي طرق الاصلاح

“خد فكرة عن: كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب

شركة ارض المشروع لكشف تسربات الخزانات

عندما تكتشف وجود رائحة كريهه في مياه الخزان الأرضي لن تشعر بالقلق بعد الآن بعد اكتشاف وجود رائحة كريهة في المياه الخزان الأرضي. لأن شركة وحدة المشاريع العربية الافضل في كشف تسربات الخزانات. وكذلك لأنها توفر لك الكثير من الفنيين والخبراء لخدمات طوال الوقت على مدار الساعة.

نرسل فريقًا فنيًا للتعرف على المشاكل الحقيقية وراء وجود رائحة ماء كريهة ثم نقوم بعلاجها على الفور. دون الحاجة لدفع ميزانيات باهظة فإن ما يهمنا طوال الوقت تقديم أفضل خدمة وجودة بسعر اقتصادي مناسب لكافة الميزانيات.

ونصيحتنا لك عزيزي لا تتجاهل أبدًا التسربات وتغير طعم مياه الخزان الأرضي. لأنها مشكلة خطيرة للغاية تؤثر على بنية المبنى إلى جانب التأثيرات السلبية على الصحة فالأمر غير مُحبب أبدًا ويجب وقف نزيف المياه الآن.

“قد يهمك معرفة سبب: وحل مشكلة الروائح الكريهه في المياه

التلييس وأهميته للخزان من الداخل

التلييس وأهميته للخزان من الداخل

ثم تأتي مرحلة التلييس وأهميته للخزان من الداخل مع إضافة كمية من السيكا لخلطة التلييس. بعد ذلك يتم رش التلييس لمدة 3 أيام،  على أن يتم اختبار الخزان قبل تخشيب السقف بحيث تملأ الخزان بالماء. و تلاحظه لمدة 3 أيام تقريبا لضمان عدم التهريب.

ثم تأتي الخطوة التالية بعمل السقف وتحديد مكان الغطاء وتصميم جسر مقلوب لفتحة الغطاء. لكن ضع في الحسبان ألا تقل الفتحة عن 60 سم في 60 سم.

وننصحكم بخبرة سنوات طويلة بوضع فرش بلاستيك فوق الخشب لكامل الغطاء. حتى تكون صبة الغطاء ناعمة ونظيفة من الداخل للنستغني عن التلييس، ومن ثم يكون الخزان جاهز لتوصيل الانابيب.

“خد فكرة عن: آهمية تلييس الخزان

نصائح سريعة لمنع وجود رائحة كريهة في مياه

  1. عندما تكتشف وجود رائحة كريهه في مياه الخزان الارضي عند تآسيس الخزان ابدأ بتحديد موقع الخزان ثم حفره ودك التربة بعد الحفر.
  2. صب الأرضية خرسانة عادية سماكة 10سم (اسمنت مقاوم).
  3. يُفضل أن تبني بالبلوك الأسود ثم تلييس البلوك من الداخل مع استخدام مواد تكتيم مثل السيكا.
  4. عليكَ عزل التلييس من الداخل والأرضية بالبيتومين السائل وجهين ثم عزله بلفائف البيتومين.
  5. اهتم بصب طبقة بسمك 5 سم من الخرسانة العادية فوق العازل لحمايته من الثقب اثناء حركة العمال.
  6. نفذ أعمال الحدادة بجودة وكفاءة عالية من قبل المتخصصين .
  7. اطلب العزل الداخل والخارجي بالاستعانة بخبرة سنوات طويلة من شركة وحدة المشاريع. عزل الخزان من الداخل بمادة الايبوكسى عزل مائي (مواد ايكرليكية).
  8. قم بعمل نجارة لجزء من الجدار بمقدار 20 سم.
  9. تركيب شريط الواتر استوب بغمر نصفه في الكبر والنصف الاعلى منه سيصب مع باقي الجدار.

“خد فكرة عن: اهمية عزل الخزان بعد التلييس

لماذا شركة وحدة المشاريع للتخلص من الروائح الكريهة؟

الأمر الذي يدفعك للتواصل مع شركة وحدة المشاريع والقيام بعلاج تسربات المياه الخطيرة. خبراتنا على مدار سنوات طويلة وثقة عملائنا الكرام بنا إلى جانب أن خدماتنا متوفرة طوال الوقت وعلى مدار الساعة. يُمكنك التواصل معنا في أي وقت. للمزيد من التفاصيل حول الخدمات المختلفة التي نُقدمها في عالم تسربات المياه. ونُقدم لكم أفضل الحلول بعد إرسال فريق فني يقوم بتحديد المشكلة وإخبارك بكل أمانة باللازم.

لن تعاني بعد الآن من تسربات مياه مجاري البيارة علي الخزان ووجود رائحة كريهه في مياه الخزان الأرضي المزعجة. التي تؤثر على منزلك ومؤسستك وشركتك وأفراد العمل والأسرة حيث تتسبب في مشاكل في بنية المبنى نفسه إلى جانب الإصابة بالأمراض بسبب انتشار الأمراض والجراثيم.

التقييم
تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)
error: Content is protected !!